منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
اليوم في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
اليوم في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
اليوم في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
اليوم في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
اليوم في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
اليوم في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
اليوم في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
اليوم في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
اليوم في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
اليوم في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
اليوم في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
اليوم في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
اليوم في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
اليوم في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء 2011/07/26

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء 2011/07/26

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-07-26, 7:12 pm

يوميات فبراير الثورة: الثلاثاء
2011/07/26


- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

18.09 : توجه مبعوث الامم المتحدة عبد الاله الخطيب الى العاصمة طرابلس، وسط تلميحات دولية ومحلية الى امكانية بقاء معمر القذافي في البلاد اذا تخلى عن السلطة. ويناقش الخطيب الذي اجتمع مع ممثلي المجلس الوطني الانتقالي بنغازي امس الاثنين امكانية اطلاق "عملية سياسية" في ليبيا.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

17.24 : ذكرت صحيفة الشرق الأوسط عن خطة مبعوث الأمم المتحدة عبد الإله الخطيب، بشأن تسوية الأزمة الليبية، والتي تنص على تشكيل مجلس رئاسي انتقالي، مكون من 5 أشخاص لإدارة شؤون ليبيا، في مرحلة انتقالية لا تتجاوز 18 شهرا. وقالت مصادر ليبية في نظام القذافي، وأخرى في المجلس الانتقالي إن الخطة تهدف إلى تشكيل مجلس انتقالي يضم اثنين يمثلان المنطقة الشرقية واثنين من المنطقة الغربية. وأوضحت أن نظام القذافي سيختار من يمثل المنطقة الغربية، على أن يختار المجلس الانتقالي ممثلي المنطقة الشرقية، بينما سيختار الأربعة معا رئيس المجلس الذي يفترض أنه سيقود البلاد في المرحلة الانتقالية. والخطة تنص، أيضا، على أن يسبق تشكيل المجلس الرئاسي وقف إطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، ورفع الحظر الجوي والبحري، وطبقا لهذه الخطة، فإن المجلس الانتقالي، الذي يمثل الثوار، سيعتبر في حكم المنتهية صلاحيته بمجرد تشكيل المجلس الرئاسي الانتقالي وتسلمه السلطة من العقيد القذافي، الذي يفترض، وفقا لنص الخطة أيضا، أن يعلن تخليه عن منصبه كقائد أعلى للقوات المسلحة الليبية، وحل مؤتمر الشعب العام وما يرتبط به من مؤتمرات شعبية، بالإضافة إلى حل حركة اللجان الثورية.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

16.49 : أكد وليد المطماطى، أحد ثوار 17 فبراير، ومدير مكتب الراية لحقوق الإنسان فى ليبيا فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن زوج عائشة قتل ومعه مجموعة أخرى من أتباعه وحرسه بالتحديد فى منطقة وديان الزنتان جنوب مزده على مقربة من طريق سبها. وأوضح المطماطى أن الثوار قاموا بصد هجوم كان يقوده زوج عائشة وقتل هو ومن معه، لافتا إلى أن بعض الجثث ومن ضمنها جثة أبو منيار وقعت بالهاوية، وهو الآن واقع فى حفرة عميقة استصعب جذبه منها. وأضاف أن الثوار قاموا بتصوير هذه العملية التى تثبت مقتله وسوف تبث فى الوقت المناسب وتابع المطماطى قائلا: إن الثوار تأكدوا من شخصيته بعد حصولهم على كل المتعلقات التى كانت بحوزته وبطاقته وهاتفه واللاسلكى مشيرا إلى أن العملية، قام بها مجموعة من ثوار الزنتان وثوار بنى وليد.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

15.28 : قام عدد من الليبيين في بلغاريا بتحرير السفارة الليبية في العاصمة صوفيا، ومزقوا علم القذافي الاخضر، ورفعوا بدله علم الإستقلال، وقاموا بتحطيم تمثال نصفي مذهب للقذافي، وداسوه بالأقدام، ومزقوا صور القذافي الموجودة بكثرة في السفارة، واعلنوا ان البعثة الليبية في بلغاريا تمثل المجلس الوطني الانتقالي. وكانت بلغاريا قد اعترفت قبل شهر بالمجلس الوطني الإنتقالي كممثل شرعي للشعب الليبي.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

14.11 : تتواصل المعارك في الجهة الشرقية لزليتن، حيث تدور معارك متقطعة بالاسلحة الثقيلة، وشوهدت سحب الدخان ترتفع على بعد بضعة كيلومترات من البلدة. وادعت سلطات القذافي ان عددا من الابنية المدمرة في زليتن بينها ما قدم على انه مسشتفى ومخازن منتجات غذائية. وبحسب سلطات القذافي، فان عمليات قصف النيتو مسؤولة عن ذلك وتسببت بقتل سبعة اشخاص.



- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

13.26 : قال الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، إن "الجامعة العربية أصدرت قرارا واضح المعالم ولم تسلم ليبيا للمجتمع الدولي، وهناك رغبة في وقف القتال بكل قوة، والمطلوب الآن إجراء تسوية سياسية للأزمة". وحول ما إذا كان لديه استعدادا للقاء معمر القذافي قال العربي إنه يرحب بلقاء أي شخص وهذا ينطبق على القذافي، لأنه يرى أن دور الجامعة هو التحرك بدراسة وهدوء.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

12.37 : وفقا لبيان اصدره حلف النيتو اليوم فإن طائراته دمرت امس مبنيين للقيادة العسكرية والسيطرة وسلاحين مضادين للطائرات وثلاث قاذفات صواريخ متعددة ومركبة عسكرية قرب العاصمة، ومنشأة عسكرية قرب البريقة وخمس مركبات مدرعة ودبابتين و11 مركبة عسكرية. وذكر البيان انه تم تدمير منشأة لتخزين الذخيرة قرب منطقة ودان وثلاث مراكز للقيادة والسيطرة ومنشأة لتخزين المركبات العسكرية المدرعة ومركبتين مسلحتين قرب منطقة زليتن ومنشأة لتخزين المركبات العسكرية قرب منطقة الخمس ومركبتي قتال مدرعتين قرب منطقة غريان.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

11.43 : أعلنت وزارة الطوارئ الروسية ان طائرة تابعة لها وصلت بعد ظهر اليوم الى مطار طرابلس وعلى متنها أكثر من 36 طنا من المساعدات. وأوضحت الوزارة ان المساعدات تضم الحليب ومشتقاته بالإضافة الى الأطعمة للأطفال الرضع والسكر والارز. وكانت طائرة روسية قد نقلت الاسبوع الماضي شحنة مماثلة من المساعدات الى بنغازي.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

10.23 : عرض وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ على معمر القذافي البقاء في ليبيا، مقابل تنحيه عن السلطة، بعدما كان طالبه من قبل بالرحيل عن ليبيا. وقال هيغ، في تصريح أدلى به قبل المحادثات التي أجراها الليلة الماضية مع نظيره الفرنسي آلان جوبيه إن بريطانيا "كانت تفضّل أن يغادر القذافي ليبيا". واضاف "أن مصير العقيد القذافي يقرره الليبيون ولا يمكن لبريطانيا وفرنسا أن تحددا مستقبل ليبيا، لكنهما متحدتان تماماً في نهجهما"، في اعقاب اقتراحات بأن صبر باريس بدأ ينفد بصورة متزايدة بسبب عدم نجاح الحملة العسكرية في ليبيا. وقال وزير الخارجية البريطاني "ما سيحدث للقذافي في نهاية المطاف يقره الليبيون، لكن ما هو واضح تماماً هو أن القذافي يجب أن يتنحى عن السلطة مهما حدث، وأن لا يكون قادراً مرة أخرى على تهديد حياة المدنيين ولا زعزعة استقرار ليبيا بعد تنحيه". واضاف "من الواضح أن مغادرة القذافي لليبيا ستكون أفضل وسيلة لاظهار أن الشعب الليبي لم يعد يعيش في ظل الخوف منه، لكن كما اعلنت مراراً من قبل، هذا الأمر في نهاية المطاف يقره الليبيون وحدهم".

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

09.27 : أقر رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي مايك مولن أن قوات القذافي تأقلمت مع التكتيكات التي يستخدمها حلف النيتو والثوار وقال "وهذا ليس مفاجئاً"، ولكنه قال إن دولاً كثيرة تعمل معاً في طريقة يؤمن أنها ستؤدي إلى تنحية العقيد القذافي من السلطة. وأعرب عن ثقته من أن الإستراتجية التي ينتهجها التحالف الدولي ستؤدي لهذا الهدف. وأضاف "على المدى الطويل أعتقد أنها إستراتجية ستنجح". وأوضح أن الولايات المتحدة لم تتخذ أي قرار حيال تسليح الثوار.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

08.32 : صد أمس ثوار القطرون هجوما لقوات القذافي التي حاولت إستعادة السيطرة على البلدة المحررة.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

07.43 : قال محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي بعد محادثاته مع مبعوث الامين العام للامم المتحدة عبد الاله الخطيب ان الثوار لن يقبلون اي مبادرة لا تتضمن خروج القذافي من السلطة كخطوة اولى نحو السلام. واضاف جبريل ان ان مستقبل القذافي ومكان وجوده يمكن ان يناقش بعد تنحيه.



- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

06.33 : ذكرت الأخبار الواردة من مصراتة ان المدينة تعاني من نقص الوقود، بعد ان احتدم حريق في مستودع أصابه صاروخ أطلقته قوات القذافي. وبعد مضي أكثر من يوم على الهجوم الذي وقع في وقت متأخر يوم الاحد ما زال يتصاعد دخان كثيف الى السماء ليخنق جزءا كبيرا من المدينة متسببا في اقبال المدنيين على الشراء المذعور ومنذرا بنقص الوقود للثوار الذين يسيطرون على المدينة.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

من أخبار الإثنين

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

22.11 : نفى اللواء عبد الفتاح يونس، القائد العام لأركان جيش التحرير الوطني، ما أشيع عن إصابته أو مقتله مؤكدا أن معركة البريقة مصيرية وحاسمة وستتم السيطرة عليها كاملة خلال ساعات. وسخر يونس من الشائعات التي اتهم نظام القذافي بالوقوف خلفها للتأثير بمعنويات الثوار، الذين لاحظ أنهم يحققون تقدما كبيرا على أرض المواجهات يوميا، ضد قوات القذافي العسكرية وكتائبه الأمنية. وكان يونس يرد بذلك على شائعات وأخبار تناقلتها بعض وسائل الإعلام العربية والعالمية، نقلا عما يصفه الثوار بمخبول يقدم نفسه على أنه صحافي وناشط ليبي من مؤيدي نظام القذافي. وهذه هي المرة الثانية خلال أقل من أربعة أيام، التي يردد فيها نظام القذافي شائعات عن مقتل يونس.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

20.51 : قبيل محادثات ثنائية مع وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إن على معمر القذافي أن يتنازل عن السلطة، لكن ليس من الضروري أن يغادر البلاد. ولمح هيغ إلى أن مغادرة القذافي ليبيا ستكون الخيار الامثل لحل الأزمة الليبية، لكنه عاد للتأكيد على أنه ليس من شأن بريطانيا أو فرنسا لتحدد مستقبل البلاد.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

18.26 : قال مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا عبد الاله الخطيب انه ناقش والمجلس الوطني الانتقالي بعض الأفكار العامة لبدء عملية سياسية تضع نهاية للحرب لكن لم تُطرح أي مُبادرة مُحددة للنقاش. وصرح الخطيب لرويترز عقب الاجتماع بأنه سيتوجه الى طرابلس يوم الثلاثاء لاستطلاع وجهات النظر هناك.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى