منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


غيرنا العلم والنشيد.. متى نتغير نحن؟... بقلم عبد الرحمن الشا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غيرنا العلم والنشيد.. متى نتغير نحن؟... بقلم عبد الرحمن الشا

مُساهمة من طرف ام همام في 2011-11-30, 10:54 am

من وجهة نظري .. ومن خلال متابعاتي لما يحدث في ليبيا ، أرى أننا غيرنا العلم والنشيد الوطني فقط.. ففي كل لقاء أو اجتماع نكتفي بالترحم على أرواح الشهداء وطلب الشفاء العاجل لمصابينا والعودة السريعة لمفقودينا. قاطعة واقلب الصفحة!!

خطابنا السياسي لم يتغير.. وتصرفاتنا السياسية لم تتغير.. والكولسة لا زالت تلعب أدوارها.. وانتهاك القانون من أعلى سلطة مؤقتة لا يجد من يردعه..والتكالب على المناصب يستعر.. والوعود بمستقبل زاهر يتغنى به الجميع .. والشفافية مجرد كلمات على أفواه كبار المسؤولين.. تماما مثلما كان الفاسدون في النظام الذي اسقطناه يتحدثون الينا عن محاربة الفساد ويتبجحون بتحقيق الشفافية وترسيخ حقوق الانسان والحريات العامة.. كانوا يبيعوننا الكلام والوعود والأوهام.. فهل لا زلنا نسمع نفس النشاز؟
كل هذا وذاك يذكرني بعهد اسقطناه من الجغرافيا ولكن ثقافته وسلوكياته لا زالت متأصلة في الكثر من ابناء هذا الوطن الذي نسينا التوجه لبنائه باخلاص وانصرفنا عنه للتوجه الى تحقيق اجنداتنا كل حسب قدرته على المصارعة أو تلقي الدعم المالي والعسكري من الخارج.
لم يكن يخطر ببالنا أن يتواجد ليبي واحد .. ليبي واحد فقط ، يفرط في كرامته وسيادة الدولة الليبية ليخدم اجندة دولة أخرى.. كنا ننعث البعض بأنهم عملاء للمخابرات الأمريكية .. أو تبع للاستعمار الايطالي لمجرد الشك ونلعنهم .. ونتحاشاهم . فبماذا ننعث بعض ساستنا اليوم الذين على (عينك يا تاجر) يهرولون لدولة عربية صغيرة لتلقي التعليمات والأوامر وهم صاغرين يقبلون أياديها ليستلموا اكرامياتها المالية .. ويتمسحون باعتاب شيخ ليزكيهم في احتلال منصب في الوزارة الليبية؟.. بعنا ضمائرنا ووطنيتنا وحرمة وسيادة وطننا للغير ليمكنوننا من الحكم في بلادنا !!.. وا أسفاه على جيل لم يرث روح الوطنية الصادقة من آبائهم وأجدادهم.. وسوف يخلفون العار لأولادهم وأحفادهم.
لم يكن يخطر ببال أحد ان تأتي وزارة جديدة وفيها وجوه قديمة لعهد نريد أن ننساه .. وجوه لا أحمل لأي منهم كراهية أو حقد .. ولكن وجودهم في أول وزارة لثورة الأربعين ألف شهيد استفزاز لأرواحهم ولعائلاتهم واصدقائهم وللشعب الذي ثار على نظام بكل رموزه.
لم يكن يخطر ببال أحد أن يستمر المجلس الوطني الانتقالي المؤقت بعد تحرير ليبيا دون أن يعاد بناؤه ليتخلص من بعض المتسلقين وعديمي الكفاءة والمؤهلات الذين ركبوا موجة الثورة ولم يكن هناك من مناص لقبولهم مرحليا.
لم يكن يخطر ببال أحد أن نستمر في تهميش الوطنيين والكفاءات على حساب المحاصصة والترضية ، لتأتي النتائج الأولية عدم القدرة على صياغة قرار أو حتى رسالة. لتجد فلول النظام السابق النائمة المبرر للطعن في الثورة التي قامت لأغراض انسانية نبيلة.
في البدء كنا نقول ( معليشي) نحن في حالة حرب .. لكن الاستمرار في ( معليشي ) بحجة مرحلة الحرب .. ثم المرحلة الانتقالية .. ثم مرحلة تجاوز الأزمة ، لن يساعد على بناء ليبيا الجديدة على أسس جديدة. ان الاستمرار في مواقف (المعليشي) سوف يضيع هذه الدولة .. سوف نفقد الوطن بتسليمه لغير الليبيين.. ويا ارواح الشهداء عليك ألف رحمة وسلام..
بدأت الشفافية تغيب .. وافتتح المجلس الوطني الانتقالي المؤقت مهرجان اغتيال القانون والتعدي على الاعلان الدستوري الذي جاء معيبا في الكثير من النواحي.

بدأت دهاليز السياسة وعباقرة اللف والدوران يأخذون حيزا مهما في صنع القرار.. وسوف يأتيكم قانون للانتخابات معيبا وبه أكثر من خلل تماما مثلما فرض عليكم اعلان دستوري مخيب للآمال. وسوف تأتيكم انتخابات مزورة ..لمؤتمر وطني ضعيف ومسلوب الارادة .. سوف يأتيكم دستور يفصل تفصيلا .. سوف تنجزون دولة بلا سيادة وطنية اذا استمر المنوال السياسي في مثل السياق الذي هو عليه.
بدأت الصراعات على تقسيم غنائم الحرب والفتك بالوطن.. وعدنا الى أصل الانسان الأول بكل انواع واشكال حيوانيته ووحشيته.

غيرنا العلم والنشيد الوطني.. وأضفنا بعض الأغنيات الوطنية .. وبدأنا نتربص بعضنا ببعض.. والوطن يسرق منا ونحن مشغولين بالتزاحم على المناصب وجمع المال الحرام.

من يهزنا هزة عنيفة لنستيقظ من هذا الهراء الذي يحدث ..من هذه الخيانات التي ترتكب في حق الوطن .. على الأقل من أجل أرواح الشهداء حتى لا يكتب التاريخ أننا بعنا دم أولادنا بأبخس الأثمان .. وأحقر الغايات.. وأن ثورة السابع عشر من فبراير قام بها الشجعان وسرقها المتسلقون.

ويا شيخنا عمر المختار .. لا تشيح بوجهك بعيدا عنا لكي لا ترى العار الذي يلحق بهذا الوطن .. عار يقترفه بعض من أحفادك وهم يضحكون مستبشرين بالقادم من الظلام ليحجب نور الحضارة عن هذا الوطن.. فرحين بعمالتهم لدولة لا تساوي حجم ربع مليون ليبي فقدناهم شهداء وقتلى ومفقودين.

يا شيخنا لا تدفن وجهك بين كفيك مما يحدث لنا ، فنحن لا زلنا بحاجة لاستلهام جهادك .. نحن لا زلنا نردد كلماتك الخالدة .. " اما أن ننتصر أو نموت" . ولم ننتصر يا شيخ الشهداء بعد ، على أنفسنا على الأقل. ولن يموت هذا الشعب العظيم قبل أن يحقق النصر المؤزر.




ام همام
جندي اول
جندي اول

انثى
عدد المشاركات : 11
العمر : 43
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 29/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غيرنا العلم والنشيد.. متى نتغير نحن؟... بقلم عبد الرحمن الشا

مُساهمة من طرف ولد الجبل في 2011-11-30, 3:44 pm

هذا الكلام ليس كلام الحريصين علي نجاح الثورة ولا المحبين لليبيا وإنما هو طعن مغلف بدعوى الإصلاح ..... إخواني طريق الاستقامة واضح لا لبس فيه .. وللعلم أن المجلس الانتقالي يوم أن فكروا فيه الحريصين والمحبين لليبيا فعلا دعوا عدد كبير ولكنهم اعتذروا لخوفهم ولعدم ثقتهم في نجاح الثورة لأنها لم يمض عليها إلا اسبوع واحد . ولا يخفى علي احد جهدهم الجبار وجهد من انضم إليهم فيما بعد وقد كانوا اكبر سند للثوار ... اما الجالسين أمام المصارف والمثيرين للشغب بسبب وبلا سبب ويخفون نواياهم السيئة ويضعون العراقيل أمام كل مشروع يساند الثوار ويحبطون العزائم, فلم يجدوا اليوم من عمل سوى اظهار العيوب وضرب طبول الخراب وينعقوا بما لا يعرفون أو بما يملى عليهم بعد النجاحات التي ابهرتهم ... إخواني ليبيا في حاجة لمن يعمل لا من يتفرج ولسانه يلهث بالنميمة والطعن في جهد المجدين... فلا تكونوا وكأنكم في ملعب تتفرجون علي الرياضيين وإنما عليك النزول إلى الميدان وابدأوا بإعمال جهدكم مع إخوانكم ....
نسأل الله أن يصلح حال الليبيين وأن يردهم إلى دينهم وإلى حب وطنهم وبذل الجهد من أجل رفعته وهو ولي ذلك والقادر عليه ......

ولد الجبل
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 6676
العمر : 73
رقم العضوية : 2254
قوة التقييم : 116
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غيرنا العلم والنشيد.. متى نتغير نحن؟... بقلم عبد الرحمن الشا

مُساهمة من طرف STAR في 2011-12-11, 12:24 pm

شكرا ...وربنا يهدى الجميع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غيرنا العلم والنشيد.. متى نتغير نحن؟... بقلم عبد الرحمن الشا

مُساهمة من طرف amol في 2011-12-12, 3:50 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى