منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


القذافي المستعرض ليس غريبا على إراقة الدماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القذافي المستعرض ليس غريبا على إراقة الدماء

مُساهمة من طرف STAR في 2011-08-22, 8:48 am

- ناشد معمر القذافي مساء الاحد الشعب الليبي "انقاذ طرابلس" من هجوم المعارضين ولكن يبدو ان حكمه الممتد منذ اربعة عقود قد انتهى.

وبينما طوي حكم زعيمي تونس ومصر المجاورتين بسرعة في وجه انتفاضتين شعبيتين الا ان القذافي شن قتالا دمويا واجه فيه حلف شمال الاطلسي ومعارضين محليين تمكنوا بسرعة من السيطرة على نصف البلاد.

واتسم القذافي بشخصية دموية وغريبة الاطوار طوال أكثر من 40 عاما في الحكم وارتبطت بخيامه البدوية وحرسه الشخصي المؤلف من نساء مدججات بالسلاح وايضا استعداده لاعدام معارضيه وتوجيه دباباته لهم.

وخلال أغلب هذه الفترة حفظ القذافي لنفسه موقعا بارزا في قائمة المارقين الدوليين لدى الغرب واحكم في ذات الوقت قبضته في الداخل عن طريق القضاء على المنشقين ورفض تعيين خليفة له.

وحقق العقيد تقاربا ناجحا مع الغرب باعلانه التخلي عن برنامج لحيازة اسلحة دمار شامل مقابل رفع العقوبات ولكنه لم يتمكن من تفادي تيار الثورات الذي يجتاح العالم العربي.

وتطلب المحكمة الجنائية الدولية التي يقع مقرها في لاهاي القذافي ونجله ورئيس المخابرات بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية والتخطيط للقمع العنيف للانتفاضة.

وفور دخول ليبيا المنتجة للنفط في حرب اهلية رد جيش القذافي بقوة فتاكة لم يتورع في استخدامها رغم صورته التي فتنت العديد.

وعندما بدأت الانتفاضة في منتصف فبراير شباط قتل محتجون بالمئات في بنغازي وغيرها من المدن.

وتنامي الضغط الدولي الى ان واجه القذافي غارات من قبل حلف شمال الاطلسي دمرت دباباته ومدافعه واستهدفت ايضا مقراته الخاصة في طرابلس. وقتل اصغر ابنائه وثلاثة من احفاده في احدى الغارات.

وكان الرئيس الامريكي الراحل رونالد ريجان لقب القذافي باسم "الكلب المسعور" وارسل طائرات حربية قصفت منطقة باب العزيزية في عام 1986.

وكان من بين 60 شخصا قتلوا في الغارات ابنة القذافي بالتبني.

وألقى القذافي ابرز واول خطبه المتسمة بالتحدي منذ بدء الانتفاضة من المبنى الذي قصفته القوات الامريكية في 1986 والذي ظل دون ترميم طوال 25 عاما ووقف حينها بجوار نصب تذكاري على هيئة قبضة يد ضخمة تمسك بطائرة حربية امريكية.

وفي خطب بثها التلفزيون ردا على الانتفاضة في الشرق ألقى القذافي باللائمة فيها على من وصفهم بالجرذان والمرتزقة وقال انهم تعرضوا لعمليات غسل مخ على يد اسامة بن لادن وانهم يقعون تحت تأثير عقاقير هلوسة.

وترددت تكهنات بأن القذافي قتل او جرح في غارات جوية للحلف ولكنه ظهر اكثر من مرة على شاشات التلفزيون لدحض الشائعات.

وفي مايو ايار سخر القذافي من حلف شمال الاطلسي وقال انه ليس بوسع قاذفاته ان تجده.

وقال القذافي في تسجيل صوتي بث على تلفزيون الجماهيرية انه يبلغ الصليبيين الذين وصفهم بالجبناء انه يوجد في مكان لا يمكنهم الوصول اليه وقتله. وبثت تسجيلات صوتية لاحقة للحفاظ على سرية مكانه.

وفي وقت سابق تبين خطأ شائعات قالت انه سافر لفنزويلا وأكد القذافي حينها انه لا ينوي الذهاب لاي مكان.

وقال القذافي انه لن يترك الارض الليبية وانه سيموت عليها كشهيد

وقال انه سيظل هناك متحديا ووصف المعارضين بأنهم ينتمون لقوات اجنبية وعملاء للقاعدة.

والقذافي الذي يعد واحدا من اطول الرؤساء بقاء في السلطة على مستوى العالم ليس لديه حكومة رسمية عاملة ويطلق عليه "الاخ قائد الثورة."

وكان حبه للاستعراض ظاهرا في زياراته الخارجية عندما يؤثر الاقامة في خيم بدوية يحرسها العشرات من الحارسات.

وفي زيارة لايطاليا العام الماضي خيمت على زيارة القذافي التي كانت تهدف لتعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين دعوته لمئات من الشابات الايطاليات لاعتناق الاسلام.

وألقت برقيات دبلوماسية امريكية سربها موقع ويكيليكس المزيد من الضوء على أذواق القائد الليبي.

ووصفت برقية نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الامريكية تصميم القذافي على البقاء في الطابق الارضي خلال زيارته لنيويورك لحضور اجتماعات الامم المتحدة في 2009 ورفضه المتكرر او عجزه عن صعود اكثر من 35 درجة.

وقيل عن القذافي ايضا انه كان يعتمد بشدة على طاقمه المؤلف من اربع ممرضات اوكرانيات بينهن امرأة وصفت باسم "الشقراء الجذابة." وتكهنت البرقية بوجود علاقة رومانسية ولكن الممرضة وتدعى جالينا كولونتسكا وتبلغ من العمر 38 عاما فرت من ليبيا فور بدء القتال.

وبالتناغم مع غرابته امتلك القذافي جاذبية اكسبته دعما بين العديد من الليبيين العاديين. واكسبه ايضا استعداده لتحدي القوى الغربية واسرائيل سواء عبر الخطب او عمليا دعما قويا لدى البعض في دول عربية اخرى كانوا يشعرون بأن حكامهم يتسمون بضعف شديد.

ولد القذافي لراع بدوي عام 1942 في خيمة قرب سرت على ساحل البحر المتوسط. ترك دراسة الجغرافيا بالجامعة لينضم للحياة العسكرية وأمضى فترة قصيرة في مركز تدريب لسلاح الاشارة تابع للجيش البريطاني.

استولى القذافي على السلطة في انقلاب عسكري ابيض عام 1969 عندما اطاح بالملك ادريس وصاغ في السبعينيات "نظيرته العالمية الثالثة" وهي حسب رؤيته طريق وسط بين الشيوعية والرأسمالية وفقا لكتابه "الكتاب الاخضر."

وأشرف العقيد الليبي على التنمية السريعة في ليبيا التي كانت تعرف في السابق بأكثر من حقولها النفطية وصحراءها حيث كانت مسرحا لمعارك ضخمة بالدبابات في الحرب العالمية الثانية. ويدفع الاقتصاد حاليا ثمن الحرب والعقوبات.

وكانت احدى اولى مهامه لدى توليه السلطة بناء القوات المسلحة ولكنه انفق ايضا المليارات من عوائد النفط على تحسين مستوى المعيشة الامر الذي زاد من شعبيته بين الليبيين الاقل دخلا.

وضخ القذافي اموالا في مشروعات ضخمة مثل مصنع للصلب في مصراتة التي شهدت قتالا عنيفا ومشروع النهر الصناعي العظيم الذي يهدف لضخ المياه من ابار الصحراء الى المناطق الساحلية.

واستخدم القذافي قبل الحرب اساليب قاسية ضد مناوئيه ومنهم الاسلاميون وشكل "لجان تصفية" من ضباط الجيش والشرطة وطلاب جامعيين موالون له لحفظ النظام.

كما تبنى قضية القومية العربية التي دافع عنها الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر وحاول دمج ليبيا مع مصر وسوريا في اتحاد لكن لم يحالفه النجاح. كما لم تكلل محاولة مماثلة لضم ليبيا وتونس بالنجاح.

وفي عام 1977 غير اسم البلاد الى الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى وسمح للناس بالتعبير عن ارائهم في مؤتمرات شعبية. ولكن تجنبه الغرب اغلب فترات حكمه لاتهامه بوجود روابط له مع حركات ارهابية وثورية.

وتعرض للعزلة على نحو خاص عقب حادث تفجير طائرة بان امريكان عام 1988 فوق لوكيربي باسكتلندا على ايدي عملاء ليبيين. وقتل في الحادث 270 شخصا.

وفرضت الامم المتحدة عام 1992 عقوبات للضغط على طرابلس لتسلم ليبيين لمحاكمتهم فيما يتصل بقضية طائرة لوكربي مما أصاب اقتصاد ليبيا الغنية بالنفط بالشلل وخفض من الروح الثورية لدى القذافي وخفف من حدة تصريحاته المناهضة للرأسمالية والمعادية للغرب.

وتخلى القذافي عن برنامج ليبيا للاسلحة المحظورة عام 2003 مما أعاد البلاد الى الساحة السياسية العالمية.

وفي سبتمبر ايلول 2004 رفع الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الحصار التجاري الامريكي رسميا عن ليبيا بعد أن تخلى القذافي عن برنامج التسلح وتحمل المسؤولية عن تفجير لوكربي. غير ان اطلاق سراح عبد الباسط المقراحي المدان بتفجير طائرة بان امريكان من سجن اسكتلندي لدواع صحية وعودته لليبيا في العام الماضي اثار غضب واشنطن

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114778
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى