منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طبرق : ضبط مركب مصري محمل بأغنام مهربة
اليوم في 2:52 pm من طرف mohammed.a.awad

» مَصلحة الجّمارك بَنغازي تُكرم رئيس مَجلس النّواب تّقديراً لمَواقفه الوطنية
اليوم في 2:49 pm من طرف mohammed.a.awad

» لحظة نادرة لولادة صغير الحوت القاتل
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

»  ما هي الاكلات التي ستساعد طفلك على المشي؟
اليوم في 9:17 am من طرف STAR

» كيف تستخدم الواتساب لتخزين الملفات الهامة بأمان؟
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» ممثل مصري يطلب الزواج من هيفاء وهبي على الهواء
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:01 am من طرف ولد الجبل

» بالفيديو.. إذا رأيت هذا يحدث على الشاطئ ،أهرب وأنج بحياتك!
اليوم في 8:57 am من طرف ولد الجبل

» بالفيديو.. رسالة مأسوية من عروس هندية قبل انتحارها
اليوم في 8:55 am من طرف ولد الجبل

» قال الشيخ شعراوي في البركه
اليوم في 8:47 am من طرف ولد الجبل

» حقائق و أرقام حول منصة صبراتة
اليوم في 8:44 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 25, 2017
اليوم في 8:14 am من طرف STAR

» الحل السحري للتخلص من رائحة الفم الكريهة
اليوم في 8:04 am من طرف STAR

» تخزين الجرجير بالثلاجة أسبوعًا يحسن مقاومته للسرطان
اليوم في 8:03 am من طرف STAR

» طفل يقود سيارة لمسافة 1300 كم.. وهذا ما كان سيحدث لو لم توقفه الشرطة
اليوم في 8:03 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مجلس الأمن يصوت بالإجماع لفرض عقوبات على نظام ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس الأمن يصوت بالإجماع لفرض عقوبات على نظام ليبيا

مُساهمة من طرف STAR في 2011-02-28, 10:58 am

أصدر مجلس الأمن الدولي، السبت، قرارا بالإجماع لفرض عقوبات على النظام الليبي منها حظر على سفر الزعيم الليبي معمر القذافي وأعضاء عائلته والمقربين منه، وتجميد أرصدتهم، على خلفية حملة قمع دموية تصدى بها الحكومة الليبية على ثورة شعبية انطلقت في 17 فبراير/شباط الجاري تنادي بتغيير النظام الحاكم منذ 42 عاماً.

كما قرر تكليف المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الجرائم المرتكبة في ليبيا وفرض حظر على تزويد ليبيا بالأسلحة، بالإضافة إلى تقييد تحركات بعض رموز النظام بفرض حظر سفر عليهم، وتجميد جميع الأموال والأصول المالية والموارد الاقتصادية التي تمتلكها هذه الشخصيات وعدد من الكيانات.

وشملت قائمة حظر السفر وتجميد الأرصدة والأصول المالية والموارد الاقتصادية الزعيم الليبي، معمر القذافي، وأبناؤه عائشة وهنيبعل، وخميس، ومحمد، وسيف العرب، وسيف الإسلام إضافة إلى رئيس مكتب الاتصال باللجان الثورية الدكتور عبد القادر محمد البغدادي، ووزير الدفاع اللواء جابر أبو بكر يونس، عدد آخر من القيادات الأمنية بنظام القذافي، وفق ما أوردت المنظمة الأممية.

ويطالب القرار الدولي رقم 1970 بالوقف الفوري للعنف، ويدعو إلى اتخاذ خطوات لمعالجة المطالب المشروعة للشعب، كما يحث السلطات الليبية على ضبط النفس واحترام قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدوليين، وضمان الممر الآمن للإمدادات الإنسانية والطبية، والوكالات الإنسانية والموظفين الإنسانيين إلى ليبيا.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس، إن المجتمع الدولي قال كلمته وأن على القذافي أن يتنحى وأضافت: "هذا تحذير واضح بأن على الحكومة الليبية وقف أعمال القتل.

وبدوره، أعرب إبراهيم الدباشي نائب الممثل الدائم لليبيا لدى الأمم المتحدة عن سعادته لقرار مجلس الأمن الدولي لإحالة الجرائم التي ارتكبها النظام إلى المحكمة الدولية.

ودعا الدباشي الجيش الليبي للانشقاق عن النظام قائلاً: "أرجو من جميع الضباط الآخرين أن يتخذوا نفس القرار الذي اتخذه (أحمد قذاف الدم) حتى لا يكونوا في يوم من الأيام أمام محكمة الجنايات الدولية".

ومن جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن القرار يوجه رسالة قوية تؤكد عدم التسامح مع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وأن المسؤولين عن تلك الانتهاكات سيحاسبون على أفعالهم.

وتشهد ليبيا منذ منتصف الشهر الجاري ثورة شعبية تدعو للتغيير تمكن خلالها المحتجون من السيطرة على عدة مدن وتتجه المواجهات حاليا نحو العاصمة طرابلس.

وتصدى النظام الليبي للانتفاضة الأخطر طيلة سنوات حكمه الممتدة لأربعة عقود بحملة دموية استخدم فيها "مرتزقة" و"الطائرات المقاتلة" لقصف المحتجين العزل.

والجمعة، دعا الأمين العام للأمم المتحدة مجلس الأمن لاتخاذ إجراء فوري ضد الحكومة الليبية لاستخدامها القمع والعنف ضد المتظاهرين.

وقال كي مون: "في هذه الظروف، فإن مرور الوقت يعني خسارة المزيد من الأرواح"، مشيرا إلى أن التقديرات تشير إلى أن حصيلة القتلى قد تجاوزت الألف قتيل، مؤكدا أن الوقت قد حان ليتخذ مجلس الأمن إجراء حاسما.

وأشار إلى تقارير واردة بشأن قيام أنصار القذافي بحملة تفتيش واسعة وإلقاء القبض على أشخاص وأن هناك تقارير تؤكد أن بعضهم توجه للمستشفيات وقتل المصابين، وفق المنظمة الأممية.

وقال الأمين العام "إن العقيد القذافي وأفراد أسرته ما زالوا يهددون المواطنين في بالحرب الأهلية وعمليات قتل جماعية إذا ما استمرت التظاهرات".

وذكر المسؤول الأممي أنه سيناقش الوضع في ليبيا مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لافتاً إلى أن وسائل الإعلام وتقارير حقوق الإنسان تتحدث عن القتل العشوائي والاعتقال التعسفي وقتل المتظاهرين المسالمين وتعذيب أفراد المعارضة واستخدام المرتزقة.

وجاء تحرك مجلس الأمن بعد إتخاذ الإدارة الأمريكية إجراءات تتضمن تجميد أرصدة للزعيم الليبي وأربعة من أبنائه وعدد من رموز النظام والدوائر المقربة منه.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115487
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى