منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: السبت

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: السبت

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-07-23, 3:06 pm

يوميات فبراير الثورة: السبت
2011/07/23

قال مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تتحرى عن صحة تقارير مفادها انه تم السماح برسو سفينة تحمل اسلحة لقوات معمر القذافي في الجزائر ما يعد خرقا لقرارات الامم المتحدة. ودعت الجزائر اذا كانت على علم بهذه الشحنة الى منعها من الوصول للقذافي. وابدت مصادر الثوار قلقها بشأن السفينة قائلة انها كانت تبحر تحت علم ليبي حاملة اسلحة ووصلت في 19 يوليو الى ميناء "جن جن" في الجزائر حيث يجري نقل الشحنة عبر الحدود الى ليبيا.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
13.00: كَشفَت مصادر دبلوماسيَّة عن مبادرة دوليَّة بشأن ليبيا تشمل وقف إطلاق النار وتشكيل سلطة انتقاليَّة مناصفة بين الحكومة والمعارضة, فيما قال المجلس الوطني الانتقالي الليبي: "إن مبادرة الأمم المتحدة وُلدت ميتة". وقال دبلوماسي أوروبي لرويترز: "إن المبعوث الدولي إلى ليبيا عبد الإله الخطيب سيقترح وقفًا لإطلاق النار تُشكل بعده فورًا سلطة انتقاليَّة مناصفة بين الحكومة والمعارضة لإدارة شئون البلاد مع استبعاد القذافي وأبنائه". وفي المقابل, قال المسئول الإعلامي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود شمام: "إن مبادرة الأمم المتحدة وُلدت ميتة, وإذا لم يتنحَّ القذافي بشكل واضح لن تكون هناك مباحثات مع أي جهة بما فيها مبعوث الأمين العام للمنظمة الدوليَّة".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
12.30: نفى نظام معمر القذافي الجمعة ما اعلنه الثوار من انهم نجحوا الخميس في شن عملية عسكرية في طرابلس اسفرت عن اصابة عدد من كبار الموظفين بجروح. وقال المتحدث باسم النظام موسى ابراهيم خلال مؤتمر صحافي "لم يقع اي هجوم"، مؤكدا ان الثوار هم "بصدد خسارة المعركة في شرق البلاد كما في جنوبها الغربي وانهم يحاولون رفع معنوياتهم بهذه الاكاذيب عن انتصارات صغيرة".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
12.00: أعرب المتحدث باسم الحكومة التونسية الطيب الباكوش عن أمله فى ان تنتهى الأزمة الليبية قريبا مؤكدا أن ما يجرى داخل الاراضى الليبية هو حرب أهلية بكل ما تحمل الكلمة من معنى. مشيرا إلى سقوط العديد من الصورايخ داخل الاراضى التونسية جراء هذه الحرب. مضيفا انه رغم صعوبة الاوضاع الراهنة التى تمر بها تونس إلا أنها حريصة على استقبال اللاجئين الليبيين وتقديم كافة المساعدات اللازمة مما يرهق البلاد أمنيا واقتصاديا واجتماعيا. وأضاف المتحدث التونسى أن الحرب الليبية لها عواقب وخيمة تهدد أمن بلاده.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
07.00: هزت سبعة انفجارات عنيفة على الاقل وسط العاصمة الليبية ليل الجمعة السبت، وافاد مراسل فرانس برس انه قرابة الساعة الساعة الثانية صباحا دوت ثلاثة انفجارات اعقبتها بعد بضع دقائق اربعة انفجارات اخرى على الاقل. ودوت الانفجارات بالخصوص قرب مقر اقامة القذافي في وسط طرابلس، وهو مكان سبق وان استهدفه حلف شمال الاطلسي بغارات عدة منذ بدأ عملية العسكرية في ليبيا. وعلى الاثر اعلن التلفزيون الليبي في خبر عاجل ان "مدينة طرابلس تتعرض الان لقصف استعماري صليبي".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
06.30: قال جندي مؤيد لمعمر القذافي اصيب مؤخرا متحدثا لرويترز اليوم الجمعة ان المعنويات منخفضة بين القوات التي تقاتل لاجل القذافي على الجبهة غربي مصراتة وان كثيرين يقاتلون على مضض ضد هجمات الثوار. واضاف الجندي الذي تحدث بشرط عدم ذكر اسمه ولا مسقط رأسه خشية الانتقام من عائلته "أغلبهم منهكون وخاصة مع اقتراب شهر رمضان" وتابع "لا يريدون القتال في رمضان" وقال "يريدون تسوية كل شيء وكلنا اخوة ليبيون" واضاف "لا نريد ان نؤذي بعضنا البعض".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
06.00: ذكر متحدث باسم حكومة القذافي الجمعة ان ليبيا مستعدة لاجراء مزيد من المحادثات مع مسؤولين من الحكومة الامريكية بعد المحادثات التي اجريت في تونس في مطلع الاسبوع. واضاف ان المسؤولين الليبيين اجروا ست مقابلات مع ممثلين كبار للثوار. وقال ان معمر القذافي يشجع "شعبه" على التحدث مع المعارضين المسلحين لكنه لن يتحدث معهم هو نفسه.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
05.00: قال مسؤول في حكومة القذافي ان ستة حراس قتلوا في ضربة جوية اليوم الجمعة على مصنع لانتاج خطوط انابيب الى الجنوب مباشرة من مدينة البريقة في شرق ليبيا. واضاف عبد الحكيم الشويهدي مدير شركة النهر الحكومية الليبية التي تدير مشروع الري العملاق في البلاد متحدثا للصحفيين في طرابلس ان هذه ستكون انتكاسة كبيرة للمشاريع المستقبلية ومشكلة كبيرة لاعمال الصيانة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
03.30: اعلن مسؤولون من الثوار ان طائرات مدنية تقوم برحلات جوية بين بنغازي الليبيين وجبل نفوسة (غرب) باذن من حلف شمال الاطلسي رغم الحظر الجوي المفروض على البلاد. واعلن مسؤول الامن في مدرج يقع على طريق في غرب ليبيا لم يكشف موقعه لاسباب امنية لفرانس برس "يمكن ان نسميه جسرا جويا بين بنغازي وجبل نفوسة، لقد بدا قبل شهر". واضاف "انها رحلات تجارية تنقل مدنيين، واحيانا تتم يوميا حسب الضرورة، وباذن من الحلف الاطلسي".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
03.00: قال الثوار الليبيون في بنغازي الجمعة إنهم يخططون لعقد مؤتمر "حوار وطني" لتشكيل مستقبل ليبيا ما بعد معمر القذافي. وأضافوا أن المؤتمر الذي سيعقد في بنغازي سيحضره قرابة 350 سياسيا ومثقفا ورجل أعمال من داخل وخارج ليبيا. وأفاد بيان المنظمون بأنه تم تحديد يوم 28 يوليو الجاري لعقد المؤتمر الذي سيناقش آفاق القيام بعملية "انتقال سلس من الثورة الى اقامة دولة مستقلة ومستقرة" في ليبيا.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.30: وصل إلى القاهرة اليوم الجمعة على متن طائرة خاصة قادما من الهند عبد العاطى العبيدى وزير خارجية القذافي، والوفد المرافق له فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام . ورفض العبيدي الإدلاء بأى تصريح عقب وصوله الى مطار القاهرة الدولى . وذكرت مصادر بالسفارة الليبية بالقاهرة أنه من المقرر أن يقوم العبيدى خلال زيارته بعرض آخر التطورات على الساحة الليبية على المسئولين المصريين ، ورفضت تحديد أسمائهم . كان فى استقبال العبيدى بالمطار عدد من أعضاء السفارة الليبية بالقاهرة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.00: نقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الجمعة عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن واشنطن تفكر في إرسال عدد آخر من الطائرات بدون طيار إلى ليبيا لرفع كفاءة عمليات حلف شمال الأطلسي /الناتو/ الرامية إلى فرض قرار مجلس الأمن الدولي بحماية المدنيين. وأضافت الصحيفة في أن هذه الخطوة تلقى معارضة عدد من القادة العسكريين لأنها تعني أن على واشنطن سحب عدد من الطائرات المستخدمة في مناطق الحرب في أفغانستان والعراق وغيرها حيث تواجه الولايات المتحدة ما اسمته بـ"الإرهاب".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.45: قالت حكومة القذافي ان ستة حراس قتلوا في ضربة جوية يوم الجمعة على مصنع لانتاج خطوط انابيب الى الجنوب مباشرة من مدينة البريقة. واضاف عبد الحكيم الشويهدي مدير شركة النهر التابعة للقذافي التي تدير مشروع الري العملاق في البلاد متحدثا للصحفيين في طرابلس ان هذه ستكون انتكاسة كبيرة للمشاريع المستقبلية ومشكلة كبيرة لاعمال الصيانة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.30: اعلن المكلف بالشؤون الافريقية في حكومة القذافي جمعة ابراهيم عامر خلال زيارة الى غينيا الاستوائية استقبله رئيسها الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الافريقي ان حلف الناتو "جاء لقتل المدنيين" في ليبيا. وصرح عامر لتلفزيون غينيا الاستوائية "انهم (الاطلسيون) لم يأتوا لحماية المدنيين بل بالعكس جاؤوا لقتل المدنيين، واضافة الى ذلك دمروا كل البنى التحتية في بلادنا مثل المستشفيات والمدارس والجامعات".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.00: وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إنه اتفق مع نظيره الكويتي في المباحثات التي تناولت ليبيا على أن العقيد معمر القذافي فقد كل شرعية بنظر الشعب الليبي والمجتمع الدولي ويجب أن يرحل، وناقشا معه أيضاً أهمية ايجاد حل سياسي بقيادة الشعب الليبي وبمساعدة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا (عبد الإله) الخطيب. ورحّب هيغ بتوفير الكويت 50 مليون دولار من المساهمات البالغة 180 مليون دولار التي تعهدت بتقديمها إلى الآلية المالية المؤقتة للمجلس الوطني الانتقالي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.30: جدد وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني ونائب مدير المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي علي العيساوي، اليوم الجمعة التزام التعاون بمكافحة الهجرة غير الشرعية. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية آكي عن بيان لوزارة الداخلية أن العيساوي التقى ماروني اليوم وعبّر عن شكره لإيطاليا على مساعيها لوضع الأسس لإجراء حوار سياسي، من أجل تحقيق المصالحة الوطنية التي تهدف إلى بناء ليبيا ديمقراطية وموحدة وإعادة البناء الإقتصادي والإجتماعي للبلاد.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.00: قال مصدر رسمي إن الجيش التونسي دفع اليوم الجمعة بتعزيزات عسكرية وصفها بالضخمة على الحدود الشرقية مع ليبيا، في خطوة مرتبطة بتطور الأوضاع الأمنية بالجانب الليبي. وأقدم الجيش التونسي على تعزيز مواقعه بعد أن وصلت تعزيزات كبرى إلى منطقة الغزايا الليبية، ما يؤشر إلى قرب هجوم آخر على المعبر الحدودي الليبي وازن- ذهيبة الذي يسيطر عليه الثوار منذ يوم 29 إبريل الماضي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
20.00: قال دبلوماسي أوروبي كبير أن مقترحات غير رسمية سيبحثها المبعوث الدولي الخاص الى ليبيا عبد الاله الخطيب الذي اجتمع عدة مرات مع الحكومة والمعارضة في ليبيا. واحجم الخطيب عن كشف تفاصيل مقترحاته لكنه قال لرويترز في عمان ان الامم المتحدة تبذل جهودا مضنية لخلق عملية سياسية تقوم على ركيزتين هما الاتفاق على وقف اطلاق النار والتوصل في الوقت نفسه الى اتفاق لاقامة الية لادارة الفترة الانتقالية. وعبر عن أمله في أن تطلق موافقة الطرفين على هذه الفكرة عملية سياسية تمهد في نهاية المطاف للتوصل لحل سياسي للازمة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
19.00: قال علي العيساوي مسؤول الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي ان اشارة قوية جدا ظهرت في طرابلس يوم الخميس تدل على وقوع هجوم على غرفة عمليات كان مسؤولون كبار وبارزون يجتمعون فيها بينهم سيف الاسلام والبغدادي المحمودي وعبد الله السنوسي ومنصور ضو مؤكدا ان منصور اصيب بجروح خطيرة. ولم يتسن الحصول على تعليقات من حكومة القذافي. وضو حارس شخصي سابق للقذافي ومساعد مقرب منه. وفي وقت لاحق قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني - الذي عقد محادثات مع العيساوي - انه لم يتضح من المسؤول الذي اصيب بجروح خطيرة لكنه اضاف انه ضو "على الارجح".
نقلا موقع عن جيل.
.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى