منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


"طنطاوي يغادر ليبيا بعد الاتفاق على توثيق التعاون في 5 مجالا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"طنطاوي يغادر ليبيا بعد الاتفاق على توثيق التعاون في 5 مجالا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-01-16, 11:10 pm

"طنطاوي يغادر ليبيا بعد الاتفاق على توثيق التعاون في 5 مجالات رئيسية"
غادر المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة العاصمة الليبية طرابلس بعد زيارة استغرقت عدة ساعات .
وكان المشير طنطاوي قد إلتقى بالمستشار مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الإنتقالي الليبي والدكتور عبدالرحيم الكيب رئيس الوزراءالليبي لبحث سبل دعم مصر لليبيا في عدد من المجالات
وقد تركزت المباحثات الليبية المصرية على دعم العلاقات المتميزة بين البلدين وبحث ملف مشاركة مصر فى إعادة أعمار ليبيا وأوضاع العمالة المصرية ومستقبل الاستثمارات الليبية فى مصر.
شهدت زيارة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوفد الوزاري المرافق له إلى ليبيا الاتفاق على توثيق التعاون بين مصر وليبيا في مجالات الطاقة والاتصالات والبناء والتعمير والعمالة والصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي.
وذكر بيان صحفي عن نتائج اجتماعات الوفد الوزارى المصري مع نظيره الليبي أمس واليوم أنه تم الاتفاق بين الجانبين على تفعيل اتفاقية تبادل الطاقة بين البلدين، ودعم الشركات الليبية المصرية المشتركة للمساهمة في إصلاح وصيانة خطوط الكهرباء بليبيا.
وأضاف البيان أنه تم التأكيد على ضرورة استكمال التعاون في شركة سرت المصرية - الليبية، والتعاون في مجالات تدريب الكوادر الليبية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الغاز الطبيعي من الاستخراج إلى التصنيع والتصدير.
وتابع البيان أنه تم الاتفاق أيضا على التعاون في مجالات إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، والتعاون في مجال تشريعات الاتصالات وحماية وأمن المعلومات، وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر الليبية، والترابط البيني بين البلدين.
وأشار البيان إلى أنه تمت دعوة الشركات المصرية للمساهمة في مجال البناء والتعمير، وإنشاء الطرق والخدمات الأساسية، كما تم الاتفاق على تكوين فريق تدريبي مصري - ليبي للتنسيق بخصوص عملية تدريب العمالة الليبية في مراكز التدريب المصرية المعتمدة من البلدين، وتم أيضا الاتفاق على تفعيل مذكرة الربط الاليكترونى بين الوزارتين لضبط عملية دخول العمالة المصرية إلى السوق الليبي، كما تم الاتفاق على ضرورة عقد اتفاق لحفظ الحقوق التأمينية للعمالة المصرية بليبيا.
وذكر البيان أنه تم الاتفاق بين الجانبين المصري والليبي على تفعيل التعاون في مجالات التدريب في الطب البشري وطب الأسنان ، وتفعيل برامج المنح الدراسية، والزيارات العلمية والاشراف المشترك وميكنة المؤسسات البحثية والتعليمية ، وتفعيل الاتفاقيات والاتفاقات ومذكرات التفاهم العلمية الموقعة بين البلدين.
وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على تدريب مجموعة من المعلمين الليبيين في الاكاديمية المهنية للمعلمين المصرية، وتدريب معلمين وموجهين تربوين ومديري مدارس ليبيين لمدد محددة في التنمية المهنية بمصر. كما تم الاتفاق على استقدام أطباء مصريين إلى ليبيا خاصة في مجالات طب الأسرة، والأورام، والتعاون في مجالات التدريب، وبرامج العلاج في المستشفيات المصرية، وعلاج المرضى الليبيين في مصر.
وفيما يلي نص البيان الصحفي عن نتائج اجتماعات الوفد الوزارى المصري مع نظيره الليبي على هامش زيارة المشير محمد حسين طنطاوى لليبيا:
وصل صباح اليوم الاثنين السيد المشير/ محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية إلى طرابلس، وقد عقد اجتماعات مع السيد المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى المؤقت.
وقد سبق وصول السيد المشير وفد وزارى مصرى ضم كلا من السادة وزراء الكهرباء والطاقة ، التعليم العالى والبحث العلمى، التربية والتعليم، البترول والتعدين، الإسكان والتعمير، القوى العاملة والهجرة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووكيلي وزاراتي الصحة، والتجارة والصناعة.
وعقدت محادثات بين الوفد الوزارى المصرى ونظيره الليبي أمس الأحد، وفيما يلى أهم ما جاء بالمحادثات:
1. بدأت المحادثات مساء يوم الأحد باجتماع مشترك جمع وفدى البلدين برئاسة وزيري الكهرباء والطاقة بالبلدين.
وقد ذكر الوزير الليبي في كلمته أن العلاقات مع مصر هامة واستراتيجية وأن الاستثمارات الليبية في مصر بلغت 6,5 مليار جنيه مصري، وأشار إلى العدد الضخم من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تنظم العلاقات ما بين البلدين.

2. أكد الدكتور/ حسن يونس في كلمته على علاقات الجوار القوية بين البلدين، وأهمية تفعيل الاتفاقيات القائمة بينهما، وبناء العلاقات الجديدة بين الثورة المصرية والثورة الليبية على أرضية صلبة، وأن مصر دعمت ولازالت تدعم الثورة الليبية في كافة المجالات، وتمنى تطوير العلاقات بما يحقق مصالح الشعبين، ثم بدأت مشاروات ثنائية متعددة بين الوزراء ونظرائهم.

3. نتج عن المشاروات الثنائية عدد من النتائج، على صعيد الكهرباء والطاقة، تم الاتفاق على تفعيل اتفاقية تبادل الطاقة بين البلدين ، ودعم الشركات الليبية المصرية المشتركة للمساهمة في إصلاح وصيانة خطوط الكهرباء بليبيا.

وقد أشاد الوزير الليبي بالدعم المصري للثورة الليبية في مجال الكهرباء على مدار الأشهر الماضية ، قدم الجانب المصري عدد (30) منحة تدريبية للمهندسين الليبيين في مصر.

4. على صعيد الاتصالات تم الاتفاق على التعاون في مجالات إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، والتعاون في مجال تشريعات الاتصالات وحماية وأمن المعلومات، وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر الليبية، والترابط البيني بين البلدين، وقد أشاد الوزير الليبي بدور مصر في دعم الاتصالات وخدمة الانترنت بالمنطقة الشرقية في بداية الثورة.

5. في مجال الإسكان تمت دعوة الشركات المصرية للمساهمة في مجال البناء والتعمير،وإنشاء الطرق والخدمات الأساسية، والتعاون في مجالات الاستشارات الهندسية، وتوطيد التعاون ما بين اتحاد المقاولين المصريين ونظيره الليبي، وتم التأكيد على زيارة وزير الإسكان الليبي لمصر قريبا.

وقد شكر الوزير الليبي قيام فريق من الخبراء المصريين بالحضور إلى ليبيا للعمل على إصلاح وصيانة شبكات المياه والصرف الصحى خلال الفترة الماضية، وتم الاتفاق على إنشاء شركة مشتركة بين كل من صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي الليبي وشركة المقاولون العرب المصرية في مجال الصيانة والتشغيل.

6. في مجال القوى العاملة، تم الاتفاق على تكوين فريق تدريبي مصري - ليبي للتنسيق بخصوص عملية تدريب العمالة الليبية في مراكز التدريب المصرية المعتمدة من البلدين، كما تم الاتفاق على تفعيل مذكرة الربط الاليكترونى بين الوزارتين لضبط عملية دخول العمالة المصرية إلى السوق الليبي، كما تم الاتفاق على ضرورة عقد اتفاق لحفظ الحقوق التأمينية للعمالة المصرية بليبيا، وقد تم الاتفاق على زيارة وزير العمل الليبي إلى القاهرة في أقرب وقت.

7. في مجال التعليم العالى تم الاتفاق على تفعيل التعاون في مجالات التدريب في الطب البشري وطب الأسنان، وتفعيل برامج المنح الدراسية، والزيارات العلمية والاشراف المشترك وميكنة المؤسسات البحثية والتعليمية، وتفعيل الاتفاقيات والاتفاقات ومذكرات التفاهم العلمية الموقعة بين البلدين ، والاتفاق على عقد لقاءات لاحقة لوضع استراتيجية مشتركة لتطوير التعليم العالى في البلدين.

8. في مجال التربية والتعليم تم الاتفاق على تدريب مجموعة من المعلمين الليبيين في الاكاديمية المهنية للمعلمين المصرية ، وتدريب معلمين وموجهين تربوين ومديري مدارس ليبيين لمدد محددة في التنمية المهنية بمصر ، والتعاون في مجالات تطوير المناهج والأبنية التعليمية ، وتعليم الفئات ذات الاحتياجات الخاصة، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال ضمان جودة التعليم.

9. في مجال الصحة، تم الاتفاق على استقدام أطباء مصريين إلى ليبيا خاصة في مجالات طب الأسرة، والأورام، والتعاون في مجالات التدريب، وبرامج العلاج في المستشفيات المصرية، وعلاج المرضى الليبين في مصر، وحضور أطقم من الأطباء المصريين المتخصصين إلى ليبيا لإجراء عمليات جراحية في مختلف التخصصات، وعقد اجتماع تنويري لمديري المستشفيات التخصصة العامة مثل القلب الكلى ، وحضور طاقم طبي مصري للعلاج الطبيعي إلى ليبيا لعلاج الجرحى الليبيين، والتعاون في مجال التسجيل الدوائي المشترك، وتأسيس دستور للدواء العربي، توأمة المستشفيات المصرية التخصصية ومثيلتها في ليبيا.

10. في مجال البترول والتعدين، تم التأكيد على ضرورة استكمال التعاون في شركة سرت المصرية- الليبية، والتعاون في مجالات تدريب الكوادر الليبية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الغاز الطبيعي من الاستخراج إلى التصنيع والتصدير.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "طنطاوي يغادر ليبيا بعد الاتفاق على توثيق التعاون في 5 مجالا

مُساهمة من طرف التمساح في 2012-01-16, 11:16 pm

كلام زين والله وكان الله في العون .............شكرا

التمساح
فريق
فريق

عدد المشاركات : 3268
العمر : 58
رقم العضوية : 12
قوة التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "طنطاوي يغادر ليبيا بعد الاتفاق على توثيق التعاون في 5 مجالا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-01-17, 6:42 am

مشكورين للمرور الرائع منكم.وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى