منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
أمس في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
أمس في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
2016-12-04, 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
2016-12-04, 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
2016-12-04, 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-04, 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
2016-12-04, 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
2016-12-04, 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
2016-12-04, 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
2016-12-04, 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
2016-12-04, 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
2016-12-04, 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
2016-12-04, 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
2016-12-04, 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مشادة عنيفة بين أبناء مبارك وتدهور صحته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشادة عنيفة بين أبناء مبارك وتدهور صحته

مُساهمة من طرف STAR في 2011-02-15, 8:15 am

تواصل الصحف العربية التركيز على انتفاضة مصر التي كان الشباب عصبها، إلا أنها أولت، الاثنين، اهتماماً خاصاً باللحظات الأخيرة للرئيس المصري، حسني مبارك، في الحكم، وأنه هرب أمواله من سويسرا إلى السعودية والإمارات والبحرين، ومشادة حادة بين نجليه حمل فيها علاء شقيقه الأصغر، جمال، مسؤولية ما حدث، كما أشار بعضها إلى تدهور الحالة الصحية لمبارك.

القدس العربي


"طنطاوي حاكما لـ 6 شهور.. وتعطيل الدستور وحل البرلمان وانتخابات جديدة.. وتفاصيل الساعات الأخيرة في قصر العروبة".. مبارك يهرب أمواله من سويسرا إلى السعودية والإمارات والبحرين".. لندن تنتظر طلبا رسميا لتجميد أرصدته.. وصحفها تتحدث عن بذخ جمال

نقتطف بعض ما نقلته الصحيفة اللندنية تحت هذا العنوان الطويل: "وفي غضون ذلك قالت مصادر متطابقة أن الرئيس المخلوع حسني مبارك قام بتحريك أموال ضخمة من أرصدته في بنوك سويسرية خاصة الى دول خليجية، بينها السعودية والبحرين اثناء الثورة التي أطاحت به، خشية تجميدها كما حدث مع زين العابدين بن علي."

""من جهتها نقلت صحيفة 'صنداي ميرور' اللندنية عن مارك مالوك براون وزير الدولة البريطاني السابق للشؤون الخارجية في حكومة حزب العمال، اتهامه حكومة ديفيد كاميرون بـ'عدم إدانة مبارك بما فيه الكفاية، والمبادرة إلى تجميد أمواله وأصول ابنه جمال، الذي تردد بأنه كان يسهر قبل أيام في الملهى الليلي (ترامب) وسط لندن وانفق 16 ألف جنيه إسترليني على الشمبانيا'."

"وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف من أن عائلة مبارك ستفرّ إلى لندن، حيث تملك منزلاً فخماً قيمته عدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية في منطقة بلغريفيا الواقعة بوسط لندن."

"والى ذلك تباينت القصص حول الساعات الأخيرة لمبارك في قصر العروبة، وأشارت تقارير إلى أن تشابكا بالأيدي نشب بين نجلي مبارك بسبب غضب علاء من جمال وسياساته التي 'ضيعت تاريخ الوالد في خدمة مصر وجعلته متهما في ذمته."

وفي الشأن ذاته نقلت "الخليج" التي تصدر في إمارة الشارقة بعنوان: "روايتان حول تحميل جمال مبارك "مسؤولية ما جرى"

"أنت السبب في ما جرى، ووالدك دفع الثمن" . كانت تلك الجملة بداية تلاسن حاد وقع بين نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك قبل يومين داخل القصر الرئاسي، في أعقاب تسجيل الأخير خطابه الذي استبق إعلان تنحيه عن السلطة."

"واحتد علاء على شقيقه جمال وحمله المسؤولية كاملة لما جرى في مصر من أحداث أجبرت الأب على الانسحاب بتلك الصورة "التي لا تليق به" . وقالت صحيفة "الأخبار" إن الملاسنة "كادت تتطور إلى تشابك بالأيدي" وسمعها من كان داخل القصر، وانتهت بعد تدخل شخصيات كبيرة كانت حاضرة أثناء تسجيل الخطاب."

"وقال علاء لشقيقه "لقد أفسدت البلد عندما فتحت الطريق أمام أصحابك، وهذه هي النتيجة، فبدلاً من تكريم أبيك في نهاية حياته، ساعدت على تشويه صورته على هذا النحو"."

القبس

القبس تواصل نشر تفاصيل آخر 48 ساعة في القصر.. وأول يوم لمبارك كرئيس سابق..علاء لجمال في مشادة عنيفة: أنت وأصحابك السبب!

وبدورها اهتمت الصحيفة الكويتية باللحظات الأخيرة لمبارك في الحكم، وكتبت: حصلت القبس على معلومات جديدة حول تفاصيل آخر 48 ساعة من حكم الرئيس حسني مبارك لمصر، الخميس والجمعة الماضيين، وتفاصيل اليوم الأول من حياته كرئيس «سابق»."

"فقد كشف مصدر داخل القصر الرئاسي أن يوم الخميس كان يوماً متوتراً على جميع أفراد أسرة الرئيس، خصوصا نجله الأكبر علاء، الذي بقي بقرب والده في جناحه الخاص بالطابق الأرضي، وكان كثير البكاء وهو يرى ما يلقاه أبوه من ردود فعل غاضبة في الشارع وعبارات مهينة ولافتات تحمل كلمات وأوصافا قاسية."

وفي مقطع آخر كتبت: لايخرج من غرفته ولا يطالع الصحف: "كشف المصدر المطلع لـ القبس أن معلومات موثوق بها أكدت أن الرئيس السابق في حالة ذهول شديد لدرجة توقفه عن تناول أدويته، وعدم رغبته في تناول الطعام، وعدم خروجه من غرفته لممارسة رياضة المشي التي كان يواظب عليها صباح كل يوم، ولم يعد يطلب الصحف لقراءتها."

"ويختم المصدر أن مبارك أقسم مرات عدة على عدم مغادرة مصر، وأنه ليس بن علي (الرئيس التونسي المخلوع)، مردداً: «العسكري يموت في الميدان، وأنا لست جباناً.. سأموت وأدفن في تراب بلدي الذي خدمته بكل إخلاص طوال 61 عاماً»."

المصريون

وبدورها نشرت الصحيفة المصرية تحت عنوان: "قالت صحيفة "الوسط" البحرينية إن الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك تدهورت في الساعات القليلة الماضية"

وجاء في الخبر: "ونقلت الصحيفة عن مصادر رفضت الكشف عن هويتها قولها إنها "مقربة من مبارك"، إنه في حالة غيبوبة كاملة."

"وأشارت الصحيفة إلى أن الناحية الصحية لمبارك تدهورت أمس الأول الجمعة أيضا، حيث تعرض للإغماء مرتين أثناء تسجيل خطابه الذي فوض فيه صلاحياته لنائبه عمر سليمان."

الوفد

أبوالغيط يحرق وثائق بتكليفات مخزية للخارجية

أوردت الصحيفة المصرية: "ذكر مصدر مطلع أن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية يقوم بالإشراف بنفسه على حرق وثائق داخل وزارة الخارجية تحوى- حسب المصدر- تكليفات خاصة صدرت من الرئيس المخلوع مبارك للوزير ولعديد من الدبلوماسيين لا تمت للعمل الدبلوماسي بصلة."

"ورأى المصدر أن هذه التكليفات مهينة ومخزية للعمل الدبلوماسي ولوزير بذل جهودا مستميتة منذ اندلاع الثورة لبقاء مبارك خوفا من افتضاح أمره."

الحياة

شباب مصر يعيد إنتاج مفهوم المعارضة لا مفهوم الحكم

ونشرت الصحيفة الصادرة من لندن: "هناك شعوب تستكين، لا سيما حين تجد نفسها مظلومة ومهمشة، إلى الماضي - معتقدة إياه تاريخاً - جاعلة فيه زمناً ذهبياً من المستحيل استعادته... فتعيش صمتاً يائساً. وفي اليأس أحياناً نوع من راحة ودرء للأخطار وتحسّب للمجهول. وهناك شعوب تصنع التاريخ، حتى من دون أن تدري، أو من دون أن تسعى إلى ذلك بداية. يصبح الأمر بالنسبة اليها وإلى دينامية الحركة التاريخية، أشبه بكرة ثلج تتدحرج متضخمة عند كل دورة لها. وهناك، بالطبع، شعوب تعيش يومها من دون أن تكون في حاجة إلى الانتماء إلى أي من هذه الأنواع."

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114684
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى