منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» اتريدي غرام اوبيرة .... اوهزت أزرار ورقص وتحوكيرة ... وانا امنيلي
أمس في 8:39 pm من طرف شكسبير

» شاهد: لحظة فتح أبواب الحرم النبوي وتدافع المصلين لدخوله
أمس في 8:34 pm من طرف mohammed.a.awad

» رمضان بين العادة والعبادة
أمس في 8:32 pm من طرف mohammed.a.awad

» من هوو دفين الملائكة ؟
أمس في 8:31 pm من طرف mohammed.a.awad

» شرح حديث خمس من الفطرة
أمس في 8:30 pm من طرف mohammed.a.awad

» مباشر من مكَّة.. شاهد تبديل كسوة الكعبة المشرَّفة
أمس في 8:25 pm من طرف mohammed.a.awad

» رحمتك يارب
أمس في 8:23 pm من طرف mohammed.a.awad

» شرح حديث (يا ابن آدم مرضت فلم تعدني ، قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين.. ) العلامة ا
أمس في 8:22 pm من طرف mohammed.a.awad

» السؤال : هل معنى قوله تعالى: ( إن قرآن الفجر كان مشهوداً )
أمس في 8:21 pm من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:19 pm من طرف mohammed.a.awad

»  امرايف على المنتدى هههه
أمس في 8:05 pm من طرف mohammed.a.awad

» لمسة روحانيات
أمس في 7:04 pm من طرف MARAM ABOAISHA

» مسؤول بالبريقة: مستودع رأس المنقار ساهم في حل مشكلة نقص الغاز
أمس في 11:59 am من طرف mohammed.a.awad

» مساهل: مستعدون لمواصلة التعاون والتنسيق مع غسان سلامة حول ليبيا
أمس في 11:11 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور ضبط شبكة افريقية في مدينة البيضاء بمنطقة الزاوية القديمة
أمس في 11:06 am من طرف ولد الجبل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-08-17, 3:03 pm

تم حذف الموضوع........مشكورين جميعا للتنبيه.وبارك الله فيكم..
ولمتابعة الموضوع..تابعوه رد الاخ:
مفتاح على اجليل......
لكم فائق شكري وتقديري.....
.


عدل سابقا من قبل زهرة اللوتس في 2011-10-04, 7:31 am عدل 2 مرات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف سالم حامد العشيبى في 2011-08-17, 10:05 pm

باركالله فيك هذا هو راى عامه المسلمين الا الوهابيه ويكفرون من يقول غير ذلك عجب كل العجب هل الاسلام انحصر فى هذه الفئه فقط
avatar
سالم حامد العشيبى
ملازم ثان
ملازم ثان

ذكر
عدد المشاركات : 191
العمر : 42
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-08-17, 10:06 pm

جزاكى الله خيرآ

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72301
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-08-18, 7:49 am

مشكورين وبارك لله فيكم على المرور والمتابعة.وفقكم الله..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف ابي ليث المرجاوي في 2011-08-19, 2:42 pm

انا اسف يالوتس ولكن مقالتك بحاجه الي ضبط وانا استغرب اين المشرفين امل ان لاتزعلي منى فان اريد ان تكوني ذات طابع جيد لا ناسخه للمقالات فانت وقعتي فنفس الخطاء من المؤلف الذي تترحمين علية انا لم اري اسمه امل التوضيح بارك الله فيكVery Happy
avatar
ابي ليث المرجاوي
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 85
العمر : 33
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-08-19, 3:12 pm

تماام شوف الضبط الي تحتاجه واضبطها ..
شكرا..للمرور بارك الله فيك..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2011-08-22, 5:00 pm

بارك الله فيك
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 55
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف STAR في 2011-08-26, 9:00 pm

بارك الله فيك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 116387
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف ابو الزبير في 2011-09-11, 7:48 am

فتاوي الشيخ ابن عثيمين


في استواء الله على عرشه

الاستواء في اللغة: يطلق على معان تدور على الكمال والانتهاء، وقد ورد في القرآن على ثلاثة وجوه:
1. مطلق كقوله تعالى: ) ولما بلغ أشده واستوى ( . أي كمل.
2. ومقيد بـ" إلى " كقوله تعالى: ) ثم استوى إلى السماء ( أي قصد بإرادة تامة.
3. ومقيد بـ " على " كقوله تعالى: ) لتستووا على ظهوره ( ومعناه حينئذ العلو والاستقرار.
فاستواء الله على عرشه معناه علوه واستقراره عليه، علوًّا واستقراراً يليق بجلاله وعظمته، وهو من صفاته الفعلية التي دل عليها الكتاب، والسنة والإجماع، فمن أدلة الكتاب: قوله تعالى: ) الرحمن على العرش استوى( .
ومن أدلة السنة: ما رواه الخلال في كتاب السنة بإسناد صحيح على شرط البخاري عن قتادة بن النعمان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " لما فرغ الله من خلقه استوى على عرشه ".
وقال الشيخ عبد القادر الجيلاني: "إنه مذكور في كل كتاب أنزله الله على كل نبي" أهـ.
وقد أجمع أهل السنة على أن الله تعالى: فوق عرشه، ولم يقل أحد منهم : إنه ليس على العرش، ولا يمكن لأحد أن ينقل عنهم ذلك لا نصًّا ولا ظاهراً.
وقال رجل للإمام مالك رحمه الله: يا أبا عبد الله ) الرحمن على العرش استوى( كيف استوى؟ ! فأطرق مالك برأسه حتى علاه الرحضاء ( العرق ) ثم قال: " الاستواء غير مجهول، والكيف غير معقول، والإيمان به واجب، والسؤال عنه بدعة، وما أراك إلا مبتدعاً " ثم أمر به أن يخرج.
وقد روي نحو هذا عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن شيخ مالك.
فقوله: " الاستواء غير مجهول" أي غير مجهول المعنى في اللغة فإن معناه العلو والاستقرار.
وقوله: " والكيف غير معقول" معناه أنا لا ندرك كيفية استواء الله على عرشه بعقولنا، وإنما طريق ذلك السمع، ولم يرد السمع بذكر الكيفية فإذا انتفى عنها الدليلان العقلي، والسمعي كانت مجهولة يجب الكف عنها.
وقوله: " الإيمان به واجب"، معناه: أن الإيمان باستواء الله على عرشه على الوجه اللائق واجب، لأن الله أخبر به عن نفسه فوجب تصديقه والإيمان به.
وقوله: " والسؤال عنه بدعة" معناه أن السؤال عن كيفية الاستواء بدعة، لأنه لم يكن معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه.
وهذا الذي ذكره الإمام مالك رحمه الله في الاستواء ميزان عام لجميع الصفات التي أثبتها الله لنفسه في كتابه، وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم فإن معناها معلوم لنا، وأما كيفيتها فمجهولة لنا، لأن الله أخبرنا عنها ولم يخبر عن كيفيتها ولأن الكلام في الصفات فرع عن الكلام في الذات فإذا كنا نثبت ذات الله تعالى: من غير تكييف لها، فكذلك يكون إثبات صفاته من غير تكييف.
قال بعض أهل العلم: إذا قال لك الجهمي: إن الله ينزل إلى السماء الدنيا فكيف ينزل؟ فقل له: إن الله أخبرنا أنه ينزل ولم يخبرنا كيف ينزل.
وقال آخر: إذا قال لك الجهمي في صفة من صفات الله : كيف هي؟
فقل له: كيف هو بذاته؟ فإنه لا يمكن أن يكيف ذاته فقل له: إذا كان لا يمكن تكييف ذاته فكذلك لا يمكن تكييف صفاته، لأن الصفات تابعة للموصوف.
فإن قال قائل: إذا كان استواء الله على عرشه بمعنى العلو عليه لزم من ذلك أن يكون أكبر من العرش، أو أصغر، أو مساوياً وهذا يقتضي أن يكون جسماً، والجسم ممتنع على الله.
فجوابه أن يقال: لا ريب أن الله أكبر من العرش، وأكبر من كل شيء، ولا يلزم على هذا القول شيء من اللوازم الباطلة التي ينزه الله عنها.
وأما قوله: " إن الجسم ممتنع على الله" فجوابه: أن الكلام في الجسم وإطلاقه على الله نفياً أو إثباتاً من البدع التي لم ترد في الكتاب، والسنة، وأقوال السلف وهو من الألفاظ المجملة التي تحتاج إلى تفصيل:
فإن أريد بالجسم الشيء المحدث المركب، المفتقر كل جزء منه إلى الآخر، فهذا ممتنع على الرب الحي القيوم.
وإن أريد بالجسم ما يقوم بنفسه، ويتصف بما يليق به، فهذا غير ممتنع على الله تعالى:، فإن الله قائم بنفسه، متصف بالصفات الكاملة التي تليق به.
لكن لما كان لفظ الجسم يحتمل ما هو حق، وباطل بالنسبة إلى الله صار إطلاق لفظه نفياً، أو إثباتاً ممتنعاً على الله.
وهذه اللوازم التي يذكرها أهل البدع ليتوصلوا بها إلى نفي ما أثبته الله لنفسه من صفات الكمال على نوعين:
الأول: لوازم صحيحة لا تنافي ما وجب لله من الكمال، فهذه حق يجب القول بها وبيان أنها غير ممتنعة على الله.
الثاني: لوازم فاسدة تنافي ما وجب لله من الكمال، فهذه باطلة يجب نفيها، وأن يبين أنها غير لازمة لنصوص الكتاب، والسنة، لأن الكتاب حق ومعانيها حق، والحق لا يمكن أن يلزم منه باطل أبداً.
فإن قال قائل: إذا فسرتم استواء الله على عرشه بعلوه عليه، أوهم ذلك أن يكون الله محتاجاً إلى العرش ليقلّه.
فالجواب: أن كل من عرف عظمة الله تعالى:، وكمال قدرته، وقوته، وغناه فإنه لن يخطر بباله أن يكون الله محتاجاً إلى العرش ليقله، كيف والعرش وغيره من المخلوقات مفتقر إلى الله، ومضطر إليه لا قوام له إلا به، ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره؟!
فإن قيل: هل يصح تفسير استواء الله على عرشه باستيلائه عليه كما فسره به المعطلة فراراً من هذه اللوازم؟
فالجواب: أنه لا يصح وذلك لوجوه منها:
1- إن هذه اللوازم إن كانت حقًّا فإنها لا تمنع من تفسير الاستواء بمعناه الحقيقي، وإن كانت باطلاً فإنه لا يمكن أن تكون من لوازم نصوص الكتاب والسنة، ومن ظن أنها لازمة لها فهو ضال.
2- أن تفسيره بالاستيلاء يلزم عليه لوازم باطلة لا يمكن دفعها كمخالفة إجماع السلف، وجواز أن يقال: إن الله مستو على الأرض ونحوها مما ينزه الله عنه، وكون الله تعالى: غير مستولٍ على العرش حين خلق السموات والأرض.
3- أن تفسيره بالاستيلاء غير معروف في اللغة فهو كذب عليها والقرآن نزل بلغة العرب فلا يمكن أن نفسره بما لا يعرفونه في لغتهم.
4- أن الذين فسروه بالاستيلاء كانوا مقرين بأن هذا معنى مجازي والمعنى المجازي لا يقبل إلا بعد تمام أربعة أمور:
الأول: الدليل الصحيح المتقضي لصرف الكلام عن حقيقته إلى مجازه.
الثاني: احتمال اللفظ للمعنى المجازي الذي ادعاه من حيث اللغة.
الثالث: احتمال اللفظ للمعنى المجازي الذي ادعاه في ذلك السياق المعين، فإنه لا يلزم من احتمال اللفظ لمعنى من المعاني من حيث الجملة أن يكون محتملاً له في كل سياق، لأن قرائن الألفاظ والأحوال قد تمنع بعض المعاني التي يحتملها اللفظ في الجملة.
الرابع: أن يبين الدليل على أن المراد من المعاني المجازية هو ما ادعاه لأنه يجوز أن يكون المراد غيره فلابد من دليل على التعيين والله أعلم.

فصل
والعرش في اللغة:سرير الملك قال الله تعالى: عن يوسف:)ورفع أبويه على العرش( وقال عن ملكة سبأ: ) ولها عرش عظيم( .
وأما عرش الرحمن الذي استوى عليه: فهو عرش عظيم محيط بالمخلوقات، وهو أعلاها، وأكبرها كما في حديث أبي ذر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ما السموات السبع والأرضون السبع عند الكرسي إلا كحلقة ملقاة في أرض فلاة، وإن فضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على تلك الحلقة".
قال المؤلف رحمه الله في الرسالة العرشية: " والحديث له طرق وقد رواه أبو حاتم، وابن حبان في صحيحه، وأحمد في المسند وغيرهم" أ هـ.
والكرسي في اللغة: السرير وما يقعد عليه.
أما الكرسي الذي أضافه الله إلى نفسه فهو موضع قدميه تعالى:، قال ابن عباس رضي الله عنهما: " الكرسي موضع القدمين، والعرش لا يقدر قدره إلا الله عز وجل". رواه الحاكم في المستدرك، وقال: إنه على شرط الشيخين وقد روي مرفوعاً. والصواب أنه موقوف.
وهذا المعنى الذي ذكره ابن عباس رضي الله عنهما في الكرسي هو المشهور بين أهل السنة، وهو المحفوظ عنه، وما روي عنه أنه العلم فغير محفوظ، وكذلك ما روي عن الحسن أنه العرش ضعيف لا يصح عنه قاله ابن كثير رحمه الله تعالى:.
ارجو الا تقعى فى الخطا مرة اخرى
فهناك علماء اشاعرة ومرتدية وخوارج واخوان ولاشك ان منفلتية لشخص اخوانى وهو قول سيد قطب الاخوانى الضال
avatar
ابو الزبير
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1404
العمر : 25
رقم العضوية : 139
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف محمد منصف بوحردة في 2011-09-13, 11:29 am

بارك الله فيك
avatar
محمد منصف بوحردة
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 7459
العمر : 27
رقم العضوية : 6500
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف البرنس 2011 في 2011-09-16, 1:45 pm

بارك الله فيك
avatar
البرنس 2011
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1642
العمر : 31
رقم العضوية : 84
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-09-20, 12:03 am

مشكور مفتاح ع الاضافة.....
مشكورين للمتابعة الدائمة والرائعة.........وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف عبد في 2011-09-21, 7:38 am

سبحانك هذا بهتان عظيم وقول على الله بغير علم (يازهرة ) اياك ان تعودى لمثله . ولعل فى ما اورده اخونا( مفتاح على ) ونقله عن شيخنا الفاضل ابن عثيمين رحمه الله كفاية وربما لو زدنا لا افسدنا .
هدى الله الجميع الى ما يحب ويرضى
avatar
عبد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1031
العمر : 51
رقم العضوية : 1434
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف العبار في 2011-09-27, 9:57 am

قال الامام ابن سيرين(رحمه الله) ان هذا الامر دبن فاعرفوا عن من تاخذون دينكم ." انتهى كلامه رحمه الله" فيا زهرة اللوتس رجاءا عند النقل يجب توضيح من صاحب الكلام واجعليها قاعدة "من صاحب هذا التفسير؟" .,,,,,,,,,,,,,,, اما الاخ مفتاح فانت تنقل عن احدأكابر علماء السنة ثم ذكرت بأنه نقل عن عبد القادر الجيلاني و هو من أكابر الصوفية وقد كفره علماء السنة فأنت ايضا انتبه عن من تنقل
avatar
العبار
جندي اول
جندي اول

ذكر
عدد المشاركات : 15
العمر : 28
رقم العضوية : 6811
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 25/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف ابو الزبير في 2011-09-27, 12:14 pm

هات برهان لتكفير عبد القادر الجيلانى
avatar
ابو الزبير
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1404
العمر : 25
رقم العضوية : 139
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف محمد منصف بوحردة في 2011-10-17, 12:41 pm

جزاكى الله خيرآ
avatar
محمد منصف بوحردة
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 7459
العمر : 27
رقم العضوية : 6500
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفسير:قوله الرحمن على العرش استوى...

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2012-06-09, 7:25 am

بارك الله فيك وجزآك الله خيرآ
avatar
المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 25
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى