منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
أمس في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
أمس في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
أمس في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
أمس في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
أمس في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
أمس في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
أمس في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
أمس في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
أمس في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
أمس في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: السبت2011/08/06

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: السبت2011/08/06

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-08-06, 6:06 pm

يوميات فبراير الثورة: السبت2011/08/06


- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
اعلن رئيس "لجنة دعم جهود الاغاثة في ولايات الجنوب" التونسي السبت ان مخيمات اللاجئين قرب الحدود التونسية الليبية تعاني من "نقص الامدادات الغذائية وتردي الخدمات الصحية". وتحتاج تدخل من اعلى اجهزة ومؤسسات الدولة، وتطرق عبد الباسط بلحسن الذي يرأس المعهد العربي لحقوق الانسان الى هذا الوضع في تقرير رفعه الجمعة الى رئيس الوزراء الانتقالي الباجي قائد السبسي. ونقلت الصحف ان بلحسن كشف عن نقص في اجهزة العناية والصحة واشار الى "مشاكل امنية" في ثلاث من ولايات الجنوب (تطاوين، مدنين، وقبلي) المتاخمة لليبيا. وافاد ان رئيس الوزراء ابدى "اكبارا لجهود اهالي الجنوب" في مساعدة اللاجئين الفارين من النزاع في ليبيا.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
دعا مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي للمعارضة الليبية المسلحة السبت الى الوحدة في مواجهة نظام القذافي في الوقت الذي يشهدون خلافات في صفوفهم اثر اغتيال عبد الفتاح يونس القائد العسكري للمجلس الانتقالي. وقال عبد الجليل انه يريد ان يبعث برسالة "الى كافة الليبيين في المناطق المحررة" يحثهم فيها على تركيز جهودهم على "المعركة من اجل الحرية" والاتحاد "من اجل قضية اسمى". وغدت وحدة الثوار محل تساؤل اكثر من اي وقت مضى بعد الاغتيال المذكور.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
استبعد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اعتراف بلاده بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، الهيئة التي تمثل المتمردين الليبيين مؤكدا انه لا يمكنها ان "تحل محل الشعب الليبي" وذلك في برنامج بثه التلفزيون مساء الجمعة. واكد ان الزعيم الليبي معمر القذافي يواجه "صعوبات" في الحكم واعتبر ان "الحل السياسي ضروري" لتسوية الازمة في ليبيا. وقد اعتبر الرئيس الموريتاني في حزيران/يونيو ان معمر القذافي لم يعد قادرا على حكم ليبيا وان تنحيه بات "ضروريا".

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

اوقف الدرك الملكي المغربي جنديا برتبة عريف، بسبب تحريض الجندي لبعض زملائه على الانضمام للثورة الليبية ضد القذافي. ودعا الجندي زملائه حسب صحيفة "الصباح" إلى محاربة مرتزقة البوليساريو التي تساند نظام العقيد الليبي، والتي تشارك في الحرب ضد ثوار بنغازي. ويسود نقاش داخل الرأي العام حول ضرورة استغلال المغرب، للحرب الدائرة في ليبيا من أجل القضاء البوليساريو، التي كانت تتلقى دعا كبيرا من النظام الليبي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
تمكنت مباحث مطروح من ضبط 2 من مهربى السلاح من أبناء العريش وبحوزتهما حوالى نصف طن من الذخيرة و7 بنادق كلاشينكوف مهربة من ليبيا كانت بحوزتهما داخل سيارة تاكسى تحمل لوحات شمال سيناء.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
أعلن قادة الثوار استيلاءهم على بلدة بئر الغنم التي تبعد 80 كيلومترا عن طرابلس. و تناثرت على الطريق للقرية حطام مركبات محترقة لجيش القذافي. وكان الثوار متمركزين منذ عدة اسابيع عند بلدة بئر عياد التي تبعد 30 كيلومترا الى الجنوب من بئر الغنم، عندما هاجموا صباح اليوم السبت الحاميات الموالية للقذافي في بئر الغنم. وفي تطور مواز يواصل مئات الثوار التقدم شمالا على بعد نحو 40 كيلومترا من بلدة صرمان القريبة الساحلية.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
أعلنت «وزارة الدفاع البريطانية»، أمس الجمعة، أن قوات معمر القذافي أطلقت صواريخ على سفينة حربية بريطانية تقف قبالة الساحل الليبي هذا الأسبوع أثناء قيامها بمساعدة حلف الأطلسي في حملة القصف. وصرح المتحدث باسم الوزارة لوكالة «فرانس برس» انه: "لحسن الحظ فقد سقطت الصواريخ بالقرب من السفينة، ولم تشكل تهديدا حقيقيا". مضيفاً ان هذه هي المرة السادسة التي تتعرض فيها السفينة المدمرة «اتش ام اس ليفربول» لنيران من الساحل منذ بدء دورياتها في تلك المنطقة قبل أربعة أشهر.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
كشف قادة الثوار في مصراتة أنهم يتفاوضون مع ثلاث دول لإمدادهم بالأسلحة مباشرة، وقال مصدر للبي بي سي: "إن ذلك مسألة سرعة وليس قضية وجود شروخ أو انقسامات مع بنغازي". ويقول المصدر إن الثوار حصلوا على بعض الأسلحة من قطر، لكنها مجرَّد أسلحة خفيفة يعود تاريخها إلى سبعينيات القرن المنصرم. ويرى أنه سوف يكون من الأرخص بالنسبة للناتو أن يسلِّحوا الثوار من مواصلة إلقاء القنابل الموجَّهة بالليزر من خلال الطلعات الجوية.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
قال ثوار الجبل إن ذخيرتهم بدأت بالنضوب والنفاد "إلى حدٍّ خطير"، إذ باتوا الآن يستخدمون الاحتياطي الموجود لديهم، مشيرين إلى أن هذا النقص قد يجمِّد جهودهم الرامية إلى مواجهة قوات معمَّر القذافي. وفي مقابلة أجرتها معه بي بي سي، قال أحد الثوار: "نحن لا نطلق النار ما لم يكن يتعيَّن علينا فعل ذلك، كما نتوسَّل من أجل الحصول على الذخائر".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
* من أخبار يوم الجمعة
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
20.15: قال السناتور الاميركي جون كيري لتلفزيون "ام اس ان بي سي" ان معمر القذافي "لن يحكم ليبيا مرة اخرى مطلقا"، الا انه دعا الى الصبر في شان خروج القذافي من السلطة. ويدعو عدد من اعضاء الكونغرس الى فتح سفارة اميركية في بنغازي. وذكّر كيري بان خروج الرئيس الصربي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش من السلطة "استغرق عاما كاملا" بعد حملة القصف التي شنها الحلف على صربيا. واضاف "اعتقد ان علينا تعلم الصبر. الضغط حقيقي. واعتقد انه في نهاية المطاف فان القذافي سيغادر".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
20.00: قال محمود جبريل المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي خلال زيارة مفاجئة الى ليبرفيل ان الشعب الليبي سيححق "مطالبه المشروعة" "عاجلا ام اجلا". وفي تصريحات مقتضبة للصحافيين عقب لقائه مع الرئيس الغابوني علي عمر اونديمبا قال جبريل "انا متفائل، ارادة الشعب الليبي صلبة لانه قرر انتزاع حقوقه المشروعة ورفض اي شكل من اشكال الدكتاتورية (...) ان الشعب قرر تحقيق مطالبه المشروعة عاجلا ام اجلا". واضاف محمود جبريل "اظن ان الاسابيع القادمة ستكون هامة جدا لقضية الثوار الذين سيحققون تقدما".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
19.40: قال العقيد جمعة ابراهيم وهو من قادة الثوار في الجبل لرويترز انهم حددوا مهلة لبلدة تيجي للاستسلام والا تعرضت للهجوم يوم السبت. ويستخدم رجال المعارضة مكبرات الصوت لمناشدة شيخ قبيلة مقرب من القذافي لاجلاء المدنيين من تيجي والتوسط لانسحاب قوات القذافي. وقال ابراهيم انه اذا لم يوافق فسيبدأ هجومه.
موقع جيل
.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى