منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
أمس في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
أمس في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
أمس في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
أمس في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
أمس في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
أمس في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
أمس في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
أمس في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
أمس في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
أمس في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
أمس في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سيف الإسلام: لن نترك القتال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سيف الإسلام: لن نترك القتال

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2011-08-02, 10:26 am

سيف الإسلام: لن نترك القتال

الجزيرة نت

قال سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي إن قواتهم لن تترك القتال إلى أن تحرر كل ليبيا على حد تعبيره. وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي حقق الثوار تقدما في بعض المناطق وتأكيدهم أن صيام رمضان لن يؤثر على قدرتهم القتالية بل سيزيدهم تصميما على هزيمة قوات القذافي.

وأضاف سيف الإسلام أن قواتهم لن تتخلى عن القتال حتى لو أوقف حلف شمال الأطلسي (ناتو) غاراته على ليبيا.

وأوضح أن الحرب ستستمر إلى أن يعود النازحون إلى مساكنهم على حد تعبيره، وذلك أمام حشد قال التلفزيون الليبي إنهم نازحون من مدينة بنغازي التي يسيطر عليها الثوار.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي أحرز الثوار وبدعم من نظرائهم في مصراتة بعض لتقدم في مدينة زليتن الأيام الماضية، وقولهم إنهم مصممون على المضي قدما لتحرير المدينة بالكامل من سيطرة كتائب القذافي.

وتقدم الثوار نحو بلدة تيجي آخر معقل لنظام العقيد في الجبل الغربي وبلدة زليتن الواقعة على بعد 160 كيلومترا شرقي طرابلس والبريقة، وهي بلدة نفطية رئيسية تحميها نحو 3000 من القوات شديدة التسليح التابعة للقذافي.

ويوزع الثوار أدوارهم مع حلول شهر رمضان ما بين القتال وتحضير طعام الإفطار. وقد تعهد قطاع الأعمال في بنغازي بالاستمرار في إرسال الأغذية والإمدادات إلى جبهة القتال.

وفي أجدابيا، كشف متحدث باسم الثوار أمس أنهم أبعدوا الأسلحة الثقيلة للقذافي عن مرمى قواتهم حول البريقة، وقال "اليوم هو أول رمضان تجري بعض الاشتباكات لكن باستخدام الأسلحة الخفيفة ولا يوجد شهداء".

وبالموازاة مع تحركات الثوار، تعهد حلف الناتو بالاستمرار في عمليات القصف، وقد هزت انفجارات عدة نهار أمس العاصمة طرابلس.

وقد وصف وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الحملة التي تشنها مقاتلات الناتو منذ خمسة أشهر بأنها ناجحة، ونفى وجود انشقاقات داخل الحلف بهذا الخصوص.


ولكن الوزير البريطاني شدد على ضرورة التوصل لتسوية سياسية تنطوي على رحيل القذافي، والذي اعتبر مسألة بقائه في ليبيا أمراً يقرره الشعب الليبي.


ومن جهة أخرى اعتبر هيغ أن اعتراف بلاده الأسبوع الماضي بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي كان ضروريا.

انتقاد

وبخلاف هذه المواقف، انتقد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الاعتراف الدولي بـ المجلس الوطني الانتقالي، وأعلن عدم اعترافه بهذا المجلس قائلا "إنه لا يعترف بعملية الانتقال التي تنتهك وتدمر أساس القانون الدولي".

واعتبر شافيز أن حلف شمال الأطلسي "مصدر إحراج".

وجاءت تصريحات شافيز خلال استقباله أمس الاثنين وزير المالية الليبي عبد الحفيظ الزليتني في كراكاس، سلمه خلالها رسالة من العقيد القذافي.

وقرأ شافيز مقتطفات من رسالة القذافي التي عبر فيها عن امتنانه للتأييد القوي أثناء حملة المعارضة التي يدعمها حلف شمال الاطلسي ضد حكومته.

وقالت صحيفة نوفو هيرالد إن الزليتني جاء كراكاس ليطلب مساعدة شافيز في الالتفاف على عقوبات تمنع مبيعات النفط الليبي، وأشارت الرواية لمصادر مخابرات غربية لم تكشف عنها.

وكان الزليتني قال إن بلاده خسرت قرابة خمسين مليار دولار جراء الدمار الواسع وتوقف بيع النفط منذ بداية الثورة في فبراير/ شباط الماضي، مشيرا إلى أن الأموال المجمّدة بالمصارف العالمية كانت "مخصصة لمشاريع التنمية" وطالب بمنع تسليمها للثوار.

وقدّر الوزير الليبي العائدات التي تبددت بسبب توقف تصدير النفط بقرابة عشرين مليار دولار، وقال "إذا أضفنا إلى ذلك حصيلة الخسائر الناتجة عن الدمار اللاحق بالبنية التحتية فإن الرقم قد يرتفع إلى خمسين مليار دولار".

إفراج عن أرصدة

وتزامنت هذه التصريحات مع إعلان الخارجية الفرنسية أن باريس أفرجت عن مبلغ مائتين وتسعة وخمسين مليون دولار من الأرصدة الليبية المجمدة، ووضعته تحت تصرف المجلس الوطني الانتقالي.

وأوضح السفير الجديد للانتقالي في باريس منصور سيف النصر، عقب لقائه وزير خارجية فرنسا آلان جوبيه، أن هذه الأموال ملك للشعب الليبي، وستستخدم لشراء مواد غذائية وأدوية.

ومن جهته، جدد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس التأكيد على موقف بلاده الرافض للحل العسكري في ليبيا، مستغرباً إعلان الناتو عزمه تحقيق الانتصار بهذا البلد، مشيرا إلى أن تفويض الأمم المتحدة لا يمنح الحق في محاربة أحد.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بوتين قوله في مخيم شبابي سياسي على ضفة بحيرة سيليغير شمال غرب موسكو إنه لا يرى إمكانية لحل القضية الليبية عسكريا.

وأكد بوتين أنه من المحبذ أن تستخدم البلدان الأسلحة المتوفرة لديها كوسيلة للردع لأن استخدام القوة العسكرية لا يؤدي إلى التسوية النهائية، ومن المطلوب أن تكون هناك عمليات سياسية.

واعترف بأنه لا يفهم معنى إعلان الناتو نيته المضي قدماً حتى النهاية فيما يخص النزاع في ليبيا، وقال إن هناك جانباً آخر للقضية، مشيراً إلى أن الوضع بالعراق لا يزال من دون تسوية، والوضع في أفغانستان أسوأ من ذلك.

وخلص رئيس الحكومة الروسية إلى القول إنه من غير المفهوم ما يقصد بالحرب حتى النهاية في ليبيا. فالتطورات في البلدان الأخرى التي تجري فيها مثل هذه العمليات تشير إلى أن نهايتها تبدو غامضة، ومن غير المعروف إلى أين ستصل الأمور، على حد قوله.

يُشار إلى أن روسيا كانت واحدة من الدول الخمس التي امتنعت عن التصويت على القرار 1973 الذي أقر يوم 17 مارس الماضي، ونصّ على فرض حظر جوي على ليبيا واتخاذ إجراءات لحماية المدنيين من القوات الموالية للقذافي.

وأكد المسؤولون الروس دعمهم لحل سياسي في ليبيا، واتهموا الناتو بانتهاك التفويض الممنوح له من الأمم المتحدة.
التاريخ : 2/8/2011

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى