منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عناصر القذافي يعيقون تفاوض بني وليد:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناصر القذافي يعيقون تفاوض بني وليد:

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-09-07, 7:55 pm

عناصر القذافي يعيقون تفاوض بني وليد:

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن مسلحين يعتقد أنهم من كتائب القذافي أطلقوا النار على وفد وجهاء القبائل الذين تفاوضوا الثلاثاء مع الثوار قرب بني وليد. وعندما عادوا إلى المدينة، طُلب منهم أن يغادروها ولا ينقلوا نتيجة المفاوضات إلى من هم داخلها.

من جهته قال رئيس المجالس المحلية بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد المجيد سيف النصر إن "وجود عناصر من المرتزقة من زبانية القذافي بمدينة بني وليد هو ما يعيق دخول الثوار للمدينة حتي اللحظة الراهنة وذلك رغم موافقة أهالي المدينة علي تسليمها للثوار دون قتال".

وأضاف أن "هؤلاء المرتزقة سيتم طردهم نهاية الأمر وستنضم مدينة بني وليد بالكامل لثورة السابع عشر من فبراير لأن أهلها مع الأخيرة قلبا وقالبا، ونحن كثوار حريصين علي حرمة وصون الدماء الليبية وعلى سلمية ثورتنا لذا لم نلجأ لاقتحام المدينة ".

وأشار سيف النصر إلى احتمالية تحرك ثوار من داخل بني وليد ذاتها ، موضحا أن "الثوار على أبواب المدينة ويريدون دخولها بشكل سلمي حرصا على دماء أهالي المدينة وربما يتحرك ثوار بني وليد من الداخل ويتم طرد زبانية القذافي من المدينة ".

وكان وفد الوجهاء قد أجرى ظهر الثلاثاء مفاوضات مع وفد من الثوار في مسجد يقع على بعد أربعين كيلومترا من المدينة، بشأن تسهيل دخول الثوار إليها بدون قتال.

وقال رئيس وفد الثوار المفاوض، عبد الله كنشيل، إنهم لم يأتوا إلى بني وليد لإذلال أحد، ولا يشعرون بغـلّ تجاه أي من أبناء المدينة.

وقد اقترح وفد الثوار مجموعة إجراءات سيتخذونها لاصلاح بنية الماء والكهرباء والصحة والاتصالات في بني وليد.

وأكد وفد وجهاء المدينة من جهتهم، أن مدينتهم ليست ضد الثوار ولن تكون استثناء على الإجماع الليبي، لكنهم طالبوا بمزيد من الإجراءات لنيل ثقة سكان المدينة.

ودعا الوفد المجلس الوطني الانتقالي إلى إصدار عفو عام وترسيخ الإصلاح والمصالحة، مشيرا إلى أن الناس في المدينة ثلاث فئات، الأغلبية يريدون السلام والفئة الثانية متورطة بدماء وأموال وهم يحرضون، والفئة الثالثة التي وصفها الوفد بالمغرر بها نتيجة الضخ الإعلامي الذي كانت تعتمده وسائل إعلام القذافي وتظهر الثوار على أنهم يريدون قتل الناس وانتهاك أعراضهم وأرزاقهم.

وخلال الاجتماع دعا رئيس المجلس التنفيذي بالمجلس الانتقالي محمود جبريل في اتصال هاتفي وجهاء بني وليد إلى استغلال الفرصة التاريخية كي يرى العالم الليبيين موحدين.

أما في سرت فقد أثمرت مفاوضات بين الثوار وبعض وجهاء وأعيان قبائل المناطق المحيطة بالمدينة بمنطقة أم القنديل، على اتفاق يتم بموجبه تسليم أسلحتهم التي وزعتها كتائب القذافي عليهم، وتجنب الاقتتال، والدخول طواعية تحت حكم الثوار.

وقال مراسل الجزيرة إن المفاوضات مستمرة مع بقية القبائل حتى الوصول لاتفاق يضمن دخول مدينة سرت بدون إراقة الدماء.

النيجر تنفي
في غضون ذلك نفى وزير خارجية النيجر محمد بازوم الثلاثاء وصول قافلة برية تضم القذافي وأحد أبنائه إلى البلاد.

وقال وزير الخارجية لوكالة الصحافة الفرنسية بالجزائر إن هذا ليس صحيحا ولا يجري الحديث عن القذافي ولا أعتقد أن القافلة بالأهمية التي أعطيت لها.

في المقابل قال متحدث باسم المجلس الوطني -نقلا عن مصادر من الطوارق- إن شاحنات ليبية تحمل ذهبا وأموالا عبرت إلى النيجر.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصادر عسكرية فرنسية ونيجرية أن قافلة كبيرة من المركبات الليبية بعضها مصفحة وصلت بلدة أغاديز بشمال النيجر ليلة الاثنين ترافقها قوات من الجيش النيجري، وأنها في طريقها إلى العاصمة نيامي.

وقالت المصادر إن القافلة تتألف من نحو 250 مركبة عسكرية ليبية وتضم ضباطا من كتائب الجيش في جنوب ليبيا، ومن المحتمل أنها عبرت من ليبيا إلى الجزائر قبل أن تدخل النيجر.

ولفت مصدر عسكري فرنسي إلى أن معمر القذافي وابنه سيف الإسلام ربما يدرسان اللحاق بالقافلة في طريقها إلى بوركينا فاسو التي عرضت منح اللجوء للقذافي وعائلته ولها حدود مع النيجر.

بدوره قال مصدر إن شهود عيان شاهدوا داخل هذه القافلة "رهيسا آغ بولا" أحد أبرز قادة المتمردين الطوارق المقرب جدا من القذافي.

الناتو والقذافي
ويأتي دخول هذه القافلة الكبيرة بعد يوم من إعلان مسؤولين في النيجر أن نحو عشرة من أقرب أعوان القذافي، بينهم قائد كتائبه الأمنية وابن عمه منصور ضو، قد وصلوا المنطقة نفسها.

دوليا أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) الثلاثاء أنه لا يتعقب قادة النظام الليبي السابق الفارين بعد تردد شائعات عن احتمال وجود القذافي وأحد أبنائه في قافلة عسكرية كبيرة دخلت النيجر.

وقال المتحدث العسكري باسم الحلف الكولونيل رولان لافوا إن مهمته هي حماية السكان المدنيين، وليس تعقب واستهداف آلاف الفارين من قادة النظام السابق والمرتزقة والقادة العسكريين والنازحين.

ولم يؤكد الحلف -الذي نفى مرارا استهداف القذافي وغيره من مسؤولي النظام- كما لم ينف معرفته بأمر القافلة.


دعوة النيجر لتسليم مساعدين للقذافي:

حثت الولايات المتحدة حكومة النيجر على اعتقال مسؤولين كبار في نظام معمر القذافي قالت مصادرُ إنهم دخلوا أراضي هذا البلد، في وقت أكد فيه متحدث باسم النظام المخلوع أن العقيد "بصحة ممتازة، ويخطط وينظم من أجل الدفاع عن ليبيا".

وكان مصدران عسكريان من فرنسا والنيجر ذكرا أن قافلة كبيرة -تضم ما بين 200 و250 مركبة مدرعة، وترافقها قوات من جيش النيجر- وصلت إلى بلدة أغاديز شمالي النيجر الاثنين، ويرجح أن تكون عبرت إلى الجزائر أولا.

وقال مصدر عسكري فرنسي إنه علم أن القذافي وابنه سيف الإسلام ربما يدرسان اللحاق بالقافلة في طريقها إلى بوركينا فاسو التي لها حدود مع النيجر، وعرضت سابقا اللجوء على العقيد وعائلته.

وحسب المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند، فقد أبلغ مسؤولو النيجر السفيرَ الأميركي في نيامي أن القافلة تقل 12 أو أكثر من كبار مساعدي القذافي، لكنهم لم يشيروا إلى ما إذا كان العقيد نفسه بينهم.

دعوة أميركية
وقالت المتحدثة إن واشنطن تحث حكومة النيجر على اعتقال هؤلاء المسؤولين "الذين قد يكونون عرضة للملاحقة القضائية لضمان مصادرة أي أسلحة يعثر عليها معهم، وكذلك ضمان مصادرة أي ممتلكات رسمية تخص حكومة ليبيا من أموال ومجوهرات وغيرها من الأشياء".

وذكّرت بأن مساعدي القذافي ممنوعون من السفر بموجب قرار أممي، وتحدثت عن "محادثات جيدة للغاية (مع حكومة نيامي) بخصوص ما ينبغي أن يحدث لهم"، فهمت منها واشنطن أن مسؤولي هذا البلد "سيتخذون الإجراءات المناسبة" ليستطيعوا العمل مستقبلا مع سلطات ليبيا الجديدة في القضايا المتعلقة بالأشخاص والممتلكات، وأعربت عن تفاؤلها بأن النيجر "ترغب في الحفاظ على علاقة جيدة مع المجلس الوطني".

لكن نولاند قالت إن النيجر لم تشر إلى ما إن كان أي من أفراد أسرة القذافي ضمن القافلة، وتحدثت عن اجتماعات مع كل دول الجوار الليبي بخصوص "التزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن"، وضرورة تقديم القذافي للعدالة.

وفي طرابلس، أكدت السلطات الليبية الجديدة أن "نحو 200 سيارة" عبرت إلى النيجر، وأنها لم تتمكن من تحديد هوية راكبيها.

لكن المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي جلال القلال قال إن "هذا النوع من المواكب يقل عموما القذافي أو أحد أبنائه".

وقال وزير خارجية النيجر محمد بازوم لاحقا لوكالة الصحافة الفرنسية إن الأمر لا يتصل بالقذافي، وقلل من الأهمية التي أعطيت للموكب.

ووصل الأحد إلى النيجر موكب يقل أحد قادة المتمردين الطوارق وقائد الكتائب الأمنية منصور ضو، وفق مصدر حكومي في النيجر.

مكان القذافي
وقالت وزارة الدفاع الأميركية مرارا إنها لا تملك معلومات عن مكان القذافي، الذي يعود آخر ظهور متلفز له إلى 12 يونيو/حزيران الماضي، واقتصر خروجه منذ ذلك التاريخ على تسجيلات صوتية.

وقال موسى إبراهيم المتحدث باسم القذافي -في تسجيل صوتي الاثنين- إن العقيد "بصحة ممتازة، ويخطط وينظم من أجل الدفاع عن ليبيا".

وفرت الأسبوع الماضي زوجة القذافي مع ثلاثة من أبنائه إلى الجزائر التي بررت استقبالها لهم بـ"أسباب إنسانية"، وهو استقبالٌ اعتبره المجلس الانتقالي "عملا عدوانيا".

المصدر: الجزيرة نت

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى