منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
اليوم في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
اليوم في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
اليوم في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
اليوم في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
اليوم في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
اليوم في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
اليوم في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
اليوم في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
اليوم في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
اليوم في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: الخميس 2011/07/28

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: الخميس 2011/07/28

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-07-28, 2:45 pm

يوميات فبراير الثورة: الخميس
2011/07/28


- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
14.00: ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية أن اعتراف الغرب بالمجلس الانتقالى الليبى يبدو وكأنه أول خطوة فى طريق تقسيم ليبيا. ورغم محدودية تأثير القرار فإن له مغزى كبير..مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعنى بداية عملية سعى (ناتو) جاهدا إلى تجنبها وهى التقسيم الفعلى لليبيا. ورأت أن اقتراح وزير الخارجية البريطانى وليام هيج بأن ليس هناك ضرورة لرحيل القذافى من ليبيا وأنه يكفيه التنحى فقط هو خطوة مهمة فى هذا الاتجاه ويمهد الطريق أمام القذافى لنقل السلطة لمن يشاء ويبقى محميا ومتمتعا بالحصانة فى معقله.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
13.30: قال ثوار الجبل صباح الخميس أنهم أسروا 8 من كتائب القذافي بعدما سيطروا على بوابة بدر، كما انهم تقدموا من منطقة كاباو نحو بوابة الرويص في عملية قالاوا انهم يريدون عبرها تحرير سفح الجبل.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
13.00: قال متحدث باسم الثوار الليبيين أنهم بدأوا اليوم الخميس هجوما على مدينة الغزايا الاستراتيجيةالتي تسيطر عليها الكتائب قرب الحدود التونسية، وأبلغ المتحدث محمد ميلود رويترز "بدأنا هجوما على الغزايا بالصواريخ والدبابات" مضيفا "ان مقاتلي المعارضة هاجموا أيضا أربع قرى أخرى في منطقة الجبل الغربي"
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
11.00: تحدى معمر القذافي مجددا الاربعاء الحلف الاطلسي والثوار الليبيين مؤكدا انه "مستعد للتضحية من اجل هزم العدو" وذلك في رسالة صوتية الى انصاره في زليتن. وجاء في الرسالة التي بثها التلفزيون الليبي "لا نخاف. نتحداهم. سندفع الثمن بارواحنا ونسائنا واطفالنا. نحن مستعدين للتضحية من اجل هزم العدو". ودعا انصاره الى "زحف جماهيري مقدس لتحرير الجبل الغربي" في جنوب غرب طرابلس والذي يسيطر عليه الثوار. وقال "سلموا سلاحكم يا خونة... اختاروا يا خونة الموت او الاستسلام" مؤكدا انه "لولا حماية طائرات الصليب لما تمكنوا من دخول الجبل الغربي".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
10.00: توقع وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان تواجه دول "الربيع العربي" مستقبلا "مضطربا وصعبا". واعتبر ان "الاشهر المقبلة يمكن ان تكون صعبة فعلا في مصر و هي المحور في الربيع العربي ". واستبعد هيغ الانتقادات بان مهمة الحلف الاطلسي للاطاحة بنظام القذافي تستغرق وقتا طويلا، وقال ان الحركات الثورية في ليبيا يمكن ان تستمر جيلا قبل ان تعطي ثمارا. وقال "يجب الا نتوقع ان تتم الامور دون مشاكل في كل دولة (عربية). الامر ليس لعبة الكترونية تنتهي عندما نمل منها، أو برنامجا تلفزيونيا ينتهي عند العاشرة مساء".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
07.00: ضبطت سلطات الأمن الجزائرية أسلحة غربية مهربة من ليبيا وبدأت في فحصها للتأكد من مصدرها. وذكر تقرير لصحيفة "الخبر" في عددها الصادر اليوم الخميس أن الجيش الجزائري استرجع خلال أربعة أشهر 218 قطعة سلاح حاول مهربون وعناصر إرهابية تهريبها من ليبيا تم نهب أغلبيتها من معسكرات الجيش النظامي في شرق البلاد، وتتضمن رشاشات خفيفة وثقيلة ومسدسات وبنادق قناصة وقذائف صاروخية وعشرات الآلاف من طلقات الرشاشات وأجهزة تفجير عن بعد وكمية كبيرة من المتفجرات شديدة المفعول.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
06.00: اعلنت الولايات المتحدة الاربعاء انها تدرس طلبا تقدم به المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين، بفتح سفارة في واشنطن وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر "لقد ارسلوا بالفعل طلبا رسميا لفتح سفارتهم الا اننا في قيد درسه". واوضح ان الولايات المتحدة على استعداد للسير في هذه الفكرة الا انه يتعين عليها دراسة اليات تنفيذها عمليا. وتقدم السفير الليبي في الولايات المتحدة علي العجيلي باستقالته في فبراير احتجاجا على معمر القذافي و"ديكتاتوريته". وانضم لمؤيدي المجلس الوطني الانتقالي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
05.00: اعتبر محمد على عبد الله نائب الأمين العام للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا اعتراف الحكومة البريطانية بالمجلس الانتقالي الوطني الليبي كممثل شرعي للشعب الليبي انتصاراآخر لثورة 17 فبراير. موضحاأن مسألة تجميد الأموال أحد المشاكل الرئيسية التي يواجهها المجلس الانتقالي الوطني الليبي في المرحلة الحالية. وحول تعيين المجلس الوطني الانتقالي الليبي الكاتب والمفكر المعارض محمود الناكو -أحد مؤسسي الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا - سفيرا له لدى بريطانيا ، قال عبد الله "إنه تطور إيجابي ، ويعكس رغبة الشعب الليبي".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
03.45: قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب إن الحكومة الليبية والمجلس الوطني الإنتقالي ما زالا بعيدين عن التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة التي تعيشها البلاد. وقال إن الحكومة الليبية أبلغته بضرورة وقف الهجمات التي يشنها حلف شمال الأطلسي قبل بدء أي محادثات. وأبلغته أيضا أن قيادة القذافي للبلاد غير قابلةة للنقاش في سبيل أي تسوية للأزمة الليبية. - تقرير : حسن ابو الحسن - قناة الجزيرة
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
03.00: اعلن محام الاربعاء ان القضاء البلجيكي سيتسلم دعوى قدمها خالد الخويلدي الحميدي تتهم حلف شمال الاطلسي بقتل زوجته واولاده الثلاثة في قصف كان يستهدف على ما يبدو والده القريب من النظام الليبي في طرابلس. وقال غيلان دوبوا إنه مكلف الدفاع عن الحميدي مع زميله الفرنسي مارسيل سيكالدي الذي رفع باسم نظام طرابلس دعوى اخرى ضد الحلف بتهمة "ارتكاب جرائم حرب" مطلع يوليو لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. وقال المحامي البلجيكي ان اول جلسة لمحكمة البداية في بروكسل حول هذه القضية ستعقد خلال سبعة الى 10 ايام.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.00: ينظم "نادي التحرير الثقافي" الذي دشنه قبل أيام نشطاء ومثقفون مصريون بقلب ميدان التحرير، ندوة تحت عنوان"الثورات العربية تتحدث من التحرير" وذلك مساء غد الخميس في مستهل نشاط عمل النادي. يشارك في الندوة من سوريا الكاتب فرحان مطر والناشط السياسي سلام الشواف والشاعرة لينا الطيبي، ومن اليمن الناشط السياسي عزيز بن حسين، ومن ليبيا الناشط السياسي سراج الحصادي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.30: افادت صحيفة اندبندانت البريطانية امس الاربعاء أن جهوداً دبلوماسية جديدة تجري حالياً لإنهاء الحرب الأهلية في ليبيا، وقالت الصحيفة إن تغير موقف لندن وباريس، الأكثر نشاطاً بالتحالف الدولي، هو قبول الحقائق على أرض الواقع، وأن قوات المعارضة فشلت بتحقيق أي تفوق عسكري على كتائب القذافي بعد أكثر من 4 أشهر على حملة الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات (ناتو)، ونجاة القذافي من محاولات تصفيته، وغياب أي مؤشر على ضعفه أو ازاحته بانقلاب على الرغم من انشقاق عدد من كبار القادة العسكريين. واشارت إلى أن الأراضي الخاضعة لسيطرة نظام القذافي في ليبيا زادت بمعدل 20% عن ما كانت عليه عقب الانتفاضة في 17 فبراير الماضي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.30: ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن الألغام الأرضية الكثيفة التى قامت القوات الموالية لمعمر القذافي بزرعها داخل المناطق السكنية الواقعة على الطريق المؤدي للعاصمة الليبية طرابلس وحولها تعيق تحرك الثوار إليها. وقالت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت - أن أعداد الألغام التي يستخرجها الثوار حول العاصمة الليبية تتضاعف على نحو سريع من مئات الألغام إلى الآلاف منها مع توغل المقاتلين منهم داخل المدن التي انسحبت منها قوات العقيد الليبي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
01.00: جدد وزير الخارجية البريطانى وليم هيج إدانة بلاده لقرار اسكتلندا إطلاق سراح المتهم الليبي في حادث لوكيربي عبد الباسط المقرحى، معتبرا أن ظهوره على شاسة التليفزيون الليبي تأكيدا للخطأ الجسيم الذي تم إرتكابه بالإفراج عنه من سجنه هناك. وقال هيج في تصريح له اليوم الاربعاء بهذا الصدد نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني أن الإفراج عن المقرحي من سجنه الأسكتلندي قبل نحو عامين لأسباب إنسانية كان خطأ بالتأكيد .
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.43 : ذكرت مصادر في المجلس الوطني الإنتقالي ان المجلس اعتمد الكاتب محمود الناكوع سفيرا لليبيا في لندن، وجاء ذلك بعد طلب الحكومة البريطانية من المجلس تعيين سفير جديد، وطاقم دبلوماسي، إثر طرد البعثة الدبلوماسية الممثلة لمعمر القذافي، الذي أصبحت الحكومة البريطانية لا تعترف بشرعية نظامه، أو أحقية تمثيل بعثته في بريطانيا.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
00.00: أبلغت السفارة الليبية في كانبيرا الطلبة الليبين الذين يدرسون في جامعات استراليا أن آخر دفعة من مخصصات التعليم التي تدفعها حكومة القذافي للطلبة ستدفع في شهر اغسطس/آب المقبل. وأبلغت السفارة جميع الطلبة الموفدين انها لم تتسلم اية مخصصات مالية منذ وقت بعيد، نظراً لتجميد الممتلكات والأرصدة الليبية حول العالم. وناشد الطلبة الليبيون في استراليا الحكومة الفيدرالية مساعدتهم بالافراج عن الأرصدة الليبية المجمدة في استراليا، كي يتمكّنوا من الإنفاق على تعليمهم. وبينما يستمر القتال في ليبيا، يبدي كثير من الطلبة قلقاً على أهاليهم وعلى مستقبلهم التعليمي. تقرير : صالح السقاف - قناة الجزيرة
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
من أخبار الإربعاء
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
21.00: قالت حكومة معمر القذافي في ليبيا يوم الاربعاء ان قرار بريطانيا طرد دبلوماسييها والاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي المعارض عمل غير مشروع وغير مسؤول.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
19.00: كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن أن المحكمة الجنائية الدولية رفضت بقاء معمر القذافي في ليبيا حالَ تنحِّيه عن الحكم بموجب التوصُّل معه إلى اتفاق لإنهاء النزاع في البلاد. وقد رفضت المحكمة، حسب الصحيفة، أي اقتراحات بريطانية وفرنسية بالسماح للقذافي البقاء في ليبيا بموجب أي اتفاق سلام، وقالت: إنَّ الحكومة الليبية، التي ستتسلم السلطة لاحقًا، ستكون ملزمة بتسليمه إليها بموجب مذكرات اعتقال صادرة منها. وأوضحت المحكمة، التي تدخل بريطانيا وفرنسا في عضويتها، أنّه لن يسمح للقذافي بالهروب من وجه العدالة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
18.00: قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي يوم الاربعاء ان المجلس كان عرض قبل شهر على معمر القذافي البقاء في البلاد بشرط تنحيه أولا ولكن هذا العرض انتهى الان. وأضاف للصحفيين في بنغازي أن هذا العرض لم يعد ساريا. وتابع أنه جرى التقدم بالعرض قبل شهر عن طريق مبعوث الامم المتحدة عبد الاله الخطيب مع تحديد مهلة مدتها أسبوعان. وأردف قائلا ان الاسبوعين مرا ولم يعد العرض قائما.
موقع جيل....
..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى