منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
أمس في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
أمس في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
أمس في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
أمس في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
أمس في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
أمس في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
أمس في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
أمس في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
أمس في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
أمس في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
أمس في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الأمين العام يصف تقريرا بـ«المزعج» عن جرائم حرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأمين العام يصف تقريرا بـ«المزعج» عن جرائم حرب

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-11-25, 7:19 am

الأمين العام يصف تقريرا بـ«المزعج» عن جرائم حرب.. وتضارب حول اعتقال السنوسي
بان كي مون: الثوار الليبيون اعتقلوا 7000 أفريقي وتم تعذيب بعضهم
الجمعـة 29 ذو الحجـة 1432 هـ 25 نوفمبر 2011
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في تقرير جديد، إن المعارضين السابقين في ليبيا الذين أطاحوا بمعمر القذافي يعتقلون نحو 7000 شخص، بينهم كثيرون من دول أفريقية (جنوب الصحراء)، دون أن تتاح لهم الإجراءات القانونية الملائمة بعد انتهاء الحرب في البلاد.

وأشار بان كي مون إلى تقارير بأن بعض المعتقلين تعرضوا للتعذيب وأنه جرى استهداف بعض الأشخاص بسبب لون بشرتهم وأن هناك نساء محتجزات تحت إشراف ذكور ودون حراسة نسائية وأنه يجري احتجاز أطفال في مكان واحد مع بالغين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أيضا إن هناك «تقارير مزعجة» عن ارتكاب جرائم حرب من جانب كل من مقاتلي المعارضة وقوات الحكومة السابقة في مدينة سرت، حيث ألقي القبض على القذافي وقتل في 20 أكتوبر (تشرين الأول).

وأعد بان كي مون تقريره الذي حصلت «رويترز» على نسخة منه، لتقديمه إلى مجلس الأمن الدولي قبل مناقشة بشأن ليبيا سيعقدها المجلس المؤلف من 15 دولة يوم الاثنين وسيتحدث فيها إيان مارتن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا.

وقال تقرير الأمين العام للأمم المتحدة إن معظم المحاكم في ليبيا «لا تعمل بشكل كامل» حاليا بسبب نقص الأمن وغياب القضاة والموظفين الإداريين.

ودعا بان ومارتن ومسؤولون آخرون بالأمم المتحدة الليبيين إلى احترام حقوق الإنسان والامتناع عن الانتقام. لكن بان كي مون قال في تقريره إنه «في حين أن السجناء السياسيين الذي اعتقلهم نظام القذافي أطلق سراحهم فإن نحو 7000 معتقل محتجزون حاليا في سجون ومراكز اعتقال مؤقتة معظمها تحت سيطرة كتائب الثوار». وأضاف أن السجناء «لا يتاح لهم الإجراءات القانونية الملائمة في غياب شرطة ونظام قضائي يمارسان وظائفهما».

إلى ذلك، تحدثت روايات متعددة في الأيام الماضية عن إلقاء القبض على عبد الله السنوسي، وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو الأربعاء، إنه يبدو أن عبد الله السنوسي رئيس جهاز المخابرات الليبي في عهد معمر القذافي لم يعتقل حتى الآن.

وتعزز تعليقات أوكامبو شكوكا تزايدت منذ أن قال رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الرحيم الكيب الاثنين، إنه بحاجة للتأكد مما إذا كان السنوسي اعتقل فعلا. وأبلغ أوكامبو «رويترز»: «ما فهمته أنه لم يلق القبض عليه».

وفي وقت لاحق بدا أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل يؤكد أن السنوسي ما زال مطلق السراح بأن قال للصحافيين بعد 3 أيام من الإعلان عن اعتقال رئيس المخابرات السابق «ليس لدي أي تأكيد للقبض على عبد الله السنوسي».

وكان مسؤولون بالمجلس الوطني الانتقالي قالوا الأحد الماضي، إن السنوسي اعتقل في اليوم التالي لاعتقال سيف الإسلام القذافي في نفس المنطقة الصحراوية بجنوب البلاد.

وأعلنت السلطات الليبية، اعتقال الرئيس السابق للاستخبارات عبد الله السنوسي قرب مدينة سبها جنوب ليبيا، حيث كان مختبئا في منزل شقيقته.

وقال مسؤول كبير في المجلس الوطني الانتقالي أمس، طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية أمس: «اعتقل عبد الله السنوسي في منطقة القيرة في جنوب البلاد»، من دون أن يكشف تاريخ وملابسات اعتقاله، علما بأنه ملاحق أيضا من قبل المحكمة الجنائية الدولية. كما قال تلفزيون ليبيا الحرة، إن السنوسي، رئيس استخبارات نظام معمر القذافي، اعتقل في جنوب ليبيا. وقال مراسل التلفزيون: «كتيبة جحفل فزان ألقت القبض على عبد الله السنوسي في منزل أخته بمنطقة القيرة القريبة من سبها». يشار إلى أن السنوسي متهم بتصفية أكثر من 1200 سجين سياسي في معتقل بوسليم. ويعد السنوسي أحد أبرز القيادات العسكرية وهو زوج شقيقة زوجة معمر القذافي صفية فركاش ومن أكثر الشخصيات المقربة منه.

كما جدد مصدر أمني ليبي رفيع، الدور الذي قام به جهاز الأمن والمخابرات السوداني في مساعدة السلطات الليبية في إلقاء القبض على عبد الله السنوسي رئيس استخبارات معمر القذافي السابق.

وكشف المصدر لمركز الإعلام السوداني التابع للحكومة عن مساعٍ مكثفة قام بها جهاز الأمن والمخابرات السوداني ساعدت الثوار الليبيين بمنطقة الزنتان في إلقاء القبض على عبد الله السنوسى رئيس استخبارات القذافي، مبينا أن التعاون والتنسيق المعلوماتي والعملياتي الذي يقوم به جهاز الأمن والمخابرات الوطني مع السلطات الليبية يجيء إيمانا بتوجه الدولة العام في دعم ومساعدة السلطات بليبيا في بسط أمن واستقرار الأوضاع بعد نجاح الثورة وسيطرة المجلس الوطني الانتقالي الليبي على مقاليد حكم بليبيا.

من جانبه، قال اللواء أحمد الحمدوني قائد عملية القبض على عبد الله السنوسي رئيس استخبارات معمر القذافي من مقر إقامته بمدينة سبها، إن الثوار تمكنوا من القبض على عبد الله السنوسي رئيس استخبارات القذافي السابق بواسطة معلومات توفرت لديهم بتنسيق كامل مع جهات وصفها بالصديق عملت عبر عدة آليات ووسائل لم يكشف عنها في تتبع تحركات رموز نظام القذافي والقبض عليهم كان آخرهم عبد الله السنوسي.

ويعتبر عبد الله السنوسي، زوج أخت صفية فركاش، الزوجة الثانية للعقيد معمر القذافي. ويوصف بأنه عين معمر القذافي وأذنه ويده اليمنى في إحكام السيطرة الأمنية على البلاد. كما يعتقد أنه هو من أدار طريقة تعامل السلطات الليبية مع الاحتجاجات التي انطلقت في 17 فبراير (شباط) 2011 التي طالبت بإسقاط القذافي ونظامه، والتي تميزت بالقسوة المفرطة والقتل المباشر للمواطنين الليبيين.


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71906
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى