منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: الجمعة لهذه الليلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: الجمعة لهذه الليلة

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-08-19, 10:29 pm

19/8/2011

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
23.10 : قام المدعي العام في محكمة الجنايات الدولية، لويس أوكامبو بزيارة سرية لمقر حلف النيتو، اجتمع فيها مع قادة الحلف، ودار النقاش بخصوص كيفية تسليم معمر القذافي، المطلوب لدى المحكمة، فور سقوط نظامه، الذي بات وشيكا.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
22.09 : قناة ليبيا الأحرار عن مسؤول العدل بالمجلس الوطني الإنتقالي: الثوار يحررون كل سجناء سجن أبوسليم في طرابلس.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
21.33 : أكد رئيس المكتب التنفيذي بالمجلس الوطني الإنتقالي محمود جبريل، خبر هروب الرائد الركن عبدالسلام جلود من طرابلس وإنشقاقه عن نظام القذافي، وأنه في مكان آمن الآن. وكشف جبريل عن ملابسات خروج جلود، حيث بين أن جلود قام بإيصال رسالة إلى المجلس الوطني الإنتقالي، مفادها رغبته في الخروج والإنشقاق عن نظام القذافي، وإصراره أن يكون له دور في إسقاط نظام معمر، وقال جبريل أن المحاولة الأخيرة لخروج جلود، جاءت بعد عدة محاولات سابقة خلال الأيام الماضية، مع تأكيد جبريل على أن خروج جلود كان عن طريق الثوار في المناطق الغير المحررة والمحررة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
20.31 : بعد تحرير زليتن، شرح "المركز الاعلامي للمجلس العسكري في مصراتة" لوكالة الأنباء الفرنسية عملية الهجوم على زليتن، حيث أفاد المركز بأن الهجوم بدأ في السابعة والنصف بالتوقيت المحلي، وعند الواحدة بعد الظهر، دخلت قوات الثوار وسط المدينة. وأضاف المركز في بيان ان "المعارك بدأت بقصف مدفعي استهدف مواقع كتائب القذافي ثم تبعه تحرك المقاتلين". وتابع قائلا إن 1230 مقاتلا شاركوا في الهجوم الذي اتاح التقدم خمسة كيلومترات داخل زليطن، مؤكدا ان "القسم الشمالي من المدينة على طول الساحل بات تحت سيطرتنا". واعلن البيان اسر مدير الاستخبارات في مدينة زليطن، العقيد عمران علي بن سليم، و"المسؤول عن ملاحقة واعتقال" المسلحين.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
2:.00: قال مراسلون لرويترز على مشارف مدينة الزاوية ان اطلاقا متواصلا لاسلحة نارية وثقيلة اندلع يوم الجمعة في الميدان المركزي بالمدينة التي استولى عليها الثوار في وقت سابق هذا الاسبوع. وقال المراسلون انه امكن سماع اصوات اسلحة خفيفة ومدافع مورتر ومدافع مضادة للطائرات وان عمودا من الدخان الاسود تصاعد من الميدان الواقع بوسط المدينة.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
19.42: قد يستأنف الثوار الليبيون انتاج النفط من حقلين كبيرين شرق البلاد في غضون ثلاثة اسابيع في محاولة لتخفيف نقص الوقود وربما لارسال بعض الامدادات الى الاسواق العالمية بعد انقطاعها منذ اندلاع الحرب أوائل العام الجاري. وقال عبد الجليل معيوف مدير شؤون الاعلام بشركة الخليج العربي للنفط التي تعمل في حقلي السرير ومسلة لرويترز "حقولنا تشهد أعمال صيانة ومازلنا ننتظر الامن." وأضاف "عندما يستتب الامن سنبدأ. ربما بعد اسبوعين أو ثلاثة من تحسن الامن. ربما بعد ثلاثة أسابيع."
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
19.29 : قالت مصادر اعلامية متطابقة ان ثوار مصراته وزليتن احكموا سيطرتهم على زليتن مع تراجع كتائب القذافي في اكبر تقدم يحققونه باتجاه العاصمة طرابلس، مع فرار قوات القذافي وتوغلهم غربا بشكل مضطرب مما كلفهم خسائر باهضة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
19.02 : علم موقع جيل عن استعدادات تجرى حاليا لامكانية خروج سيف معمر بخطاب في ذكرى خطاباته السابقة يوم 20 اغسطس، وطبقا للمعلومات الاولية فسوف يعرض القذافي الابن مناورة جديدة حول اختفاء والده عن المشهد السياسي واستقالة اللجنة الشعبية العامة وحل مؤتمر الشعب العام على اني يساهم هو في تسيير فترة انتقالية حتى قيام حكومة منتخبة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
18.30: قال متحدث باسم الثوار الليبين لرويترز ان 32 من مقاتلي المعارضة قتلوا يوم الجمعة اثناء اشتباكات مع جنود مؤيدين لمعمر القذافي في زليتن شرقي العاصمة طرابلس. واضاف المتحدث جمال سالم في اتصال هاتفي ان المعارك بدأت في الساعات الاولى يوم الجمعة وان مقاتلي المعارضة حرروا اغلب زليتن. واضاف ان القتال يدور الان غربي زليتن وان 32 من مقاتلي المعارضة قتلوا واصيب 150.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
18.09 : أكد الثوار دخولهم لبلدة زليتن، وتضاربت الأنباء حول سيطرتهم عليها، حيث ذكرت بعض المصادر ان الثوار سيطروا على منطقة البازة وسط البلدة، وذكرت مصادر أخرى ان طلائعهم تجاوزتها ووصلت إلى مشارف منطقة وادي كعام. وتدور الآن المعارك لإحكام السيطرة على كامل زليتن، والذي من شأنه فتح المجال للتقدم نحو الخمس ومن ثم تاجوراء، ليصبحوا على الضفة الشرقية للعاصمة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
18.00 : دعا البغدادي المحمودي رئيس حكومة القذافي إلى حل سياسي يرضي كافة الاطراف، مشيرا الى ان نظام معمر القذافي يريد تسوية الازمة سلميا ومستعد لوقف اطلاق النار فورا. الا انه اكد ان القذافي لن يرحل. وقال المحمودي خلال مؤتمر صحفي أمس "الآن ونظرا لبعض المعطيات وطلبات شعبنا والحكومة يمكننا القول إن الحل السياسي السلمي هو الحل الوحيد"، مضيفا: "نحن مستعدون للحوار فورا من أجل إنهاء هذه الأزمة فورا". وتابع: "نطلب من المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي أن تتعاون مع الشعب الليبي للوصول إلى حل سياسي مرض لكل الأطراف"، واكد "نحن كدولة وكحكومة حريصون على أن يتوقف إطلاق النار فورا من طرفنا".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
17.53 : فيما يبدو أنه يوم الحسم في زليتن، علم موقع جيل من مصادر الثوار أنهم دخلوا إلى البلدة، ويخوضون فيها الآن معارك شرسة سقط خلالها أكثر من ثلاثين شهيدا، ويقوم الثوار بتمشيط البلدة، في محاولة لبسط السيطرة عليها. وكان الثوار قد أعلنوا أنهم كانوا يعدون لدخول زليتن أمس، لكنهم أرجأوا ذلك عقب تمركز قوات القذافي في المناطق السكنية، إلا أنهم باغتوا القوات اليوم بهجوم كبير، ولازالت المعارك مستعرة حتى الآن.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
16.09 : قال صحفي من رويترز ان الثوار استولوا على بلدة اخرى اليوم الجمعة ليوسعوا سيطرتهم على الطريق السريع الساحلي الاستراتيجي الذي يربط العاصمة بالحدود التونسية. وخرج حشد من عدة مئات من الثوار ومؤيديهم قرب الطريق الساحلي للاحتفال بالنصر في بلدة صرمان التي تبعد حوالي 60 كيلومترا غربي طرابلس ورفعوا علم الاستقلال.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
15.39 : قال مقيم في طرابلس لرويترز ان المبنى الذي دمر خلال غارات جوية شنها حلف النيتو ليل الخميس هو منزل عبد الله السنوسي صهر معمر القذافي ورئيس المخابرات. ونظم المسؤولون الليبيون جولة للصحفيين في موقع الغارة الذي يقع في منطقة سكنية حيث دمر مجمع مبان بالكامل. وقال الساكن ويدعى عمر مسعود ويعمل مهندس بترول انه يعيش في الشارع منذ 35 عاما وأضاف أن المبنى هو منزل عبد الله السنوسي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
14.22 : قالت المنظمة الدولية للهجرة انها ستقوم بعملية من خلال البحر على الارجح لاجلاء الاف الاجانب المحاصرين في طرابلس بسبب تقدم الثوار مما يضع العاصمة تحت الحصار. وادى تقدم الثوار الى الغرب والجنوب من طرابلس في الايام القليلة الماضية الى قطع الطرق بين العاصمة والعالم الخارجي وقطع خطوط الامداد الرئيسية لقوات القذافي مما يضع حكمه الممتد منذ 41 عاما تحت ضغط لم يسبق له مثيل.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
موقع جيل..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى