منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عبد الحكيم بلحاج:"أهداف الثورة هي العدل والمساواة والحرية ود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد الحكيم بلحاج:"أهداف الثورة هي العدل والمساواة والحرية ود

مُساهمة من طرف STAR في 2011-09-08, 9:06 am

عبد الحكيم بلحاج:"أهداف الثورة هي العدل والمساواة والحرية ودولة القانون التي كنا نفتقدها طيلة أكثر من أربعين سنة"

هل تم ضبط الأوضاع الأمنية في طرابلس بعد تحريرها؟ وكيف يتم احتواء التجاوزات وأعمال السرقة التي عرفتها العاصمة الليبية مؤخرا ؟ أين يمكن للقذافي أن يختبئ ؟ وماذا عن المفاوضات المحتملة مع نجله ساعدي القذافي ؟ أسئلة طرحت على المسؤول العسكري في طرابلس وفي المجلس العسكري لثوار 17 فبراير عبد الحكيم بلحاج.

ما هو الوضع الأمني في طرابلس اليوم ؟

نحن ننعم الآن بوضع مستقر. الأمن مستتب. تم تحرير كافة أحياء العاصمة وتطهيرها من بعض البؤر التي كان "يتمترس" فيها بعض الموالين للنظام خاصة بعد سقوط معسكر "باب العزيزية". نحن نهيب بالتجار وبسكان العاصمة أن يبدؤوا بتسيير أعمالهم بصورة عادية. مظاهر الفرحة والبهجة عمت شوارع وأزقة العاصمة كلها.

لكن خلال عملية دخول طرابلس حصلت تجاوزات وأعمال سرقة اشتكى منها الكثيرون. ما الذي يمكن أن تفعلونه في الأيام المقبلة لتجاوز هذا الأمر ؟

نحن طبعا في حالة حرب ثم إن التجاوزات وإن كانت موجودة فهي لا تذكر مقارنة بالأمن الذي عم كافة أحياء العاصمة. لم تسجل أعمال نهب للممتلكات الخاصة من بيوت ومنازل ومنشآت المواطنين داخل العاصمة. هناك بعض التجاوزات التي سجلناها لها علاقة بدخول أماكن الأسلحة. بعض الثوار أرادوا إخراج بعض الأسلحة ونقلها إلى بعض المدن مبررين ذلك بالحاجة لها في بعض الجبهات التي يتقدمون نحوها. أصدرنا تعميما يقضي بعدم جواز إخراج أي من الممتلكات العامة سواء كانت أسلحة أو ممتلكات أو أرشيف الدولة. هذه كلها ممتلكات غاية في الأهمية وهي متعلقة بحقوق الناس. نحن لن نسمح بأن يتم التصرف فيها بدون إذن قانوني.

ماذا عن تشكيل مجلس عسكري لثوار طرابلس. تم الإعلان عنه في قناة "ليبيا الحرة" أيضا ؟

ليس مجلسا عسكريا. هناك مجلس عسكري وحيد وهو الذي يتفرع عن وزارة الدفاع وعن المجلس الانتقالي الوطني ويحظى بمشروعية التكوين ومهامه معروفة وهو المجلس الذي نشرف عليه. أما ما أعلن عنه فهو لجنة أمنية عليا مهمتها تأمين العاصمة وإدارة شؤونها الأمنية. هذه اللجنة تشكلت ويتكون جزء منها من الثوار وجزء آخر من بعض الضباط المهنيين الذين أوكلت إليهم مهمة وضع استراتجيات أمنية لاستتباب الأمن واستقراره في المنشآت والأحياء والطرقات.

كل يوم يطرح علينا السؤال، كإعلاميين، أين هو القذافي ؟ وأين وصلت المفاوضات مع الساعدي القذافي ؟

القبض على القذافي هو هدف جميع الليبيين وبنهايته سيقفل الملف نهائيا ويقع القضاء على كافة رموز النظام. بالنسبة لمكان تواجد القذافي هناك بعض الأماكن نتوقع أنه متواجد فيها. لقد شكلنا بدورنا غرفة عمليات أوكل إليها تتبع هذا الأمر وجمع المعلومات ثم تحليلها و وضع الخطة المناسبة لها. لدينا بعض الإشارات على أنه ربما قد يكون في بني وليد أو بين بني وليد وسرت وأنه ربما يحاول تأمين طريق له تتجه به جنوبا للهروب خارج البلاد أي إلى بعض الدول المجاورة.

انتم تتعاونون مع الأطلسي في ملاحقة القذافي ؟

نحن نعمل من جهتنا لبلوغ هذا الهدف. نقوم بجمع المعلومات ونتتبع هذا الهدف ميدانيا. لا أعلم هل أن " الناتو " ينسق مع جهة معينة. ربما يطلب المعلومات من طرف آخر. نحن نسير ميدانيا لتحقيق هذا الهدف بعد جمع كل المعلومات.

المفاوضات مع ساعدي القذافي إلى أين وصلت ؟ هل وصلت إلى طريق مسدود ؟

المهندس ساعدي اتصل بنا وعبر عن نيته في الانحياز إلى خيار الثورة. طلبنا منه أن يسلم نفسه. ذكر أنه لم يكن طرفا في النظام وأنه منحاز لخيار الشعب ولثورة 17 فبراير. رحبنا بهذا الأمر وقلنا له إذا ما سلمت نفسك فسوف تحظى بمعاملة طيبة وسنكفل لك حقوقك الإنسانية. ليس لدينا نية للانتقام منه ومن أي أحد يسلم نفسه. نحن نأمل أن يستجيب الجميع للاستسلام حتى ننقذ ما تبقى من مدننا. من يسلم نفسه فسوف يحظى بمحاكمة عادلة يحصل فيها على كامل حقوقه.

لديكم الكثير من رموز النظام الذين باتوا في حوزتكم. السيد عبد العاطي العبيدي وزير الخارجية السابق بات هو أيضا بين أيديكم. ما هو عدد الأشخاص الذين استطعتم جلبهم من رموز النظام السابق ؟

لدينا العديد من رموز النظام السابق و من موظفي الوزارات وبعض القيادات الأمنية الميدانية والإدارية. نجري الآن اتصالات مع البعض الذين كانوا يسيرون البلاد في النظام السابق لتسليم أنفسهم للثوار لنقفل هذا الملف.

هل فعلا عبد الله السنوسي قتل ؟

لا. لم يتأكد لنا هذا الخبر. لدينا معلومات تفيد بأنه مازال حيا ونعلم مكان تواجده وهو خارج العاصمة.

بعض الزملاء من الصحفيين وأيضا منظمات حقوق الإنسان أشارت في الأيام الأخيرة إلى وجود انتهاكات لحقوق الإنسان فيما يتعلق بأشخاص سمر البشرة يظن بأنهم من المرتزقة وهم في غالب الأحيان من العمال الأفارقة في طرابلس. ما مدى صحة هذه الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام وهل هناك فعلا انتهاكات كبيرة أو تجاوزات؟

بالنسبة للتجاوزات فإنني لا أنفيها ولكنني ضد المبالغة. هي حالات متفرقة ومحصورة. بالنسبة للعمال الوافدين، فإننا نكفلهم ونؤمن لهم الغذاء والحماية وأغلبهم متواجد في الموانئ. هم يريدون التوجه إلى أوروبا وما زالوا ينتظرون. القي القبض على العديد من الذين يشتبه بأمرهم وسيتم التحقيق معهم.حصل البعض على بطاقة تؤمن له الوصول إلى المكان الذي يريده وسنؤمن له الحماية.

أهداف ثورة 17 فبراير هي العدل والمساواة والحرية ودولة القانون التي كنا نفتقدها طيلة أكثر من أربعين سنة. لن يكون منا أداء يخالف معايير حقوق الإنسان.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114821
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى