منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
أمس في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
أمس في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
2016-12-04, 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
2016-12-04, 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
2016-12-04, 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-04, 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
2016-12-04, 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
2016-12-04, 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
2016-12-04, 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
2016-12-04, 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
2016-12-04, 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
2016-12-04, 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
2016-12-04, 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
2016-12-04, 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حقائق تكشف لأول مرة في قضية استشهاد اللواء عبد الفتاح يونس و

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقائق تكشف لأول مرة في قضية استشهاد اللواء عبد الفتاح يونس و

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-12-20, 7:51 am


تحقيق وحوار صبري مسعود العبيدي الجزء الرابع
كما وعدتكم من خلال الحقيقة ان اسعي لان أحاور كل من ورد اسمه في رحلة بحثنا عن الحقيقة وفى هذا الجزء التقيت من أشار إليهم البعض بأصابع الاتهام فى قضية اللواء بشكل مباشر دونما دليل وقيل عنهم في الشارع الليبي أنهم يسعون لمناصب سياسية وأنهم يخدمون أجنده خارجية فما كان مني الا ان طرقت الباب وأنا احمل لهم الكثير من الأسئلة ولا أخفيكم القول إنني من داخلي كنت أتمني ان انهي لقائي بهم فى أسرع وقت لان الإشاعات التي ترددت عنهم تجعلك تنفر منهم , لكني فوجئت بأشخاص طبيعيين مثلنا ويضحكون وينفعلون ويتحدثون فبداء اللقاء دون خجل بل اعتقد إنني كنت معهم فى قمة القسوة لا لشيء الا لأنقل للشارع الليبي إجابتهم عن كل ما دار وقيل عنهم وأنا لست فى مكان لأحاسبهم او أتقصي الحقائق عنهم لكنى فعلا على الصعيد الشخصي ارتحت لأني أفرغت جل ما فى جعبتي دون خوف او رياء وكان حواري هذا الأقسى على ما اضن وأنا ليس لى الا الظواهر اما الباطن فلا استطيع الجزم به دخلت عليهم دون ان يتم تفتيشي ا واو مضايقتي لم يكن اى منهم يتمتع بحراسه كانوا بكل معني الكلمة متواضعين على الأقل معي _ التقي مع المهندس فوزي بو كتف " قائد سرايا الثوار " مرحي بك من خلال صحيفة الحقيقة
أهلا وسهلا بكم .
• سرايا الثوار تجمع كان له دور هام فى نجاح ثورة 17 فبراير والتحرير, تعرضتم لهجمة إعلامية شرسة ما كان شعورك وما مدى خوفك على أسرتك ؟
الحقيقة هم الوطن كان أهم من ذلك وأسرتي كانت تنتقل من مكان لأخر وبفضل الله تعالى سارت الأمور على أكمل وجه وبفضل الله استطعنا أن نقود هذه المعارك ومعنا ضباط الجيش الذين اختارهم " الشهيد الفريق عبد الفتاح " رحمه الله وكنا في غرفة عمليات مشتركة هذه الغرفة مغلقة لا يدخلها إلا الأشخاص الذين حددهم وزير الدفاع شخصيا والمستشارين الأجانب , فالخطط كانت توضع من الليبين ثم نخطط مع " حلف شمال الاطلسي" كيف نتقدم .
• كتائب الثوار التي إنطوت كلها تحت تجمع سرايا الثوار يقال إن كثير منها لا ترغب في تسليم السلاح الأن ؟ كثير منهم يعترض على تكوين الجيش الوطني ؟ يعترض على الضباط بالجيش ؟ والأن ليبيا تحررت والواجب الأن حفظ الأمن بتكوين الجيش الوطني والأمن الوطني ؟ فهل صحيح إنكم رفضتم الإنضمام للجيش الوطني ؟ وتعرقلون تأسيسه ؟
هذا غير صحيح نحن جزء من وزارة الدفاع , نحن تقدمنا بورقة العمل الخاصة بنا للمجلس الوطني الإنتقالي كان دائما ما يهمنا الشرعية وبالنسبة لكتيبة 17 فبراير تابعنا من البداية عقد جلسات للضباط حتى تكون أول مجلس عسكري يوم 27 – 2 في ذلك اليوم تكونت أول كتيبة وهي شهداء 17 فبراير ومقرها " 7 ابريل سابقا " إنتقلنا بالشرعية إلى رئيس الأركان وكانت كل إجراءاتنا عن طريق رئيس الاركان , وعندما طالب الشارع الليبي الثوار بأن يكونو تحت مظلة واحدة تناقشنا لنصل إلى خلاصة نصل بها للمجلس الوطني وإتفقنا على أن نتبع المجلس الوطني , والمجلس الوطني قال لأنكم مقاتلين فتبعيتكم ستكون لوزارة الدفاع . رجعنا للجبهة وتناقشنا مع الثوار وكان رد الثوار واضح إنه مادام وزير الدفاع مدني ونحن كذلك فلا بأس ونحن خبرتنا وتجربتنا مع العسكرين كانت صعبة لأننا في البدايات لم نجد عسكرين ليقودونا كان العسكرين كأفراد ولذلك الثوار إعتمدوا على أنفسهم لإفراز قيادتهم فأصبحنا جسم بجانب الجيش الوطني وبذلك دخلنا غرفة العمليات وكنا متعاونين معا لأبعد حد والثوار يتمنو تسليم السلاح لكن أين الجيش الذي تسلم له سلاحك ؟.
• هذا ما عنيته لماذا لا يتم وضع آليه لضم الثوار للجيش والأمن وبصراحة الضوابط مهمة وإحترام الرتب فالدوله لها ضوابط والضوابط تعتمد على القوانين والقانون يريد من يفرضه ويحميه و يحترم أوامره ؟
هذا كلام صحيح ولكن لنفرض إن الثوار غير راغبين أن ينقادوا لا للجيش ولا للأمن الوطني رغم أننا تعاونا بالكامل مع الدكتور عاشور شوايل في حفظ الأمن رغم عدم وجود مراكز الشرطة نحن من كنا نقوم بالحامية ونحن من زوده بالسلاح لتسليح الشرطة وقمنا بتكوين جهاز لحماية بنغازي , لكن عندما تتحدث عن جيش نظامي ولكي يدخل الثوار للجيش يجب أن تكون لديه الرغبة ثم يتلقى دورات ليتم إعدادهم بشكل جيد , ثم تأتي المعايرة حسب المؤهل العلمي ويعطي ترقية إضافية بحكم إنه شارك فالتحرير لكن عندما تقول لثائر تنظم للجيش والجيش مهني والجيش لا يوجد لديه مشاركة سياسية أحيانا يرفض لأنه يرغب في المشاركة السياسية والمستقبل وبناء الجيش يحتاج إلى أربع سنوات على الأقل وهذا على لسان ضباط الجيش أنفسهم ونحن كتجمع سرايا الثوار يمكن أن نقوم بمهام حراسة الحدود والمنشآت بصيغة معينة بالتعاون مع السلاح الجوي والبحري مع توفير الإمكانات المادية من المرتبات والإحتياجات التي تساعدنا على القيام بأي مهام نكلف بها .
• المظاهر المسلحة فى الشارع والعربات التي تحمل أسلحة متوسطة أو ثقيلة إطلاق النار العشوائي الذي تسبب في كوارث ونعلم إن في كل دول العالم يمكن للمواطن حمل السلاح لكن ما يمنعه من إستخدامه هو القانون فكيف نحمي المواطن من هذه الظواهر ؟
أنا ذكرت أكثر من مرة لماذا لا تشتري الدولة السلاح من الثوار والمواطنين والسيارات المسلحة كذلك يمكن للدولة لن تشتريه من التجمع والمبلغ المالي يعود بالفائدة على الثوار , أما السلاح الشخصي تشتريه الدولة وتضع صيغة بالمدة الزمنية والعقوبات الرادعة أو التراخيص ولا ننكر نحن الليبين محتاجين للنقود لأننا " رقاد ريح " ويمكن منح ترخيص لحمل السلاح الشخصي ويفعل قانون لمنع استخدامه .
• خرجت من بيتك صباحا ووجدت سيارة تحمل سلاح ثقيل أو متوسط يقودها ثائر يقف فى وسط الطريق العام ويفتح الباب وينزل ليشتري كوب قهوه وبذلك يعطل حركة السير ويخيف الأطفال والنساء وبصراحة هذا المشهد مزعج لو رأيت هذا المنظر ماذا تفعل ؟
لو رأيت هذا المنظر لسألت هذا الثائر كيف خرجت بالسيارة من الكتيبة التي تتبعها ؟
• لكن هذا يحدث في بنغازي وفي كل مدن ليبيا ؟
نحن الأن في طريقنا للتنظيم وبصراحة الحرب لم تمنحنا الفرصة في السابق أن ننظم بعض الأمور ومنها حل مشاكلنا بعد الحرب والأن الحمد لله الان نعد البيت لداخلي وسيذوب الجميع تحت التجمع ونحن نتبع وزارة الدفاع وستكون معسكراتنا محددة ونعطي القوة العمومية الخاصة بنا وسنكون على إستعداد لتلبية أوامر وزارة الدفاع للقيام بأي أعمال فى المنطقة الشرقية كلها حتي الكفرة إلى سرت .
• لم تجبني على سؤالي سيارة تحمل سلاح متوسط تتجول داخل مدينة ما الحل لمنعها ؟ او ضبطها فالثائر في نهاية الأمر مواطن تحت القانون ؟
هذا خطأ , ونحن نريد تكليف رسمي من الداخلية فنحن نتبع وزارة الدفاع كمقاتلين وكل ما يحدث داخل المدن إختصاص وزارة الداخلية , وإذا كلفتنا وزارة الداخلية بذلك بشكل رسمي نحن قادرون على تنفيذها ومنع المظاهر المسلحة بشكل نهائي وفي وقت قياسي .
• أعدك إننا إذا تمكنا وأطال الله فى عمرنا سنتوجه للمسؤولين بوزارة الداخلية وبهذا نطمئن الشارع الليبي .
• أدخل بك إلى موضوع هام وحساس يمسك شخصيا أثير الكثير من الكلام والإتهامات المبطنة والصريحة والمباشرة في بعض الأحيان حول علاقتك الشخصية أو إستفادتك بمقتل اللواء عبد الفتاح يونس وأسمح لي سأكون صريح جدا في أسألتي معك فقط للحقيقة أنا لست وكيل نيابة لكن نحتاج لمعرفة الحقيقة ؟ بداية كيف كانت علاقة باللواء ؟
كانت علاقتي باللواء جيدة جدا كنت أتواصل معه وأزوره في بيته وأجلس معه وأتحدث معه بالساعات وأنا مسلح ؟
• هل حدث بأي شكل من الأشكال خلاف بينك وبين اللواء وإن كان الخلاف جائز في مثل هذه الظروف ؟
حتى هذا الخلاف الجائز لم يحدث بل بالعكس وأذكر مرة تم الإعتداء على اللواء رحمه الله من الطابور الخامس بقنابل يدوية إتصل بي وطلب منا الدعم وبسرعة خرجت قوة مشطت المكان الذي كان يقيم فيه وقمنا بحراسته حتى الصباح ولا أنكر في بداية الثورة كان المدنين يعتدون على ضباط الجيش وكنا نحن من نقوم بتأمينهم .
• هل منع فوزي بوكتف اللواء من دخول غرفة العمليات ؟
إطلاقا لم يحدث ذلك واللواء رحمة الله عليه هو من إقترح إثنين من الضباط للمشاركة في غرفة العمليات وفي إجتماع خاص كنا أربعة ضم المستشار مصطفى عبد الجليل واللواء رحمة الله عليه و وزير الدفاع وأنا تناقشنا حول ساعة الصفر واللواء هو من إقترح الضباط الذين سيكونون معنا بالغرفة وهم موجودين بإمكانكم سؤالهم وكانت هناك غرفتين للعمليات واحد في الزويتينة وبها أجهزة متطورة جدا والغرفة الثانية بإجدابيا .
• من الإتهامات الموجه لك إنك بُلغت وعلمت بإعتقال اللواء وبصفتك نائب وزير الدفاع وقائد سرايا الثوار سافرت صحبة وزير الدفاع خارج ليبيا , وبالمنطق رئيس الأركان معتقل ووزير الدفاع ونائبه ووزير الإعلام خارج ليبيا من يسير المعركة وما هو الموضوع الأهم من معرفة ملابسات إعتقال رئيس أركان جيش لدولة تخوض حرب شرسة ؟ كذلك لم تفكروا فالتداعيات التي يمكن أن تحدث جراء هذا الأمر قد تكون خطيرة ؟
الأمر الذي دفعنا للسفر كان أمر هام وخطير ولأول مرة أصرح به لوسيلة إعلامية وهي صحيفتكم فقد كان مخزون الذخيرة لدينا ( صفر ) ولو هجمت علينا كتائب القذافي في تلك الساعات كنا سننتهي والحقيقة نحن لم نسافر إلا بعد تأكدنا إن وزير الدفاع أصدر أمرا بالإفراج عن اللواء وإن الأمر منتهي ولم نكن نتوقع أن يتطور الأمر إلى مقتل اللواء وأيضا لأول مرة من خلالكم نحن قبضنا على جاسوس مصري كان يتجسس علينا ويبعث معلومات عنا لمصر ومن مصر تصل لطرابلس ولذلك كانت ورقة نريد لعبها مع المجلس العسكري المصري لنستفيد بها وأيضا المجلس العسكري المصري لم يدعمنا ولو بطلقه واحدة فقلنا وزير الدفاع يقابل رئيس المجلس العسكري المصري وأنا أقابل ثوار 25 يناير ووزير الإعلام للإعلام وكل ذلك من أجل أن نحصل على ذخيرة بأسرع وقت وعندما علمنا بإغتيال اللواء ألغينا كل شيء وعدنا إلى ليبيا فورا .
• بأمانه وللتاريخ وشهادة أمام الله ما كان شعورك عندما سمعت خبر الإغتيال ؟
ربما الأسف والآسى الذي انتابني شخصيا أكثر من أى شخص أخر لأنني كنت المنسق العام أو تستطيع القول قائد الجبهة وأعرف إن مقتل اللواء يسبب أزمة كبيرة جدا فى الجبهة وأيضا لأول مرة أقول عبر صحيفتكم ناقشنا أنا والدكتور محمود جبريل والعيساوي وشمام هل ممكن أن يتم إعفاء اللواء عبد الفتاح واللواء خليفة حفتر من مناصبهم ويكونوا مستشارين للمجلس الوطني وفي الحوار رفضنا هذا الرأي لأن ساعة الصفر قد تحددت وإن أى تغيير في الشخصيات وخاصة اللواء عبد الفتاح لا نعرف نتائجها , فكيف يعقل إن أى شخص مهما كانت صفته يصدر أمر القبض وينفذ القبض بدون علم وزير الدفاع أو علمي لشخصية رئيس أركان الجيش ؟
• مفارز الكتائب التي أعتقلت اللواء ونقلته من اجدابيا إلى بنغازي تتبع لكم كسرايا الثوار وطريقة جمعها من كتائب متعددة وأعطيت لهم تعليمات مشددة بضرورة إعتقال اللواء وهؤلاء يتبعونكم ماذا تعرف عن ذلك وكيف جُمعت هذه المفارز بدون علمك وأنت قائد سريا الثوار ؟
هذا " أمر دبر بليل " ويبدو إنه كان المرتب أن لا أعلم به ولو كنت أعلم به لمنعته لإنني أعي جيدا مدى خطورة هذا الأمر وإذا كان هناك شخص يعلم بخطورة هذا الأمر وتداعياته كان أنا وعندما علمت الأمر كنت عائد من الجبهة لأمور تخص الجبهة وقابلت الدكتور العيساوي وجلست معه لمدة ساعة تقريبا وتحدثنا عن الجاسوس المصري ولم يخبرني بشيء بخصوص إعتقال اللواء وهذه شهادة أدليت بها للنيابة ....
• عفوا لو سمحت أنت إستبقت سؤالي !! قلت أدليت بشهادتي إذا أنت مثلت أمام النيابة العامة ؟
نعم أدليت بشهادتي للنيابة العامة وعلمت بإعتقال اللواء من اللواء شخصيا إتصل بي هاتفيا الساعة الحادية عشر مساء وقال لي هناك كتائب موجودة حولي " توقعت إنها كتائب القذافي " ولم أكن أتوقع إن الثوار " يطلعوا لعبد الفتاح لأننا متعيشين مع بعضنا " وما هي الدوافع التي أدت لإصدار أمر الإعتقال في ذلك اليوم ؟ " شن سببها "؟ وقال لي لا أنها كتائب الثوار فقلت له هل هناك أحد منهم أعرفه ؟ قال لي نعم , سألته من ؟ قال لي مصطفى الربع , فقلت للواء " عطيني نكلمه " على الأقل آمره بسحب الكتائب " " فقال مصطفي الربع " أنا لا أتلقى تعليمات من فوزي بوكتف في هذا الموضوع " !!! وبذلك " أحرجني وأهانني مصطفى الربع بعدم تلقي أوامري أو حتي الحديث معي " وبذلك تحولت أنا لمتهم من قبل إخوتي العبيدات والصاعقة ولكل الناس رغم إنه رفض أخذ الأومر مني !!! ما قمت به أنا فورا إنني اتصلت بعلي العيساوي وقلت له أن يأمر " الربع " ومن معه بأن ينسحبوا الأن " راهو أي حاجة يكون فيها تدخل للتجمع أنت المسؤول فى رقبتك وأنت المسؤول الأول " ( وهنا بدأ فوزي بالحديث بتشنج أحسست به يتكلم من داخله دون ريا بل بحرقه ) قال لي العيساوي هذا أمر قضائي ونحن دولة القانون فقلت له أمر الرجل بأن ينسحب فنحن لا دخل لنا بالموضوع أمر قضائي " نفذه برجال الداخلية " .
• كيف أتصل ونسق على العيساوي بمجموعة من الثوار بدون علمك ؟ بل كيف تم تجمعيهم وهم من عدة كتائب ؟
" منيش عارف " واللي شارك من الثوار يتحمل مسؤوليته يقدم للمحاكم وإذا كان هذا الثائر من التجمع " أنا نقبض عليه ونسلمه لهم " وإذا كان من خارج التجمع " يكلفوني وأنا نقبض عليه ".
• ماذا كان رد الدكتور علي العيساوي عليك ؟
قال لي هذا أمر قانوني فقلت له " ميهمنيش طلع التجمع من الموضوع " وأستغرب لان كل أفراد التجمع يحبون عبد الفتاح و كل الضباط يحترمونه .
• أنت استقبلت رئيس الأركان القطري وتجولت به داخل بعض المعسكرات ودخل ليبيا بدون علم اللواء فهل حدث ذلك ؟
متي حدث ذلك !!! أنا ليس لدي أى علم بذلك وهذا غير صحيح إطلاقا وأنا لا علاقه لي بالجيش !!!
• هناك كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر دخلت إلى ليبيا كنتم تستلمونها فأين هذه الأسلحة ؟وهل تم تقييدها بسجلات ؟ ولكن دقيقين هل هي في أيدي أمينه ؟
السلاح كان يستلمه الثوار ومعهم العميد هدية وهو مسؤول المخازن في ليبيا كلها ونتيجة لعدم وجود الأمان في المخازن كان الثوار هم من يؤمنوا الأسلحة ومخازنها ويتم الصرف عن طريق العميد هدية بأمر من وزارة الدفاع وهذا ينطبق على الجميع .
• لماذا تم إخلاء كل مقار الكتائب ليلة الإعلان عن مقتل اللواء ؟
للأسف كانت فتنة وما قمنا به هو إنني أصدرت تعليمات لكل الكتائب بأن أى شخص مسلح يخرج من مقار كتيبته وكل شخص بدون سلاح يبقى إن أراد وتعليمات واضحة لهم بإن فى حالة حضور أى شخص من قبيلة العبيدات أو الصاعقة افتحوا لهم الأبواب على مصرعيها , لأنه لا يوجد شيء نخفيه , وكانت هذه لحظات حرجة ولا نريد مصادمات .
• ماذا يقول فوزي بو كتف في قضية عبد الفتاح يونس في ثلاث كلمات أو جمل الأولى ماذا يقول فوزي بوكتف لأولياء دم عبد الفتاح ورفيقيه وقبيلة العبيدات خصوصا إن الإتهامات تدور حولك ؟
" شوف " أنا قلت الحقيقة في صحيفة الحقيقة إذا كان أي شخص من أولياء الدم أو قبيلة العبيدات يملك أى دليل مهما كان صغير على إدانتي فليذهب به للمحكمة وأنا جاهز لتنفيذ أى أمر قضائي وإذا كان العبيدات يريدون العرف فقبيلتي موجودة يذهبون إليها والعرف موجود بالقانون أنا معهم وبالعرف أنا معهم .
• لروح عبد الفتاح يونس ورفاقه ؟
رحمة الله عليه كان رجل وقف معنا في الجبهة ودخل خط النار وسقطت القذائف يمينه وشماله فقد كان معنا فعلا لا شكلا .
• بصراحة هل تعتقد إن عبد الفتاح يونس خان الوطن ؟
الرجل كان معنا في الجبهة ....
• أنا سألتك عن رأيك الشخصي ؟
الناس بين قاذف ومادح أنا هذا الرجل أمدح فيه ما رأيت وحتى اللواء سليمان محمود لما نقول فيه رأيي يكون صريح أنا مقاتل شريف وخصم شريف نحن كمقاتلين نحكم بما حدث أمامنا لكن اللي خلفنا في " ناس أتحقق في قوانين " أنا لا أحكم فى هذا الأمر لكن من وقف معنا وحارب وسقطت بجانبه القذائف فهو معنا ولا أناقش التاريخ لكل شخص منا تاريخه .
• في قرارات نفسك هل يمكن أن يكون عبد الفتاح يونس خائن ؟
لا أعتقد ذلك .
• هناك فساد إدري ومالي تحدث عنه المستشار مصطفى عبد الجليل ؟
نحن نخشى الفتن ولدينا كثوار الكثير من التحفظات على المجلس الوطني والمكتب التنفيذي وليعلم الجميع إن ما قدم لنا كثوار طيلة هذه الفترة مبلغ قيمته فقط خمسمائة ألف دينار لا غير في معركة دامت تسع أشهر وطلبت مبلغ من المجلس الوطني ولم أحصل عليه ولعلمك إن حتى الطيارين يتناولون " خبزه وجبنه في رحلتهم " الجوية ؟
• أين تذهب كل هذه الأموال التي نسمع بها في أرقام فلكية ؟
أسأل المجلس والمكتب التنفيذي .
• ماذا تقول للشعب الليبي ؟
أن يكون فطن ويحذر الفتن نحن كمقاتلين تحملنا الماسة واتهمنا بكل شيء دفعنا أموالنا وأرواحنا وما زلنا نتهم وأتمنى من الثورة " ان لا تأكل أبنائها ".
• أنت قلت إنك على إستعداد لتنفيذ أوامر النيابة العامة في القبض على المتهمين مهما كانت أسمائهم وصفاتهم إذا ما كلفتم من الداخلية بذلك ؟
نعم إذا ما تم تكليفي من قبل الدخلية بذلك فأنا على إستعداد تام للتعاون في القبض على من تأمر النيابة بإحضارهم
• أيضا قلت إنك إذا ما كلفت بضبط السيارات المسلحة بالطرق ستقومون بذلك ؟
نعم ولكن بتكليف من الداخلية .
• هل يرغب فوزي بو كتف لتقلد أى منصب سياسي كما أشيع إنكم ترغبون في الحصول على حقيبة النفط ؟
وإن كان من حقي لكني لا أرغب في تقلد أي منصب سياسي ؟
هل ترغب في تأسيس حزب ؟
أنا لا أطمح لإي منصب سياسي وإن كان من حقي أن أطالب بمنصب وأعتقد إن عمقنا الوطني سيكون له دور كبير في المستقبل .
اشكر لك رحابة صدرك وعلى وعد بإلقاء في حوارات أخري .
• أنا في مكان يسمح لي بالحكم على احد ولا استطيع ان اجزم او انفي اى شكوك لكن بالمنطق والعقل اذا ما اختلفت مع شخص وقال لك إنني معك بالقضاء اذا ما ثبتت إداناتي وبالعرف اذا كنت لا تملك دليل هذه الإدانة فماذا تفعل ؟ اعتقد ان اتهام فوزي بوكتف فى قضية اغتيال اللواء له مبررات ممن رددها لكنها شكوك ولأنها ضن " وان بعض الضن أثم " والفيصل بالقضاء وهذا الرجل مثل أمام النيابة ولم تستدعيه مجدد فلماذا يتهم دون دليل ؟ من يملك الإجابة فالحقيقة جاهزة لان تسمع منه ومن يملك دليل إداناته ليأتي ألينا وسننشرها على صفحاتنا او ليذهب لتقديم بلاغ للنائب العام ضده ولكن لا نردد الإشاعات التي ستذهب بنا ألي طريق الدم والفتنه وتبقى الإشاعة إشاعة والحقيقة حقيقة وستشرق شمسها يوم ما .

دون ادنى مسئوليه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية استشهاد اللواء عبد الفتاح يونس و

مُساهمة من طرف amol في 2011-12-20, 10:18 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى