منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حالات لا يوصى فيها بالضحك
اليوم في 11:01 am من طرف ولد الجبل

» شعر
اليوم في 10:07 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 5:02 am من طرف ولد الجبل

» أكثر 9 نساء خصوبة في التاريخ، من بينهم فلسطينية
أمس في 1:46 pm من طرف ولد الجبل

»  هذا ما فعلته فتاة بشاب تحرش بها أمام الماره .. فيديو
أمس في 1:39 pm من طرف ولد الجبل

» حدث في مثل هذا اليوم March 25, 2017
أمس في 1:34 pm من طرف ولد الجبل

» زيارة لأروع جزر تايلاند تجذبك لسفرة من العمر
أمس في 1:30 pm من طرف ولد الجبل

» مدينة طرابزون التركية الأنسب للعروسين لقضاء شهر العسل
أمس في 1:27 pm من طرف ولد الجبل

» ببغاوات تتعاطى المخدرات وبعضها تموت من الجرعة الزائدة.. شاهد كيف تجتاح حقول الخشخاش بعد إد
أمس في 1:24 pm من طرف ولد الجبل

» ألوان جواز السفر في العالم.. وما سر اللون الأخضر في الدول الإسلامية؟
أمس في 1:22 pm من طرف ولد الجبل

» فيسبوك يختبر زر الصور المتحركة GIF ضمن التعليقات
أمس في 10:42 am من طرف STAR

» لحظات رعب عاشها سياح في "عين لندن"
أمس في 10:41 am من طرف STAR

» 20 مليون مشاهدة لمُسنة ترقص بالمطبخ
أمس في 10:38 am من طرف STAR

» هل ارتداء النظارات يحسّن الرؤية أم يجعلها أسوأ؟
أمس في 10:34 am من طرف STAR

» اخر كود للقنوات ESPN على قمر 15 غرباً
أمس في 9:57 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مجموعة مسلحة تابعة لحفتر بقيادة ابنه تقتل أحد الثوار في طراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجموعة مسلحة تابعة لحفتر بقيادة ابنه تقتل أحد الثوار في طراب

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-12-16, 6:26 pm

مجموعة مسلحة تابعة لحفتر بقيادة ابنه تقتل أحد الثوار في طرابلس

ذكرت مصادر موثوقة في اللجنة الأمنية العليا في طرابلس أن قوة مسلحة تابعة للواء”خليفة حفتر”يقودهم ابنه”صدام”دخلت مصرف الأمان في منطقة قرجي عنوة دون الخضوع لعملية التفتيش الروتينية ما نتج عنه تبادل كثيف لإطلاق النار من الجانبين.

وأكدت المصادر نفسها أن ذلك أسفر عن وفاة أحد الثوار الذين كانوا يحرسون المصرف وهو”معتز عاشور العرفي”من مدينة بنغازي والبالغ من العمر ثلاثين عاما بعد محاولته حماية مجموعة من موظفات المصرف.

وقالت المصادر نفسها إن الراحل العرفي ينتمي لسرية أحمد الشريف من بنغازي وهي سرية للثوار تقوم صحبة إحدى كتائب ثوار الزنتان بحراسة مصرف الأمان الذي حدث فيه إطلاق النار عند الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم أمس الخميس.

رفض للإجراءات

وفي سياق متصل ذكر عضو اللجنة الأمنية العليا نقلا عن شهود عيان أن معتز العرفي توجه لحظة الاشتباك مع قوة حفتر إلى الطابق العلوي للمصرف بعد سماعه لصراخ الموظفات الموجودات فيه لحمايتهن وحماية عملاء المصرف في هذا الطابق فأصابته رصاصة في رأسه وأخرى في كتفه فأردته قتيلا.

ودخلت مجموعة حفتر المصرف وهي مسلحة بعدد من بنادق الكلاشنكوف وكان أحد أفرادها يحمل في يده رمانة يهدد برميها داخل المصرف الذي كان مزدحما بعملائه الذين كانوا داخله بسبب صرف العملة الأجنبية.

وجاء إطلاق النار وفقا للمصادر نفسها عقب رفض مجموعة حفتر تسليم أسلحتهم عند دخولهم للمصرف وتجاوزهم لقوس الإجراءات الأمنية بسرعة دون الوقوف تحته فطلب منهم الحرس ذلك للتفتيش فرفضوا بشدة.

وأوضحت المصادر أن هذا الرفض نتج عنه تلاسن بين الجانبين أدى إلى إطلاق النار بكثافة في الطابق الأرضي الذي كانت توجد بها عدد كبير من الموظفات اللواتي بادرن إلى الاختباء تحت الرخام الموجود فوق مكاتبهن ما أدى إلى تهشيم زجاج المصرف وسقفه المعلق.

تجنب القتل

ونفى أحد أفراد حرس المصرف من سرية أحمد الشريف بشكل قاطع ما تداولته وسائل إعلامية حول قيام كتيبة الزنتان وسرية أحمد الشريف باغتيال صدام خليفة حفتر.مؤكدا أنه مع زملائه الثوار من كتيبة الزنتان تجنبوا قتله وكانوا حريصين على توجيه نيران بنادقهم إلى رجليه وليس إلى صدره لأنهم كانوا يريدون القبض عليه حيا.

كما نوه أحد الثوار الذين كانوا ضمن طاقم حماية المصرف أنهم ضربوا مدير مكتب حفتر وقبضوا على اثنين آخرين ممن جاؤوا مع ابنه صدام ونقلوهم للمطار لحجزهم هناك، وحجزوا السيارة التابعة للقوات البرية للجيش الوطني التي كانت لوحتها المعدنية تحمل الرقم 38 وبداخلها عدد من الرمانات.

وأشار إلى أنه فتح محضر بشأن الواقعة في مركز الأمن الوطني في منطقة حي الأندلس وصدر تقرير مبدئي بالحادثة عن فريق الأدلة الجنائية التابع للمركز.

وقال المصدر نفسه إنه تم تصوير مكان الحادث وتصوير سيارة الجيش الوطني التي كان مكتوبا عليها”القوات البرية للجيش الوطني”وبداخلها الرمانات وتم تصوير الجثة لعرضها في وقت لاحق اليوم الجمعة على الطبيب الشرعي ووكيل النيابة لإصدار تصريح بالدفن وتسليمها إلى أهل القتيل لدفنه في بنغازي.

حادثة سابقة

وتعرض فندق ريكسوس في طرابلس منذ مدة للاقتحام من قبل قوة عسكرية مدججة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة تابعة بشكل مباشر هي الأخرى للواء”خليفة حفتر”بدعوى وجود مليار دولار لسيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي في أحد أقبية الفندق.

وأدى ذلك بحسب شهود عيان إلى خوف أعضاء المجلس،الذين اصطدمت أطقمهم الأمنية التي توفر لهم الحماية مع هذه القوة، ولم تسفر عن هذا الصدام أية أضرار، فيما عدا قيام أحد العسكريين التابعين لحفتر بسحب جهاز هاتف نقال من إحدى العاملات في الفندق حينما كانت تحاول تصوير ما يحدث أمامها من اشتباكات.

وبحسب المسؤول الإعلامي للقوات البرية التي يقودها خليفة حفتر”عمر ذياب”فإن هناك معلومات”تحصلوا عليها تفيد بوجود مبلغ مالي كبير داخل قبو بالفندق غير معلوم يرجع لسيف القذافي وعبد الله السنوسي.

تكليف بمهمة

وأضاف ذياب إن”رئيس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل كلف اللواء حفتر بمهمة التفقد للقبو رسمياً واتجهت قوة من الجيش الوطني للفندق”.

وأقر المسؤول الإعلامي للقوات البرية للجيش الوطني وقتها بأن”الشباب ارتكبوا خطأً عندما أرادوا في البداية إخلاء الفندق، وهو ما أثار حفيظة النزلاء والناس خصوصاً وأن هناك أعضاء من الانتقالي يقيمون بداخله”.

وذكر ذياب بأن ذلك”كان خطأ”من العناصر التي كلفت بمهمة التفتيش على المبلغ المالي. مضيفا بأنهم”لم يجدوا شيئاً بالقبو ورجعوا إلى مقارهم”.

يشار إلى أن”خليفة حفتر”كان طيلة فترة الثمانينيات من أبرز القادة العسكريين للعقيد القذافي، وكلفه الأخير بقيادة الحرب التي شنها نظام القذافي ضد دولة تشاد في النصف الثاني من ثمانيات القرن الماضي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجموعة مسلحة تابعة لحفتر بقيادة ابنه تقتل أحد الثوار في طراب

مُساهمة من طرف amol في 2011-12-18, 5:57 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~




avatar
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى