منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الكشف عن المؤامرة الروسية لتقسيم ليبيا .. و أنباء عن تدخل عسكري قريب للدب الروسي فى البلاد
أمس في 8:30 pm من طرف mohammed.a.awad

» الثأر لداعش في درنه
أمس في 8:25 pm من طرف mohammed.a.awad

» البحرية الليبية تضبط ناقلتي نفط غربي زوارة
أمس في 8:12 pm من طرف mohammed.a.awad

» استئناف انتاج النفط من حقل الشرارة
أمس في 8:09 pm من طرف mohammed.a.awad

» كوبلر: الجيش تحت قيادة حفتر حقق تقدم في محاربة الإرهاب
أمس في 8:06 pm من طرف mohammed.a.awad

» أغرب الأشياء التي وجدها أشخاص في وجبتهم
أمس في 9:56 am من طرف mohammed.a.awad

» الناتو| مستعدين لمساعدة الليبين في "بناء المؤسسات"
أمس في 9:45 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور: افتتاح أخطر طريق في العالم بعد 14 عاماً من إغلاقه
أمس في 9:36 am من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 9:02 am من طرف ولد الجبل

» استشهاد أحد عناصر صنف الهندسة العسكرية
أمس في 8:59 am من طرف ولد الجبل

» ارتفاع عدد أعضاء البرلمان المحتجين والمعلقين لعضوياتهم
أمس في 8:58 am من طرف ولد الجبل

» صورة لسقوط عمارة السفينة
أمس في 8:53 am من طرف ولد الجبل

» سلمت الاتحاد الأوروبي قائمة طويلة بالمعدات العسكرية
أمس في 8:51 am من طرف ولد الجبل

» حاله ياليبيا
2017-04-27, 3:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺍﻧﻔﺎﻕ 17 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻭ 900 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ
2017-04-27, 3:23 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ميدان التحرير يستعد لذكرى الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ميدان التحرير يستعد لذكرى الثورة

مُساهمة من طرف أم عمر في 2012-01-25, 9:06 am

سيطرت أجواء الاستعداد للذكرى الأولى لثورة 25 يناير/كانون الثاني على ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة، والذي كان القلب النابض للثورة التي انطلقت قبل عام، ونجحت في إجبار الرئيس السابق حسني مبارك، على التخلي عن السلطة في 11 فبراير/شباط الماضي. وتوافد مئات الشباب على الميدان منذ نهار أمس الثلاثاء، ثم تزايدت أعداد الوافدين لتصبح بالآلاف مع حلول المساء، واستمرت في التزايد رغم الأمطار التي هطلت على القاهرة وساعدت في تذكير الكثيرين بأجواء الثورة. وكانت الغلبة في ساعات النهار للشباب المنتمي لائتلافات شباب الثورة خصوصا حركة شباب 6 أبريل، حيث بدؤوا في إعداد اللافتات ركزت خصوصا على أن الكثير مما قامت الثورة من أجله لم يتحقق بعد، مع المطالبة بسرعة تخلي المجلس العسكري عن السلطة وتسليمها للمدنيين. وفي المساء توافد الآلاف من شباب من جماعة الإخوان المسلمين إلى الميدان وبدؤوا في تجهيز منصة خاصة بهم، وسط حالة من الشد والجذب، خاصة أن شباب الثورة يقولون إنهم يستعدون لثورة ثانية، في حين يقول شباب الإخوان إنهم جاؤوا من أجل الاحتفال بذكرى الثورة.

أسباب المشاركة

وكان القيادي بحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي قد عبر في وقت سابق عن موقف الجماعة والحزب، من الاحتشاد في ميدان التحرير، وعزا المشاركة إلى أربعة أسباب هي الاعتزاز بالتاريخ والاحتفاء بإنجازات الثورة والوفاء للشهداء إضافة إلى الدعوة لتحقيق بقية مطالب الثورة. وقال البلتاجي إن الثورة حققت إنجازات كثيرة، مشيرا إلى تنحية وإقالة رموز النظام السابق، وحل وتفكيك بعض مؤسساته، وانتخاب برلمان حر يتولى استكمال مسيرة الثورة وتحقيق مطالبها. وأضاف أنه سيشارك في ذكرى الثورة من أجل استكمال المطالب التي لم تتحقق، وعلى رأسها نقل السلطة للمدنيين عبر انتخابات الرئاسة مع الإصرار على عدم وجود أي وصاية على البرلمان والرئيس المنتخبين. من ناحية ثانية، قالت عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل إنجي حمدي إن الحركة بدأت منذ عدة أيام حملة مكثفة تدعو للمشاركة في فعاليات 25 يناير/كانون الثاني، حيث وزعت ما يزيد على 750 ألف منشور، وذلك من أجل مطلب واحد هو عودة الجيش لثكناته وتسليم السلطة إلى مجلس الشعب المنتخب. وأكدت إنجي في تصريحات للجزيرة نت رغبة الحركة في استكمال الثورة بطابعها السلمي، وحملت المجلس العسكري والحكومة مسؤولية أي أعمال عنف قد تحدث ضد المتظاهرين السلميين، كما ناشدت الجيش القيام بواجبه في حماية المتظاهرين والممتلكات العامة.

القوى السياسية

في السياق، أصدر ما يزيد على عشرين حزبا وقوى ثورية بيانا طالبوا فيه بسرعة تسليم السلطة إلى سلطة مدنية شرعية تتولى الإشراف على وضع الدستور وانتخاب رئيس للجمهورية، مع رفض منح المؤسسة العسكرية أي صلاحيات أو ميزات استثنائية. واعتبر البيان الذي تلاه عضو ائتلاف شباب الثورة، شادي الغزالي حرب، أن الثورة قامت من أجل ثلاثة أهداف هي الخبز والكرامة والعدالة الاجتماعية، ولم يتحقق شيء من هذه الأهداف، فضلا عن عدم القصاص لشهداء ومصابي الثورة والاكتفاء بمحاكمة "هزلية" حيث وصل الأمر إلى درجة مطالبة محامي مبارك بعودته مرة أخرى إلى منصب الرئاسة. من جانبهم، أكد المرشحون المحتملون للرئاسة مشاركتهم في هذا اليوم، حيث قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح إنه يدعو للاحتشاد بميدان التحرير من أجل استكمال تحقيق أهداف الثورة، في حين قال حمدين صباحي إنه سيشارك في مسيرة تبدأ من منطقة شبرا وتتجه نحو ميدان التحرير، وقال السفير عبد الله الأشعل إنه سيتجه للميدان منذ صباح الأربعاء لكنه يرفض الاعتصام لتجنب الصدام بين الشعب والجيش. ولن تقتصر فعاليات ذكرى ثورة 25 يناير على العاصمة، حيث تجري استعدادات في العديد من المحافظات لتنظيم تظاهرات ومسيرات خصوصا في السويس التي كانت من أنشط المدن المصرية أثناء الثورة، وعلمت الجزيرة نت أن الشيخ حافظ سلامة سيقود مسيرة من أسر الشهداء وممثلي القوى السياسية تتجه من مسجد الشهداء إلى ميدان الأربعين حيث ستجرى محاكمة شعبية لقتلة الثوار.

المصدر: الجزيرة


avatar
أم عمر
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2247
العمر : 45
رقم العضوية : 9265
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى