منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لمجلس الانتقالي المؤقت وسياسة الضحك على الذقون...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لمجلس الانتقالي المؤقت وسياسة الضحك على الذقون...

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-09-07, 8:46 am

لمجلس الانتقالي المؤقت وسياسة الضحك على الذقون...
07 سبتمبر 07:49 صباحاً
لمجلس الانتقالي المؤقت وسياسة الضحك على الذقون والكيل بمكيالين !!!!

النظر إلى سياسات الضحك على الذقون والكيل بمكيالين للمجلس الانتقالي المؤقت والمجلس التنفيذي و الشعارات الرنانة والكلام المعسول كالقول بان ليبيا قبيلة واحدة وغير قابلة لقسمة إلا على نفسها وغير ذلك من كلام الجرائد الصفراء .....وحقيقة الآمر أن تلك الشعارات ما هى إلا لاستهلاك الاعلامى والضحك على الشعب الليبي وإلايحاء له من خلال ترديدهم لأكذوبة الوحدة الوطنية وغيرها من المصطلحات التي لم نرها كتطبيق أو برنامج عمل واضح وشفاف يجسد على ارض الواقع طيلة 7 أشهر الماضية والمتابع الجيد لممارسات المجلس الانتقالي المؤقت والمجلس التنفيذي التي بنية عليها تلك الممارسات يلاحظ مدى الجهورية والمحاباة والارتجالية والغموض والتعتيم والمقامرة بمعاناة الشعب و ما سببت تلك الممارسات الخاطئة من تضارب وتخبط وتداخل بالإجراءات وانعكست كحالة من عدم فهم لسير الحراك السياسي بداخل ليبيا واقل ما توصف بأنها ممارسات غير مدروسة بالمرة ولم تراعى بها مصلحة الشعب ومعاناته.

و نذكر هنا بعض تلك الممارسات التي قام بها السادة بالمجلس الانتقالي المؤقت والمجلس التنفيذي:

أولا: - كتيبة نداء ليبيا وما أدراك ما نداء ليبيا و التي تكونت بعد مقتل العميد عبدالله عمر الورفلى رئيس القلم بجهاز الأمن الداخلي في عهد المجنون الأخضر بمدينة بنغازي, حيث قامت قبيلة القتيل بضغط أو استعمال نفوذها على المجلس لتكوين كتيبة لها تضم أبناء القبيلة وبعض أبناء القبائل الأخرى من منطقة سرت !!!

و اشترطت تلك القبيلة على المجلس الانتقالي المؤقت بأن مهمتها الرئيسية هي القي القبض على أبناءه المطلوبين وتسليمهم وعدم السماح لاى تشكيل أو كتيبة أخرى للقيام بتلك المهمة .... ولكن تفاجئنا بأنها كانت معقل لطابور الخامس وأعوان المجنون الأخضر في مدينة بنغازي ولا يخفى على احد مدى مساهمتها في هروب أسرى كتائب المجنون الأخضر من سجن الكويفية بمدينة بنغازى ليلة مقتل اللواء عبد الفتاح, ناهيك لخسارة الأرواح في صفوف الثوار عند عملية مداهمتها والقضاء عليها في سكوت قاتل لسادة بالمجلس الانتقالي المؤقت , والسؤال هنا هل المجلس الانتقالي المؤقت تتحكم بسياسات أعضاء يعملون بعقلية القبلية والجهوية ؟؟؟ ولماذا لم يتم فتح تحقيق بالحادثة إلى الآن ؟

ولأسف قد نسى أو تنسى السادة بالمجلس الانتقالي المؤقت والمجلس التنفيذي دور بعض أبناء هذه القبيلة في دعم وتأييد المجنون الأخضر واذكرهم بالاجتماع الذي عقده بتاريخ 16/2/2010 اى بعد ليلة واحدة من انطلاق الثورة المباركة , حيث اجتمعت كلا من قبيلة ورفلة والمقارحة وأولاد سليمان والقذافة بمدينة بنغازي وبلغ عددهم المجتمعون 4000 رجل وكان مكان ذلك الاجتماع بساحة الكيش في مدينة بنغازي (الاجتماع مذكور بسجل البلاغات التابع لجهاز الأمن الخارجي وبتوقيع الضابط المختص سعد أو سعيد المهدوى ) .

وما يهمنا هنا لماذا هذا التخبط والتلاعب السياسي والعسكري من قبل المجلس الانتقالي المؤقت في تحرير مدينة سرت وبني وليد من خلال تمديد مهلة التسليم إلى أسبوع أم أن المجلس واقع تحت تأثير وتحكم أبناء القبائل بتلك المناطق ؟؟؟؟؟ أم أن أرواح الثوار المرابطين على تلك المناطق رخيصة لدى المجلس الانتقالي المؤقت ؟؟؟؟؟ أو هناك من يريد أعطى الفرصة لأعوان المجنون الأخضر لتجمع وتنظيم صفوفهم لمهاجمة الثوار أو لتمكين أبناء وأعوان المجنون الأخضر من الهروب خارج تلك المناطق إلى جنوب ليبيا مثلا ؟؟؟؟؟ أو أن المجلس لا يملك من آمره شئ وما هو إلا دمية بيد الدولة الغربية ينفذ تحركاته بخطة معدة مسبقا كحكومة حامد كرازة بأفغانستان؟؟؟؟ أو أن التجهيزات العسكرية غير كافية لتحرير مدينة سرت وبني وليد ؟؟؟ أم أن المجلس الانتقالي المؤقت والمجلس التنفيذي يتبع نفس سياسة الناتو المبنية على إطالة عمر الحرب ؟؟؟؟

والسؤال المهم هنا هل لدى المشايخ والأعيان بمدينة سرت وبني وليد السلطة المطلقة لكي يخضع لهم أعوان وكتائب المجنون الأخضر؟؟؟؟ وفى حالة أن لهم تلك السلطة فلماذا جاء تدخلهم متأخر وأين كانت تشاورهم وتفوضهم قبل 7 أشهر من القتل والدم بليبيا؟؟؟؟

ثانيا: هروب المتهم بقتل وتعذيب الليبيين والغنى عن التعريف السيد سليمان الوزاري رئيس جهاز الأمن الداخلي بمدينة بنغازي والذي تم إطلاق سراحه من قبل المجلس الانتقالي المؤقت في بنغازي بعد تداخل وضغط وتوسط قبيلته .....وقد تفاجئ الجميع بعدها بخروجه في قنوات المجنون الأخضر وهو يبيعه ويتولي منصب وزير العدل في منظومته الإجرامية والمؤسف أننا لم نرى اى تصريح يؤكد أو يبرر أو ينفى تورط أعضاء من المجلس الانتقالي المؤقت في عملية ترهيبه!!!!!

ثالثا: تكليف السيد محمود عبد العزيز الورفلى من قبل مسئول الملف الاعلامى بالمجلس التنفيذي السيد محمود شمام , لكي يتولى مهام تنظيم الإعلام و استلام الإذاعات الحكومية بطرابلس ومحاسبة الاعلامين المواليين للمجنون الأخضر وتكوين نقابة جديدة لاعلامين والممثلين بليبيا!!!! والتساؤل هنا : هل السيد محمود الورفلى مختص ومؤهل بمجال الأعلام لكي يكلف بهذا المنصب أم هي جائزة ترضية كونه كان يعمل بقناة السيد شمام؟؟؟؟و ما هي الطريقة المتبعة في توزيع تركة المؤسسات الإعلام المملوك لشعب على القنوات الخاصة التابعة لثورة ؟؟؟؟ ؟؟؟؟ أليس من الأجدر تأجير مقرات الإذاعات و الصحف التابعة لدولة في مناقصة عامة وعوائد التأجير ترجع لدولة الليبية يا سادة ؟؟؟؟

رابعا: تكليف السيد فرج البرعصى بتولي منصب السفير الليبي بسفارة الليبية بمصر وللعلم بأنه أحد أقرباء زوجه المجنون الأخضر كما انه ينتمي إلى نفس قبيلة سيادة المستشار فالأول من شق البراعصة والثاني من شق أولاد حمد وقد كان يشغل السيد فرج البرعصى منصب آمر الثانوية العسكرية بنغازي وبعدها تولى منصب آمر مديرية الأمن بالجبل الأخضر في عهد المجنون الأخضر.... فهل المجلس يشتغل بسياسة المحاباة القبلية وإهمال التخصصات في تولى المناصب أو أن السيد فرج البرعصى يحمل مؤهل بالسلك الدبلوماسي ونحن لا نعلم ؟؟؟؟؟؟ ام ان سياسة النجع لازلت سارية المفعول حتى بعد قيم الثورة المباركة؟؟؟؟

رابعا : تصريح سيادة رئيس المجلس الانتقالي المؤقت بتاريخ 3/9/2010 والذي ذكر فيه وجود تجاوزات مالية وتورط أشخاص استغلوا زمان الحرب وتوعد بمحاسبتهم وكشف أسماءهم أمام العلن مع إحالتهم إلى جهات الاختصاص على حسب قوله ....فان أعقب عليه بجملة واحدة صح النوم يا سيادة المستشار ...وهل الحرب انتهى بعد يا سيادة المستشار ؟؟؟؟

كما أفصح بتصريحه ذاك على انه تم القي القبض على المتهم الوحيد بجريمة قتل اللواء عبد الفتاح يونس والذي اعتراف باقتراف للجريمة وأضافه بان المتهم أنكر وجود شركاء له بالجريمة ....فان أعقب عليه بالقول وأنا مستغرب ومتعجب أين كامل التحقيق الذي سرحتم وعدتم الشعب والعالم بنشره ؟؟؟؟ وكيف يكون المتهم شخص واحد وعدد السيارات التي ألقت القبض علي اللواء تفوق 70 سيارة ؟؟؟؟ وما هو دور السيد على العيساوى في الجريمة كونه من إصدار آمر القبض؟؟؟؟ أم هو لعب عيال يا سيادة المستشار؟؟؟؟

خامسا : تصريح السيد محمود جبريل بتاريخ 31 /8/2010 والذي ذكر فيه بصريح العبارة بان شرعية المجلس الانتقالي المؤقت مستمدة من اعتراف دول العالم باه وان هو الوحيد صاحب الشرعية بليبيا .... فأنى أعقب عليه وأقول له هل العالم هو من قام بالثورة أم شباب ليبيا يا سيادة الدكتور ؟؟؟؟؟ واذكره بان الشرعية الممنوحة لهم تمت بالمبايعة و أؤكد على كلمة مبايعة وليست انتخاب دستوري وديمقراطي وأظن انه يوجد فارق كبير بالمعنى بين العبارتين... كما أؤكد هنا بان مهمة المجلس الانتقالي المؤقت والمجلس التنفيذي بهذه المرحلة تسير أمور الدولة فقط وبمعنى أدق أن عملكم انتقالي مؤقت وليس لكم اى صلاحية دستورية في أبرام عقود أعادة البناء أو إبرام تعاقدات نفطية أو عسكرية جديدة أو المقامرة بصفقات سرية أو علنية تمنح كقرابين لتقرب إلى دولة الغرب ياسيادة رئيس المجلس التنفيذي!!!!!

سادسا: غياب اى دور لسيد مسئول ملف العدل و وزير الداخلية بالمجلس التنفيذي في منع ظاهرة نشر مستندات وثائق تخص مخابرات وجهاز الأمن الداخلي والخارجي التابع لمجنون الأخضر على قنوات الإعلام العربية والعالمية والتي أن دالة فإنها تدل إلى ضعف السياسة الأمنية المتعبة من المجلس العسكري بمدينة طرابلس والذي يضم أشخاص غير مؤهلة وغير مختصة بالأمن بالمرة و أتسال هنا أين دور المجلس الانتقالي المؤقت والتنفيذي للحفاظ على هذه الوثائق ؟؟؟؟ أليس هذه أدله لا يجوز كشفها الى كل من هب ودب حتى لا يتم التلاعب بها أو أتلافها أو سرقتها أو إخفاءه من قبل البعض ؟؟؟؟؟ ومن يدرى قد تكشف تلك الوثائق عن تورط شخصيات محسوبة على المجلس الانتقالي المؤقت والتنفيذي في جرائم ضد الشعب ؟؟؟؟؟

سابعا: تصريح السادة بالمجلس الانتقالي المؤقت والتنفيذي بمباشره عملهم من مدينة طرابلس وهذا شئ متوقع كون جل مؤسسات الدولة بتلك المدينة ....ولكن الغريب فالأمر أننا لا نعلم إلى الآن دور المجالس المحلية على مستوى المدن الأخرى وبمعنى أخر هل هم محافظون أو هي مجالس بلدية أم هم نواب يمثلون تلك المدن لدى المجلس الانتقالي المؤقت ؟؟ ما هي مسئولياتهم وصلاحياتهم ؟؟؟ ولأنسى انه تم اختيار تلك المجالس بالطريقة المعتادة والمفضلة والتي تعتمد فلسفة الجهورية والمحاباة كمرجع لها.... والمضحك والمبكى هنا أننا رجعنا إلى المربع الأول اى رجعنا لعقدة وقصة المركزية في الحكم كون اغلب تلك المجالس لا تعلم حدود مسئولياتها وصلاحياتهما وبالتالي يطر أبناء الشعب من خارج طرابلس لسفر إليه لحل مشاكلهم والله المستعان !!!!

وأخيرا انشد الشرفاء والغيورين من أبناء ليبيا في الداخل والخارج للوقوف في صف الشعب .... لمواجهة السياسيات والممارسات الخاطئة بالمجلس الانتقالي المؤقت والتي اعتبارها ثورة مضادة على ثورة 17 فبراير المباركة .
والله ولى التوفيق

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لمجلس الانتقالي المؤقت وسياسة الضحك على الذقون...

مُساهمة من طرف ولد الجبل في 2011-09-07, 9:15 am

ينقصنا معرفة من كتب المقال ومن نشره حتى نستطيع ان نضع ميزان للحقائق ... شكرا أخي علي المعلومات

ولد الجبل
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 6676
العمر : 73
رقم العضوية : 2254
قوة التقييم : 116
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى