منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-07-19, 10:15 pm

2011/07/19

19.00: وصف الناطق العسكري بإسم عمليات حلف شمال الأطلسي في ليبيا، رولان لافوا، بـ"الغامض والمتغيّر" الوضع في مدينة البريقة الليبية. وأضاف لافوا في مؤتمر صحفي في نابولي أن مهمة الحلف لا تشمل التدخل بين طرفي النزاع، "نحن نتابع الوضع في البريقة"، لكن "لا يمكننا تأكيد حقيقة الوضع الميداني على الأرض، إذ لا تنسيق مباشر لنا مع قوات المعارضة".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
18.30: رفض الامين العام للامم المتحدة بان جي مون التعقيب على الاجتماع الليبي الامريكي لكنه قال ان الامم المتحدة تقوم بدور محوري في خطوات تعرض على القذافي خططا لتنحيه. وصرح لرويترز في جنيف يوم الثلاثاء "هناك العديد من الاطراف والامم المتحدة بتقوم بدور تنسيقي. مبعوثي الخاص يقوم بدور تنسيقي محوري." وكان يشير الى مبعوثه عبد الاله الخطيب الذي شارك في اجتماع عقدته مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا في اسطنبول واتفقت خلاله على خارطة طريق يتنازل بموجبها القذافي عن السلطة وترسم مسارا لانتقال ليبيا الى الديمقراطية. وتم تفويض الخطيب -وهو وزير خارجية أردني سابق- بأن يعرض على القذافي خططا لترك السلطة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
18.10: قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الثلاثاء انه يعتقد أن التوصل لحل وسط بين المعارضة الليبية والحكومة ما زال ممكنا مضيفا أن مساندة جانب واحد في الصراع لن يكون في صالح ليبيا. وتابع في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل "يجب أن نواصل البحث عن فرص التوصل لحل سلمي... سنستمر في البحث عن حل وسط. في اعتقادي هذا أمر ممكن تحقيقه."
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.25: قال نوبو تاناكا المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية خلال ندوة في طوكيو اليوم الثلاثاء ان الوكالة لم تقرر بعد بشأن جولة ثانية من السحب من مخزونات الطوارئ النفطية لدى أعضائها. كانت الوكالة أعلنت في يونيو حزيران عن سحب 60 مليون برميل على مدى شهر واحد من مخزونات الطوارئ في اجراء مؤقت لسد فجوة في الامدادات ناجمة عن توقف الانتاج في ليبيا وذلك قبل وصول الانتاج الاضافي السعودي الى السوق وهذه ثالث مرة تتخذ فيها الوكالة مثل هذه الخطوة في تاريخها.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.10: قالت قناة روسيا اليوم ان وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي نظيره الليبي عبد العاطي العبيدي غدا الأربعاء في موسكو بطلب من الجانب الليبي، مشيرة إلى ان اللقاء سيتم في إطار دور روسيا وجهود الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة لوقف نزيف الدم في ليبيا والتوصل إلى تسوية سياسية. وكان لافروف أكد في وقت سابق ان الجانب الروسي لا يؤيد الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي، ويتعتبره طرفاً مفاوضاً وان روسيا مستمرة بالاتصال مع طرابلس وبنغازي لدفعهما للجلوس إلى طاولة المفاوضات على أساس عروض الوساطة الإفريقية.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.00: ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط أن أعضاء بعثة دولية وجدوا أن الحياة عادت إلي طبيعتها في مصراته حيث فتحت الأسواق والمتاجر ولكن زعماء المجتمعات أشاروا إلي إرتفاع أسعار المواد الغذائية وقلة توافر السيولة النقدية تمنع غالبية الناس من شراء الإمدادات الغذائية المطلوبة، مؤكدا أن البعثة وجدت نقصا خطيرا في الإمدادات الطبية خاصة الأمصال في مصراته مثل باقي المدن الليبية .
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
12.00: ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء ان مسئولين من الحكومتين الأمريكية والليبية أكدوا أن البلدين خاضا جولة من المحادثات المباشرة للمرة الأولي منذ بداية النزاع في ليبيا يوم السبت الماضي، بيد أنهما اختلفا حول ما تمت مناقشته وماالذي سيتم في الفترة المقبلة. ونقلت الصحيفة عن مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية قوله " إن واشنطن وافقت على الاجتماع بعد طلبات متعددة من طرابلس من أجل أن توجيه رسالة إلى الحكومة الليبية مفادها أنه يجب على العقيد معمر القذافي التنحي ".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
11.50: علقت صحيفة "ازفستيا" الروسية اليوم الثلاثاء على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن روسيا لن تستقبل معمر القذافي إذا قرر الاستقالة ومغادرة ليبيا. وتحت عنوان "القذافى يفضل الاستشهاد على الذهاب الى روسيا" نقلت الصحيفة عن الخبير الروسى جيورجي ميرسكي قوله إنه هيهات أن يلجأ القذافي إلى روسيا أو أي دولة كبيرة أخرى، إذ جرى العرف في مثل هذه الحالة على أن يتم اختيار بلدان صغيرة. وأعرب الخبير عن اعتقاده أن القذافي لا يبحث عن أي ملجأ خاصة وأنه قال سابقا إن "الاستشهاد" خير استسلام.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
11.00: اعلن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه الثلاثاء ان "العد العكسي بدا ويمكن ان يتسارع اكثر مما كان متوقعا"." لرحيل معمر القذافي، وذلك في مقابلة مع شبكة "فرانس 2". واضاف "الا انني التزم الحذر الشديد لان (معمر) القذافي ليس منطقيا ويمكن ان يعتمد استراتيجية الخنادق ويتخذ سكان طرابلس المدنيين رهائن". وتابع ان "نساء ورجالا لم يقاتلوا في حياتهم قرروا ان ينظموا صفوفهم لرفض السلطة العسكرية والقمعية للقذافي والامور تتطور على الارض بعد اسابيع استعد خلالها الناس للقيام بما لم يكونوا يقومون به قبل بضعة اشهر".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
08.30: اعلن النظام الليبي الاثنين ان مطار طرابلس الدولي لا يستخدم لانشطة عسكرية بعد تدمير الحلف الاطلسي هوائي رادار. وقال مدير الطيران المدني ناجي ضو ان "مطار طرابلس لا يستخدم لاي نشاط عسكري" مضيفا "انه موقع مدني. يستقبل رحلات انسانية والرحلات التابعة للصليب والهلال الاحمرين". لكن حلف الناتو قال في بيان ان "قوات الحلف (الجوية) قصفت نظام رادار كان يستخدم حصرا لغايات عسكرية في المطار الرئيسي في طرابلس، استخدم لمتابعة طائرات الحلف فوق طرابلس وتنسيق انظمتها الخاص للانذار السريع".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
08.00: قال نبيل بن صالح ممثل وزارة الصحة التونسية "إنه تم اكتشاف 39 إصابة بمرض السل و29 إصابة بمرض الايدز في صفوف اللاجئين على الحدود التونسية الليبية".. مؤكدا أن الوضع الصحي تحت السيطرة رغم المخاطر التي تطرحها أزمة اللاجئين. وأشار إلى أنه تم دعم المؤسسات الاستشفائية بهذه المناطق بعدد من سيارات الإسعاف والكوادر الطبية وشبه الطبية، والمواد الصحية حتى تتمكن من السيطرة على الوضع الصحي بالمناطق الحدودية مع تسجيل أكثر من 5000 جريح ليبي و40 حالة وفاة و292 حالة ولادة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
06.10: التقى مسؤولون أمريكيون مع ممثلين لمعمر القذافي نهاية الأسبوع الماضي في مسعى لفرض ضغط على الاخير للتنحى عن السلطة، وفقا لما ذكرت تقارير اعلامية يوم الاثنين. وجرى الاجتماع يوم السبت في بلد ثالث لم يتم الكشف عنه، وشارك فيه ثلاثة من الدبلوماسيين الأمريكيين الكبار بينهم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان، وأربعة من المسؤوليين الكبار في حكومة القذافي، بحسب شبكة ((CNN)) عن مسؤوليين أمريكيين لم تسمهم. فيما قال متحدث باسم حكومة القذافي ان الاجتماع اجري في تونس. وكان هدف الولايات المتحدة من هذا الاجتماع ارسال "رسالة واضحة وصارمة" تفيد بان القذافي لابد أن يتنحي عن السلطة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.30: اعادت قناة "الجزيرة مباشر" استضافتها لمحمد ابن سيد قذاف الدم احد رموز النظام الليبي بعد ان تم اهدار دمه واتهمه سيف القذافي بالجنون نتيجة اعلان انشقاقه عن نظام أبيه....
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.20: عرقلت بريطانيا اقتراحا لانشاء مقر دائم للعمليات الدفاعية والامنية يتبع الاتحاد الاوروبي يوم الاثنين قائلة انه سيمثل تكرارا للكيانات التابعة لحلف شمال الاطلسي ويؤدي الى نفقات غير ضرورية. وأيدت فرنسا إنشاء المقر لكن وزير خارجيتها الان جوبيه قال ان فرنسا تريد بحث مقترحات أخرى لان العملية في ليبيا تظهر الحاجة الى تحسين القدرات الدفاعية الاوروبية.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.10: قال حلف الاطلسي انه قام بعدد من الطلعات الجوية بلغ 122 يوم الاحد منها 46 غارة قصف تهدف الى تحديد وضرب الاهداف لكنها لا تستخدم الذخيرة دائما.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.10: قال حلف الاطلسي ان الاهداف الرئيسية التي تم قصفها يوم الأحد شملت: تسع عربات مسلحة وعربتان مقاتلتان مدرعتان ونقطة للقيادة والسيطرة قرب البريقة - جهاز رادار ومخزن تابع للجيش قرب طرابلس -مخزن تابع للجيش قرب ودان- حاجز طريق قرب زليتن
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.00: نفى الناطق باسم النظام الليبي الاثنين سيطرة الثوار على ميناء البريقة النفطي في شرق البلاد. وقال موسى ابراهيم للصحافيين ان "البريقة لا تزال بالكامل تحت سيطرة قواتنا بمساعدة القبائل والمتطوعين، وكل ما اعلنه المجلس الوطني الانتقالي المزعوم كذب ومعلومات غير صحيحة".(BBC)
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.00: اطلقت القوات الموالية فجر الاثنين صواريخ على مواقع الثوار في القواليش، البلدة الجبلية، وبير عياد في واد قريب، كما اعلن المجلس العسكري للثوار. فيما قال اللواء مختار فرنانة قائد الثوار في المنطقة لوكالة فرانس برس الاحد ان "الاكثر اهمية هو المحافظة على الاراضي التي سيطرنا عليها واحلال الامن قبل الهجوم. لن ندع قوات القذافي تستعيد المواقع التي استولينا عليها". (AFP)
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.30: قال المتحدث باسم الثوار في ليبيا شمس الدين عبد المولى ان مقاتلي المعارضة يحاصرون البريقة وهي مرفأ رئيسي لتصدير النفط ويوجد بها مصفاة تكرير ومصنع كيماويات وظلت لعدة أشهر تمثل خط الجبهة الشرقي لقوات القذافي. لكن شوارع المدينة مليئة بالالغام الأمر الذي يجعل من الصعب تأمين السيطرة التامة عليها. وقال عبد المولى لرويترز عبر الهاتف "تراجع الجزء الرئيسي (لقوات القذافي) الى راس لانوف... علمت أنهم (قوات القذافي) لديهم بعض الشاحنات رباعية الدفع مزودة بأسلحة الية تنتشر بين راس لانوف وبشر."
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.20: حذر طلبة ومقيمون ليبيون في بريطانيا من وجود ما سموه بخلايا نائمة مؤيدة لمعمر القذافي تقوم بمضايقة الطلبة والمقيمين الليبيين. غير أن عددا من مؤيدي الزعيم الليبي أكدوا أنهم يعارضون العدوان الغربي على ليبيا بشكل سلمي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.10: شدد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي اليوم على دعمهم لبزوغ "ليبيا جديدة مستقرة ومزدهرة وذات سيادة" عبر عملية انتقال سلمية وشفافة للسلطة. وقال الوزراء في بيان عقب اجتماعهم اليوم ان الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي "فقد الشرعية ويجب عليه التخلي عن السلطة على الفور". واضاف البيان انه "بالاخذ في الاعتبار عمليات الانشقاق المستمرة عن نظام القذافي فان الاتحاد الاوروبي يدعو اتباعه الباقين لان ينأوا بانفسهم عن جرائمه". (كونا)
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.05: اصيب 23 من الثوار على الاقل قبل الفجر في معارك ضد قوات القذافي على بعد حوالى عشرين كلم من مصراتة التي يسيطر عليها الثوار وتبعد 200 كلم شرق طرابلس. وقالت مصادر الثوار "تمكنا من صد قوات القذافي التي خسرت الكثير من المقاتلين وتخلت عن كثير من الاليات العسكرية والاسلحة والذخائر". كذلك، اكد الثوار ان قوات القذافي قصفت مواقعهم على بعد بضعة كيلومترات من وسط مدينة زليطن (غرب)، وهي الهدف المقبل لهم على بعد 150 كلم شرق طرابلس.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.00: وصف الناشط الليبي المعارض طارق القزيرى تراجع القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي عن مدينة البريقة الواقعة شرق العاصمة طرابلس بأنه يعد انتصارا ميدانيا للثوار فى ليبيا. وقال القزيرى ـ في مقابلة مع قناة الجزيرة لفضائية اليوم الإثنين ـ "إن تراجع قوات القذافى عن مدينة البريقة يعطى نوعا من الإشارة بأنها ستبدأ فى مزيد من التراجع على الجبهة الشرقية التى كانت تشهد نوعا من الجمود الميداني لفترة طويلة جدا". (الأهرام)- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
الجيل

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-07-19, 11:04 pm

النصر قريب بعون الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-07-20, 12:14 pm

بأذن الله تعالى.مشكور للمتابعة...

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء

مُساهمة من طرف فرج بالقاسم الكباري في 2011-07-20, 1:40 pm

بــــــــــــــارك الله فيك
والنصــــــــــــــر قريب

فرج بالقاسم الكباري
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 499
العمر : 26
رقم العضوية : 50
قوة التقييم : 6
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى