منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


السعودية تكتسي باللون الأخضر احتفالاً بيومها الوطني الـ81

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية تكتسي باللون الأخضر احتفالاً بيومها الوطني الـ81

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2011-09-23, 12:53 pm

بات اللون الأخضر طاغيا على كل شيء في السعودية احتفالا باليوم الوطني الذي يصادف اليوم الجمعة 23-9-2011 حتى قبل أيام من موعده.

واستعد السعوديون بشكل مكثف ليوم الاحتفال كي تكون الذكري الـ81 لتوحيد البلاد مميزة.

وفيما يحظى موظفو الدولة ومعظم القطاع الخاص بإجازة رسمية يوم السبت، جهزت البلديات منذ وقت مبكر الميادين العامة والساحات في مختلف المدن والمناطق للاحتفالات الرسمية والشعبية.

كما بدأ المواطنون في طلي سياراتهم باللون الأخضر استعدادا لميسرات احتفالية، على الرغم من تحذيرات الجهات الأمنية من ذلك، واعتبار من يغير لون سيارته للأخضر مستحقا لغرامة مالية كبيرة.

وفي الجانب الآخر، بدأ رجال الأمن في الاستعداد أيضا تحسبا لوقوع أعمال شغب كالتي حدثت العام قبل الماضي في مدينة الخبر، واعتقل على إثرها أكثر من 30 شابا من الذين شاركوا في تكسير وسلب العديد من المحلات التجارية والسيارات الخاصة.

وتواجد رجال الأمن بشكل مكثف أمس الخميس، ومن المتوقع أن يتواصل هذا الحضور اليوم الجمعة بشكل أكبر.
احتفالات في كل مكان
جانب من الاحتفالات في تبوك
جانب من الاحتفالات في تبوك

وستنطلق مساء اليوم فعاليات احتفاء أمانة منطقة الرياض في 9 مواقع منها 3 مواقع للرجال والشباب و5 مواقع للعائلات والأطفال, وموقع لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتصدر ملعب الأمير فيصل بن فهد المواقع المخصصة للشباب, من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية تضم لوحات من التراث الشعبي, بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية.

كما يستضيف مسرح جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأهلية الرجال والشباب في أمسيتين شعريتين الأولى لشعراء الفصحى وكان موعدها أمس الخميس، والثانية مخصصة للشعر النطبي وستقام اليوم الجمعة.

وتقام أهم الفعاليات المخصصة للعائلات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي من خلال خيمة شعبية ومسرح للطفل والأسرة، كما يضم برنامج فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن في درة الحدائق العرضة السعودية للأطفال فقط, وكرنفال للدمى الكرتونية, ومسابقة لأجمل لوحة تعبر عن اليوم الوطني.

أما ساحة العروض بالدائري الشرقي فتقدم لزوارها من الرجال والنساء والأطفال أناشيد بعنوان (أرض الخير) بالإضافة إلى أنشطة مسرح الطفل.

وتقيم أمانة منطقة الرياض في كل موقع من مواقع الفعاليات معرضاً للصور التاريخية التي تحكي مسيرة السعودية منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.
أكبر علم ومعرض صور

سيحلق في الساعة الخامسة من عصر اليوم الجمعة في الرياض أكبر علم طائر للسعودية، وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ويبلغ طول العلم 25 متراً وبارتفاع 9 أمتار، أما الصورة فيبلغ طولها 30 مترا وبارتفاع 9 أمتار، حيث سيشاهد العرض في طريق الدائري الشمالي وطريق الدائري الشرقي وطريق الملك فهد.

ومن جهة أخرى، سيقام معرض صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (سيرة وإنجاز) في كل من جدة والدمام والقصيم والجوف وأبها خلال اليوم الوطني، وسيفتتح المعرض اليوم ويستمر لمدة أسبوع.

ويحتوي المعرض على نحو 200 صورة مختلفة لخادم الحرمين الشريفين، تتضمن لوحات وصور فوتوغرافية وأفلام وثائقية.
احتفالات بحرية
سعوديات يحتفلن بالعيد الوطني
سعوديات يحتفلن بالعيد الوطني

وفي المنطقة الشرقية ستحتضن واجهتي الخبر والدمام البحريتين عند الساعة العاشرة من مساء اليوم حقل الألعاب النارية، وأيضا معرض عن إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

كما ستتضمن الاحتفالات فعاليات على واجهة الملك عبدالله بكورنيش الدمام من بعد صلاة المغرب وحتى العاشرة مساءً وتحتوي على فقرات إنشادية ومشاهد وعروض كارتونية ومسابقات متنوعة للحضور وكذلك تقديم أوبريت (وطن الوفاء).

كما تقدم جمعية الثقافة والفنون في الواجهة البحرية بالدمام ثلاث فرق شعبية وإقامة ورشة فنون تشكيلية للكبار والأطفال لرسم لوحات تعبيرية عن السعودية وورشة خط عربي.

كما يقدم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" خلال هذه الاحتفالات أوبريت وطني وأناشيد وطنية ومسابقات وهدايا للزوار.
40 فعالية في تبوك

وفي تبوك رعى الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس الخميس حفل أهالي منطقة تبوك بمناسبة اليوم الوطني في المسرح المكشوف بمركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك.

وشارك أمير منطقة تبوك بالعرضة السعودية التي أدتها فرقة هداج تيماء بمشاركة الحضور وهم يرددون أبيات العرضة وهي تتغنى بحب هذا الوطن العزيز تحت ألوان الطيف المضيئة التي زينت سماء الحفل.

أما اليوم الجمعة فستنظم محافظات تبوك أكثر من 40 فعالية يشارك فيها أهالي الحاضرة والبادية، وتشرف عليها كل محافظة من المحافظات الخمسة، بالإضافة إلى الفعاليات التي تقام في مركز البدع.

وسيتم تنظيم 14 فعالية تشارك فيها لجنة التنمية السياحة ولجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة إضافة إلى قطاع التعليم وحرس الحدود وبلدية المحافظة.

وستبدأ الفعاليات برفع صورة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من عمق البحر على شاطئ زاعم، بالإضافة إلى استعراض الوسائط البحرية وعرض بحري من قبل الصيادين، وينظم هذه الفعاليات قطاع حرس الحدود بمحافظة الوجه، كما تنظم لجنة التنمية السياحية مسيرة للهجن وألعاب رياضية.
برامج شعبية
جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

وفي الخرج تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار احتفالا وطنياً بالمناسبة في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في مدينة السيح.

ويتضمن الاحتفال العديد من الفعاليات والبرامج الشعبية والتراثية وتشتمل على خيمة كبرى لاستقبال الزوار وستقدم مجموعة من المشاركات من عدد من الرواة والشعراء الذين سيتحدثون عن تاريخ الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (رحمه الله).

وستشهد ساحات القصر مشاركة فرق الفنون الشعبية التي ستقدم العديد من العروض الفلكلورية من جميع مناطق السعودية، بجانب معرض الحرف القديمة والسوق الشعبي ومسرح للأطفال ومعرض التصوير الضوئي الوطني.
أوبريت غنائي

وفي نجران أكملت الجهات المنظمة للاحتفال استعداداتها لإظهار هذه المناسبة بالمظهر الذي يعكس ما وصلت إليه السعودية من تقدم وتطور.

وسيتسع الموقع المعد للاحتفال لأكثر من عشرين ألف متفرج، ويشتمل على مسرح معد خصيصا لهذه المناسبة وصمم بطريقة توحي بأحداث هامة في ملحمة التوحيد.

وسيحتوي الموقع على العديد من الفعاليات أههما حفل خطابي يتخلله قصائد شعرية وعروض مرئية وينتهي بأوبريت (ثورة حب) من تأليف فيصل اليامي وألحان جابر الكاسر, وسيقوم بأدائه رابح صقر وأصيل أبو بكر, كما سيشارك خلاله الفنان الكبير أبو بكر سالم بوصلة غنائية.

وجهزت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران احتفالا باليوم الوطني عصر السبت يضم قصائد شعرية للوطن ومشهدا مسرحياً بالمناسبة, إضافة إلى مسيرة ضخمة لطلاب وكشافة نجران, تنتهي بألعاب شعبية من الموروث النجراني الأصيل.

وفي القصيم يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في ساحة الاحتفالات ببريدة احتفائية المنطقة.

وسيفتتح المعرض الدائم المصاحب للاحتفائية ويكرم أبناء شهداء الواجب، كما سيدشن يوم الجمعة مسيرة الوطن التي ستنطلق من وسط مدينة بريدة متجهة إلى مقر الحفل.

المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 24
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى