منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا الحره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا الحره

مُساهمة من طرف نور ليبيا في 2011-02-27, 12:01 am



***القذافي مهددا : سنفتح مخازن الأسلحة ونسلح القبائل ونحول ليبيا جمرا أحمر

*** "بنغازي الحرة" تعلن تضامنها مع الشعب في طرابلس وتؤكد وحدة ليبيا

***مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يدين ليبيا ويبدأ تحقيقا

***الوفد الليبي بالجامعة العربية يقطع علاقاته بالقذافي

***دبلوماسيون: أوروبا تتفق على عقوبات ضد ليبيا الاسبوع المقبل
امريكا تقول كل الخيارات مطروحة للتحرك ازاء الوضع في ليبيا

دخل مندوب ليبيا في الامم المتحده عبدالرحمن شلغم في بكاء حارق بعدما انهى كلمته في مجلس الامن واعدا باستمرار ليبيا موجده وداعيا الى تحرك فوري لانقاذها من القذافي

وأوضح شلغم : " ليبيا انشأت بقرار من الأمم المتحدة وأرجوا منكم ان تنقذوا ليبيا " ,مستغربا" كيف ان القذافي يقول ان الشباب يتعاطون حبوب الهلوسة وأقول له كم يحتاج الشباب ليهلوسوا هل يكفيهم جبل من الحبوب ؟".

من جانب آخر ,ذكر المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني يوم الجمعة ان الولايات المتحدة لن تستبعد اي خيارات من على الطاولة فيما يتعلق بردها على العنف في ليبيا بما في ذلك تحرك عسكري امريكي محتمل.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني يوم الجمعة ان الزعيم الليبي معمر القذافي فقد مصداقيته تماما وثقة الشعب الليبي.
وأضاف في مؤتمر صحفي عقب اعلان عقوبات من جانب واحد ضد ليبيا وتعليق العلاقات الدبلوماسية مع طرابلس "فقد العقيد القذافي ثقة شعبه."

*** أوروبا تجتمع

قال دبلوماسيون ان حكومات الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي توصلت الى توافق في الاراء اليوم الجمعة بخصوص فرض حظر على الاسلحة وتجميد الاصول وحظر سفر على ليبيا الا أن القرار النهائي لن يتخذ قبل بداية الاسبوع المقبل.
وبعد اجتماع لسفراء 27 دولة لم تكن هناك اعتراضات على فكرة فرض عقوبات على الزعيم الليبي معمر القذافي وحكومته الا أن اللهجة القانونية وتفاصيل أخرى ما زالت بحاجة الى وضع اللمسات الاخيرة عليها.

وقال أحد الدبلوماسيين "نتوقع أن يصدر قرار رسمي ببداية الاسبوع المقبل ربما الاثنين أو الثلاثاء."

وأفاد اخر بأن الهدف هو تنسيق الخطوة مع الولايات المتحدة والامم المتحدة حيث يتزايد الضغط من أجل فرض عقوبات عبر مجلس الامن.

ودعا أندرس فو راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي لاجتماع طاريء لسفراء الدول الاعضاء في بروكسل يوم الجمعة لمناقشة الازمة في ليبيا.

وأفاد بيان لحلف الاطلسي بعد الاجتماع أن الحلف سيواصل متابعة الموقف عن كثب بالتنسيق مع منظمات دولية أخرى "وسيستمر في التشاور لكي يكون مستعدا لاي احتمال."

وكان راسموسون قال في وقت سابق ان الاولوية يجب أن تمنح لاجلاء الرعايا والمساعدات الانسانية المحتملة وان الحلف له أصول يمكن أن تستخدم في تمكين أو تنسيق الانشطة التي تتخذها كل دولة عضو بالحلف على حدة.

وأضاف متحدثا بعد اجتماع مع وزراء الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي في المجر انه لم تكن هناك مناقشات بخصوص فرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا الذي قالت الولايات المتحدة انه أحد الخيارات. وقال راسموسن ان هذا سيتطلب تفويضا من الامم المتحدة.

ومن المتوقع أن تناقش كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي تنسيق خطوات الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة عندما تجتمع مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في جنيف يوم الاثنين.



***القذافي يهدد بجمر احمر
تعهد الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الجمعة بالانتصار على أعدائه وحث انصاره في الساحة الخضراء بطرابلس على حماية ليبيا ومصالحها النفطية.

وخاطب القذافي مؤيدين مبتهجين من فوق سور حصن قديم بالمدينة يطل على الساحة الخضراء مرتديا معطفا شتويا وطاقية غطت أذنيه وقال انه سيفتح مخازن السلاح أمام القبائل اذا لزم الامر.

وقال "استعدوا للدفاع عن ليبيا .. استعدوا للدفاع عن الكرامة.. استعدوا للدفاع عن البترول.

"فالشعب مسلح.. وعند اللزوم ستفتح المخازن لتسليح كل الشعب الليبي. كل القبائل الليبية."

واضاف القذافي الذي فقد السيطرة على مناطق كبيرة من البلاد لصالح الثوار "ردوا عليهم .. خليهم يخجلوا. نحن نستطيع أن نحطم أي عدوان."

وهتف أنصار القذافي الذين كان بعضهم يلوحون بالاعلام الخضراء التي جعلها القذافي رمزا لليبيا "بالروح بالدم نفديك يا قذافي".

وذكرت وسائل اعلام عربية أن قوات حكومية قتلت بالرصاص محتجين اثنين على الاقل في طرابلس اليوم الجمعة مع اقتراب الانتفاضة ضد حكم القذافي من معقله.

واستعاد القذافي (68 عاما) ذكرى نهاية الحكم الاستعماري الايطالي للبلاد في الاربيعنات وقال "نحن العزة والكرامة والمجد والكفاح. هذا الشعب اللي ركع ايطاليا."

ورغم صيحات التأييد التي تلقاها من أنصاره لم يأبه معارصوه في بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا والتي تخضع لسيطرة الثوار بهذا المظهر.

وقال مصطفى غرياني (54 عاما) وهو مهندس لرويترز "عندما تقطع رأس ديك يظل يجري هنا وهناك. هذه هي المرحلة التي يمر بها القذافي. لقد انتهى."

وكان القذافي قد ألقى في حديث له يوم الخميس باللوم في الانتفاضة على أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وقال ان المحتجين يتعاطون حبوب الهلوسة. وقال البعض ان تلك التصريحات كانت تصالحية.

الا أنه أدلى يوم الجمعة بخطاب حربي قوي حث خلاله أنصاره على القتال والاحتفال.

وقال "وعليكم أن تغنوا وترقصوا وتستعدوا .. غنوا وارقصوا واستعدوا. هذه الروح المعنوية العالية هي أقوى من أبواق العرب. العرب العملاء الاذلاء الاخساء. سنهزم أي محاولة خارجية كما هزمنا الغزو الايطالي والغارات الامريكية.

"ها هو معمر القذافي وسط الجماهير وسط الشعب وسط الشباب. هذا هو الشعب الليبي .. أنا في وسط الجماهير وسنقاتل وسنهزمهم اذا أرادوا أن يمسوا أي جزء من تراب ليبيا."

وتابع الزعيم الليبي يقول "انظري يا أوروبا.. انظري يا أمريكا .. انظروا أيها العرب. انظروا للشعب الليبي. ها هو معمر القذافي وسط الجماهير وسط الشباب. هذا هو الشعب الليبي هذه ثمرة الثورة. هذا الشعب متحمس .. أن يرى الثورة هي العزة هي الكرامة هي المجد هي التاريخ."

*** ائتلاف بنغازي

تمكن ائتلاف يدير مدينة بنغازي الليبية التي يسيطر عليها المحتجون من ملء الفراغ السياسي ويقوم بتنظيف المدينة وتوفير الطعام والدفاع عن المباني وطمأنة شركات النفط الاجنبية ويعبر لابناء طرابلس عن ايمانه بأن الليبيين شعب واحد.
وبعد صلاة الجمعة أعلن نحو ستة الاف شخص يقطنون بنغازي تضامنهم مع المحتجين في طرابلس ورفضهم تقسيم البلاد قائلين انهم يريدون الحفاظ على وحدة ليبيا.

ورددوا هتافات تدعو بالنصر لاخوتهم في طرابلس بينما أفادت تقارير بأن خمسة أشخاص على الاقل قتلوا في العاصمة عندما فتحت قوات الامن النار على المحتجين.

وقد لا تختلف المشاهد في المدينة الواقعة في شرق ليبيا كثيرا عنها في العاصمة طرابلس الان.

ويحاول المهنيون في ثاني أقدم مدينة ليبية اعادة حياة المواطنين الى طبيعتها بعد أن فرت القوات الموالية للقذافي في ما قد يصبح نموذجا لمدن وبلدات أخرى في ليبيا تواجه الفوضى.

وقال جمال بن نور وهو قاض وعضو في ائتلاف 17 فبراير المؤقت الذي يقول انه يدير مؤقتا شؤون ثاني أكبر مدينة ليبية ان الائتلاف سيبقي على العقود النفطية القانونية والتي في صالح الشعب الليبي مع شركات أجنبية.

وتابع بن نور قائلا ان الائتلاف سيحتفظ بحقه في اعادة التفاوض على العقود النفطية اذا لم تكن منصفة.

وجرى جمع الاسلحة التي استخدمت في الاشتباكات الدامية مع القوات المؤيدة للقذافي والمرتزقة الافارقة التي يقول الائتلاف ان الزعيم الليبي اعتمد عليهم لاطلاق النار على المحتجين موجودون الان في السجن في انتظار محاكمتهم. ودفعت المدينة ثمنا باهظا في الانتفاضة اذ قدمت 250 قتيلا.

وأغلق المطار لان السكان خشوا احتمال نقل مرتزقة اخرين جوا ويجري تجهيز الدفاعات تحسبا لوقوع هجوم مضاد ما.

وقال عمر محمد عضو الائتلاف ان الجيش يدعم مساعي الادارة في بنغازي لاستعادة القانون والنظام.
وقال لرويترز ان لديه أصدقاء في الجيش هم ضباط كبار يعرفون أن مهمتهم هي الدفاع عن الشعب ضد القذافي في هذا الجزء من ليبيا.

ومضى يقول انهم يجمعون كميات كبيرة من الاسلحة من يد المدنيين لان وجودها في أيديهم خطر للغاية. ويضيف أن البعض يعتقدون أنهم يحتاجون الى السلاح لحماية أنفسهم ولكن هذه الفكرة لا تلقى قبولا ولذا يقوم الائتلاف بجمع الاسلحة.

وقال الجيش والشرطة الليبيين في مدينة أجدابيا الشرقية لتلفزيون الجزيرة يوم الجمعة انهم تركوا ثكناتهم وانضموا الى المعارضة.

ويريد كثير من الشباب في بنغازي التوجه الى طرابلس ليظهروا للقذافي أن شرق ليبيا يساند طموحات المعارضة للقذافي في الغرب.

وقال محمد (52 عاما) ويعمل مهندسا وينتمي للائتلاف الذي يضم مهنيين كالقضاة والاطباء "هناك كثير من الناس هنا في بنغازي يريدون الذهاب لمساعدة هؤلاء الموجودين في طرابلس. هذا بلد واحد."

وقال محمد لرويترز "يحاول القذافي أن يقول ان الجزء الشرقي من ليبيا قبلي ومتمرد دائما. الوضع ليس كذلك. هذا بلد واحد وشعب واحد ولن يقسم أبدا."

ويؤكد بن نور هذه الرسالة قاائلا انه واثق من أن الشعب في طرابلس سيؤيد الاهداف نفسها بعد نجاح الليبيين وتحقيق النصر الذي يحلم به الشعب كله. وانهم يحاربون من أجل وحدة الدولة باعتباره المبدأ الاهم لليبيين.

وأضاف أن أبناء بنغازي في انتظار الاتصال بأبناء طرابلس والاتفاق على بناء ليبيا.

وأعلنت بنغازي التي تعتبر دائما منافسة لطرابلس أن يوم الجمعة سيكون يوما للتضامن مع طرابلس.
ورفعت لافتات أمام مبنى المحكمة في بنغازي التي تعد العصب الرئيسي للائتلاف الحاكم تعلن التضامن مع " الابطال في طرابلس". وعلقت على أعمدة الانارة دمى للقذافي وأحد أبنائه.

وسادت البهجة والاجواء الاحتفالية الحشد وعلت أبواق السيارات بينما كان سائقوها يلوحون بعلامات النصر.

وتحدث بن نور عن تطلعات الائتلاف واماله.

وقال ان الثروة يجب أن تكون للشعب الذي يريد مدارس أفضل ومستشفيات أفضل وتحسين مستوى المعيشة. وأضاف أن التعليم قوة للشعب مشيرا الى أن النظام السابق سيطر على كل شيء لاغراض شخصية.

وأشار بن نور كذلك الى أهمية احترام الاتفاقيات.

وقال انهم سيؤيدون الاتفاقيات اذا كانت جيدة واذا لم تكن كذلك فمن حق الشعب أن يتفاوض على اتفاقيات جديدة تترجم ارادة الشعب الذي خرج ليطالب بالديمقراطية ويطالب بأمواله التي نهبها القذافي الذي يتردد أنه أودع 130 مليار دولار في أمريكا وحدها. ويتساءل عن السبب في صمت الحكومات في أمريكا وانجلترا.

وأضاف أن وحدة لمكافحة الفساد تشكلت لملاحقة الصفقات غير القانونية.

ويقع الكثير من مناطق انتاج النفط وموانئ التصدير في شرق الدولة عضو أوبك ومناطق كثيرة منها تخضع لسيطرة الثوار الذي يسعون للاطاحة بالقذافي.

وقال مسؤول من حقل الامل النفطي في ليبيا ان الانتاج من الحقل وهو واحد من أكبر أربعة حقول نفطية في ليبيا يسير بشكل طبيعي ولم يتعطل بسبب انتفاضة تسعى للاطاحة بحكم الزعيم معمر القذافي.
وقال محمد "لم يلحق الدمار بأي ابار للنفط وهي ملك لنا. وأي دمار يلحق بمنشات النفط سيكون من فعل القذافي بلا شك."

وقال عبد السلام نجيب وهو مهندس بترول في شركة الخليج العربي للنفط الليبية وأحد أعضاء ائتلاف 17 فبراير ان كل حقول النفط الليبية الواقعة شرقي راس لانوف تقريبا تحت سيطرة الشعب وان الحكومة ليست لها سيطرة في هذه المنطقة.

وأضاف أن العاملين في الحقول والعاملين في نقل النفط الى المرافيء مازالوا يواصلون عملهم لكن العمل توقف بنسبة 75 بالمئة تقريبا. وقال نجيب انه يعمل في حقول نفطية وان من أبلغه بذلك شخص يعمل في شركة نفط كبيرة في بريقة. ومرسى بريقة هو مرفأ نفطي في شرق ليبيا جنوبي بنغازي.

وكثير من المتاجر في بنغازي دمرت بسبب أعمال العنف التي وقعت في الاونة الاخيرة ولكن الصيدليات ومحال البقالة كانت مفتوحة وفيها مخزون جيد من البضاعة على ما يبدو. وكان هناك بنك واحد على الاقل مفتوحا.

وفي الشارع كان هناك شبان يرتدون سترات مكتوب عليها عبارة "لجنة التنظيم" يوجهون حركة المرور.

وعلى سبيل المثال هناك لجنة تتواصل مع الجيش وأخرى مع الشرطة وثالثة مع وسائل الاعلام. ولجان أخرى مسؤولة عن الطعام وضمان الامن.

*** ادانة مجلس الامن
أدان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يوم الجمعة عنف القوات الليبية وفتح تحقيقا دوليا في الفظائع التي قال انها قد تصل الى كونها جرائم ضد الانسانية.
ووافق المجلس المؤلف من 47 دولة بتوافق الاراء على قرار قدمته وفود تمثل كل المناطق.

*** استقالة الوفد الليبي في الجامعة العربية

قطع الوفد الليبي لدى جامعة الدول العربية في القاهرة علاقاته بالزعيم الليبي معمر القذافي يوم الجمعة وقال انه يمثل الان ارادة الشعب.
وقال في بيان "انضممنا لاهلنا في مطالبهم المشروعة بالتغيير واقامة نظام ديمقراطي يعبر عن طموحاتهم في الحرية والحياة الكريمة ويخدم أمتنا العربية."

وأدان البيان "الجرائم البشعة التي ارتكبت في حق أبناء شعبنا الاعزل."

وقال أحمد نصوف نائب مدير المراسم لرويترز ان الوفد الليبي الدائم لدى الجامعة العربية غير اسمه الى "ممثلية الشعب الليبي لدى جامعة الدول العربية".

وقبل أيام أعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وقف تمثيل حكومة العقيد معمر القذافي ومؤسساتها المختلفة في الجامعة.

وحيا بيان الوفد الليبي الدائم مظاهر التأييد للشعب الليبي في مظاهرات النشطاء المصريين يوم الجمعة وفي أيام سابقة.


نور ليبيا
فريق اول
فريق اول

انثى
عدد المشاركات : 3962
العمر : 21
قوة التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى