منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تغير سيصدم الملايين.. ماذا يحدث في “واتسآب”
أمس في 9:23 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم December 11, 2018
أمس في 9:20 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:51 am من طرف STAR

» ضجيج اوتار الصمت
2018-12-09, 10:57 am من طرف مكرونه جاريه

» في مكان واحد جميع سوفت ويرات اجهزة التايجر
2018-12-09, 9:28 am من طرف STAR

» سقوط رجل وسط تماسيح جائعة
2018-12-08, 11:20 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم December 8, 2018
2018-12-08, 11:06 am من طرف STAR

» مباريات السبت 8/12/2018 والقنوات الناقلة
2018-12-08, 10:45 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 9/12/2018 والقنوات الناقلة
2018-12-08, 10:44 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 10/12/2018 والقنوات الناقلة
2018-12-08, 10:42 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 11/12/2018 والقنوات الناقلة
2018-12-08, 10:41 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 12/12/2018 والقنوات الناقلة
2018-12-08, 10:41 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 13/12/2018 والقنوات الناقلة
2018-12-08, 10:40 am من طرف STAR

» صمم متجر خاص بك واستمتع بمميزات رائعة الان
2018-12-06, 8:09 pm من طرف الكابتن

» حول فكرتك الي حقيقة .. وصمم تطبيق شركتك الان!
2018-12-06, 3:14 am من طرف ahmed ahmedd

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

اذهب الى الأسفل

بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف سـيف التميمي في 2011-09-30, 4:36 pm

سيدني – العهد - تعيش السحلية الشوكية أو 'الشيطان الشوكى
'Thorny Lizard or Thorny Devil،
فى أستراليا، يتلون جلدها ذو الأشواك البارزة بلون رمال الصحراء البنية،
وهو يتغير بتغير الطقس فيصبح داكنا أكثر كلما برد الطقس،




والمثير أن هذه السحلية يمكن أن تشرب الماء من أى جزء من جسمها
فبمجرد دخوله عن طريق الجلد يدخل الماء فى قنوات ليصل إلى الفم.

تعود تسميتها بالشيطان الشوكى إلى وجود ما يشبه الرأس فوق رأسها،
وهما عبارة عن حرشفتين عليهما أشواك تستخدمه السحلية للتخفى،
وحماية نفسها من الأعداء، فعندما تشعر بالخطر تدفن رأسها بين رجليها الأماميتين،
لتظهر تلك الحراشف، وكأنها رأس بقرون، هذا بالإضافة إلى ترتيب الأشواك على ظهرها بشكل يشعر أعداءها بالخوف.

فى موسم الجفاف يمكن للسحلية الحصول على الماء عن طريق عملية تكثيف ليلية لقطرات الندى المتجمعة على جلدها، وبالتالى السير فى قنوات ليصل الماء إلى فمها، أما فى أيام الشتاء فيمكنها شرب الماء الواقع على جلدها بنفس الطريقة.

يتغذى هذا النوع من السحالى على النمل، ويمكنه أن يأكل بضعة آلاف من النمل فى اليوم الواحد، تنمو السحلية لتصل 20 سم و يمكنها أن تعمر لـ 20 سنة.







avatar
سـيف التميمي
فريق
فريق

ذكر
عدد المشاركات : 3175
العمر : 53
رقم العضوية : 6154
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-09-30, 5:20 pm

لك الشكرعلى هذه المشاركه
سبحان الله العظيم



-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72471
العمر : 52
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف بنت طبرق الحرة في 2011-09-30, 9:31 pm

مشكــــــــــــــــــور اخــــــــــــي ....
avatar
بنت طبرق الحرة
فريق اول
فريق اول

انثى
عدد المشاركات : 4244
العمر : 36
رقم العضوية : 5936
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 10/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف ارفادي الواحات في 2011-09-30, 9:59 pm

سبحان الله
مشكور اخي ع الموضوع
avatar
ارفادي الواحات
نقيب
نقيب

ذكر
عدد المشاركات : 368
العمر : 28
رقم العضوية : 2147
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 24/06/2010

http://alrefady2010@facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف الكابتن في 2011-10-01, 6:33 am

سبحان الله !!!
في هذا الكون هناك عجائب وغرائب
وعلي رأي المثل "اللي يعيش ياما يشوف "
اي كلما طال عمرك كلما رأيت العجائب
وهذه واحدة
بوركت يا اخي سيف وجزالك الله خيراً

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity
avatar
الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14587
العمر : 50
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 423
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف سـيف التميمي في 2011-10-15, 3:41 pm

أســـــــــتاذي عبد الحفيظ/
مرورك عطر...شكراً
الأخت بنت طبرق الحرة/
بارك الله فيك .. ســعدت بمرورك
الأخ أرفادي الواحات/
لك مكرر شكري على تواجدك
أســــــــــــتاذي الكابتن/
تواجدك أســــعدني... ومداخلتك عنصر إبداع وإثراء
وفقك المولى
avatar
سـيف التميمي
فريق
فريق

ذكر
عدد المشاركات : 3175
العمر : 53
رقم العضوية : 6154
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف STAR في 2011-10-26, 6:09 pm

شكرا لك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 121121
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف سـيف التميمي في 2011-10-26, 11:39 pm

أســــتاذي ستار

مشكور على المتابعة
avatar
سـيف التميمي
فريق
فريق

ذكر
عدد المشاركات : 3175
العمر : 53
رقم العضوية : 6154
قوة التقييم : 46
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور أغرب ســحلية تشرب الماءمن جسـدها...!!!!

مُساهمة من طرف amol في 2011-10-28, 7:40 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~




avatar
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 37
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى