منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
اليوم في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
اليوم في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
اليوم في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
اليوم في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
اليوم في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
اليوم في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
اليوم في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
اليوم في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
اليوم في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
اليوم في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
اليوم في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
اليوم في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
اليوم في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
اليوم في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مواقف مخزية للإدارة الأميركية من انتفاضة شعب مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواقف مخزية للإدارة الأميركية من انتفاضة شعب مصر

مُساهمة من طرف STAR في 2011-02-12, 5:02 pm

وأخيراً انتصرت ثورة الشعب المصري على الرئيس محمد حسني مبارك ونظامه. وأسقط الرئيس ونظامه.

ونرفع أسمى التحيات لشعب مصر ,ونتقدم إليه بأحر التهاني على جهوده وتضحياته في إسقاط هذا النظام.

وما تتناقله وسائط الإعلام والشارع المصري عن فضائح الرئيس مبارك وأسرته ونظامه تذهل العقول والألباب. والرئيس مبارك المتهم بالفضائح صامت على هذه التهم التي تقشعر لها الجلود والأبدان وتدفع بالمرء إلى الغثيان.

فانتفاضة الشعب المصري,عرت الرئيس ونظامه.وبدت مناظر سؤاتهم.والرئيس وأركانه يخصفون عليهم بكثير من القرارات والإجراءات والتصريحات والخطابات.ليوروا سوءات أفعالهم النكراء. والشعب المصري يرد عليهم بصوت واحد,أرحلوا عن أرض مصر.فليس فيها مكان لمن يقترف مثل هذه الأفعال.وحتى الآن ما افتضح من أفعال الرئيس وأركانه ورموز نظامه خلال ثلاثون عام لا تسر الصديق ولا العدو. وكم هو مضحك رؤية الإدارة الأميركية حائرة ومضطربة وعاجزة عن اتخاذ القرار. وهي مشتتة التفكير وممزقة الفؤاد.و ستحصد الخيبة والفشل إذا لم تطور مواقفها بما يتلاءم مع تطلعات

الشعب المصري الذي يحتشد في الساحات معلناً سخطه على نظام مبارك. وخاصة بعد أن اتضحت للعيان أن مواقفها لا تلبي رغبات شعبها الأمريكي,وإنما سيستفيد منها أعدائها في كل مجال. وهذه المواقف يمكن إيجازها وتعدادها بهذه النقاط:

• فموقفها المتعاطف مع إسرائيل التي تقيم المأتم لتقبل التعازي بهذا النظام,والذي سيسبب لها سقوطه الكثير من التداعيات والانهيارات.دفع بالإدارة الأميركية لدعم النظام بتحدِ واضح للشعب المصري.

• والإدارة الأمريكية وإسرائيل تراودهما الرغبة بالتدخل عسكريا لدعم نظام مبارك وإبقائه على قيد الحياة.إلا أن تجاربهما المرة في العراق تكبح شهوتيهما لأن التجربة في مصر ستكون أشد غلظة و مَرار.

• وصمت الإدارة الأمريكية على إجرام وفساد وإرهاب نظام مبارك,والتي هي جرائم حرب.حولها إلى متهمة,و أنها مشاركة فيها مع هذا النظام. وستكون مُحرجة إن لم تطالب بمحاسبة رموز هذا النظام.

• ودعمها لهذا النظام إنما هو تقاعس وتهاون من قبلها بسمعتها وسمعة بلادها ومن سبقها من إدارات.

• وانصياعها لما يمارس عليها من ضغوط إسرائيلية ومن بعض حلفائها بضرورة دعمها لهذا النظام كي لا يصل الموسى إلى ذقونهم فتحلق لهم شعوبهم كما حلقت تونس ومصر لنظامي زين العابدين ومبارك. سيُخَلف في المنطقة هزات ارتدادية,قد تدمر كل ما بنته بلادها من مصالح مع العالمين العربي والإسلامي خلال أكثر من مائة عام. وهذا يفرض عليها أن تقطع كل صلة لها بهذا النظام ورموزه.

• ودعمها لهذا النظام كان أكبر دليل على صدقية ما كشفته الوثائق من فضائح لها ولمن سبقوها بدعمهم لأنظمة الطغيان والاستبداد والفساد والإجرام. وهذا سيعود على بلادها بأفدح الأضرار.

على ما يبدو وما يصدر من تصريحات في واشنطن وتل أبيب.بأن الخسارتان الأمريكية والإسرائيلية جسيمة وفادحة بسقوط نظام مبارك. ولكن تلكأ الإدارة الأمريكية باتخاذها موقف واضح وصريح بوقوفها مع شعب مصر وتخليها عن هذا النظام.أو تعنتها بدعم هذا النظام بعد أن جن جنون رموزها مطالبين بدعم هذا النظام سيدفع بمصالح بلادها إلى التهلكة والانتحار. فهامش الوقت والمناورة يضيق أمامها,وحينها ستدفع بعلاقتها مع العالمين العربي والإسلامي إلى درجة من التوتر, قد تتحول نتيجة هذا التخبط والتردد إلى ما لا تحمد عقباه. وحينها لن يكون بمقدور الرئيس باراك

أوباما هو ورموز إدارته سوى النحيب والبكاء على ما ارتكبوه من أخطاء دفعت بالعلاقات العربية الأمريكية نحو الطلاق.وعلى إدارة الرئيس أوباما أن تنتبه جيدا للنواحي التالية:

• فالشعبين العربي والإسلامي والشعب المصري, يعتبرون دعم الإدارة الأمريكية لمبارك ولعمر سليمان ولرموز النظام الفاسد. نوعاً من التحدي لإرادة الشعب المصري الذي يطالب بالتغيير والإصلاح.

• ودعم الإدارة الأميركية لعمر سليمان, بعد ما افتضح عن علاقاته الوثيقة مع أجهزتي الأمن الأميركية والإسرائيلية. فسر على أن الإدارات الأميركية متورطة بكل أعمال الإرهاب والقتل والاغتيال والتعذيب التي طالت العرب والمسلمين والمصريين وغيرهم من الشعوب منذ أكثر من عشرة عقود.

• وما رشح عن تورط السفارة الأمريكية في القاهرة,من ضلوعها بدعم النظام.من خلال مشاركة عرباتها بدهس وصدم المتظاهرين عمل إرهابي,لن يسامحها الشعب المصري عليه على الإطلاق.

• والمواقف والتصرفات الأمريكية الداعمة لنظام مبارك والمعادية للشعب المصري ستبقى وصمة عار في جبين الولايات المتحدة الأمريكية مادامت الشمس تشرق وتغيب على ربوع أرض مصر.

متى تفهم الإدارات الأمريكية وتعي أن مصالحها ستكون بآمان وبأحسن حال مع الشعوب والأنظمة الوطنية, وليس مع حكام وأنظمة الفساد!!!!! وأن سبب توتر علاقاتها مع بعض الدول والحكومات,أو مع القادة والرؤساء الوطنيين الشرفاء,إنما سببها أن الإدارات الأمريكية لا تقيم وزناً لشعوبهم, ولا يعجبها النهج الوطني والشريف الذي ينتهجوه في سياساتهم. ولهذا لن يقيموا أي وزن لهذه الإدارات الأمريكية على الإطلاق.

لم تفطن بعد الإدارات الأمريكية أن عصر المعلوماتية والقرن الحادي والعشرون سيكونا عليها أكثر من حسيب ورقيب. وأنها بأفعالها النكراء خلال هذا القرن الجديد قد وصفوا بلادهم على أنها دولة الإرهاب.وأنهم جل همهم تخريب وتدمير الأوطان والمجتمعات.وأن ازدواجيتهم مفرطة لأبعد الحدود.وهذه بعض الأمثلة عليها:

• في لبنان وقفت الإدارة الأمريكية بقضها وقضيضها ومعهم السفارة الأميركية مع قوى 14 آذار. وحتى أن السفير جيفري فيلتمان ومن تلاه كانوا يتواجدون في الساحات مع جموع قوى 14آذار ينظمون صفوفهم ويضبطون الإيقاع ليشدوا من أزرهم ويشحذون هممهم في معاداة سوريا و قوى المعارضة وحزب الله ورئيس الجمهورية العماد أميل لحود.بينما يقف نفس هؤلاء مع السفارة الأميركية في مصر لدعم الرئيس مبارك ونظامها, وفي تحدي الشعب المصري برمته للحفاظ على النظام ومنعه من السقوط والتداعي والانهيار.وكم حصدوا بهذه الازدواجية من هزائم وخزي وعار!!!!

• ويطالبون الأنظمة باحترام حرية الجماهير والرأي والرأي الآخر من خلال البيانات والخطب والتصريحات العصماء والجوفاء.أما أفعالهم فهي ليست سوى انتهاك فاضح لحقوق الإنسان وحريته, وكم للأفواه ومصادرة للحريات العامة والخاصة ودفع بالجماهير نحو اليأس والإحباط!!!!!

• وخلال الثورات المزركشة والملونة في بعض دول أوربا الشرقية انبرت وسائط إعلام الإدارة الأمريكية ووسائط إعلام رجال المال والإعلام للوقوف مع المتظاهرون في كل الأزقة والساحات والأحياء. لينقلوا للعالم حركتهم على مدار الساعة.بينما نفس هذه الوسائط تتعمد الغياب عن انتفاضتي تونس ومصر. والاكتفاء بالتحشد والتجمع داخل أروقة وزواريب النظامين لينقلوا فقط ما يرغبا به كل من النظامين,وما ترغب به إسرائيل والإدارة الأميركية وقوى الامبريالية والصهيونية والاستعمار.

• ويبررون ترويج الأكاذيب والخداع على أنها مظهر من مظاهر حرية الإعلام. بينما هم من قتلوا رجال الإعلام في أكثر من مكان.ويشنون حربهم الشريرة على فضائية الجزيرة كي يخرسوا لها كل فاه.

• والتظاهر بالحزن على اغتيال رفيق الحريري في لبنان,من قبل مجلس الأمن الدولي,والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي كون. ومسارعتهم لتشكيل لجنة تحقيق دولية ومحكمة دولية لكشف ملابسات عملية الاغتيال.يفضحه تسترهم على ما أرتكبه نظام مبارك من نهب للمال العام, وجرائم وأعمال إرهاب, بحق أطفال ونساء وشباب وشيوخ الشعب المصري. وعدم تحرك أي منهم في هذا المجال لكشف الحقيقة,أو إدانة ممارسات هذا النظام ورموزه.بل على العكس مازال بعضهم سنداً للنظام.

• ومواقف الإدارة الأمريكية من انتفاضتي شعبا تونس ومصر, كان مناقضاً لمواقف من سبقها من إدارات من الثورات الملونة في بعض دول أوروبا. وهذه الازدواجية ليس لها من تبرير على الإطلاق.

• وتبجح الإدارة الأميركية بحضها على نشر وتعميم قيم الحرية والديمقراطية في دول العالم.يدحضه موقفها المعادي لنسبة 99% من الشعب المصري الذي يطالب بإسقاط نظام الرئيس مبارك.

• وأخيراً فإن الشعبين العربي والإسلامي والشعب المصري,يعتبرون أن الرئيس مبارك ونائبه عمر سليمان بمواقفهما وخطبهما وتصريحاتهما وتصرفاتهما. ما هم سوى دميتان تحركهما إسرائيل والإدارة الأميركية.ويرددان ما تطلبه كل من إسرائيل والإدارة الأمريكية في كل وقت ومكان. ومجسان يجسان من خلالهما نبض الجماهير العربية والإسلامية والمصرية,لينقلاها إلى حواسيب إسرائيل والإدارة الأميركية.وخير مثال على ذلك نصيحة الرئيس محمد حسني مبارك للرئيس صدام حسين قبل الغزو الأمريكي للعراق بضرورة الاستقالة والرحيل عن العراق.بينما لا يلتزم هو بوصفته التي

وصفها لغيره وهو يرى جموع شعب مصر تطالبه بالرحيل.ربما لأنه يطمح برحيل شعبه عن مصر بدل هو أن يرحل.فهؤلاء إنما هم دمى ينطقون ويتحركون وفق مل تمليه عليهما إسرائيل والإدارة الأميركية.

تقف الإدارة الأميركية اليوم أمام امتحان عسير من قبل شعوب العالم وشعب مصر, وعلى ضوء تصرفاتها سيتحدد مستقبل علاقاتها مع هؤلاء.وسيكون الحكم والفيصل لعشرات العقود,في الحاضر والمستقبل المنظور وغير المنظور. ولهذا فالموقف الحالي لا يحتمل الدجل والخداع والنفاق. ولذلك فعليها أن تتوخى في كل مواقفها وتصريحاتها وحتى خطواتها الدقة والحذر والانتباه بمنتهى الحكمة والموضوعية وبكل ما يمليه المنطق والعقل.

والسؤال الذي بات يراود كل إنسان في هذا الكون: هل يعقل أن يكون من يرسم هذه السياسات الأميركية السياسية والإعلامية أصحاء الجسم والعقل؟أم أنهم ليسوا سوى زعماء مافيا وعصابات منظمة للإجرام والإرهاب ؟أم أنهم جهلة أو حمقى أو أغبياء ؟أم أن أنانيتهم جعلتهم لا يفقهون سوى تحقيق مصالحهم العمياء؟أم أنهم بقايا نازيين وفاشيين.يعتبرون شعوب العالم ليسوا سوى قطعان من الرعاع,قادرون على استعبادهم واسترقاقهم,والتحكم بمصيرهم,بنخب يختارونها لهم من الخونة والعملاء والجواسيس وزمر الفساد والإرهاب؟

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114609
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مواقف مخزية للإدارة الأميركية من انتفاضة شعب مصر

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-02-13, 11:13 am

مشكور.. للتغطية الرائعة..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى