منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» عملية تحويل المعدة
أمس في 2:12 pm من طرف walaa fouad

» قصة الرجل والعنب
2017-04-22, 8:30 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2017-04-22, 4:37 am من طرف ولد الجبل

» احوال الناس آخر الزمان
2017-04-21, 7:11 pm من طرف ولد الجبل

» تعريف كلمة منتدى
2017-04-21, 7:09 pm من طرف ولد الجبل

» عملية تصغير المعدة
2017-04-20, 1:57 am من طرف walaa fouad

» هل تعلم ما هي أهمية الجزء المجوف بين شفتيك وأنفك؟
2017-04-19, 8:42 pm من طرف mohammed.a.awad

» يوم الخميس القادم الموافق 2017/04/20 سيكون موعد توزيع السيولة على فروع المصارف التجارية
2017-04-19, 10:30 am من طرف STAR

» فيديو.. زرافة تركل طبيبًا بيطريًا حاول الإقتراب من صغيرها
2017-04-19, 10:17 am من طرف STAR

» 22 صورة تلخص تطور دبي منذ الخمسينيات
2017-04-19, 10:15 am من طرف STAR

» بالصور: افتتاح أخطر طريق في العالم بعد 14 عاماً من إغلاقه
2017-04-19, 10:14 am من طرف STAR

» عقوبة طريفة لصاحب سيارة وقف بمكان خاطئ
2017-04-19, 10:10 am من طرف STAR

» لماذا يحذّر خبراء الصحة من زواج الأقارب؟
2017-04-19, 10:04 am من طرف STAR

» 14 حقيقة صادمة لا تعرفيها عن جسمكِ
2017-04-19, 10:01 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 19, 2017
2017-04-19, 9:56 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الحكومة المغربية تندد باضطرابات مدينة الداخلة بعد أحداث الشغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحكومة المغربية تندد باضطرابات مدينة الداخلة بعد أحداث الشغ

مُساهمة من طرف STAR في 2011-09-29, 8:49 am

الحكومة المغربية تندد باضطرابات مدينة الداخلة بعد أحداث الشغب الكروية

أفاد شهود عيان أن الحياة الطبيعية عادت من جديد إلى مدينة الداخلة عقب ساعات استثنائية عاشتها المدينة خاصة يوم الأحد المنصرم عندما انتقلت أحداث شغب من ملعب كرة القدم إلى شوارع المدينة المعروفة بهدوئها وبإقبال السياح الأجانب عليها بحثا عن الشواطئ الطبيعية والأسماك الطازجة.

هذا وأعلنت الحكومة المغربية اليوم الأربعاء أنها لا تستبعد أية فرضية في أحداث العنف التي شهدتها مدينة الداخلة في منطقة المحافظات الصحراوية في أٌقصى الجنوب الغربي للمغرب، وأنها "باشرت تحرياتها بدقة وهدوء"، والاعتقاد لدى الحكومة اليوم هو أن الأمر يتعلق بأحداث شغب مرتبطة بمباراة في كرة القدم مع عدم استبعاد وجود فرضيات أخرى يجب التعامل معها.

وبحسب خالد الناصري وزير الإعلام المغربي، في الندوة الصحافية الأسبوعية التي تعقب الاجتماع الحكومي، فمن البديهي أن ما "حصل ليس عفويا"، وأن هناك أياد خفية تتحرك من وراء الستار"، مشيرا إلى أن الحكومة لن تتهم أي طرف حتى تتوفر لديها العناصر اللازمة حول ملابسات هذه الأحداث، قبل أن يؤكد بأن التحريات القضائية في هذه الأحداث تجري تحت إشراف النيابة العامة بالعيون.

وخلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة المغربية، عبرت عن استنكارها القوي وشجبها المطلق "لأحداث العنف والأعمال الإجرامية"، التي عرفتها مدينة الداخلة يوم الأحد الماضي، 25 سبتمبر موضحة بأن هذه الأعمال تتنافى مع القيم النبيلة للشعب المغربي، وجددت الحكومة حرصها على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية أمن المواطنين وتأمين استقرار المناطق المنتمية لمنطقة المحافظات الصحراوية.

ويعود شريط الأحداث ليوم الأحد المنصرم، عندما تحول ملعب لكرة القدم، مباشرة عقب نهاية الشوط الأول من مباراة النادي المحلي لمدينة الداخلة مع نادي مدينة المحمدية في كرة القدم، لتنتقل الاشتباكات من الملعب صوب شوارع المدينة، لتخلف المواجهات ما بين شباب المدينة مقتل 8 أشخاص، وخسائر مالية في السيارات والمباني.

وبحسب معطيات حصلت عليها العربية، فإن فريق مدينة الداخلة لكرة القدم الذي يلعب في درجة الهواة خسر بـ 3 أهداف لصفر في منازلة نادي مدينة المحمدية، ليقوم شباب من مشجعي النادي المحلي ينتمون لحي "أم تونسي" بأعمال شغب وبالاعتداء على شاب من حي الوكالة، وهو المشهد الذي استغله أصحاب سوابق من أجل توسعة دائرة أحداث الشغب باستخدام العصي والأسلحة البيضاء.

وبحسب الرواية الرسمية للسلطات المغربية، فإن القوات العمومية تدخلت من أجل ضبط الوضع الأمني في المدينة التي اتسعت فيها رقعة المواجهات ما بين سكان حيين اثنين نشبت بينهما مواجهات باستخدام الحجارة، وإقامة حواجز من الحجارة الكبيرة لمنع دخول أية سيارة للأمن، بالرغم من كون هذا الحي معروف بلجوء المهربين والمبحوث عنهم للعدالة من أجل الاختباء فيه بعيدا عن أنظار البوليس.

وبالرغم من الجهود التي قامت بها العناصر الأمنية، وفق مصادر "العربية"، إلا أن تدخلها الميداني لم يحل دون وفاة 9 أشخاص، بينهما عنصران اثنان من رجال الأمن، و4 من المواطنين تم دهسهم بسيارة رباعية الدفع في محاولة لرفع درجة حرارة المدينة المعروفة بهدوئها على المحيط الأطلسي، إلا أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تعرف أعمال شغب وتخريب بعد أحداث مماثلة في فبراير الماضي بالتزامن مع مهرجان المدينة.

وأوضحت مصادر لـ"العربية" بأن عناصر من مثيري الشغب ربطوا الاتصال بقيادة بعثة قوات الأمم المتحدة للصحراء والمعروفة اختصارا بالمينورسو، من أجل إظهار أحداث الشغب الناتج عن مباريات كرة القدم، والمعروفة تحت اسم الهوليغنز، على أنها مقاومة، إلا أن شباب وشيوخ المدينة أكدوا على أن الأمر لا علاقة له بأية مطالب سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية، شاجبة أي استغلال من قبل البوليساريو لهذه الأحداث على أنها مطالب سياسية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115456
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى