منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» شبكة لتهريب الوقود الليبي في قبضة الشرطة الإيطالية
اليوم في 6:49 pm من طرف عبدالله الشندي

» توقف محطة تحلية المياه الخاصة بمركز طبرق الطبي
اليوم في 6:43 pm من طرف عبدالله الشندي

» بلدي طبرق يلغي العطلة ويواصل أعماله يومي الأحد والإثنين بسبب تكدس القمامة
اليوم في 6:41 pm من طرف عبدالله الشندي

» بسبب اهتراء العملة الورقية …المصرف المركزي يطرح عملة معدنية جديدة
اليوم في 10:25 am من طرف STAR

» ليبيا.. عملات معدنية مصنعة في روسيا لشرق البلاد فقط
اليوم في 10:24 am من طرف STAR

» محطة أوباري الغازية تدخل الشبكة العامة الأسبوع المقبل
اليوم في 10:23 am من طرف STAR

» مداهمة مقر للخمور بمخزون 4 آلاف لتر باجدابيا
اليوم في 10:20 am من طرف STAR

» تعرف على المبلغ الذي خصصته الحكومة المؤقتة لمناطق الجنوب
اليوم في 10:20 am من طرف STAR

»  الدوخة.. أسباب وطرق علاج
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» مايكروسوفت تكتشف ثغرة في متصفح كروم
اليوم في 10:01 am من طرف STAR

» أطعمة صديقة لقلبك.. بعضها قد تجهله!
اليوم في 10:01 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم October 19, 2017
اليوم في 9:48 am من طرف STAR

» باقة قنوات / NHL fox sportعلى قمر 22 غرب
اليوم في 9:33 am من طرف STAR

» مباريات السبت 21/10/2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 22/10/2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


إسرائيل تُخلي 4 سفارات وباراك يستعرض على الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إسرائيل تُخلي 4 سفارات وباراك يستعرض على الحدود

مُساهمة من طرف STAR في 2011-02-17, 1:53 pm

عبّرت إسرائيل عن عدم ارتياحها للحكومة اللبنانية المزمع تأليفها، وطلبت من جنودها البقاء على أهبة الاستعداد تحسّباً لأي طارئ، في ضوء المتغيرات التي تشهدها المنطقة، بينما أغلقت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بتوصية من الموساد، أربع سفارات لها في الخارج على خلفية مخاوف من احتمال استهدافها من جانب حزب الله، لمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاغتيال قائده العسكري، عماد مغنية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، خلال جولة قام بها على الحدود الشمالية أول من أمس برفقة الرئيس الجديد لأركان الجيش الإسرائيلي بني غانتس، وقائد المنطقة الشمالية غادي آيزنكوت، إن الضربات التي تلقّاها حزب الله في عام 2006 أوجدت هدوءاً على الجبهة، لكنه حذر من أن الوضع قد يتدهور، «ما يعني أن على الجنود البقاء متأهبين، لأنهم قد يضطرون إلى الرد بطريقة مناسبة، وقد يستدعون مرة أخرى للدخول» إلى لبنان. وشدد باراك في حديثه مع الجنود، في أحد المواقع الأمامية، على ضرورة البقاء على استعداد لمواجهة «أي اختبار، فالسر هو في سرعة تغيير الوجهة لدى حدوث أمر ما». أضاف باراك أن «المنطقة برمّتها تتغير أمام أعيننا، وقد رأينا ما حدث في تونس ومصر ولبنان، حيث إن الحكومة اللبنانية تحولت إلى حكومة غير مريحة لأسباب عدة، وهي مرتبطة أكثر بحزب الله».

وفيما اكتفى غانتس بمحاولة التخفيف من حدة تصريحات باراك والقول إن «زيارة الحدود الشمالية محض صدفة، لأننا سنزور جميع المناطق في الأيام القليلة المقبلة»، أكد المراسل العسكري للقناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي، يؤاف ليمور، أن زيارة باراك وغانتس ليست إلا رسالة واضحة لحزب الله.

وكانت إسرائيل قد عاشت أمس وأول من أمس حالة من القلق على سفاراتها في الخارج، أدت إلى إغلاق أربع منها وإجلاء دبلوماسييها وعائلاتهم إلى إسرائيل، خشية وقوع هجمات في ذكرى اغتيال المسؤول العسكري في حزب الله، عماد مغنية. وبحسب مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، رفعت حالة التأهب في تلك السفارات، بسبب معلومات استخبارية وحركة مشبوهة سُجّلت في محيطها، فيما نقلت صحيفة هآرتس عن مصادر سياسية إسرائيلية أن «المسألة تتعلق بمحاولات من حزب الله لتنفيذ عملية إرهابية ضد سفارات إسرائيلية حول العالم».

في السياق، ذكر نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية، الوزير سيلفان شالوم، أن «هذا الأمر ليس جديداً، وقد سُجّلت في الماضي حوادث اعتداء على ممثلين دبلوماسيين إسرائيليين، كما حدث في العاصمة البريطانية (عام 1982)».

وكان الخبير الإسرائيلي في أنظمة الدفاع ضد الصواريخ، عوزي روبين، قد قال لمجلة «افيايشن ويك» الأميركية المتخصصة في شؤون الطيران والدفاع، إن حزب الله قادر على إغلاق مطاراتنا ومرافئنا ومحطات الطاقة والمواقع الاستراتيجية، و«كل ما يمكنني أن أقوله هو أنني آمل أن يكون لدى الشعب الإسرائيلي ملاجئ جيدة». أضاف المدير السابق لمشروع «حوما» للحماية من الصواريخ في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وأحد مطوّري منظومة حيتس لاعتراض الصواريخ البالستية إن «في حوزة العدو 13 ألف رأس متفجّر قادرة على إصابة تجمعات سكنية كبيرة في إسرائيل، ونحو سبعين في المئة من الساكنين في المنطقة الساحلية»، مشيراً إلى أن «هذا المخزون الصاروخي يتضمن 1500 صاروخ قادرة على إصابة تل أبيب، بما يشمل صواريخ من نوع ام 600 المنصوبة في سوريا ولبنان، ويسيطر عليها حزب الله، علماً بأنها صواريخ ذات قدرة عالية على إصابة أهدافها بدقة.

وخلص روبين إلى أن الجيش الإسرائيلي «قاصر عن توفير الحماية ضد التهديد الصاروخي، سواء في الجنوب أو في الشمال، بل إن أي اشتباكات موضعية على طول الحدود قد تتدحرج إلى حرب استنزاف ضد مناطق وسط الدولة». وبحسب روبين، فإن الجيش الإسرائيلي في معضلة، و«هناك نقاش في إسرائيل، هل يجب العمل على توفير الحماية لقواعد الجيش أو توفير الحماية للمدنيين؟».

ونقلت المجلة الأميركية تصريحاً لضابط رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي قال فيه إن «أنظمة الدفاع ضد الصواريخ، ومنها منظومة القبة الحديدية، مخصصة كي تساعد الوحدات العسكرية خلال أي مواجهة مقبلة، وبالتالي لا يمكن استخدامها لحماية المدنيين الإسرائيليين».

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 117898
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى