منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  مركز طبرق الطبي يستلم جهاز التصوير المقطعي من صحة المؤقتة
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-16, 9:55 am من طرف STAR

» مديرية أمن منفذ امساعد تعلن عن إجراءات جديدة بشأن دخول الليبيين إلى مصر
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-16, 9:52 am من طرف STAR

»  لا يمكن تبديلها كالأسنان! إليك 6 عادات يومية تضر العيون
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-16, 9:49 am من طرف STAR

» من فيسبوك للمستخدمين.. طرق جديدة لكسب المال
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-16, 9:42 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-16, 9:40 am من طرف STAR

» بالصور: بعد أن أصبحت هيكلا.. نفوق تيكيري التي كسبت تعاطف العالم
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 9:26 am من طرف STAR

» 6 حقائق عن فوائد شاي الزنجبيل والكركم ستدفعك إلى شربه يومياً
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:44 am من طرف STAR

» الثني يوجه بسرعة تنفيذ خطة سد العجز المائي في طبرق
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:39 am من طرف STAR

» البدء في استقبال اولى دفعات معهد الشرطة بدرنة‎
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:36 am من طرف STAR

» مدير أمن منفذ أمساعد يكلف أعضاء من الشرطة الزراعية لمتابعة المنتجات الزراعية
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:35 am من طرف STAR

» السباحان “الفلاح وقطاط” ينجحان في عبور خليج البمبة لمسافة 40 كم
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:32 am من طرف STAR

» موعد صرف المؤقتة لمرتبات ثلاثة أشهر
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:31 am من طرف STAR

» عقيلة صالح يبحث زيادة رواتب المعلمين
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:31 am من طرف STAR

» أي نوع خبز أكثر فائدة للصحة؟
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:27 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم October 15, 2019
بودرة جونسون للاطفال Icon_minitime12019-10-15, 8:18 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بودرة جونسون للاطفال

اذهب الى الأسفل

بودرة جونسون للاطفال Empty بودرة جونسون للاطفال

مُساهمة من طرف مريم الشريف في 2009-03-19, 1:23 pm

بسم الله
قرأت في احدى المقالات وانا اتصفح النت ان بودرة الاطفال جونسون تسبب مرض السرطان للاطفال مع استعمالها فترة طويلة وتسبب للاناث العقم مع كثرة استعمالها ولا ينصح باستخدام الكبار فهي تسبب امراض سرطانية للجلد عند اضافتها كمادة من ضمن مواد الاقنعة المستعملة سواء للوجه او الجسم وتسبب تليف في الرحم وعدة امراض اخرى فاريد ان اعرف هل هذا الكلام صحيح ام هو تشويه لهذا المنتج لان الكل يثق في منتجات جونسون للاطفال ثقة عمياء .ردي يادكتورة
مريم الشريف
مريم الشريف
مقدم
مقدم

انثى
عدد المشاركات : 689
العمر : 40
رقم العضوية : 29
قوة التقييم : 160
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بودرة جونسون للاطفال Empty رد: بودرة جونسون للاطفال

مُساهمة من طرف Faisal M في 2009-03-19, 3:38 pm

http://www.alhadeeqa.com/vb/showthread.php?t=3629
Faisal M
Faisal M
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي

ذكر
عدد المشاركات : 3869
العمر : 26
رقم العضوية : 17
قوة التقييم : 47
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

http://www.euruni.edu

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بودرة جونسون للاطفال Empty رد: بودرة جونسون للاطفال

مُساهمة من طرف الكابتن في 2009-03-19, 6:27 pm

ماجاء في اربط الاخ فيصل:
هذا ما ذكرته الصحف و المصادر الحكومية عن منتجات جونسون و غيرها ..... هام للغاية
كشف تقرير لاتحاد المستهلكين العضويين الأميركي من أكبر جماعات حماية المستهلك وجماعات البيئة، عن وجود 24 سلعة أميركية مسرطنة تتداول في أسواق الدول الخليجية والعربية.
وأوضح التقرير، الذي اعتمد على نتائج التحليلات المعملية لعدد من أشهر الماركات الأميركية العالمية في مجال أغذية الأطفال، والشامبوهات، ومستحضرات التجميل، ومنتجات العناية الشخصية، أن العينات التي شملتها التحليلات أثبتت وجود مادة «ديوكسان ـ 1.4» المسببة للسرطان بنسب تصل إلى خمسة أضعاف النسبة المسموح بها من قبل هيئة الأغذية والأدوية الأميركية.
وشملت قائمة المنتجات الأميركية ماركات شهيرة مثل: «جونسون آند جونسون»، و«هيلو كيتي»، و«جاربر»، و«هيجليز»، و«سكوبي دو»، و«كليرول»، و«أوليه»، و«سيسم ستريت».
وقال المتحدث باسم التحالف، ديفيد ستنمان، «الماركات التي تم تحليلها تمثل رأس جبل الجليد الطافي، ونتائج التحليلات تشير إلى أننا نغرق أنفسنا وأطفالنا في السموم».
واتهم الشركات بالكذب، ووضع بيانات مضللة على المنتجات تؤكد أنها عضوية وطبيعية رغم احتوائها على مواد كيمائية سامة».
وأضاف «الشركات تستغل الثغرات الموجودة في التشريعات الأميركية التي لا تلزم الشركات بالحصول على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأميركية، أو حتى الإشارة إلى وجود مادة «الديوكسين» ضمن المكونات».

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تنفق فيه الشركات الأميركية مليارات الدولارات على الدعاية والتسويق، فإنها ترفض أن تنفق فلس واحد على إزالة السموم من منتجاتها.


وأوضح أن الوقت قد حان لوضع لترتيب الوضع وتحميل الشركات مسؤولية أفعالها.


وتصنّف وكالة الحماية البيئة الأميركية مادة الـ«ديوكسان»، وهي مادة مشتقة من البترول ضمن قائمة تضم 65 مادة مسرطنة محظورة تسبب سرطان الجلد، والكبد، وتجويف الأنف، وتؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي والشلاعب الهوائية، وتشوهات الأجنّة.
تزايد الإصابات وقال استشاري الأورام وطب الأطفال بمستشفى دبي، الدكتور عبدالرحمن الجسمي، إن «هيئة الأغذية والأدوية الأميركية تصنّف مادة الـ«ديوكسان» على أنها مادة مسرطنة إذا زادت على النسب المسموح بها»، ومطالباً البلديات بسحب هذه السلع من الأسواق فورا إذا أثبتت التحليلات أن نسبة الـ«ديوكسان» الموجودة فيها تتجاوز الحدود المسموح بها، وأضاف أن الـ«ديوكسان» تتسبب في سرطان الجلد، وتجويف الأنف، وسرطان الكبد.

=وأوضح أن خطورة المادة تنبع من أنها يمكن أن تستنشق أو تدخل الجسم عن طريق الهضم أو التلامس المباشر مع الجلد أو من خلال تلوث مياه الشرب بها.
وأشار إلى أن إحصاءات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن نسبة الإصابة بأمراض السرطان في الدول النامية، ومن بينها دول الخليج، ارتفعت خلال السنوات الخمس الماضية من 120 لكل 100 ألف من السكان إلى 140 لكل 100 ألف من السكان، في الوقت الذي انخفضت فيه معدلات الإصابة في الولايات المتحدة والدول الأوروبية من 360 الى 420 ولكل 100 ألف من السكان على التوالي بعد عام 2000 بسبب الإجراءات التي طبقت للسيطرة على المواد المسرطنة في مستحضرات التجميل، ووقف التدخين.

ولفت إلى أن عدد حالات الإصابة بالسرطان التي أدخلت إلى مستشفى دبي ارتفع من 2195 حالة عام 2004 إلى 2879 حالة عام 2006، وفقا لدليل الإحصاء السنوي الصادر عن دائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي، وارتفعت أعداد المواطنين المصابين بالسرطان من 471 مصاباً عام 2004 إلى 747 عام 2006 بنسبة تقترب من 40% خلال عامين فقط.
مختبرات نوعية
وطالب رئيس جمعية حماية المستهلك محمد موسى النعيمي بوجود صندوق حكومي لدعم الامكانات الفنية والبشرية لجمعيات حماية حقوق المستهلك. وأرجع تسرب هذه المنتجات إلى الأسواق الخليجية والعربية إلى ضعف إمكانات تحليل السلع، خصوصا مستحضرات التجميل.
وأوضح أن «رد فعلنا في العالم العربي على السلع، سواء بالقبول أم الرفض يعتمد على المعلومات الواردة من الخارج بسبب ضعف ميزانيات جمعيات حماية المستهلك وافتقارها إلى الإمكانات الفنية، والكوادر البشرية المدربة».


وطالب النعيمي الجهات المسؤولة في الإمارات بسرعة الفصل في دقة المعلومات الخطيرة الواردة في تقرير اتحاد المستهلكين الأميركيين، والتحرك فوراً لسحبها من الأسواق، ووقف تداولها في حال ثبوت صحة الاتهامات الموجهة إليها، داعياً إلى «تلافي هذه الثغرات من خلال إقامة مختبرات نوعية متخصصة في كل إمارة، بحيث يتخصص كل منها في فئة معينة من المنتجات»، مشيراً إلى أن نسبة 98% من السلع في الأسواق مستوردة من الخارج.


وأكد أن الشركات الأجنبية تصدر سلعا إلى أسواق الدول العربية بمواصفات غير مسموح بتداولها في الدول التي تنتمي إليها هذه الشركات بحجة أن المواصفات في الدول العربية تسمح بذلك.
ثغرات من جانبه
قال الرئيس التنفيذي لشركة «الخليج للصناعات الدوائية»، عبدالرازق اليوسف، «إن المشكلة تنبع من عدم وجود مواصفات قياسية لهذه المنتجات التي تصنف على أنها مكملات غذائية، ومستحضرات تجميل، ويحصل المستوردون على الموافقة لإدخالها إلى الأسواق دون تسجيل أو تحليل لمكوناتها».
ورأى أن الشق الثاني من المشكلة يتمثل في عدم قيام الجهات المعنية ممثلة في جمعيات حماية المستهلك ووزارة الصحة بالرقابة على الأسواق في مرحلة ما بعد التسويق للتأكد من أن السلع الموجودة في السوق مطابقة فعلا للمواصفات المعتمدة.
واقترح إقامة صندوق لدعم جمعيات حماية المستهلك يمول من حصيلة الضرائب أو الجمارك حتى يمكن للجمعيات امتلاك القدرات الفنية، والكوادر البشرية التي تؤهلها للقيام بدورها.


ضعف الإمكانات
إلى ذلك دعت رئيسة مجموعة الإمارات للبيئة، حبيبة المرعشي، البلديات إلى «وقف تداول هذه السلع فورا عملاً بمبدأ الاحتياط والوقاية خير من العلاج».
وطالبت حبيبة كل من يشعر بأنه تعرّض لأضرار نتيجة استخدام المنتجات المذكورة بعدم السكوت على حقه والتقدم إلى الجهات الرسمية بشكوى لدفعها إلى التحرك.


وأكدت أن منطقة الخليج تعاني من عدم وجود آلية لمراقبة البضائع في منافذ الدخول، إضافة إلى الافتقار للموارد البشرية، ولكن مناقشة هذه القضية الحيوية أصبحت موسمية كلما وقعت كارثة.
وأضافت أن «الشركات الأجنبية تتعامل مع الدول العربية باعتبارها دولاً جاهلة صاحبة قوة شرائية هائلة، ولذلك تستحل لنفسها إغراق أسواقها بالسلع الفاسدة التي تمثل نفايات ما تنتجه هذه الشركات، ولا تستطيع أن تسوقه في بلدانها».
ورأت حبيبة أن جمعيات حماية المستهلك جمعيات اسمية وليست لها دور فعلي على الأرض، ولا تمتلك الكوادر أو الإمكانات الفنية للقيام بالتحاليل، مشيرة إلى أن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ليس فقط بالتبرع، وإنما أيضا من خلال تقديم الخدمات التي يحتاج إليها المجتمع.
تعريف الـ«ديوكسان»
أشارت موسوعة «وويكيبيديا» إلى أن مادة الـ«ديوكسان 1.4» مادة مشتقة من البترول ومعروفة بالرمز الكيمائي C 4B8D2 وتستخدم في صناعة مستحضرات التجميل كمذيب سريع للمواد الصلبة وتعرف هذه العملية باسم «ايثواكسلاشن»، وهي مادة شفافة اللون في درجة حرارة وضغط الغرفة العادية.
وتستخدم الـ«ديوكسان» بكثرة في الشامبوهات، ومزيلات العرق، ومعاجين الأسنان، وسائل غسيل الفم، إلا أنها تتسبب في إثارة الشلاعب الهوائية والعيون، وإلحاق أضرار شديدة بالجهاز العصبي، والكبد، والكلى، إذا استخدمت بنسب عالية، ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة في حالة تسربها إلى خزانات المياه الجوفية بكميات كبيرة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity
الكابتن
الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14593
العمر : 51
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 423
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بودرة جونسون للاطفال Empty رد: بودرة جونسون للاطفال

مُساهمة من طرف الكابتن في 2009-03-19, 6:31 pm

انا امانع إستعمال هذه الاشياء لأطفالي منذ فترة و لانشتريها في البيت لإطلاعي علي تقرير في مجلة طبية يؤكد ضرر اغلبية انواع البودرة الخاصة بالاطفال وأقلها الجفاف السطحي والحساسية والاحمرار ..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity
الكابتن
الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14593
العمر : 51
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 423
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بودرة جونسون للاطفال Empty رد: بودرة جونسون للاطفال

مُساهمة من طرف STAR في 2009-04-09, 2:46 pm

مشكورة يا مريم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122419
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى