منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الصحافة العالميه احداث ليبيا ((2))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصحافة العالميه احداث ليبيا ((2))

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-10-10, 2:00 pm

الولايات المتحدة... من أجل بناء شراكة مع ليبيا
وال ستريت جورنال
نشرت صحيفة وال ستريت جورنال، يوم 7 أكتوبر 2011، مقالا كتبه النواب الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي جون ماكاين وليندساي غراهام ومارك كيرك وماركو روبيو، وهم الذين قاموا بزيارة إلى طرابلس مؤخرا. وتناول فيه النواب حيثيات زيارتهم تلك وانطباعاتهم حول ليبيا الجديدة.
وقال النواب "قدمنا يوم الخميس الماضي إلى طرابلس من أجل وعد ليبيا الحرة. ولاحظنا أن المدينة آمنة بشكل مدهش ومنظم. ثم زرنا سجن الجديدة وتكلمنا بحرية مع المعتقلين وهي شهادة على التزام المجلس الوطني الانتقالي بالشفافية والديمقراطية وسيادة القانون. وفي نهاية اليوم سرنا عبر ساحة الشهداء حيث هتف الليبيون بالشكر لأمريكا وحلفائنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو)".
وأضافوا أنهم لاحظوا أن العديد من التحديات ما تزال قائمة حيث "تحدثنا مع بعض الميليشيات التي يبلغ عددها 28 والتي ما تزال منتشرة في طرابلس، قائلين "وأخذنا علما بالمهمة الهائلة المتمثلة في إعادة بناء البلاد بعد 42 سنة من الاستبداد وسبعة أشهر من الحرب. وقمنا بزيارة لمستشفى حيث التقينا عددا قليلا من الليبيين الذين أصيبوا بجروح خلال هذا الصراع. والذين يحتاجون لرعاية كبيرة في المستقبل، خاصة مع تواصل القتال الدائر في مدينتي سرت وبني وليد".
مساعدة
وأوضحوا أن الليبيين الذين التقوهم يرغبون باختصار في بناء دولة آمنة وديمقراطية ترفض التطرف والعنف وتتحالف مع أمريكا وحلفائنا وتسعى إلى تعزيز المثل السلمية للربيع العربي. "إن من مصلحتنا الوطنية في ليبيا تعزيز مكاسب الثورة، وفي الأشهر المحرجة المقبلة يجب علينا تكثيف دعمنا للشعب الليبي".
وقالوا إن المساعدة التي يمكن أن توفرها الولايات المتحدة في هذا الوقت لليبيا هي رعاية موطنيها المصابين. "لقد لاحظنا خلال زيارتنا إلى المستشفى أن ليبيا ليست لها القدرة على رعاية هذا العدد الكبير من الجرحى، خاصة وأن العديد منهم يحتاجون إلى رعاية متقدمة أو إلى أطراف صناعية".
وأوضح النواب أنهم أخبروا المجلس الوطني "أن هذه المسألة ستكون من الأولويات ،حيث أنه سيتم تخصيص دفع تكاليف هذه المساعدة الإنسانية من خلال الأصول الليبية المجمدة في الولايات المتحدة التي تبلغ 150 مليار دولار. ولهذا يجب أن نفكر في إرسال مستشفى متنقل على غرار "يو اس ان اس كومفرت" إلى ليبيا أو مالطا. كما يطرح خيار آخر هو نقل الليبيين الذين في حاجة إلى رعاية متقدمة إلى المرافق الطبية الأمريكية في أوروبا".
الأمن
وأضاف النواب أنه يمكن مساعدة ليبيا على وضع الأساس لتحقيق الأمن المستدام وهو أمر يتطلب الحفاظ على مخزونات هائلة من الأسلحة والمواد الخطرة الموجودة في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى جمع جميع الميليشيات في ليبيا تحت سلطة المجلس الوطني، والعمل على نزع سلاحهم وتسريحهم وإعادة دمجهم في المجتمع الليبي وكذلك تشجيع "هذه العملية السلمية بقدر ما نستطيع وان نعارض كل الجهود الخارجية الرامية إلى تقديم المصالح الفئوية أو الإيديولوجية عن طريق القوة".
وأكدوا أن عديد الليبيين يعترفون بأنهم يحتاجون إلى قيادة مدنية جديدة للجيش الوطني وقوات الشرطة. وقد طلب المجلس الوطني من الولايات المتحدة، ربما جنبا إلى جنب مع شركائنا العرب، "المساعدة في تدريب هذه القوة الأمنية الجديدة. ويمكن أن يساهم هذا في مساعدة ليبيا على بناء قوة أمنية ذات مهنية تساهم في الوحدة الوطنية وتشكل أساسا للتعاون الأمني في المستقبل. وقد عرض المجلس هنا أيضا تسديد تكاليف الجهود التي نبذلها".
وأشاروا إلى أن الدعم الأمريكي مهم أيضا بالنسبة للانتقال الديمقراطي في ليبيا، وأن المجلس الانتقالي يريد أن يتعاون مع الولايات المتحدة والمنظمات غير الحكومية لدينا، لمراقبة الانتخابات الوطنية وصياغة الدستور وتطوير المجتمع المدني.
القضاء
كما أشاروا إلى أنه يمكن أن تلعب الولايات المتحدة أيضا دورا حيويا أيضا في مساعدة ليبيا على إصلاح نظامها القضائي. "ودعوة المجلس الوطني لنا لزيارة سجن الجديدة هو دليل على التزامها بمعاملة المحتجزين معاملة إنسانية وبشفافية. ومع ذلك فإننا ما نزال نسمع تقارير موثوق بها، تفيد بأن قوات الثوار أساءت معاملة المعتقلين وخصوصا المهاجرين الأفارقة. ويمكن للولايات المتحدة أن تساعد الليبيين في تحقيق هدفهم المتمثل في تكوين نظام يتسم بالشفافية والمساءلة لتحقيق العدالة والمساواة".
وشددوا على أنه "حان الوقت الآن لتوسيع علاقاتنا الاقتصادية مع ليبيا ومساعدة الشعب الليبي في المشاركة في نظام إقليمي اقتصادي أكثر انفتاحا. يمكن أن يشمل ذلك تفعيل علاقاتنا التجارية القائمة والاتفاقيات الإطارية للاستثمار والعمل من أجل الوصول إلى اتفاق تجارة حرة بين البلدين ومساعدة ليبيا على استيفاء الشروط للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية وتحويل حظر الطيران في ليبيا إلى منطقة تعزيز الطيران عبر تكثيف الرحلات الجوية المدنية".
وخلصوا إلى القول إن الأمريكيين اختلفوا حول تدخل الولايات المتحدة في ليبيا." ولكن مصادر هذه الخلافات تلاشت الآن ، وأن ما بقي هو فرصة هائلة للولايات المتحدة من أجل بناء شراكة مع ليبيا الديمقراطية لنشر الأمن والحرية عبر هذه المنطقة المحورية في ظل التغيير الثوري. وهذا هو الهدف النبيل الذي يجب أن يوحد الديمقراطيون والجمهوريون والكونجرس والرئيس والولايات المتحدة وحلفائنا. الليبيون سيقومون ببناء بلادهم، وهم يرغبون في دعمنا ويستحقونه. كما أن من مصلحتنا مساعدتهم على النجاح."
المحررون : جون ماكاين هو سيناتور جمهوري من اريزونا
ليندساي غراهام هو سيناتور جمهوري من كارولينا الجنوبية
مارك كيرك هو سيناتور جمهوري من الينواي
ماركو روبيو هو سيناتور جمهوري من فلوريدا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى