منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف احمد المنصوري في 2009-06-13, 11:18 pm

اخوتى في هذا المنتدي ارجو منكم قراءة الموضوع جيدا وبتمعن علمي لاني كما تحدثت الى اخي فيصل عن الموضوع الذي طرحه سابقا عن البخور ونظر الى استخدام البخور من جهة واحدة فقط بانه ضار ولم يعطي التفاصيل عن هذا الموضوع فلك الشكر اخي فيصل اولا وارجو ان لاتفهم قصدي خطأ فالمهم الحوار الجيد والهادف وكلنا لازالنا نتعلم إن أخطأنا فلنا أجران وإن أصبنا فلنا أجر ولكم الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أقرأ جيدا ............

أكد أطباء وباحثون أن استنشاق البخور بطريقة منتظمة على فترة زمنية متوسطة بإمكانه أن يؤدي إلى الإصابة بسرطانات الجهاز التنفسي، خاصة على مستوى الأنف والفم والحنجرة، وحذر متخصصون مستعملي البخور من الإكثار منه، خاصة في الأماكن المغلقة التي تنعدم فيها التهوية الجيدة، وأشارت دراسات ميدانية عديدة بالدول الآسيوية إلى وجود حالات إصابة، كشفت العلاقة بين كثرة استنشاق البخور والإصابة بأنواع مختلفة من سرطانات الجهاز التنفسي.

وكشف الدكتور محمد نصر الزير أخصائي الأنف والأذن والحنجرة لـ «العرب» أن أكثر من 40 % من الإصابات بحساسية الجهاز التنفسي سببها أدخنة البخور والعود. وأكد أن التعرض الدائم والمستمر لهذه الأبخرة يتسبب في أضرار على صحة الإنسان، وأشار إلى أنه من الناحية العلمية والمنطقية، فقد أصبحت البيئة ملوثة بشكل كبير، إضافة إلى أن خلط البخور والعود بمواد كيماوية يؤثر بشكل سلبي، خاصة من حيث تسببه في الحساسية التي يمكن أن تصل إلى درجة الحساسية المزمنة، مؤكداً أن أعداداً كبيرة من مراجعي العيادات المتخصصة في الأنف والأذن والحنجرة يشتكون من حساسية في الأنف والبلعوم والحنجرة والصدر، والسبب يرجع للمواد الكيماوية المحترقة، وأوضح أنه «كلما قلّت المواد الكيماوية المضافة قل الضرر وكان التأثير السلبي أخف على صحة الإنسان، مع العلم أن بعض أنواع البخور يتم خلطها ببعض المواد الضارة، كأن يخلط مع الرصاص لزيادة وزنه بهدف الغش، وهذا النوع من البخور سام؛ لأن الرصاص من المعادن الثقيلة والخطيرة للغاية.

وأشار الدكتور الزير إلى أن عادة تبخير البيت وتقديم البخور للضيوف هي عادة قديمة ومتأصلة في الخليج العربي، ونبه إلى أن الوضع الحالي تغير عن ما كان سابقاً، فالوضع البيئي تغير بشكل جذري، كما أن طبيعية المساكن كانت صحية أكثر من حيث حجمها الواسع وتهويتها الجيدة، وبالتالي لم يكن لمثل هذه العادات أي تأثير على صحة وبيئة الإنسان، لكنه مع الوضع الحالي ونمط السكن الضيق، وغياب التهوية الجيدة، ونوعية المفارش المستعلمة والتلوث البيئي الكبير ونمط الحياة إلى غير ذلك من العوامل كلها أصبحت تفرض ضرورة التقليل من التعرض الدائم لهذه الأبخرة حفاظ على سلامة الجهاز التنفسي.

وأكد الدكتور الزير أهمية القيام بحملة إعلامية واسعة لتوعية المجتمع بأهمية ذلك، خاصة في صفوف الناس المصابين بالأمراض الصدرية كالربو والحساسية وغيرها.
ومن جانبه اعتبر المهندس أمجد قاسم متخصص في هندسة تكنولوجيا الصناعات الكيميائية بالأردن لـ»العرب» أن عملية حرق البخور تؤدي إلى انطلاق كمية كبيرة من الغازات والمواد، والتي قد يكون بعضها ضاراً بصحة الإنسان، ويضيف بأنه وفقاً لدراسات علمية تم إجراؤها في بعض دول جنوب شرق آسيا التي تنتشر فيها عادة حرق البخور في المعابد والمنازل، تبين أن حرق البخور يطلق غاز أول أكسيد الكربون، وهو غاز سام عند زيادة تركيزه في الهواء عن الحد الطبيعي، كما وجدت الدراسات أن حرق البخور يؤدي إلى إطلاق غاز الفورملين (الفورمالديهايد)، وأشار إلى أن هذا الغاز يؤثر بشكل كبير على الجهاز التنفسي، وتدل بعض الدراسات أنه من المواد التي يعتقد في قدرتها على إحداث مرض السرطان، ويضيف أمجد قاسم أن عملية الحرق تتسبب في إطلاق مجموعة كبيرة من المواد الهيدروكربونية العطرية، والكاربونيلز وغيرها من المركبات، وهي مواد قد تكون من الخشب المحترق الموجود في قطع أو أعواد البخور، وقد تكون ناشئة عن حرق مادة البخور نفسها، والتي يتم تصنيعها في العادة من مخاليط عطرية تشمل العود والمسك والعنبر ويضاف إليها أحياناً دهن الورد وتمزج تلك المكونات وتعجن على هيئة أقراص توضع فوق الجمر.

ويشدد المهندس أمجد على أن التعرض اليومي والطويل وفي أماكن مغلقة لدخان البخور، يشكل بالفعل خطراً على صحة الإنسان، فبناء على دراسة امتدت لحوالي 12 عاماً، وشملت أكثر من 61 ألف شخص من المنحدرين من أصول صينية في سنغافورة، وجد أن هناك علاقة بين كثرة استنشاق البخور والإصابة بأنواع مختلفة من سرطان الجهاز التنفسي، الفم واللسان والحنجرة والرئتين.
ويستطرد المهندس أمجد قاسم أن الباحثين الذين قادهم الدكتور جيب فريبورج الباحث بمعهد سيروم في كوبنهاجن تابعوا ما يقرب من 61320 رجلا وامرأة من السنغافوريين من أصول صينية تراوحت أعمارهم بين 45 و74 عاماً، وكانوا جميعا غير مصابين بأي نوع من السرطانات عند بداية الدراسة.

وأبلغ المشاركون في الدراسة عن تفاصيل استخدامهم للبخور مثل عدد المرات التي يحرقون فيها البخور داخل منازلهم وأيضاً المدة، مثلاً في الليل فقط أو طوال الليل والنهار، وعلى مدى الاثنى عشر عاماً أصيب 325 رجلاً وامرأة بسرطانات الجزء العلوي من الجهاز التنفسي مثل سرطان الأنف أو الفم أو الحنجرة، وأصيب 821 بسرطان الرئة.

ويقول الدكتور جيبي فريبورغ من قسم أبحاث الأوبئة في معهد ستاتينز سيروم في كوبنهاغن بالدنمارك إن هذا الخطر قد ظهر لدى المدخنين وغير المدخنين، وأضاف أن ما أظهرته تلك الدراسة يكفي لنصح الناس بتجنب الاستنشاق الكثير للبخور في الأماكن التي يقضون فيها معظم أوقاتهم مثل غرف النوم والمعيشة وغيرها.

بينما يعلق على ذلك الدكتور لين ليشتنفيلد نائب رئيس الخدمات الطبية في جمعية السرطان الأميركية بقوله إن التعرض اليومي لاستنشاق دخان البخور له علاقة بسرطان الجزء العلوي من الجهاز التنفسي وهذا خطر حقيقي لا يجب إهماله.

من جهته يؤكد الدكتور موفق سعد الدين أخصائي الأمراض الباطنية والصدرية في مستشفى الملك سعود أن البخور يزيد من سوء بعض الأمراض الشائعة عند الناس كمرض الربو، وأن هذا الدخان يثير نوبات من الربو الحادة؛ بسبب قدرته على التحريض والإثارة للجهاز التنفسي، كما يؤثر دخان البخور على مرضى الالتهاب الرئوي والانسداد المزمن والتهاب الأنف لتحسسي.

ويضيف المهندس أمجد قاسم أن نتائج مماثلة نشرت في العديد من الصحف والمجلات العالمية المتخصصة ومنها مجلة «نيو سينتس» في عام 2001، وقد بينت أن دخان البخور المستخدم في المساجد والمنازل والمعابد والكنائس وغيرها من الأماكن يحتوي بالفعل على تركيز عال لمواد ضارة وخطيرة ومسرطنة.
وأشارت نتائج دراسة مشتركة أعدها باحثون من معهد (Statens Serum Institut) بكوبنهاغن بالتعاون مع زملائهم في سنغافورة إلى أن الإفراط في استهلاك البخور يرفع بصورة لافتة خطر الإصابة بسرطان في المجاري التنفسية، وشملت الدراسة آلاف المتطوعين وتم تقسيمها على مرحلتين، تم في المرحلة الأولى مراقبة المتطوعون أثناء استعمال البخور، وبعد مرور سنتين تقريباً اكتشف الباحثون في المرحلة الثانية أن 4 % تقريباً من هؤلاء المتطوعين أصيبوا بسرطان في المجاري التنفسية العليا، في حين أصيب 8 % منهم بسرطان في الرئة، لتخلص الدراسة إلى أن هناك صلة وصل قوية بين الإفراط في استهلاك البخور والإصابة بسرطان الجهاز التنفسي.

وتؤكد كل الدراسات السابقة على ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان حتى لدى غير المدخنين مما يعني أن دخان البخور يتمتع بمفعول مستقل، من خلال ما ينتج عن احتراقه من مواد مسرطنة، وكذلك من الهيدروكربون الأروماتي متعدد الحلقات (polycyclic aromatic hydrocarbon) والكربونيل والبنزول وهو سائل ملتهب يستخرج من قطران الفحم.
هذا إضافة إلى المخاطر البيئية على اعتبار مساهمة عملية الحرق في تلويث البيئة وما ينجم عنها من انبعاث لعدد كبير من الغازات الضارة.

نصائح
ويجمع كافة الخبراء على ضرورة عدم استخدام البخور في الأماكن المغلقة، وهو يعني أن القليل منه غير ضار، لكن نشر دخانها في أماكن مكتظة بالناس وذات تهوية سيئة بحيث يغدو الهواء ثقيلاً وقاتماً وعابقاً بالروائح العطرية للبخور، فهذا أمر خطير.
وينصح الدكتور الزير في حالة تبخير الغرفة أن يتم إخلاؤها من الناس، خاصة الأطفال خلال فترة حرق البخور أو العود، ثم توفير تهوية جيدة لها، قبل الدخول إليها، مما يحقق الاستمتاع بالرائحة الطيبة دون التأثير السلبي للأدخنة على الشخص مباشرة، ففي حال رغب أحد في نشر تلك العطور في مكان ما كالمسجد مثلا، فمن الأفضل أن يتم حرق البخور عندما يكون المكان خاليا، وقبل أن يصل المصلون، وأن تتم تهوية المكان والتوقف عن إشعال البخور.

ويشدد الدكتور الزير على أنه يجب إبعاد الأطفال والمصابين بالأمراض الصدرية بصفة عامة عن هذه المواد؛ لأنهم أكثر عرضة من الكبير بسبب ضعف مقاومتهم لهذه الأمراض، وعن غيرها من الأماكن الملوثة بالأدخنة الكيماوية أو الغازات أو أي مصدر للدخان، وقال إن الوصول إلى هدف المسكن الصحي السليم هو الحل الأمثل لحفظ صحة الجمهور.
وعموماً ينصح الأطباء بالاعتدال في استهلاك البخور وعدم المبالغة، والتقليل من استخدامها إلى أقل حد ممكن، وهذا أيضا ينطبق على ملطفات الجو ذات الأثر البليغ على الجهاز التنفسي للإنسان.

البخور والعود
عود البخور مادة عطرية تستخرج في الغالب من مواد نباتية عطرية مثل لحاء الأشجار والجذور والزهور، وقد اشتهر استخدامها في المنطقة العربية والخليجية، وتجلب عادة من شرق آسيا من الهند وبنغلاديش وماليزيا وأندونيسيا والفلبين ولاوس وفيتنام وغينيا بيساو. وتنبت هذه الأشجار في المناطق المرتفعة من هذه البلاد وتتباين هذه الأشجار العطرية من حيث الجودة في إنتاج العود، إضافة إلى النقصان المتزايد في هذه الأشجار وعدم تعويضها وتناقص الخبرة المتوارثة في العناية فيها. وتستورد منطقة الخليج أجود أنواع العود وتنتشر هناك أشهر المحلات المتخصصة بالعود.

وتطلق كلمة «عود البخور» على مواد عطرية بعينها أو خلطات عطرية توضع على الجمر؛ لتحترق مطلقة موادها العطرية المكونة لها فينطلق دخانها العطري الجيد الرائحة.
ويستعمل لذلك مباخر أو مجامر خاصة ذات أشكال وألوان متعددة وبعضها غالي الثمن للحرفية العالية التي اعتمدت في تصنيعها.

وتتمتع المرأة العربية والخليجية خصوصاً بذوق خاص في استخدام العطور وعود البخور، ودهن العود وهو أشهرها، إضافة إلى عرق الصندل، وعرق الزعفران، وعرق العنبر، وعرق المسك، وعرق الحنة، والياسمين. وتصنع بعض النساء أنواعاً خاصة من عجينه تخلط بها العود والمسك والعنبر ودهن الورد ثم تجفف لتوضع في خزائن الملابس لتنتقل رائحتها العطرة للملابس.

ويحرق بخور العود في البيوت العربية مفضية لها رائحتها الذكية المميزة وتعد مظهراً من مظاهر الترحيب بالضيوف، وهناك أنواع غالية جدا للعود لا تستعمل إلا في المناسبات، أو عند استقبال زوار يعرفون قيمة العود الغالي، أما لطرد رائحة الطبخ من البيت فيختار نوع عادي من العود.

والبخور الجيد يتصف بكون لون دخانه يميل إلى الأزرق، وكثرة فقاعات الدهن عند احتراقه، كما أنه لا يؤذي أو يدمع العيون عند استنشاقه، كما يميز البخور الجيد بكثرة وجود عروق لونها يميل إلى اللون البني الغامق أو الأسود.
عن صحيفة العرب القطرية
( أخي فيصل كما أوضحت لك سابقا في الحديث عن هذا الموضوع هو النوع وكيفية الاستخدام الامثل مثل استخدام المبيد اذا استعمل بطريقة خاطئة فله مضار صحية على الانسان وان استعمل بطريقة تحت رعاية متخصصين في هذا المجال فلا ضرر ولا ضرار) ويروى ان الانصار حينما خرجوا لاستقبال الرسول في المدينة وهم ينشدون نشيد طلع البدر علينا كانوا كانوا يطلقون البخور ، كتعبير عن فرحتهم وترحيبهم به . ومن مظاهر هذا الترحيب أن يستقبلوه برائحة عطرة .فلنستعمل البخور الجيد الغير مخلوط بمواد كيميائية مصنعة وبطريقة ضمان التهوية الجيدة في البيوت والمساجد وغير ذلك ومما يؤسف ان كثير من النساء تستعمل البخور والغبار مغطي البيت ( كوم تراب ) هههههههه فهذا أخطر مايكون وان شاء الله الرسالة وصلت ( المصدر افاق علمية )

احمد المنصوري
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 69
العمر : 40
رقم العضوية : 212
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف قلب العروبه في 2009-06-14, 12:19 am

لقد وصلت الرساله ومشكور على الافادة

قلب العروبه
مشرف منتدي القصص والحكايا والروايات

ذكر
عدد المشاركات : 2199
العمر : 39
رقم العضوية : 135
قوة التقييم : 92
تاريخ التسجيل : 16/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف المثقف في 2009-06-14, 12:37 am

مشكور اخي العزيز وفعلآ موضوع يستحق القرأه ومنك نستفيد تقبل مروري تحياتي

المثقف
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1712
العمر : 38
رقم العضوية : 152
قوة التقييم : 72
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف Atia Taher Saadi في 2009-06-14, 1:14 am

أخوتي
لقد أثبتت الدراسات الحديثة أن حرق البخور قد يؤدي
الى الاصابة بالسرطان عند إستخدامه بكميات مفرطه وبشكل مستمر حيث ان تأثيره يزيد على أثر التدخين أو عادم السيارات فى الاماكن المزدحمة لأنه يكون مباشر للجسم كما ان العطور والبخور يسبب أيضا عدم السيطرة على علاج مرض الربو الشعبى وحساسية الصدر فى بعض الاحيان حيث يحتاج المريض الى مضاعفة جرعات العلاج وذلك للسيطرة على الاعراض الجانبية كتهيج الشعب الهوائية
كما ان التعرض للبخور والعطور يسبب حدوث احتقان مزمن فى الغشاء المخاطى المبطن للجهاز التنفسى الامر الذى قد يوءدى الى الاصابة بالالتهابات الفيروسية المتكررة للجهاز التنفسى.
ولكن هذا لايمنع شراء العطور والبخور لأن خير الأمور أوسطها فكل شئ يسرف الإنسان في إستخدامة سوف ينعكس عليه سلبياٌ ولو كان طعاماٌ أوشراباٌ

ولكي يتجنب الإنسان هذه المخاطر عليه بإتباع مايلي

1)أن لايعرض نفسه للبخور مباشرة وخصوصاٌ الأنف لأنه أكثر عضو يتأثر

2)أن يكون هناك تهوية للمكان المعرض للبخور ولايكون مغلقاٌ تماماٌ

3)أن يتجنب إستخدام الأنواع التجارية من البخور لزيادة خطورتها

نتمنى السلامة للجميـــــــــــــــــــــــع

Atia Taher Saadi
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1306
رقم العضوية : 16
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكر

مُساهمة من طرف احمد المنصوري في 2009-06-14, 11:17 am

مشكور اخي قلب العروبة والاخ المثقف والاخ عطية طاهر على الايضاح والحمد لله أن الرسالة وصلت واهم نقطة ان قلب العروبة قد فهم الموضوع لانه قد سألني سؤال من قبل ؟ فلكم الشكر والتقدير والسلام

احمد المنصوري
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 69
العمر : 40
رقم العضوية : 212
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف عين التميمي في 2009-06-14, 1:38 pm

اشكركم على الافاده

عين التميمي
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 2065
العمر : 38
رقم العضوية : 4
قوة التقييم : 73
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2009-06-24, 8:16 pm

موضوعك خير ....ياخسارا لوكان قصير

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف بنت المنطقه في 2009-06-27, 11:12 pm

زي ما قال اخي بوفرقه كثرة الكلام ,
المفروض ترد على الاخ فيصل بصحة الموضوع الذي كتبه, وانت عارضت (راجع راجع راجع ) الموضوع
النقد يااخ ليس بهذا الشكل

بنت المنطقه
ملازم أول
ملازم أول

انثى
عدد المشاركات : 294
العمر : 37
رقم العضوية : 245

قوة التقييم : 45
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف حسين في 2009-06-28, 12:49 am








تحياتى

حسين
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 3726
العمر : 30
رقم العضوية : 114
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف الامبراطور في 2009-06-28, 5:45 pm


الامبراطور
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4935
العمر : 29
رقم العضوية : 94
قوة التقييم : 65
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف احمد المنصوري في 2009-07-01, 4:54 pm

مشكور حسين وعبدالله المرتجع على الرد والاطلاع على الموضوع وأيضا بنت المنطقة على الرد الجيد والذي تتخلله الكلمات المناسبة ولكن اريد أن اوضح لك نقطة وهي أن تعلمينى طرق النقد كما كتبتي في الموضوع وأنا لاانقد الاخ فيصل وليس عندي هدف اتجاه الاخ وانما اريد ان اوضح الموضوع وارجو ان تختاري الكلمات العلمية المناسبة في الرد على المواضيع والاشخاص الذين نحاورهم

احمد المنصوري
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 69
العمر : 40
رقم العضوية : 212
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا وأفهم الموضوع جيدا

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-25, 11:26 pm

شكـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآـر ع المشـــاركة الرائعــــــــــــــــــه...

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى