منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
اليوم في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


جنازة عسكرية لمبارك وسوريا تهدد سفراء الغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جنازة عسكرية لمبارك وسوريا تهدد سفراء الغرب

مُساهمة من طرف STAR في 2011-07-21, 11:26 am

طغت أحداث القتل والاعتقالات المتواصلة في سوريا على العناوين الرئيسية لمعظم الصحف العربية الصادرة الخميس، التي أفردت مساحات متفاوتة لمتابعة الجدل الذي يدور في الشارع المصري، حول احتمالات محاكمة الرئيس السابق، حسني مبارك، بالإضافة إلى نشر نتائج التحقيق بأحداث "ساحة النخيل" بالعاصمة الأردنية عمان.

الشرق الأوسط:

أبرزت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عنواناً على صفحتها الرئيسية يقول: فرقة ماهر الأسد تحاصر ضاحيتين بدمشق.. واعتقالات في حمص.. المعلم يهدد بحظر تجول سفيري واشنطن وباريس.. ومسؤول أميركي لـ"الشرق الأوسط": هذه ليست تصرفات حكومة ليس لديها ما تخفيه.. جنبلاط: ما يحدث في سوريا ثورة.. مصادر تؤكد تقديم سوريا اعتذاراً إلى قطر بعد مغادرة سفيرها.

وفي التفاصيل كتبت الصحيفة: حاصرت الفرقة الرابعة من الجيش النظامي السوري التي يقودها ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، مناطق جديدة في ضواحي دمشق، تعد من بؤر المظاهرات ضد النظام السوري، وذلك عشية استعداد السوريين للخروج في مظاهرات عارمة غدا الجمعة.

وأكد أحد سكان حرستا في ريف دمشق، بعد أن تمكن من مغادرة المنطقة، لوكالة "رويترز" في مكالمة هاتفية، أن "المئات من الفرقة الرابعة طوقت كل مداخل حرستا الاثني عشر."

وذكر ناشطون على صفحة الثورة السورية على "فيسبوك" أمس أن قوات الأمن السورية مدعومة بعناصر من الشبيحة وبعض الملثمين، حاصرت مدينة دوما في ريف دمشق فجراً، ومنعت الدخول والخروج منها، وشرعت في مداهمة البيوت وقامت باعتقالات واسعة شملت كل مناطق المدينة بعد أن قطعت الاتصالات الجوالة والأرضية.

وتابعت الصحيفة: جاء ذلك، في وقت وجه فيه وزير الخارجية السوري وليد المعلم تحذيراً للسفيرين الأمريكي والفرنسي في دمشق، بعدم مغادرة العاصمة كما حدث قبل أسبوعين مع توجههما إلى مدينة حماة، محذراً بفرض "حظر تجول" عليهما.. وقال: "سنفرض إجراء، وهو منع التجول في محيط يزيد على 25 كلم"، إذا استمرت مخالفتهما."

وأكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية أن وزارة الخارجية السورية قامت بإبلاغ السفارة الأمريكية في دمشق بأن السفارة في حاجة إلى موافقة مسبقة من وزارة الخارجية السورية لسفر الموظفين الأمريكيين إلى خارج دمشق.

وقال المسؤول في تصريحات خاصة لـ"الشرق الأوسط" إن "هذه ليست تصرفات حكومة تقول إنه ليس لديها ما تخفيه، خاصة أن الحكومة السورية ترفض السماح لوسائل الإعلام الدولية بالعمل، كما ترفض دخول عمال الإغاثة وموظفي وكالات حقوق الإنسان."

إلى ذلك، وصف الزعيم اللبناني الدرزي وليد جنبلاط، ما يحدث في سوريا بـ"الثورة"، وشدد في مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، على ضرورة تقبل فكرة أن الشعوب العربية تريد الحرية.

من جهة أخرى، أكد مصدر وثيق الاطلاع، فضل عدم كشف هويته لوكالة الصحافة الفرنسية، أن السلطات السورية بعثت برسالة اعتذار إلى وزارة الخارجية القطرية، بعد مهاجمة سفارة الدوحة في دمشق وتجميد نشاطاتها.

الحياة:

وفي شأن ملف الخلافات الحدودية بين العراق والكويت، أبرزت صحيفة "الحياة" عنواناً يقول: الكويت لجهاز خاص يدير الخلافات مع العراق.. بغداد تدرس تسوية قضية ميناء مبارك دبلوماسياً.

وتحت هذا العنوان كتبت الصحيفة: استبعدت مصادر كويتية أن تتراجع الحكومة عن بناء مرفأ مبارك في جزيرة بوبيان، لأنها استثمرت فيه الكثير حتى الآن، ودعا نواب إلى تشكيل "جهاز" خاص لإدارة الخلاف الذي اندلع بسببه مع العراق.

وكان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ محمد الصباح، اتهم العراق بعدم التعاون في تسوية الكثير من الملفات العالقة بين البلدين، ويعود بعضها إلى حقبة الاحتلال العراقي، بينما نفى مكتب رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، أن تكون الكويت أطلعت بغداد على مشروع بناء الميناء، الذي يرى العراقيون أنه يمس مصالحهم الملاحية.

مصدر كويتي قال لـ"الحياة" إن الحكومة لا ترى أي حاجة إلى موافقة عراقية على بناء الميناء، الذي يشيد على أرض كويتية يستخدم المياه الإقليمية الكويتية منفذاً للسفن المبحرة منه وإليه، ومع ذلك فإنها أبلغت العراقيين من مستويات عدة بالمشروع، الذي يفترض أن يخدم حاجات العراق التنموية مثلما يخدم الكويت.

الخليج:

واصلت صحيفة "الخليج" الإماراتية اهتمامها بالشأن المصري، وبدا ذلك في عنوان أبرزته على صفحتها الرئيسية يقول: خبير أمني: الجيش مُلزم بإقامة جنازة عسكرية لمبارك إذا توفي قبل محاكمته.

وذكرت الصحيفة تحت هذا العنوان: أكد الخبير الأمني المصري، اللواء سامح سيف اليزل، أن القانون العسكري المصري يُلزم المجلس الأعلى للقوات المسلحة إقامة جنازة عسكرية للرئيس المخلوع، حسني مبارك، بحال وفاته قبل صدور أحكام نهائية ضده.

وأوضح سيف اليزل، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" الفضائية، ليل الثلاثاء، أن القانون العسكري المصري ينص على أن الجنازة العسكرية يستحقها الضباط من رتبة الفريق، حتى ولو كان محالاً إلى المعاش (التقاعد)، طالما لم يصدر بحقه أية أحكام مخلة بالشرف، أو عقوبة تمس الحياة العسكرية، أو ثبوت تهمة تخالف القانون العسكري.

وأضاف أن مصر سوف تسمح للرؤساء والملوك الذين يرغبون بحضور الجنازة بدخول البلاد لكن بصفة شخصية، وليس بصفة رسمية، مشيراً إلى أنه لن تقام للضيوف مراسم استقبال رسمية، ولن يعزف النشيد الوطني، ولكن "سوف يقوم المجلس العسكري بإرسال مندوبين عنه لاستقبال الضيوف."

وعن حضور نجلي الرئيس السابق للجنازة، قال إن "هذا الأمر متروك حسب القانون المصري، لوزير الداخلية، حيث إن من حقه السماح للأقارب من الدرجة الأولى المسجونين علي ذمة قضايا، أو الذين يقضون فترة أحكام، بالخروج لمدة 24 ساعة لحضور الجنازة وتلقي العزاء."

الرأي:

وعن أحداث العنف التي شهدتها العاصمة الأردنية الجمعة، عنونت صحيفة "الرأي" صفحتها الرئيسية: لجنة التحقيق بأحداث ساحة النخيل تحمل المسؤولية للقيادات الميدانية وأفراد بالأمن العام.

وذكرت في تفاصيل الخبر: أعلن وزير الداخلية، مازن الساكت، أن نتائج التحقيق الذي أجرته مديرية الأمن العام حول أحداث ساحة النخيل يوم الجمعة الماضي، حملت المسؤولية المباشرة للقيادات الميدانية وبعض أفراد الأمن العام، مما يشير إلى مؤسسية ومسؤولية هذا الجهاز الوطني، الذي يجب أن يبقى يحظى بالاحترام.

وقد حملت نتائج التحقيق، التي أعلنت أمس، جهاز الأمن العام بصفته مؤسسة وشخصية اعتبارية كامل المسؤولية عن تصرفات منتسبيه بهذه الحادثة، خاصةً في ما يتعلق بالحقوق الشخصية للمصابين من رجال الإعلام، وتعويضهم عن المعدات (كاميرات) التي فقدت، أو أُتلفت بسبب ما جرى في الاعتصام.

وأكد التقرير أن ما حصل في اعتصام يوم الجمعة أمر مؤسف وتصرف فردي من بعض أفراد القوة المشاركة، ولا يمثل الصورة الحضارية والحقيقية لجهاز الأمن العام، مثلما أكد أن الإعلاميين يمثلون مؤسسة مهمة من مؤسسات الوطن، ولهم الاحترام والتقدير، ومن غير المقبول في أي حال من الأحوال المساس بهذه المؤسسة والعاملين فيها على مختلف مستوياتهم، ويجب التعامل معهم بكل حرفية ومهنية وأسلوب حضاري، يمكنهم القيام بواجبهم على أكمل وجه.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114870
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى