منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:22 pm من طرف ولد الجبل

» قال أحدهم : الكلمة وليدة الفكر وبنت القلم
اليوم في 6:52 pm من طرف ولد الجبل

» الدنيا غريبة !!!
اليوم في 6:49 pm من طرف ولد الجبل

» اجمل ما قال نجيب محفوظ
اليوم في 6:30 pm من طرف ولد الجبل

»  من أي نوع من الأسماك أنت ...؟؟
اليوم في 2:44 pm من طرف عاشقة الورد

» عودة بعد غياب😊😊
اليوم في 8:22 am من طرف مجروحة ولي جارحني غالي

» نقص السيوله في ليبيا
اليوم في 5:58 am من طرف ولد الجبل

» خذ العبرة أيها الحي
اليوم في 5:50 am من طرف ولد الجبل

» شتاوي منوعة
أمس في 3:20 pm من طرف shda libya

» شاهد: ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة
أمس في 1:42 pm من طرف ولد الجبل

» صور: من بين الكثبان والغابات البعيدة.. إليكم أجمل الفنادق المعزولة بالعالم
أمس في 1:38 pm من طرف ولد الجبل

» مباريات الخميس 2-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:24 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 1-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:23 am من طرف STAR

» 4 علامات تدل على تلف فلتر البنزين في السيارة
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» فيديو: بشكل خاطف وبسرعة كالبرق.. ذئب يقبض على خروف بأنيابه ويهرب بطريقة لن تصدقها
أمس في 10:06 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بعد اشتباكات دامية..عودة الهدوء إلى شارع الزاوية بطرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد اشتباكات دامية..عودة الهدوء إلى شارع الزاوية بطرابلس

مُساهمة من طرف أم عمر في 2012-01-03, 9:24 pm

عاد الهدوء إلى شارع الزاوية بمدينة طرابلس -مساء اليوم الثلاثاء- بعد اشتباكات دامية شهدتها المنطقة بين ثوار من سيدي خليفة وثوار من مدينة مصراتة.

وبحسب مراسل قورينا الجديدة فأن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 5 من الثوار نتيجة لاعتقال ثوار منطقة سيدي خليفة لعدد ثلاثة ثوار من مصراتة وقاموا بتعذيبهم وسبهم وشتمهم لأنهم -حسب قولهم -كانوا من المتطوعين في كتائب القذافي ومن ثم انضموا إلى الثوار.

من جهته، عبر رئيس المجلس العسكري في مدينة طرابلس عبد الحكيم بلحاج عن أسفه عن ماحدث اليوم بالعاصمة طرابلس من أحداث نتيجة الخلاف بين ثوار مصراتة وأعضاء المجلس المحلي شارع الزاوية سيدي خليفة.

وأوضح بلحاج – خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس اللجنة الأمنية العليا لمدينة مصراتة مساء الثلاثاء بفندق ريكسوس بطرابلس- أن الاشتباكات التي دارت اليوم أسفرت عن 4 قتلى وجرح 5 آخرين، مؤكدا أنه تم السيطرة على الموقف وتم القبض على من تسببوا في هذه الاشتباكات وتم إحالتهم للقضاء .

وأكد رئيس المجلس العسكري، أنه سيتم إحالة المتهمين إلى القضاء وأن هذه التصرفات تعتبر غير مسؤولة ولا تعبر عن كافة الثوار، مؤكدا أنه تم السيطرة على الموقف منذ بدايته، متمينا أن يعود الأمن والأمان إلى العاصمة بأسرع وقت حتى يشعر المواطن بالارتياح .

ورداً على سؤال ماهو مصير المتسببين في هذه المشكلة قال بلحاج أنه قد تم القبض عليهم بالكامل وهم الآن موجودين بالمجلس العسكري بطرابلس وسيتم إحالتهم للقضاء ، مشيراً إلى الإعلام المحلي والعالمي يجب إلا يستقي الأخبار من غير المسؤولين.

رد مصراتة

من جانبه، قال رئيس المجلس العسكري مصراتة سالم جحا في تصريحات صحيفة، إنه لا حصانة لأي ليبي يرفع بندقيته في وجه ليبي من القانون مشيرا إلى أن ثوار مصراتة وقعوا في خطأ بالمطالبة بإخراج محتجزين من عناصرها في مبنى الاستخبارات باستخدام القوة.

يشار إلى أن مراسل صحيفة قورينا الجديدة بمدينة طرابلس قد ذكر أن 6 قتلى سقطوا خلال اشتباكات دارت اليوم الثلاثاء بين عدد من ثوار مصراتة وثوار منطقة سيدي خليفة المتمركزين بمبنى الاستخبارات سابقا.

وأضاف المراسل أن هذه الاشتباك كان نتيجة لاعتقال ثوار منطقة سيدي خليفة لعدد ثلاثة ثوار من مصراتة وقاموا بتعذيبهم وسبهم وشتمهم لأنهم حسب قولهم كانوا من المتطوعين في كتائب القذافي ومن ثم انضموا إلى الثوار.

وأوضح المراسل أنه تم الإفراج عنهم في اليوم التالي مقيدين، الأمر الذي دفعهم إلى حشد قوة والهجوم على مقر اعتقالهم مطالبين بتسليمهم من قام بتعذيبهم، مشيرا إلى أن هناك رتل عسكري متوجه من مصراتة إلى طرابلس وهو على مشارف مدينة الخمس الآن.

وأكد المراسل أن سرايا الثوار والمجلس العسكري أبلغهم أنه عليهم إحالتهم إلى النيابة إن ثبت جرمهم، وتم محاصرة ثوار سيدي خليفة بالمقر وإغلاق كافة المخارج والمنافذ عليهم مما اضطرهم إلى الدفاع عن أنفسهم.

وأشار إلى أن الثوار منتشرين في مدينة طرابلس بشكل مكثف، وتم إغلاق شارع المحكمة العليا بزاوية الدهماني ومنعوا مرور المواطنين لدواعي أمنية، لافتا إلى سماع دوي انفجار عنيف في مبنى الاستخبارات سابقا الذي تستخدمه ثوار سيدي خليفة.

من جهته، ذكر أحد أفراد كتيبة أسود الصحراء بمصراتة محمد أحمد لقورينا الجديدة، أن الرتل الذي سوف يصل إلى طرابلس قادما من مصراتة هم أمراء كتائب ثوار مصراتة لحل هذه القضية مع المجلس العسكري في شارع الزاوية وليس لمناصرة ثوارهم .

وأضاف أحمد أن مشايخ من طرابلس سوف يجتمعون مع أمراء كتائب مصراتة ووفد من المجلس العسكري للمنطقة للمحادثات بينهم، مشيرا إلى أن مطالب ثوار مصراتة هو الإفراج عن المعتقلين داخل مقر الاستخبارات سابقا.

وأكد أن ثوار شارع الزاوية وضعوا 14.5 فوق أحدى المصارف في المنطقة وكذلك فوق مقر الاستخبارات، مضيفا أن الأوضاع قد عادت للهدوء بعد وصول مشايخ مدينة طرابلس للتفاوض.

وأوضح أن ثوار مصراتة لن يدخلوا في اشتباكات أخرى وذلك درءً للفتن وحقنا لدماء الليبيين في هذا الوقت الحساس، مشيرا إلى أن قدوم ثوار مصراتة إلى طرابلس بعلم من المجلس العسكري لمصراتة.

قورينا الجديدة -خاص

أم عمر
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2247
العمر : 45
رقم العضوية : 9265
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعد اشتباكات دامية..عودة الهدوء إلى شارع الزاوية بطرابلس

مُساهمة من طرف amol في 2012-01-05, 7:04 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى