منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حدث في مثل هذا اليوم February 21, 2017
اليوم في 4:49 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» شابة تشوّه وجه صديقتها بسبب "الغيرة"
اليوم في 4:47 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» جلي زين ..!
اليوم في 4:43 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» الحاجة إلى الثقافة
اليوم في 11:08 am من طرف ولد الجبل

» خليفة الفاخري... والرغبة في الرحيل!!
اليوم في 9:10 am من طرف ولد الجبل

» تكلفة شوكولاتة لفرح خليجي تصل إلى مليون درهم
اليوم في 9:04 am من طرف ولد الجبل

» دعاء
اليوم في 9:01 am من طرف ولد الجبل

» المسلم والمؤمن
اليوم في 9:00 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:58 am من طرف ولد الجبل

» شكل أنفك يكشف ما تُخفي.. لغة الجسد تُفسِّر لك ما لا يقوله الآخرون
اليوم في 8:57 am من طرف ولد الجبل

» وجهات سياحية يقصدها الأثرياء من دون تردد
اليوم في 8:28 am من طرف STAR

» جاكي شان يصور فيلمه الأخير في دولة عربية
اليوم في 8:26 am من طرف STAR

» الحشرات وجبة أنجلينا جولي المفضلة، وتأكلها مع اولادها!
اليوم في 8:25 am من طرف STAR

» مباريات السبت 25-2-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:14 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 24-2-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:13 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لقاء تقارب بين وزير الخارجية الجزائري ورئيس تنفيذي للمجلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لقاء تقارب بين وزير الخارجية الجزائري ورئيس تنفيذي للمجلس

مُساهمة من طرف opengod2000 في 2011-09-01, 3:55 am

لقاء تقارب بين وزير الخارجية الجزائري ورئيس تنفيذي مجلس الانتقالي الليبي
الجزائر (اسلام تايمز ) - كشفت الحكومة الجزائرية عن اجتماع جرى عقده بين وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي و رئيس المجلس التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل بمبادرة من هذا الأخير.


وقال الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عمار بلاني في تصريح صحفي " انني أؤكد بأن الوزير مراد مدلسي التقى محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي بمبادرة من هذا الأخير ، على هامش أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس الجامعة العربية التي عقد بالقاهرة" .

وأضاف بلاني أن " الاجتماع تمحور حول آخر التطورات الحاصلة في ليبيا و نتائج الاجتماع الأخير لمجلس السلم و الأمن التابع للاتحاد الإفريقي الذي خصص لليبيا ، و كذا حول ضرورة الحفاظ على وحدة الشعب الليبي الشقيق و الإسراع في عودة سلم مستديم من خلال مرحلة انتقالية سلمية جامعة و ديمقراطية".

و أشار نفس المصدر الى أن هذا اللقاء لا يعد الاول من نوعه وأن "لقاءات أخرى قد جرت من قبل في عواصم أخرى على هامش ندوات دولية ، مذكرا أيضا بان وزارة الشؤون الخارجية كانت قد أعلنت منذ شهر مارس الأخير أن قنوات اتصال قد تم فتحها مع بعض ممثلي المجلس الانتقالي الليبي " .

ومن شأن هذه اللقاءات تذليل الصعوبات وتخفيف حالة التوتر التي تسود العلاقة بين الجزائر والمجلس الوطني الانتقالي الليبي ،الذي وجه منذ شهر مارس الماضي سلسلة من الاتهامات الى الجزائر بدعم القذافي وارسال المرتزقة للقتال معه .
ونفت الجزائر في أكثر من مناسبة هذه الاتهامات ، واعتبرتها مضللة مغلوطة ، واتهمت أطرافا مغربية بالوقوف وراء هذه الاشاعات .

وتأتي تأكيدات اللقاء بين مدلسي وجبريل ، بعد اعلان مساعد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي أن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قد عقد اجتماعا مع رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل في العاصمة المصرية القاهرة .

وقال بن حلي في تصريح صحفي نقلا عن صحيفة " الخبر " الجزائرية أنه '' تم عقد اجتماع هام بين وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب أمس يالقاهرة .

وقال بن حلي أن ''الاجتماع كان ثنائيا بين الطرفين ، ومن المؤكد أنه تم بحث موقف الجزائر من الأزمة الليبية ، وكذا والاتهامات التي وجهها المجلس الانتقالي الليبي الى الجزائر منذ بداية الأزمة''. ، وكذا مسألة اقتحام السفارة الجزائرية في العاصمة طرابلس من قبل الثوار .

وكان المجلس الانتقالي الليبي قد وجه منذ شهر مارس الماضي سلسلة من الاتهامات الى الجزائر حول ارسال مرتزقة للقتال مع القذافي، ودعم نظامه ، ورفضها التعامل مع المجلس الانتقالي .

وأكد بن حلي أن ''اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية كان فرصة لمناقشة الشأن السوري والأزمة التي يعيشها هذا البلد' '، مشيرا إلى أنه " تم الاتفاق على تكليف الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، بنقل عناصر مبادرة عربية تمت مناقشتها على مستوى الجامعة للنظام السوري" .

وأوضح بن حلي أن الجامعة العربية ا بصدد إجراء اتصالات مع النظام السوري من أجل تحديد موعد تنقل الأمين العام إلى دمشق لنقل المبادرة، بعد تخليها عن فكرة ارسال ستة وزراء خارجية عرب إلى سوريا .



opengod2000
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 2466
العمر : 37
رقم العضوية : 333
قوة التقييم : 8
تاريخ التسجيل : 09/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى