منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: الجمعة 2011/07/29

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: الجمعة 2011/07/29

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-07-29, 2:29 pm

يوميات فبراير الثورة: الجمعة 2011/07/29

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

16.00: قال أحد أقارب عبد الفتاح يونس القائد العسكري للثوار في ليبيا إن مشيعين حملوا نعشا به جثمان يونس وطافوا به اليوم الجمعة في الساحة. الرئيسية في بنغازي. وقال عبد الحكيم وهو يسير خلف النعش "تسلمنا الجثة أمس هنا في بنغازي لقد اطلق عليه الرصاص وأحرق لقد اتصل بنا الساعة العاشرة صباح الخميس ليقول انه في الطريق الى هنا". وقتل يونس في ظروف غامضة امس الخميس بعد ان استدعي الى بنغازي من جبهة القتال قرب ميناء البريقة النفطي.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

15.50: افادت بيانات رصد بالاقمار الصناعية ان ناقلة تحمل نحو 35 الف طن من الوقود وصلت الى بنغازي الليبية ورست في الميناء الذي يسيطر عليه المعارضون صباح اليوم الجمعة. وقال متعاملون ان الشحنة التي وصلت على متن السفينة كوروس التي ترفع علم ليبيريا وصلت الليلة الماضية وانها في الاغلب تنقل وقود الديزل من مخازن عائمة في مالطا.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

15.15: قال جمعة ابراهيم أحد قادة الثوار في الجبل لرويترز بالتليفون من بلدة الزنتان ان تاكوت وأم الفار تمت السيطرة عليهما اثناء هجوم يوم الجمعة. وقال التلفزيون التونسي انه تم اغلاق الحدود مع ليبيا، بعد ان ذكرت مصادر متطابقة ان "قوات القذافي تركت المناطق عندما بدأ الهجوم." وأضاف "لاذوا بالفرار صوب الحدود التونسية ومناطق اخرى.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

15.00: قالت شركة توتال الفرنسية للنفط اليوم الجمعة إن أرباحها الصافية تراجعت بسبب تداعيات الأزمة الليبية وارتفاع التكاليف على نتائجها. قالت توتال إن صافي الأرباح المعدل بلغ 8ر2 مليار يورو بتراجع نسبته 6% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وإن "توليفة الطلب العالمي المستمر والمشاكل السياسية زادت التوترات في سوق النفط خلال الربع الثاني". وفي تعليقاته استشهد أيضا بالتأثيرات السلبية من تغيير المحفظة الاستثمارية وارتفاع تكاليف الصيانة وتوقف العمليات في ليبيا واستمرار ضعف هوامش التكرير في أوروبا.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

14.50: طلب وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله من المجلس الوطني الانتقالي الليبي إرسال ممثل دبلوماسي له إلى برلين. وذكرت صحيفة "برلينر تسايتونج" الالمانية الصادرة اليوم أن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة الالمانية والتى من شأنها عزل العقيد الليبي معمر القذافي. من جهتها، رفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية التعقيب على عرض فيسترفيله واكتفت بالقول "لم يصل للخارجية حتى الآن طلب من المجلس الوطني الانتقالي لتسلم السفارة الليبية". كانت ألمانيا اعترفت رسميا بالمجلس الوطني الليبي في يونيو الماضي.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

14.45: صرح مصدر مسئول في (الناتو) بأن الطائرات الحربية النرويجية ستقوم بآخر طلعة لها فوق ليبيا يوم غد السبت لتكون بذلك أول دولة تنهي عملياتها العسكرية في ليبيا في إطار تطبيق القرارات الخاصة بحماية المدنيين في ليبيا. ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم الجمعة عن المصدر ـ الذي لم يكشف هويته ـ قوله إن غياب النرويج لن يؤثر على تنفيذ قرارات مجلس الأمن. وكانت أوسلو قدأعلنت في وقت سابق عزمها خفض مستوى مشاركتها العسكرية فى ليبيا والانسحاب بشكل كامل أول شهر اغسطس المقبل، لكنها ستوقف عملياتها قبل يومين من الموعد المقرر.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

14.30: نقلت صحيفة برافو عن وزير الخارجية التشيكي كاريل شوارزنبيرج قوله اليوم الجمعة ان جمهورية التشيك لن تعترف بالثوار المناهضين لمعمر القذافي كحكومة رسمية للبلاد الى ان تسيطر على الاراضي الليبية كلها. وقال في مقابلة مع الصحيفة "ربما أكن لهم اعجابا لكن الى ان يسيطروا على البلاد كلها لن اعترف بهم رسميا". وصرح شوارزنبيرج بأن وزارة الخارجية التشيكية ستواصل الاتصال بالمجلس الوطني الانتقالي من خلال سفير غير رسمي في بنغازي.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

14.10: عقد مساء أمس الخميس بنواكشوط اجتماع تشاوري ضم موريتانيا ومالي والمبعوث الدولي للأمم المتحدة إلى ليبيا الأردني عبد الاله الخطيب. وتناول الاجتماع آخر التطورات في ليبيا وجهود الوساطة لوقف إطلاق النار والتوصل لحل سياسي . كما تركز على خارطة الطريق الإفريقية لحل النزاع الليبي والتوصل لحل سياسي. وشارك في الاجتماع الى جانب الخطيب وزيرا خارجية كل من موريتانيا ومالي. وتترأس موريتانيا اللجنة الخاصة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا وان جمهورية مالي عضو في هذه اللجنة.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

14.00: كشفت صحيفة اندبندنت اليوم الجمعة أن عضو مجلس الشيوخ الاميركي عن الحزب الجمهوري المعارض جون ماكين حذّر المعارضة الليبية من المخاطرة باستعداء الولايات المتحدة وخسارة الدعم الدولي، ما لم تنخذ اجراءات حاسمة لوقف انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي مقاتليها. وقالت الصحيفة إن تحذيرات ماكين للمعارضة الليبية جاءت برسالة اطلعت على مضمونها وظهرت بعد اعتراف الحكومة البريطانية بالمجلس الوطني الإنتقالي كالممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي وطردها الدبلوماسيين الليبيين من المملكة المتحدة. واضافت أن السناتور الجمهوري ماكين حثّ بالرسالة محمود جبريل مسؤول الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني الإنتقالي على التحقيق بالإنتهاكات الموثقة ومحاسبة المسؤولين عنها، وضمان التزام قوات المعارضة العسكرية بمبادئ العدالة وحقوق الإنسان.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

13.50: قال الوزير البريطاني لشؤون الشرق الاوسط اليستير بيرت اليوم الخميس ان المفاوضات بشأن مستقبل ليبيا يجب ألا تشمل معمر القذافي وان رسالة المجتمع الدولي هي ان "القذافي يجب ان يرحل". وفي مقابلة مع رويترز اثناء زيارته للقاهرة على مدى يومين قال بيرت الذي تشارك بلاده في الحملة العسكرية التي يقودها حلف الاطلسي منذ اكثر من خمسة اشهر إن نظام القذافي "ليس له مخرج في نهاية الامر سوى الاذعان لارادة الشعب الليبي".

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

13.45: ناقشت 350 شخصية وطنية ليبية من مختلف التيارات اليوم الخميس في مدينة بنغازي شرق البلاد الأوضاع السياسية والعسكرية الراهنة في مختلف الجبهات والمناطق. ونقلت قناة "الجزيرة" الإخبارية اليوم الخميس، عن رئيس اللجنة التحضيرية لـ"مؤتمر الحوار الوطني" فيصل الصافي قوله إن ليبيا تمر بمرحلة "خطيرة وصعبة"، وأن التحدي الأكبر يكمن في حفظ البلاد من التقسيم والتبعية والوصاية، معتبرا هذا الأمر تحديا سياسيا لكل القوى السياسية الثورية في هذه المرحلة الحساسة. وذكر أن العقيد معمر القذافي ترك ليبيا حطاما، وأوضح أنه "لا فرد ولا قبيلة ولا حزب ولا جماعة ولا مدينة تستطيع حمل هذه التركة الثقيلة".

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

13.30: قالت مصادر الثوار في ليبيا إنهم تمكنوا من إحكام السيطرة على خمس بلدات في سفح الجبل الغربي على مقربة من الحدود مع تونس بعد هجوم قوي شنوه منذ فجر اليوم واجهوا خلاله مقاومة شرسة من القوات التابعة للعقيد معمر القذافي ولكنهم تمكنوا من التغلب عليها. وقال العقيد جمعة إبراهيم، الناطق بإسم المجلس العسكري الذي يقود المعارك في مناطق الثوار بغربي ليبيا إن الهجوم الذي أستخدمت فيه أسلحة ثقيلة أسفر عن السيطرة على "الغزاية وتكوت والرويس والجويش والبدر" في حين تخضع بلدة "أم الفار" للحصار وسط مفاوضات مع عناصر القذافي داخلها.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

13.15: افاد مراسل وكالة فرانس برس ان ما لا يقل عن ثلاثة انفجارات قوية دوت مساء الخميس في وسط العاصمة الليبية طرابلس بعد دقائق على اعلان الثوار مقتل قائد قواتهم المسلحة. وذكر التلفزيون الليبي ان انفجارين دويا عند الساعة 22,20 (20,20 تغ) اعقبهما انفجار اخر بعد بضع دقائق في حين حلقت طائرات فوق العاصمة التي كانت تعرضت لغارات من قبل الحلف الاطلسي. واوضح تلفزيون "الجماهيرية" ان طائرات الحلف الاطلسي قصفت عدة "مواقع مدنية" الخمس.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

13.00: قال متحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية ان بلاده تريد الافراج عن أموال ليبية تقرب من 2ر1 مليار يورو "7ر1 مليار دولار" لتحويلها للمعارضة الليبية لكنها تحتاج الى وثائق قانونية من بنغازي لتقوم بهذا. وكانت هذه الاموال تخص البنك المركزي الليبي قبل ان تجمدها فيينا في اعقاب فرض عقوبات دولية وهي الان في مأزق قانوني في البنوك التجارية في النمسا.

12.45: حذت البرتغال اليوم امس الخميس حذو بريطانيا في الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض وقالت البرتغال في بيان لوزارة الخارجية انها تؤيد "تطلع الشعب الليبي الى بناء مجتمع حر وديمقراطي".

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

12.30: يقوم وفد طبى فرنسى فى الثالث من الشهر القادم بزيارة إلى مدينة بنغازى الليبية بهدف تلبية إحتياجات مستشفى بنغازى على ضوء الأحداث التى تشهدها ليبيا منذ عدة أشهر. وصرح برنار فاليرو المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فى بيان له اليوم الخميس أن الوفد الفرنسى سوف يحدد المجالات الرئيسية للتعان مع ليبيا فى قطاع الصحة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعكس مدى التعاون بين الجانبين.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

11.30: قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية لين باسكو إن قوات المعراضة حققت بعض المكاسب علي الارض في مواجهة قوات العقيد معمر القذافي،لكنها ما زالت مكاسب محدودة.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

11.00: اعلنت الامم المتحدة اليوم الخميس ان حكومة معمر القذافي والثوار طلبوا السماح لهم باستخدام اموال جمدتها الامم المتحدة لتمويل شراء امدادات انسانية بمناسبة حلول شهر رمضان. وابلغ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية بي لين باسكو مجلس الامن الدولي انه مع اقتراب حلول شهر رمضان الاثنين المقبل ، تواجه ليبيا نقصا خطيرا في الامدادات الغذائية والادوية بعد مرور خمسة اشهر على اندلاع القتال بين حكومة القذافي والثوار ... وتابع ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون نقل الطلب الى لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

10.00: اعلن صادق الفقيه عضو وفد المجلس الانتقالي الليبي الذي زار مصر عن تسهيلات للمصريين العاملين في ليبيا. "حتى يتمكن العامل المصري من الحصول علي الإقامة في ليبيا بعد 24 ساعة من تقديمه الأوراق اللازمة بدلا من استغراقها ثلاثة أشهر كما كان يسمح معمر القذافي". وحول زيارة الوفد لمصر ، قال الفقيه: "قدمنا إلى مصر لتعزيز العلاقات بين القبائل المصرية على الحدود، وقمنا بإجراء الكثير من التسهيلات على البوابات الحدودية في ليبيا، بعد حدوث بعض الخلافات مع أفراد عدد من القبائل المصرية على الحدود الليبية".

-- - - - - - -

من أخبار الخميس

-- - - - - - -

23.40: عبدالجليل: نوجه إنذارا أخيرا للعناصر المسلحة داخل المدن بالتوجه للجبهات او الانضواء تحت إمرة القوى الأمنية، والا سيواجهون غضب الشعب وقبائله.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

23.30: قال مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالي، في مؤتمر صحفي ببنغازي ليل الخميس ان عناصر مسلحة قامت باغتيال اللواء الركن عبدالفتاح يونس رئيس أركان الجيش الوطني، بشكل فردي واجرامي، وذلك قبل مثوله امام لجنة تحقيق متعلقة بالشؤون العسكرية
موقع جيل

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوميات فبراير الثورة: الجمعة 2011/07/29

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2011-07-29, 2:57 pm

مشكورة زهرة لهذا الجهد الرائع دائما

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوميات فبراير الثورة: الجمعة 2011/07/29

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-08-02, 7:38 am

لك كل الشكر للمتابعة والمرور الراائع..وفقك الله..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى