منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليس في الإنسان إلا حلاوة اللسان
أمس في 5:54 pm من طرف ولد الجبل

» إلى كل غائب..وكل غائبة..عن هذا المنتدى الجميل
أمس في 10:17 am من طرف عاشقة الورد

» اضحك مرة اخرة شتاوي فكاهيه
2017-01-19, 9:24 pm من طرف mk alhmree

» راه كل عقدعندها حلال
2017-01-15, 10:51 am من طرف ولد الجبل

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2017-01-13, 9:26 am من طرف keemkeemo

» بين الرجاء والياس هــــــــذا حالى
2017-01-12, 9:59 am من طرف عاشقة الورد

» قصه مؤثره للمرأة و الحجاج بن يوسف
2017-01-12, 9:52 am من طرف عاشقة الورد

» في الصين .. مدينة ملونة من جليد
2017-01-12, 9:45 am من طرف عاشقة الورد

» تقرير لهيئة سلامة الغذاء الأوروبية يكشف مخاطر “النوتيلا”
2017-01-12, 9:28 am من طرف عاشقة الورد

» لعبار: اجتماع تونس سيتناول تركيبة المجلس الرئاسي، منصب القائد الأعلي، تركيبة المجلس الأعلي
2017-01-12, 9:18 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 12 .January 2017
2017-01-12, 9:10 am من طرف عاشقة الورد

» إعلاميون ينعون مدير فرع قناة ليبيا الوطنية في سرت
2017-01-12, 8:54 am من طرف عاشقة الورد

» عسكريون روس يصلون طبرق للقاء حفتر وعقيلة صالح
2017-01-12, 8:51 am من طرف عاشقة الورد

» عبارات ذات معنى عميق جدا
2017-01-10, 10:33 am من طرف عاشقة الورد

» سألوني!!!!
2017-01-10, 10:21 am من طرف عاشقة الورد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


التعاون التسليحي بين القذافي وملالي طهران والحوثيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعاون التسليحي بين القذافي وملالي طهران والحوثيين

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-09-26, 11:23 am

د. أيمن الهاشمي:

ما تدعيه حكومة ملالي طهران من مساندتها لثورة الشعب الليبي ضد الطاغية معمر القذافي، هو محض هراء وأكاذيب و"تقية" نفاقية، فالعلاقة بينهما كانت على أحسن وجه. فمؤخرا كشفت صحيفة الديلي تيليغراف أن الحرس الثوري الإيراني سرق العشرات من صواريخ أرض- جو الروسية المتطورة من ليبيا، وقام بتهريبها عبر الحدود إلى السودان.

وقالت نقلاً عن تقارير استخبارية غربية، إن وحدات تابعة لفيلق "القدس" الإيراني توجهت إلى ليبيا من قاعدتها في جنوب السودان بناءً على أوامر من قادة الحرس الثوري في إيران، واستغلت الفوضى التي اجتاحت ليبيا في أعقاب انهيار نظام العقيد معمر القذافي للاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة.

وأضافت أن الأسلحة المتطورة شملت صواريخ أرض- جو روسية الصنع من طراز "إس إيه- 24" باعتها موسكو إلى نظام القذافي عام 2004، قادرة على إسقاط طائرات تحلق على ارتفاع 11 ألف قدم. وأشارت إلى أن تلك الصواريخ تشبه من حيث القدرات صواريخ "ستينغر" الأمريكية التي استخدمها المجاهدون الأفغان المدعومون من قبل الولايات المتحدة في حربهم ضد القوات السوفياتية في الثمانينيات.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولي الاستخبارات الغربية يعتقدون أن الصواريخ والأسلحة التي استولت عليها قوات الحرس الثوري الإيراني من ترسانات القذافي المهجورة، هُرّبت عبر الحدود الليبية إلى جنوب السودان في وقت سابق من هذا الشهر، ووضعت في منشأة سرية يديرها الحرس الثوري في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور. وأشارت إلى أن حكومتي إيران والسودان وقّعتا أخيراً على اتفاق للتعاون في مجال الدفاع، تم بموجبه نشر المئات من جنود الحرس الثوري الإيراني في السودان للمساعدة في تدريب الجيش السوداني ودعم حملة الحكومة السودانية ضد الجماعات المتمردة.

كلنا نتذكر أنه إبان الحرب العراقية الإيرانية 1980- 1988، كان القذافي يتظاهر بدعمه للعراق العربي من جهة، في حين كان يزود إيران بالصواريخ لضرب العراق من جهة أخرى. كان القذافي يكره صدام ويخشاه في الوقت نفسه، وحاول كذلك استخدام الورقة الإيرانية لابتزاز دول الخليج العربي والضغط عليها، فقام بتزويد إيران بالصواريخ التي تهدد بها الخليج مجاناً، وقد استخدمت إيران بالفعل الصواريخ الروسية المهداة من العقيد القذافي لقصف مدينة بغداد ومدن أخرى راح ضحيتها المئات، من بينهم طالبات مدرسة ابتدائية في منطقة الدورة ببغداد، سقط الصاروخ القذافي على مدرستهن التي سميت فيما بعد بمدرسة بلاط الشهداء.. والفخر في ذلك لصواريخ العقيد القذافي للأسف الشديد!!

قبل أيام تكشفت حقائق جديدة من مغارة القذافي المليئة بالأسرار، حيث عثر الثوار الليبيون على وثائق تثبت وجود تعاون وثيق بين ليبيا وأجهزة الاستخبارات البريطانية والأمريكية، ولهذا التعاون قصة أخرى بالتأكيد، وسيكشفها الزمن والمقبل من الأيام. كما أن الوزير السابق والسياسي الليبي الدكتور إبراهيم قويدر أكد لبرنامج بانوراما على شاشة العربية مؤخرا أن معمر القذافي اشترى صواريخ روسية لصالح إيران أثناء حربها على العراق، وأرسل عناصر من كتائب القذافي للمشاركة في إطلاقها على العراق، في الوقت الذي كان يتظاهر بدعم بغداد ومساندة القومية العربية.

وأكدت وثائق الاستخبارات القذافية أن العقيد القذافي كان يدعم حركة التمرد الحوثي بالمال والسلاح نكاية بالمملكة العربية السعودية، وأكدت الوثائق استلام الحوثيين ملايين الدولارات وقطع السلاح، بهدف زعزعة الأمن في السعودية واليمن.

وتبقى هذه المعلومات التي كشفت عنها وثائق الاستخبارات الليبية جزءا يسيرا وضئيلا من أرشيف كبير لا يُعرف مصيره حتى الآن، وربما ستتكشف في أيام قليلة قادمة مؤامرات العقيد المخبول ضد دول عربية عدة في وقت كان ينصب نفسه زعيما للأمة العربية وأفريقيا.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى