منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» عودة بعد غياب😊😊
اليوم في 8:22 am من طرف مجروحة ولي جارحني غالي

»  من أي نوع من الأسماك أنت ...؟؟
اليوم في 6:37 am من طرف عاشقة الورد

» نقص السيوله في ليبيا
اليوم في 5:58 am من طرف ولد الجبل

» خذ العبرة أيها الحي
اليوم في 5:50 am من طرف ولد الجبل

» شتاوي منوعة
أمس في 3:20 pm من طرف shda libya

» شاهد: ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة
أمس في 1:42 pm من طرف ولد الجبل

» صور: من بين الكثبان والغابات البعيدة.. إليكم أجمل الفنادق المعزولة بالعالم
أمس في 1:38 pm من طرف ولد الجبل

» مباريات الخميس 2-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:24 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 1-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:23 am من طرف STAR

» 4 علامات تدل على تلف فلتر البنزين في السيارة
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» فيديو: بشكل خاطف وبسرعة كالبرق.. ذئب يقبض على خروف بأنيابه ويهرب بطريقة لن تصدقها
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» ماذا يحدث إذا لم تقم بتفعيل وضع الطيران أثناء إقلاع الطائرة؟
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» من أين تأتي المياه المستخدمة في السفن السياحية؟
أمس في 10:01 am من طرف STAR

» تطبيقات يجب حذفها للحفاظ على عمر هاتفك الذكي
أمس في 9:58 am من طرف STAR

» احذر هذا النوع من المكمِّلات الغذائية قد يصيبك بالشيخوخة المبكرة
أمس في 9:53 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


جثث بلا رؤوس بمناطق ثوار ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جثث بلا رؤوس بمناطق ثوار ليبيا

مُساهمة من طرف STAR في 2011-07-22, 11:10 am

تناولت الصحف العالمية الصادرة الخميس مجموعة من القضايا، أبرزها ظهور "مقبرة جماعية" في منطقة خاضعة لسيطرة الثوار في ليبيا، وقضية المجاعة في الصومال، إلى جانب ما قيل عن توصية من النائب العام الإسرائيلية بالاعتذار من تركيا عن مهاجمة السفينة "مرمرة"، علاوة على مصير تأشيرات العراقيين المتعاونين مع القوات الأمريكية.

ديلي تلغراف

وتحت عنوان "الجثث المقطوعة الرأس والمقابر الجماعية تثير الأسئلة حول جيش ثوار ليبيا"، قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية إن الكثير من علامات الاستفهام برزت حول ظهور خمس جثث في خزان مياه ببلدة القواليش بالجبل الغربي، التي سيطر عليها الثوار مؤخراً.

وقالت الصحيفة إن الجثث كانت مقطوعة الرأس وعليها ملابس تشبه زي عناصر الزعيم الليبي معمر القذافي، وقد وجدت الجثث في قعر خزان مياه، ولم تحصل جنازات رسمية للقتلى، كما لم يقم الثوار بدعوة وسائل الإعلام لتصوير القتلى وإظهار "وحشية نظام القذافي" وبالتالي اتهام عناصره بقتلهم.

واعتبرت الصحيفة أن ظهور الجثث سيعزز المخاوف حيال حقوق الإنسان في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في ليبيا، وهو أمر كانت قد أثارته جهات حقوقية، على رأسها "هيومن رايتس ووتش"، التي قالت إن عناصر من الثوار قامت بسرقة محال ومنازل ومستشفيات، واعتدت بالضرب على سجناء.

اندبندنت

صحيفة الاندبندنت من جانبها ركزت على الملف الإنساني في الصومال، وخاصة ما يتعلق بإعلان الأمم المتحدة حالة المجاعة في أجزاء واسعة جنوبي ذلك البلد الفقير الواقع بالقرن الأفريقي.

وقالت الصحيفة إن مارك باودن، منسق الشؤون الإنسانية في الصومال، قال إن المجاعة تتركز حالياً بولايتي باكول وشابيلا السفلى، محذراً من أنها ستنتشر في كافة الولايات الجنوبية الثمانية خلال شهرين.

ودعا باودن إلى تدخل دولي عاجل لإغاثة الجياع في الصومال، وقال إن كل يوم تأخير "يعني حرفياً مسألة حياة أو موت بالنسبة للأطفال وعائلاتهم بالمناطق المتضررة."

وتخضع المناطق الجنوبية لسيطرة مسلحين إسلاميين من تنظيم "حركة الشباب المجاهدين" التي كانت قد حظرت منذ فترة طويلة عمل المنظمات الإنسانية ضمن مناطقها، ولكنها اضطرت مؤخراً إلى التراجع عن هذا القرار تحت وطأة انتشار الجوع.

لوس أنجلوس تايمز

وفي الولايات المتحدة، تناولت صحيفة لوس أنجلوس تايمز مصير العراقيين الذين كانوا يعملون مع القوات الأمريكية، والذين قد ينالهم الأذى بعد انسحابها المقرر نهاية العام الجاري، فانتقدت تأخّر إصدار التأشيرات لهم للسفر والعيش بأمريكا، وفقاً للقانون الذي سنه الكونغرس قبل أربع سنوات بمنح 20 ألف عراقي فرصة السفر.

وقالت الصحيفة إن من أصل هذه التأشيرات كلها لم يصدر حتى الساعة إلا أقل من 3200 تأشيرة، وذكرت أن وزارة الدفاع الأمريكية قالت إنها قامت مؤخراً بتعديل الوثائق المطلوبة بهدف تسهيل العملية، ولكنها ألقت بالمسؤولية في ما يجري على عاتق "الإجراءات الأمنية" المعقدة.

يشار إلى أن الكثير من العراقيين عملوا مع القوات الأمريكية في مهام بينها الترجمة وقيادة عربات الشحن، وسوى ذلك من المهام، وقد يكونون عرضة للخطر في المستقبل.

هآرتس

صحيفة هآرتس الإسرائيلية من جانبها تابعت ملف العلاقات مع تركيا، وقضية مقتل الناشطين الأتراك على متن السفينة "مرمرة" ضمن رحلة "أسطول الحرية"، فقالت إن الادعاء العام الإسرائيلي أبلغ رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بضرورة الاعتذار لأنقرة، أو مواجهة مذكرات اتهام بحق عناصر من الجيش الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف هويتها قولها إن النائب العام الإسرائيلي، يهودا ونشتين، وجه هذه النصيحة لنتنياهو بسبب قلقه حيال التحقيقات التي تجريها الأمم المتحدة بالقضية، واعتبر أنه من المهم حل الموضوع، حتى لو تطلب الأمر إصدار اعتذار رسمي.

ولفتت الصحيفة إلى أنها لم تحصل على رد من وزارة العدل الإسرائيلية حول ما لديها من معلومات.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115194
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى