منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مسؤول بالبريقة: مستودع رأس المنقار ساهم في حل مشكلة نقص الغاز
اليوم في 11:59 am من طرف mohammed.a.awad

» مساهل: مستعدون لمواصلة التعاون والتنسيق مع غسان سلامة حول ليبيا
اليوم في 11:11 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور ضبط شبكة افريقية في مدينة البيضاء بمنطقة الزاوية القديمة
اليوم في 11:06 am من طرف ولد الجبل

» الابرق درنه...
اليوم في 11:04 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:02 am من طرف ولد الجبل

» عاجل من بنغازي
اليوم في 11:00 am من طرف ولد الجبل

» ما أجمل الفجر
اليوم في 10:58 am من طرف ولد الجبل

» ما أجمل حسن الظن بالله
اليوم في 10:57 am من طرف ولد الجبل

» لا تفضح مسلما
اليوم في 10:55 am من طرف ولد الجبل

» شاهد: لحظة غرق قارب يحمل 150 سائحاً في كولومبيا
اليوم في 10:50 am من طرف STAR

» هيفاء وهبي تسخر من قرار الإفراج عن أصالة في تهمة حيازة كوكايين
اليوم في 10:49 am من طرف STAR

» 22 عاماً على انقلاب حمد.. قبّل يد أبيه وأدار وجهه ليخلعه.. أمّ تتبرأ وجنسية تُنزع
اليوم في 10:48 am من طرف STAR

» فنادق الدوحة تعاني.. ومطارها يخسر 27 ألف مسافر يومياً
اليوم في 10:47 am من طرف STAR

» بالفيديو: كواليس تعرض لأول مرة.. شاروخان يكشف لرامز جلال أسراره مع المصريين
اليوم في 10:46 am من طرف STAR

» شِاهد.. لص يسرق دراجة نارية من أمام محل!
اليوم في 10:44 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


فضيحة تعاون الجزائر مع القذافي استخباراتيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فضيحة تعاون الجزائر مع القذافي استخباراتيا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2011-08-13, 1:40 pm

ليبيا : الجزائر : فضيحة تعاون الجزائر مع القذافي استخباراتيا , وإلى متى ؟
القذافي وأبو تفليقة
نشرة أخبار ثورة المختار :- نشرت صحيفة الخبر الجزائرية هذا الخبر ونعيد نشرة دون التدخل بإعادة الصياغة , ليرى القارئ كيف تحارب الجزائر الثورة الليبية على كافة الأصعدة , بتسليح القذافي وأعانته بالمال والمرتزقة والسلاح والوقود , وحتى إنها قامت بإعادة ضباط انشقوا على القذافي ولجئوا إلى الجزائر إلى نظام العقيد لينكل بهم دون أن تأخذ في الحسبان جميع الاتفاقيات الدولية التي تحمي اللاجئين السياسيين أو لاجئي الحروب ,
وها هي تتعاون معه في مجال التجسس ومحاربة الثوار , علما بان أنشطتهم كانت بتوصيل معدات إلى الثوار والاتصال ببعض القادة داخل ليبيا لتسهيل عملية فرارهم من جحيم القذافي , فإلى متى يا حكومة الجزائر , إلى متى يا جنرالات الجزائر , ها هي روسيا اقرب حلفائه تنفض يدها عنه وتقر العقوبات , بينما الجنرالات الرابضون على صدر إخوتنا الجزائريون ما زالوا يراهنون على القذافي .

الخبر يقول :-رحلت مصالح الأمن الجزائرية في الأسبوع الأخير من شهر جويلية، رعية أجنبيا يحمل جواز سفر لجمهورية البينين بعد أن تبين بأن جواز سفره مزور. كما حقق الأمن الجزائري مع شخصين من جنسية ليبية اتصلا بالمشتبه فيه، وذلك بشبهة التعامل مع المخابرات الفرنسية.
رصدت مصالح الأمن الجزائرية اتصالات عدة بين مسلحين ليبيين ومنشقين مع مخابرات دول غربية فرنسية وبريطانية هدفها التعاون الأمني وإقناع بعض مقربي القذافي بالاستسلام. وقد تمت إحدى هذه الاتصالات بالجزائر وجرى إحباطها في إطار عملية أمنية تواصلت شهرين تقريبا، وكان هدفها التعاون لنقل معلومات عسكرية. وأوقفت مصالح الأمن رعية يحمل جواز سفر مزور لجمهورية البينين وحققت معه بتهمة حيازة أجهزة تجسس لتحديد مواقع عالية التقنية وتسليمها لرعايا ليبيين، وكذا التنقل إلى تونس بطريقة غير قانونية.
ووجّهت للمشتبه فيه تهم الدخول والإقامة بطريقة غير شرعية في الجزائر وتقرر ترحيله إلى أقصى الجنوب بعد التحقيق معه ومع شركائه، واكتفت مصالح الأمن بتوجيه تهم الدخول والإقامة غير القانونية للمشتبه فيه ''مهاجر سري'' لطي الملف حسب مصادرنا. وقد رحّلت مصالح الأمن، بعد التحقيق المشتبه فيهم الثلاثة، ليبيين اثنين وشخص يحمل جواز سفر مزور لجمهورية البينين بعد أن تم ضبط شبكة من الليبيين المنشقين والمعارضين تعمل لصالح جهاز أمن فرنسي في الجزائر وتونس. وكشف مصدر عليم بأن المشتبه فيه الرئيسي وهو رعية ينتمي إلى مستعمرة فرنسية في المحيط الأطلسي جاء إلى الجزائر وتسلل عبر الحدود الجزائرية الموريتانية بجواز سفر سليم لكنه غير صحيح لجمهورية البينين، وأجرى عدة اتصالات مع مسئولين عسكريين منشقين وثوار في الجماهيرية الليبية في ولاية اليزي وفي الحدود الجزائرية التونسية، قبل أن يتم ضبطه في حاجز أمني على الطريق الوطني رقم .49 وأفاد مصدر على صلة بالتحقيق في هذه القضية بأن المشتبه فيه تنقل عبر عدة ولايات في الجنوب الشرقي في الفترة الممتدة بين مايو وجون 2011 ويعتقد بأنه تسلل عبر الحدود الجزائرية التونسية مرة أو مرتين. وحققت مصالح الأمن مع رعيتان ليبيين دخلا الجزائر عبر الحدود التونسية وتنقلا عبر عدة ولايات في الوسط والجنوب وتقابلا مع المشتبه فيه الرئيسي. وكشفت التحقيقات بأنهما منشقان عن الجيش الليبي وينشطان ضمن صفوف ثوار غرب ليبيا، بحيث ضبط بحوزة المشتبه فيهما أجهزة دقيقة لتحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية تستعمل في إرشاد الغارات الجوية للأهداف الأرضية عالية القيمة. يعتقد بأن المشتبه فيه الرئيسي سلمها لهم ومبالغ مالية وأجهزة اتصال مرتبطة بأقمار صناعية يمكنها نقل الصور وجهاز كمبيوتر دقيق. وتشير المعلومات المتاحة إلى أن المشتبه فيه الرئيسي وشريكيه كنا تحت رقابة مصالح الأمن طوال 6 أسابيع، وسمحت مراقبة المشتبه فيه بالتعرف على أفراد شبكة من الليبيين المتعاونين مع المخابرات الفرنسية ومنهم من نسق عملية نقل وتسليم شحنة الأسلحة الفرنسية التي تم إنزالها جوا في شهر جوان الماضي. وتشير المعلومات المتاحة إلى أن الأمن الجزائري رصد عدة اتصالات بين أجهزة أمن غربية فرنسية وبريطانية مع ثوار ليبيين في تونس وفي مناطق بالجزائر.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34630
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فضيحة تعاون الجزائر مع القذافي استخباراتيا

مُساهمة من طرف ربيع مفتاح ربيع في 2011-08-13, 1:46 pm

طبيعى يلجى بوتفليقة وزمرتة لهذة الاساليب القذرة رغم معرفتة بان هذة النظام هالك الاانة مع حتى اخر نفس فى عمر نظام الطاغية نتيجة لخوف بوتفليقة على كرسية والشعب الجزائرى برئ من هذة الافعال
avatar
ربيع مفتاح ربيع
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 607
العمر : 33
رقم العضوية : 92
قوة التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى