منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


القذاذفة يريدون الانتقام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القذاذفة يريدون الانتقام

مُساهمة من طرف STAR في 2011-11-14, 10:42 am

تنوعت اهتمامات المدونين العرب لهذا الأسبوع، مع التركيز على الأوضاع في سوريا، إضافة إلى تبعات الثورة في ليبيا، التي أسقطت نظام القذافي، حيث عائلته تتوعد بالانتقام وتطالب بإجراء تحقيق في قضية مقتله. إلى جانب ذلك، تناول المدونون في مصر الأوضاع والتحديات التي تواجه المصريين مع اقتراب موعد الانتخابات، إلى جانب أعاجيب لبنان السبع، التي يوردها المدون خضر سلامة في تدوينته هذا الأسبوع.

فعلى مدونته الشخصية، تناول المدون الليبي ناجي الفيتوري قضية استياء قبيلة القذاذفة لمقتل معمر القذافي وتوعدهم بالانتقام له عبر مقالة لياسين أبو سيف ياسين، فتحت عنوان "خلوا التبن مغطي شعيره"، كتب ياسين يقول: "أوردت وكالة رويتر خبرا مفاده أن قبيلة القذاذفة مستاؤون لمقتل العقيد القذافي ويتوعدون بالانتقام له وفي اعتقادي ويقيني أن هذا الخبر مصطنع ولا أساس له من الصحة والقصد من نشره إثارة الفتنة والبلبلة وصب الزيت على النار المشتعلة وذلك للأسباب التالية: أن قبيلة القذاذفة قبيلة صغيرة حجما إذا ما قورنت بقبائل المنطقة الغربية مثل ورفللة وترهونه وأولاد سليمان وقد ظلوا سنينا طويلة يعيشون في حماية ورعاية أولاد سليمان وعلى الأخص عائلة سيف النصر العريقة وكان محمد بي سيف النصر هو السبب في دخول معمر القذافي للكلية الحربية بعد أن مُنع سنتين متواليتين من دخولها وقد لقي محمد بي سيف النصر جزاء سنمار من الخسيس معمر القذافي فأودعه السجن ومات فيه جحودا ونكرانا للجميل."

وتابع ياسين قائلا: "وقبيلة القذاذفة كانت قبيلة من المرابطين الأشراف وكانت قبيلة مسالمة تعيش على رعاية الأبل والأغنام وتحيا حياة هادئة مع جيرانهم إلى أن تقلد معمر مقاليد السلطة فظلوا على منوالهم هذا عددا من السنيين - والشيوخ منهم لا زالوا كذلك - ولكن الشباب الذين أغرتهم المادة والسلطة التي وفرها لهم معمر على حساب غيرهم من الليبيين وضعف النفوس بعض الليبيين التي دمرها المدمر معمر أوجدت عند هذه الفئة نبرة من التعالي والاحساس بالقوة والغطرسة في غير محلها تلك الغطرسة التي أوجدها وغرسها فيهم معمر القذافي شخصيا."

وأضاف ياسين بالقول: " من حقهم الاستياء لمقتل فقيدهم كما استاء الليبيون لعدم تقديمه للمحاكمة ليلقى جزاؤه العادل عن جرائمه طيلة الاثنين والأربعين عاما التي قضاها في الحكم.. ولكن ليس من حقهم المطالبة بالقصاص لقتله وإلا فإنهم يتحملوا أوزار ما عمل بالليبيين من جرائم قتل وتعذيب وتشريد... ومن الأحسن كما يقول الليبيون أن يتركوا التبن مغطيا شعيره.. ولا يفتحوا أبوابا يصعب اغلاقها وليست في مصلحتهم ولا صالحهم… كما أني أهيب بالليبيين جميعا أن لا يؤاخذوا قبيلة القذاذفة بما فعل السفهاء منهم ولا يزروا وازرة وزر أخرى ذلك أدعى للحق وأحرى بليبيا الجديدة وبثورتها المباركة النظر إلى الأمام وترك الماضي وسلبياته المريرة والعمل على البناء المثمر والمصالحة الوطنية الشاملة."

أما على مدونة "وعينا نهضتنا"، فقد نشر المدون المصري أبو مريم مقالا بقلم الناشط وائل غنيم، تحدث فيه عما ينتزر المصريين في المستقبل القريب، فتحت عنوان هو انت متفائل قوي بأمارة ايه؟"، كتب غنيم: " أحيانا ناس بتوقفني في الشارع وتسألني: هي مصر رايحة على فين؟ احنا بينضحك علينا؟ الثورة اتسرقت، الثورة ماتت، الثورة ضاعت، احنا اتلعب بينا، التاريخ يعيد نفسه .. وكل مرة كنت أختلف مع قائل العبارة. لا أنكر إن بطبيعتي شخص متفائل وده من إيماني أن التغيير لا يشارك في صناعته متشائم يندب حظه، بس طبعا مع التأكيد على إن التفاؤل اللي باتكلم عليه مش تفاؤل انتظار النصر واحنا قاعدين على الكنبة، ولكن تفاؤل مرهون بعمل حقيقي."

وتابع غنيم بالقول: " الثورة عملية تغيير شامل، والتغيير ده ممكن يحصل في بعض التجارب في وقت قصير جدا وأحيانا محتاج وقت أطول وده بيعتمد على الظروف التاريخية المحيطة بالثورة أثناء حدوثها وطبيعة سيرها. كل ثورة ليها خصوصيتها، وتقييم نجاح أو فشل أي ثورة عمره ما بيكون بعد شهور قليلة، ولكن الثورات بتتقيم بعد سنوات طويلة وده اللي محتاجين نؤمن بيه ونستمر. أنا مش متشائم مع إن الدنيا مش وردي والديموقراطية محصلتش في مصر والحكومة مأخدتش خطوات إصلاحية حقيقية .. كل ده فعلا محصلش واحتمال كمان ياخد وقت طويل عشان يحصل."

ويدرج غنيم مجموعة من الأسباب التي دفعته للتفاؤل، فيقول: " أولا: قطاع كبير من المصريين وخاصة جيل الشباب كسروا حاجز الخوف وبيتكلموا دلوقتي بدون خطوط حمراء عن أي قضية كان مجرد الإشارة ليها رعب من شهور قليلة بس. ثانيا، انتشار وسائل الإعلام البديل، في عصور سابقة جزء كبير من نجاح الثورات وفشلها كان بينبني على قدرتها في السيطرة على الإعلام، النهاردة الكتلة الحرجة اللي اتكلمنا عليها أغلبها متصل بالإنترنت وبيقدر يتواصل مع بعضه. ثالثا، وجود كتلة جديدة من المصريين تعمل في صمت وفي اتجاه إصلاح السياسات والتأثير على اتجاهات الدولة. رابعا: مصر من الدول اللي نسبة الشباب فيها مرتفعة بشكل كبير جدا. وأخيرا: الاقبال على العمل السياسي وإنشاء الأحزاب ووجود نسبة غير مسبوقة من الشباب انضموا للأحزاب أو قرروا الترشح في انتخابات مجلس الشعب."

واختتم غنيم مقاله بالقول: " محتاجين نحوّل طاقة الغضب والخوف على المستقبل لعمل حقيقي على الأرض يصب في مصلحة الثورة. والعمل ده يتنوع ويختلف ميكونش مقصور على فكرة واحدة زي التظاهر أو الاعتصام، فقضية المصريين بالخارج وتصويتهم حصلت لأن مجموعة محاميين قرروا يرفعوا قضية أمام القضاء الإداري لإجبار الحكومة على التصويت، ومجموعة أخرى من المتطوعين قدمت تصور كامل للحل. حوّل غضبك لعمل على الأرض لإصلاح ما أفسده من حكمنا لعشرات السنين .. وتفاءل فنحن نكتب التاريخ."

وتحت عنوان "أعاجيب لبنان"، كتب المدون اللبناني خضر سلامة على مدونته "مواطن جوعان": " استغليت عطلة الأعياد، لأقوم بجولة طويلة على أصدقاء بين شمال، وجنوب لبنان، وصادف ذلك مروري على عدة منشآت ومعالم أثرية، وددت لو يسمح لي عزيزي القارئ، بأن أؤرخها في لائحة عجائب البلد السبعة، كي لا تحوز جعيتا على مجد لبنان كله."

وأدرج سلامة "الأعاجيب" التي يتميز لها لبنان بالقول: "أولا، مكب صيدا للنفايات، مكب صيدا هو أشهر معالم بوابة الجنوب ومدينة رئيسي حكومة سابقين... ثانيا، شاطئ الأوزاعي، يعتبر هذا الشاطئ المعجزة، دكاناً مفتوحاً، حيث أنه يعتبر حلاً طبيعياً لكثير من مشاكل الشباب... ثالثا، منطقة بعلبك الهرمل، هي من المناطق الغنية سكانياً، وتاريخياً، بآثار عديدة مهملة، وتعتبر أرضها الأخصب زراعياً في لبنان... رابعا، طرابلس يا مدينتنا، أعجوبة طرابلس هي في اللافتات والصور... خامسا، أعجوبة "من وين الأخ؟"، وهذا السؤال عزيزي المواطن، هو مقدمة ضرورية لاكتشاف طائفتك.. وأخيرا أعجوبة السوليدير: منطقة غير خاضعة لسلطة الدولة اللبنانية، شركة تحكم دولتها الخاصة."

ويختتم سلامة تدوينته بالقول: " وبعد، نتائج الانتخابات والتجديد للطبقة الحاكمة، أعجوبة، أعداد المتظاهرين في التظاهرات المطلبية، أعجوبة، مشاكل طلاب الجامعات المثقفين على مواضيع تافهة، أعجوبة، تقلب الجماهير سياسيا مع تقلب البيك، أعجوبة، انقطاع الماء والكهرباء والسير والأمل، أعجوبة، أنا، أعجوبة، وأنت، والسابقون واللاحقون، أعجوبة."

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114870
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذاذفة يريدون الانتقام

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-11-14, 10:51 am

هذه فتنه وبلبله لااساس لها من الصحه وقبيلته تعرف جيدآ انه دمر البلاد وشرد العباد واستنزف موارد الدوله فى مالايرضى الله ومن من ينتقمون من الشعب الليبي

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذاذفة يريدون الانتقام

مُساهمة من طرف الكابتن في 2011-11-14, 10:56 am

لم يستفد من القذاذفة الا اقل من 100 رجل فقط
اما الباقي فقد شردهم القذافي وبدأ بإبن عمه المقرب ( حسن اشكال )
مَن ينتقم مِن مَن ؟

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القذاذفة يريدون الانتقام

مُساهمة من طرف STAR في 2011-11-15, 6:31 pm

شكراً للأطلاع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114870
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى