منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
اليوم في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
اليوم في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
اليوم في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
اليوم في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
اليوم في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
اليوم في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
اليوم في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
اليوم في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
اليوم في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
اليوم في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
اليوم في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
اليوم في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
اليوم في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
اليوم في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


جبريل يؤكد استمرار المعركة بليبيا:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جبريل يؤكد استمرار المعركة بليبيا:

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-09-09, 8:37 am

جبريل يؤكد استمرار المعركة بليبيا:

أعلن رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي بـليبيا محمود جبريل اليوم أن المعركة في بلاده لم تنته بعدُ، وحذر من وقوع "ألاعيب سياسية"، ولوح بالاستقالة حالة اندلاع اقتتال داخلي بين الثوار.

وفي أول زيارة له إلى طرابلس منذ انتصار الثورة، قال جبريل إن مؤيدي معمر القذافي "لم يهزموا بعد بصورة كاملة، وحذر الحلفاء الذين ساعدوا في الإطاحة بالقذافي من بدء ألاعيب سياسية ضد بعضهم البعض".

وأضاف -في مؤتمر صحفي- أن البلاد تمر بمرحلة تحتاج فيها للوحدة، وأنه بمجرد انتهاء المعركة يمكن للعبة السياسية أن تبدأ. ولوح جبريل بالاستقالة إذا اندلع اقتتال داخلي، مشيرا إلى أنه إذا اتضح أن الحركة لا تجمعها أرض مشتركة فسوف ينسحب.

وقال إن البعض قام بمحاولات لبدء لعبة سياسية قبل التوصل لإجماع عام بشأن القواعد، موضحا أن أولوية الإدارة الجديدة هي إنهاء المعركة ضد قوات القذافي.

وفيما ترسخ السلطات الجديدة وجودها تدريجيا في طرابلس، سيناقش مجلس الأمن الدولي غدا الجمعة إرسال بعثة للأمم المتحدة إلى ليبيا تستمر مهمتها ثلاثة أشهر، لمساعدة الحكم الجديد على تشكيل جهاز الشرطة وإصلاح القضاء والإعداد لانتخابات.

الوضع الميداني
ميدانيا، يستعد المقاتلون لشن هجمات على معاقل المقربين من القذافي إذا ما فشلت المفاوضات.

وقد أمهِلت مدن سرت (360 كلم شرق طرابلس)، وسبها (وسط) وبني وليد (170 كلم جنوب شرق طرابلس) يومين لتسليم أسلحتها، إذ أصدر المجلس الوطني الانتقالي إنذارا تنتهي مدته بعد غد السبت، وإلا فإنه سيقرر شن هجوم عسكري.

وسيطرت قوات الحكم الجديد في ليبيا اليوم الخميس على الوادي الأحمر، فاقتربت بذلك من سرت، وهي من معاقل أنصار القذافي الأخيرة.

وأعلن المسؤول العسكري الموالي للمجلس الوطني على الجبهة مصطفى بن درداف "لقد سيطر رجالنا على الوادي الأحمر" ظهر اليوم.

ويقع الوادي الأحمر على بعد 60 كلم شرق سرت، ويشكل أحد خطوط الدفاع الرئيسية لأنصار القذافي في تلك المنطقة. أما الجبهة الغربية في سرت فبقيت هادئة اليوم الخميس في انتظار انتهاء مدة الإنذار.

ويراهن الثوار على التمركز على مقربة من سرت، مسقط رأس القذافي. وقد تمركز الآلاف من مقاتلي الثوار على طول خط الجبهة حول قرية أم خنفيس في انتظار هذا الهجوم.

وفي بني وليد، توقفت المفاوضات بشأن استسلام طوعي للمدينة "لأنها لم تسفر عن أي نتيجة"، كما قال اليوم القائد العسكري عبد الله بوعصارة، الذي أوضح أنه ينتظر تعليمات حول تحرك محتمل. وقال المسؤول عن التفاوض عبد الله كنشيل إن سيف الإسلام القذافي شوهد في هذه المدينة.

دور الناتو
من جانبه أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي يواصل غاراته الجوية -بوتيرة أضعف من السابق- أنه دمر أمس الأربعاء خمس آليات قتالية مدرعة، وآليتين مزودتين بالأسلحة في ضواحي سرت، حيث يتمركز عدد كبير من المنشآت العسكرية.

وأعلن الأمين العام للحلف فوغ راسموسن الخميس في لشبونة أن عمليات الحلف في ليبيا ستستمر "طالما هناك خطر" محتمل من قوات القذافي.

وذكر دبلوماسي كبير في الحلف أن التفويض الذي منح للحلف لشن غارات جوية في ليبيا ينتهي هذا الشهر، وسيتم تمديده إذا اقتضت الضرورة.

وكرر الدبلوماسي -الذي طلب عدم ذكر اسمه- ما جاء في بيانات للحلف من أنه لا يبحث عن القذافي، وقال إن المراقبة التي يقوم بها لما يدور على الأرض لا تشمل جنوب ليبيا، ولا الدول المجاورة التي ربما يحاول القذافي الفرار إليها.

وأضاف أن خطة العمليات التي تبنيناها تقصر منطقة العملية على المنطقة الساحلية "إن مراقبة كل البلاد أمر مكلف للغاية وصعب، ومعظم أراضيها صحراوية وشاسعة".

واعتبر السفير الأميركي في الحلف إيفو دالدر أن القوات الموالية للقذافي قد تواصل القتال حتى بعد اعتقاله، وأن الحلف سيستمر في غاراته الجوية على هذه القوات ما دامت تمثل تهديدا للمدنيين، معتبرا أن قوات القذافي قد لا تستسلم حتى بعد اعتقاله.


أوكامبو يطالب الإنتربول باعتقال القذافي:

طلبت المحكمة الجنائية الدولية من الإنتربول اليوم الخميس إصدار "مذكرة حمراء" لاعتقال العقيد الليبي معمر القذافي وابنه سيف الإسلام ورئيس مخابراته عبد الله السنوسي الذين سبق أن أصدرت مذكرات لاعتقالهم بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وقال مكتب مدعي المحكمة لويس مورينو أوكامبو في بيان له إنه "يطلب من الإنتربول إصدار بلاغ أحمر لاعتقال القذافي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية مفترضة، أي القتل والاضطهاد" معتبرا أن "توقيف القذافي مسألة وقت".

وقد أصدرت المحكمة الجنائية في 27 يونيو/حزيران الماضي مذكرات توقيف للقذافي (69 عاما) ونجله سيف الإسلام (39 عاما) وصهره وذراعه اليمنى رئيس أجهزة الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي (62 عاما).

وتهدف "البلاغات الحمراء" التي يصدرها الإنتربول إلى الاعتقال المؤقت لأشخاص ملاحقين تمهيدا لتسليمهم أو إحالتهم إلى محكمة دولية بناء على مذكرة توقيف أو قرار قضائي.

المصير
يذكر أن القذافي لم يشاهد علنا منذ يونيو/حزيران الماضي وظل مكانه لغزا بعد اقتحام الثوار الليبيين مقر إقامته في طرابلس منذ نحو أسبوعين ليجدوا أن القيادة اختفت.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنه ليس لديها ما يشير إلى مغادرة القذافي ليبيا، وأكدت النيجر -التي استقبلت مسؤولا أمنيا ليبيا كبيرا هذا الأسبوع- أن القذافي لم يعبر حدودها.

وقالت واشنطن إنها اتصلت أيضا بحكومات النيجر ومالي وموريتانيا وتشاد وبوركينافاسو -وهي مستعمرات فرنسية سابقة فقيرة كانت تستفيد من سخاء القذافي في أفريقيا-وحثتها على تأمين حدودها واعتقال ونزع سلاح مسؤولي القذافي.

الناتو
وفي وقت سابق اليوم أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أندرس فوغ راسموسن من لشبونة أن عمليات الحلف في ليبيا ستستمر "ما دام هناك خطر" محتمل من قوات القذافي.

وأضاف أن القذافي ورجاله "يجب أن يدركوا أنهم لن يكسبوا شيئا بمواصلة المعارك"، مؤكدا أن "ليبيا في صدد طي صفحة".

وأعرب راسموسن عن ارتياحه لسير عمليات الناتو معتبرا أنها تشكل "نجاحا كبيرا وأن الحلف تصرف بحذر شديد الأمر الذي سمح بتفادي مجزرة وإنقاذ العديد من الأرواح"

ويزور راسموسن لشبونة حيث التقى الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا الذي تبوأت بلاده في مارس/ آذار الماضي رئاسة لجنة العقوبات على ليبيا في الأمم المتحدة.

وجاءت تصريحات راسموسن في حين دعا القذافي مجددا إلى "تكثيف الهجمات" في رسالة صوتية جديدة بثتها قناة الرأي الفضائية من دمشق، ونفى فيها ما تسرب حول فراره إلى النيجر.

وفي نهاية المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون أن غارات الناتو ستستمر ما دام القذافي يشكل خطرا على شعبه.

المصدر: الجزيرة نت

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71906
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى