منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المعلم "يهدد" والأسد يؤكد على"الإصلاح" وإنهاء التسلح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المعلم "يهدد" والأسد يؤكد على"الإصلاح" وإنهاء التسلح

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-10-10, 8:35 am

وكالات
GMT 9:50:00 2011 الأحد 9 أكتوبر
دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الأسد الأحد أن الخطوات التي تتخذها بلاده ترتكز على "الإصلاح السياسي" و"إنهاء المظاهر المسلحة"، حسبما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا). وذكرت الوكالة ان الاسد اكد خلال استقباله وفدا من دول تجمع الالبا "ان الخطوات التي تقوم بها سوريا ترتكز على محورين اولهما الاصلاح السياسي وثانيهما انهاء المظاهر المسلحة" في البلاد. ونقلت الوكالة عن الاسد قوله ان "الاصلاحات لاقت تجاوبا كبيرا من الشعب السوري".

واكد ان "الهجمة الخارجية على سوريا اشتدت عندما بدأت الاحوال في الداخل بالتحسن لان المطلوب من قبلهم ليس تنفيذ اصلاحات بل ان تدفع سوريا ثمن مواقفها وتصديها للمخططات الخارجية للمنطقة"، بحسب الوكالة. ولفتت الوكالة الى ان الاسد قال للوفد "بالرغم من ذلك فان عملية الاصلاح مستمرة وهي تتم بناء على قرار سيادي غير مرتبط باي املاءات خارجية ومن اي جهة كانت".

وحذرت سوريا الاحد من انها ستتتخذ "اجراءات مشددة" ضد الدول التي ستعترف بالمجلس الوطني السوري الذي يضم عدة تيارات معارضة واعلن عن تشكيله مؤخرا من اسطنبول معتبرة انه "غير شرعي".

وقال وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم خلال مؤتمر صحافي عقده مع وزراء خارجية دول منظمة الالبا ان "اي دولة ستعترف بهذا المجلس اللاشرعي سنتخذ ضدها اجراءات مشددة". وانشئ "المجلس الوطني السوري" في اواخر اب/اغسطس في اسطنبول ويتألف من 140 شخصية يعيش نصفهم في سوريا. ولم يكشف عن اسماء المعارضين في الداخل لدواع امنية.

واعلن عن تاسيس المجلس باعتباره "اطارا لوحدة المعارضة السورية" يضم اطرافا متنوعة من المعارضة السورية لنظام الرئيس بشار الاسد. ويضم المجلس خصوصا معارضين مستقلين، والاخوان المسلمين ولجان التنسيق المحلية، والمجلس الاعلى لقيادة الثورة السورية ويحظى بدعم من الهيئة العامة للثورة السورية، وممثلين للاحزاب الكردية والاشورية.

وهدد المعلم الدول التي لا تحمي البعثات السورية بأنها ستعامل بالمثل في دمشق، في إشارة إلى حوادث الاقتحام التي شهدتها 5 سفارات سورية في دول أوروبية. وأشاد الوزير السوري في المقابل بكل من الموقف الروسي والصيني الذي ورد في مجلس الأمن، مؤكدا تواصل الاتصالات مع القيادة الروسية التي ترفض أي تدخل اجنبي في الشأن السوري، على حد قوله.

ونفى علم بلاده بوجود وساطة روسية مرتقبة مع المعارضة السورية، داعيا إياها إلى الجلوس إلى طاولة الحوار. وأضاف قائلا: "نحن مع الحوار مع المعارضة، ومع السير في برنامج الإصلاح الشامل".

واقتحم سوريون أمس السبت وفجر اليوم الأحد مباني السفارات السورية في كل من ألمانيا وبريطانيا وسويسرا وبلجيكا احتجاجاً على مقتل المعارض السوري مشعل تمو، فيما عبًّرت الحكومة السورية عن احتجاجها على اقتحام مبنى سفارتها في العاصمة النمساوية.

وأعلنت الشرطة الألمانية أن نحو ثلاثين متظاهراً اقتحموا السفارة السورية في برلين فجر الأحد حيث التقوا السفير السوري. وأوضح متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية أن أعضاء المجموعة اجتازوا السياج الفاصل حرم السفارة ووجدوا أنفسهم وجهاً لوجه مع السفير "الذي يعيش في هذا المكان".

وأضاف أن السفير سارع إلى الاتصال بالشرطة الألمانية وطلب منها "اتخاذ تدابير على الأراضي السورية" في إشارة الى الوضع القانوني للسفارة.

واقتحم خمسة سوريين مبنى سفارتهم في لندن بعد ظهر السبت، ورفعوا علم الاستقلال وعلم سوريا الحالي والعلم الكردي لمدة أربعين دقيقة، فيما قام أحدهم بتكسير إحدى النوافذ، قبل أن تتمكن الشرطة البريطانية من إلقاء القبض عليهم، حسب الناشط ثائر الحاجي، وهو أحد الذين اقتحموا السفارة.

ونوه حاجي في اتصال مع "العربية.نت" بعد دقائق من الإفراج عنه، أن أربعة آخرين مازالوا قيد التحقيق لدى الشرطة البريطانية، مُرجحاً انتهاء التحقيق معهم مساء الغد على أبعد تقدير.

وأضاف حاجي أن ما يقارب مئة متظاهر قاموا بإغلاق الطريق أمام السفارة أثناء عملية اقتحامها تعبيراً عن غضبهم على مقتل تمو. واعتبر حاجي أن اقتحام السفارة كان سببه الاحتجاج على مقتل المعارض مشعل تمو والمجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق شعبه، حسب تعبيره.

في الأثناء ذكر ناشطون أن اقتحاماً للسفارة السورية جرى أمس في سويسرا، في وقت ذكر آخرون أن السلطات البلجيكية ألقت القبض على أحد المتظاهرين الذين هاجموا السفارة السورية في بروكسل وحاولوا اقتحامها مرات عدة، احتجاجاً على مقتل مشعل تمو، والذي اتهمت المعارضة السلطات السورية باغتياله.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المعلم "يهدد" والأسد يؤكد على"الإصلاح" وإنهاء التسلح

مُساهمة من طرف amol في 2011-10-12, 1:41 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى