منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 2:35 pm من طرف عبدالله الشندي

» الشاي الأخضر قد يحارب ألزهايمر
اليوم في 2:17 pm من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم October 17, 2017
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالله الشندي

» بين التقوى والأفلام الجنسية: حاسوب لزوجة أحد مقاتلي داعش يكشف أسراراً مذهلة عن نساء التنظي
اليوم في 2:12 pm من طرف عبدالله الشندي

» هل الحليب يسبب الامساك؟
اليوم في 2:07 pm من طرف عبدالله الشندي

» كاميرا تضبط عامل مطار يسرق من حقائب المسافرين
اليوم في 2:06 pm من طرف عبدالله الشندي

» مصر بالتصنيف الثالث في قرعة المونديال
اليوم في 2:03 pm من طرف عبدالله الشندي

» تعطل «حساس» السيارة أسباب وحلول
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالله الشندي

» بعد غياب ثلاث سنوات.. “غاز الطّهي” في ميناء بنغازي
اليوم في 2:00 pm من طرف عبدالله الشندي

» محامي عائلة القذافي يكشف تفاصيل جديدة عن أبنائه
اليوم في 1:56 pm من طرف عبدالله الشندي

» بلدية طبرق تبدأ إعداد التجهيزات اللازمة لاستخدام مكب القمامة الجديد
اليوم في 1:52 pm من طرف عبدالله الشندي

» متى يصبح الساسه عندها هكذا
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالله الشندي

» شركة المدار الجديد تسلم شُحنة من المساعدات الطبية لمركز طبرق الطبي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالله الشندي

» فشل جلسات الحوار اليوم
اليوم في 8:18 am من طرف STAR

» رئيس ريال مدريد يمازح مهاجم توتنهام
اليوم في 3:28 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ثوار ورشفانة و اعتذار لقناة ليبيا الأحرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثوار ورشفانة و اعتذار لقناة ليبيا الأحرار

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-11-17, 5:04 pm

ثوار ورشفانة يطالبون بمصالحه وطنية و اعتذار قناة ليبيا الأحرار
15 نوفمبر 2011
تظاهر المئات من سكان وثوار منطقة ورشفانة للمطالبة بالمصالحة الوطنية ونبذ الفتنة واعتذار رسمي من سكان وثوار الزاوية نحو (40 كم) غرب طرابلس وقناة ((ليبيا الأحرار)).
نظم مئات من سكان وثوار ورشفانة وقفة احتجاجية في ميدان الشهداء بقلب طرابلس مساء أمس (الاثنين)ضد من وصفوهم بفلول معمر القذافي وإيوائهم سيف الإسلام القذافي، وسرعان ما تحولت الوقفة الاحتجاجية إلى مظاهرة تحركت من ميدان الشهداء إلى أمام فندق (المهارى) الذى يقيم فيه عدد من أعضاء المجلس الوطنى الإنتقالى والمكتب التنفيذى وصحفيين وإعلاميين أجانب.
وردد المتظاهرون شعارات تطالب بالمصالحة الوطنية وإطفاء نار الفتنة الطائفية التى اشتعلت بين سكان وثوار ورشفانة وسكان وثوار الزاوية والاعتذار الرسمى من قناة ((ليبيا الأحرار)) ومسئول ملف الإعلام بالمكتب التنفيذى (وزير الإعلام) محمود شمام جراء بث القناة أخبار مزيفة وغير حقيقية ضدهم، على حد قولهم.
وقال منسق تجمع شباب ليبيا ومنظم المظاهرة عبد الرحيم العمارى وادى إن قناة ((ليبيا الأحرار)) تعاطت مع الأحداث من جانب واحد وهى من اشعلت واججت نار الفتنة بين ورشفانة والزاوية لذلك يجب عليها الاعتذار الرسمي على ما ارتكبته في حق الشعب الليبي. وأضاف وادى، إننا نسعى إلى تحطيم الفتنة داخل ليبيا وإلى بناء ليبيا الجديدة الحرة المستقرة، ونرفض أى قناة سواء كانت محلية أو عربية أو أجنبية تغذى وتشعل نار الفتنة.

من جانبه، قال الناشط الحقوقى سليم أبو عجيلة إنه حدث اشتباك بين ورشفانة والزاوية ولكن بعض القنوات ضخمت الحدث ونفخت فيه حتى اشعلت نار الفتنة بين الطرفين ، ولكن الشعب الليبي الذى يعى مثل تلك الأحداث سرعان ما تلاحم وتشابك وضمد جروحه. وأضاف أبو عجيلة إن عملية المصالحة بين الجانبين تمت منذ الليلة قبل الماضية في جو من التآخ والمودة وشكلت كتيبة محايدة للفصل بين الجانبين ومراقبة الوضع عن كثب وبالفعل عادت الأمور إلى طبيعتها. وكان المجلس العسكري لمدينة الزاوية الليبية قد أعلن قبل يومين عن التوصل إلى اتفاق لإنهاء الاشتباكات المسلحة بين ثوار الزاوية وورشفانة التي اندلعت مطلع نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المجلس في بيان له انه بفضل جهود حكماء ومشائخ كل من طرابلس وبنغازي والزاوية وورشفانة وجبل نفوسه وصرمان ومصراتة وصبراتة والعجيلات وزواره وبمشاركة من الغرفة الامنية العليا في ليبيا وبرعاية من المجلس الوطني الانتقالي من خلال حضور الدكتور علي الترهوني فقد تم التوصل إلى اتفاق على انهاء الاشتباكات ومعالجة المشكلة بشكل نهائي من قبل المجلس الانتقالي. واكد البيان انه لخصوصية العلاقة بين اهالي الزاوية وورشفانة فلا توجد اية خلافات بين ثوارهما، واصفا ماحدث بأنه مواجهات بين ثوار الزاوية وبعض الخلايا النائمة من اعوان النظام الفاسد والذين كانوا يندسون بين أهالي منطقة ورشفانة.

يذكر أن رئيس المجلس الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبدالجليل، كان قد صرح فى وقت سابق ان الأمور هدأت وباتت تحت السيطرة في غرب العاصمة طرابلس بعد اشتباكات جرت هناك منذ يومين بين جماعات مسلحة وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى. وأوضح عبدالجليل أن الاشتباكات كانت جراء تبادل اتهامات ” لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع”. يذكر أن مصادر عسكرية رفيعة تحدثت لبرنيق أن سبب النزاع كان لدخول عدد من ثوار مدينة الزاوية إلى إحدى مزارع ورشفانة وسلب منها آليات وممتلكات، ما جعل ثوار ورشفانة يسارعون بوضع حاجز عند معسكر الـ 27 غربي طرابلس وحدثت اشتباكات سقط على إثرها ثلاثة من ثوار الزاوية.

وانتقلت الاشتباكات للاستيلاء على معسكر اللواء 32 المعزز الذي كان يرأسها خميس القذافي الذي قتل نهاية شهر أغسطس الماضي على إثر غارة للناتو. ومن جهي أخرى طالب رئيس مجلس الإفتاء في ليبيا الشيخ الدكتور الصادق الغرياني المجلس الوطني الانتقالي الليبي ضرورة الاجتماع فورا لتشكيل كتيبة محايدة من كتائب الثوار الليبيين من اجل الإشراف على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين أعيان وأهالي مدينة الزاوية ومنطقة ورشفانة التي تشهد اشتباكات مسلحة منذ ايام.

وقال الغرياني انه على المجلس الوطني الانتقالي ان يجتمع فورا ويصدر قرارا بتشكيل كتيبة محايدة يسند إليها امر تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الاعيان والاهالي في المنطقتين المتقاتلتين.

واكد الشيخ الغرياني على انه يحق لهذه الكتيبة مقاتلة اى طرف يرفض الامتثال لتعليماتها، واصفا مايجري من اشتباكات بالامر الخطير في ظل غياب حكومة وجيش وطني. واشار الشيخ الغرياني إلى انه تأكد بنفسه من بطلان المعلومات والاشاعات التي ادعت ان هناك كتيبة باسم كتيبة الشهيد معمر القذافي تقاتل مع ثوار ورشفانة ضد ثوار الزاوية، وتابع انه لاصحة للاخبار التي تقول ان نجل القذافي “سيف الاسلام” موجود في منطقة ورشفانة وانه يقف وراء هذه الاحداث.

و دعا الشيخ الغرياني، رئيس الحكومة الليبية الانتقالية الدكتور عبدالرحيم الكيب إلى ضرورة الاسراع في تشكيل حكومته من اجل الوصول بالبلاد إلى بر الامان والعمل على تشكيل جيش وطني يشرف على تسلم السلاح وخاصة الاسلحة الثقيلة التي قال ان انتشارها كان وراء تأزم بؤر التوتر بين بعض القبائل.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72396
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثوار ورشفانة و اعتذار لقناة ليبيا الأحرار

مُساهمة من طرف amol في 2011-11-18, 6:28 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~




avatar
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 36
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى