منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
التميمي لرفع الصور و الملفات


المواضيع الأخيرة
» عبرعن وضعك الحالي بغناوه او شتاوه
أمس في 11:40 pm من طرف جـــارح العـرفي

» رد بالك تقول نبى جيش وإلا شرطه ... هكى نحسبوك على الكرامه ... قالك حريه ..نين فايته
أمس في 8:56 pm من طرف المزكمت

» الهجرة ومراجعة النفس ومحاسبتها
أمس في 6:46 pm من طرف حلم مطر

» هجرة سوءات اللسان
أمس في 6:45 pm من طرف حلم مطر

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2014-11-26, 8:34 pm من طرف فرح البلاد

» توتر شديد و اطلاق نار في مدينه الزاويه
2014-11-26, 12:34 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يستهدف موقع تابع لمليشيات فجر ليبيا في منطقة الطيارية
2014-11-26, 12:28 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» للتواصل مع الأستاذ محمد امطلل عبر الرسائل النصية
2014-11-26, 12:28 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أسعار صرف العملات الأجنبية في السوق السوداء مقابل الدينار الليبي:
2014-11-26, 12:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الجيش الجزائري يدفع بأسلحة ثقيلة وطائرات قتالية إلى مواقع متقدمة على الحدود مع ليبيا
2014-11-26, 12:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مجلس التعاون الخليجي ووزيرا خارجية المغرب يدعون الى الوقف الفوري لاطلاق النار في ليبيا.
2014-11-26, 12:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أضحك ... مع قناة النباء ...وانسى الدنيا ...قالو الطيار طاحت رخصة
2014-11-26, 12:10 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غير شن يقولولهم عقولهم ....ناقصه برقه
2014-11-26, 10:30 am من طرف المزكمت

» الف الف الف مبروووك للعضو فرج احميد الكل يدخل و يبارك
2014-11-26, 1:51 am من طرف جمال المروج

» تحية الي الطيارين الأبطال الذين رفضوا تعليمات الجماعة المقاتلة
2014-11-25, 11:41 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-01-31, 7:56 pm

ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم بسرقته

خاص- حركة أصوات الحرية
قامت مجموعات من سرايا ثوار تاجوراء خلال الأيام الماضية بالدخول إلى المجمع السكني الخاص بعائلة موسى كوسا وابنه الاصغر صخر وعائلات أشقائه وأبنائهم والسيطرة عليه احتجاجاً على ما قال البعض أنه إهمال لثوار هذه المنطقة رغم جهودهم الكبيرة في إنجاح الثورة وفي استقرار الاوضاع الأمنية بالمنطقة. وعندما دخل الثوار إلى المجمع السكني فوجئوا بالترف الذي كان واضحاً على المكان المحتوي على عدة منازل هي أشبه بالقصور والعديد من الصالات بالاضافة إلى صالة مجهزة بآلات رياضية حديثة و حوض جاكوزي وغرفة ساونا. و يحيط بالبيوت المفصولة عن بعضها بأسوار والتي تشترك كلها بمدخل رئيسي واحد عدة حدائق مزينة بالأشجار ونباتات الزينة.
وقد أعلن الثوار في وقت لاحق بعد أن صدمتهم مظاهر البذخ التي كان يعيشها سكان هذه القصور خاصةً وأنهم يعرفون أن أصحابها ينتمون في الأصل إلى أسرة فقيرة لم تكن تملك إلا القليل وتحصلت على ثرواتها من خلال خدمتها للطاغية واستغلالها لنفوذها, أعلنوا أنهم سيحافظون على هذه القصور كما هي وبكل ما تحتويه وطالبوا بتحويلها إلى مؤسسات تخدم أهالي المنطقة الذين عانوا التهميش والظلم طوال عقود حكم النظام السابق. وقد اقترح البعض تحويلها إلى مستشفى بينما اقترح البعض الأخر تحويلها إلى جامعة أو معهد أو مركز للأبحاث العلمية وهناك من ذهب إلى أن هذه القصور من الممكن تحويلها إلى متحف.
ومن المعلوم أن آل كوسا يمتلكون العديد من البيوت والمزارع في مناطق متفرقة من تاجوراء مما لا يجعلهم بدون مأوى إذا ما تم الانتفاع بهذا المجمع السكني.

شقيق موسى كوسا يشتكي والثوار يردون بالدليل
من جهة أخرى تقدم بلعيد كوسا الشقيق الاصغر لموسى كوسا والذي يمتلك بيتاً في المجمع السكني بالاضافة إلى بيت أخر بالقرب من بيت والدته يقال أنه مؤجر, تقدم بشكوى ضد الثوار متهماً إياهم بسرقة محتويات البيوت فما كان منهم إلا أن وجهوا الدعوة إلى من يرغب من الإعلاميين للقيام بالتصوير ونقل الحقيقة كما هي للجميع.
وقد علق البعض في هذا السياق بأن مقابلة الجميل بالجحود هي صفات ليست بالجديدة على آل كوسا الذين لديهم الاستعداد لخيانة أي كان مقابل مصالحهم. بينما قال أخرون بأن ما تمتلكه عائلات كوسا هو أساساً من المال العام المسروق من قوت ورزق الشعب الليبي حيث أن عائلتهم معروف أنها كانت عائلة بسيطة وفقيرة قبل أن يسخروا أنفسهم لخدمة نظام القذافي فكيف يجرؤ اليوم بلعيد كوسا على اتهام الثوار بالباطل بأنهم سارقون. وقد أقر الثوار بأنهم سمحوا لعائلة بلعيد كوسا في تلك الليلة بالخروج من البيت وأخذ ما يريدون من أغراضهم كما سمحوا لهم باغلاق البيت ولم يدخلوه لأن هذه التصرفات ليست من شيمهم كما يقولون. وقد حضرت زوجته عدة مرات بعدها لأخذ بعض الاشياء من البيت. وعلق أحد الثوار بأنه أثناء خروج العائلة شتمتهم إحدى النساء ولم يردوا عليها. وأضاف أنه تصادف وجود أحد الثوار الذين تعرضوا أثناء فترة الأحداث قبل التحرير لتعذيب وصل إلى حد إطلاق رصاصة على قدمه من قبل أحد مرافقي العائلة الذي تصادف تواجده هو الاخر في تلك الليلة هناك ولكن الأول رفض القيام بأية ردة فعل وتركه يذهب في حال سبيله.

بيت موسى كوسا مازال مغلقاً والثوار لا يملكون المفتاح
ومن المعروف أن أول مظاهرة تخرج في تاجوراء يوم 17 فبراير خرجت بعد صلاة العشاء واتجهت نحو المجمع السكني لموسى كوسا وهتف خلالها المتظاهرون ضد نظام القذافي ولكنهم لم يحاولوا اقتحام البيت.
وحتى بعد تحرير تاجوراء ظل بعض أشقاءه وأفراد من عائلاتهم وأبنائهم في بيوتهم ولم يلحق بهم أي ضرر, حتى أن بعض الثوار تعهدوا بحمايتهم وحماية بيوتهم. بينما حرص البعض على ابعاد أي محتجين أو متظاهرين عن المكان الأمر الذي أثار بعض التساؤلات عن مدى نفوذ آل كوسا حتى بعد ثورة فبراير وأسباب تمسك بعض الجهات بعدم ازعاجهم حتى بالهتاف بالقرب من محل إقامتهم. ولعل أول احتجاج على هذا الوضع كان من طرف مجموعة من نساء المنطقة اللواتي تضررت عائلاتهن بشكل أو بأخر من موسى كوسا وأعوانه عندما كانت السلطة بأيديهم. إلا أن الاحتجاج السلمي الذي قامت به النساء قبل عيد الأضحى بأيام قوبل حينها من بعض الجهات بما فيها المجلس المحلي والمجلس العسكري للمنطقة بالرفض والاستهجان.
ولعل الأمر الأكثر غرابة في هذه القضية هو أن منزل موسى كوسا مازال حتى اليوم مغلقاً لم يدخله أحد من الثوار ولا أي جهة أخرى مطلقاً حتى بعد تحرير تاجوراء ليلة العشرين من شهر رمضان الماضي, حيث لا يعرف تحديداً من يحتفظ بمفاتيحه. ويصر الثوار الذين يسيطرون عليه اليوم على حماية البيت وعدم اقتحامه لأنهم يرونه ملكاً عاماً ويأملون في تحويله إلى مكان يقدم الخدمة إلى سكان المنطقة بعد أن كان رمزاً لغياب العدالة الإنسانية. وعلق بعض الشباب بأن هذا المكان إذا ما تم استغلاله بشكل صحيح فمن الممكن أن يوفر العمل لما لا يقل عن ثلاثمئة شاب من سكان المنطقة.
قصر صخر موسى كوسا

المكان الوحيد المفتوح , عدا الصالة الموجودة عند مدخل المجمع السكني و التي يجلس فيها الثوار أثناء استراحتهم وينام فيها بعضهم والتي احتفظت بشكل مذهل بمحتوياتها بما في ذلك اللوحات الحائطية , هو بيت صخر موسى كوسا حيث أنه مازال في مرحلة التأثيث. هذا القصر المكون من عدة طوابق تتجلى فيه مظاهر البذخ والترف بشكل كبير. فعدا عن تصميمه المعماري المميز والديكورات الجميلة والرخام تفاجئك ثريات الكريستال الفاخرة في كل غرفة وزاوية, وقد كتب على أحد الجدران من الخارج بالطباشير "234 نافذة" ربما يكون هو عدد نوافذ القصر. أما أكثر ما أثار دهشة الشباب من الثوار فكان الحمامات المجهزة جميعها بالساونا.
ولعل أكثر ما يثير الانتباه هو محافظة هؤلاء الشباب على محتويات المكان بما في ذلك الأثاث الذي مازال في صناديقه و ثريا فاخرة من الكريستال موضوعة في صندوق خشبي.

قلق من تشويه السمعة ومحاولة لكسر حاجز الخوف وغموض يكتنف مسألة نفوذ كوسا
يؤكد الثوار الذين تواجدوا في المجمع السكني لعائلات كوسا بقلق واضح بأنهم لم يقوموا بسرقة أي شئ من محتويات المكان وبأنهم يحافظون على البيوت التي توفرت لديهم مفاتيحها مغلقة. كما يبدون دهشتهم من إتهام بلعيد كوسا لهم حيث أنهم عاملوا أفراد تلك العائلات بشكل حسن حتى أن أحد أبناء عيسى كوسا , قلم معمر القذافي والمعتقل حالياً في أحد سجون طرابلس , كان يحضر إليهم ويلعب البلايستيشن في الصالة التي يبيتون فيها. ويقولون بأنهم دفاعاً عن أنفسهم أمام هذه الإتهامات قرروا فتح المكان أمام وسائل الإعلام والمصورين لنقل الحقيقة كما هي.
وفي ذات الوقت عبر بعض السكان عن خوفهم من التعرض للانتقام من قبل البعض ممن قد يكونون مازالوا موالين لموسى كوسا وكأن شبح هذا الرجل مازال يلاحقهم لما اشتهر به من النفوذ والقدرة على الانتقام, حيث يرى البعض أنه مازال يمتلك نفوذاً يمكنه من الوصول إلى رأس من يريد خاصة وأن بعض أشقائه وأقاربه مازالوا يتصرفون بالكثير من الجرأة لدرجة القدرة على تلفيق التهم للثوار. ويرى البعض الأخر أن آل كوسا مازالوا يمتلكون الأموال التي تمكنهم من فعل ما يشاؤون سواء بشراء البعض ليظلوا موالين لهم أو لينفذوا لهم ما يريدون. ويذهب أخرون إلى أن هناك من تورط معهم في قضايا معينة ولذلك فهم خائفون من كشف أمرهم وهي ورقة يستغلها آل كوسا لمصلحتهم.
وقد علق أحد الثوار بأن إثارة قضية أملاك موسى كوسا ,اشقائه وأبنائهم التي يجب أن تعود للشعب الليبي هي في الواقع محاولة لكسر حاجز الخوف الذي مازال يسيطر على الناس في هذه المنطقة.

حرية الصحافة وسلامة الصحفيين
على صعيد أخر عبرت بعض القنوات الفضائية عن مخاوفها من تناول هذه القضية لأنها تبدو وكأنها من الأمور التي يحبذ البعض السكوت عنها لأسباب مازالت غامضة يرجعها البعض إلى مسألة انشقاق موسى كوسا وعلاقته بالمجلس الانتقالي و كذلك بعض الاطراف الغربية التي تفضل ابتعاد الأخير عن الأضواء حتى لا يتم فتح ملفات لا يريدون لها أن تفتح حيث يعتبر موسى كوسا شخصاً متشعب العلاقات ارتبط بأطراف عالمية عديدة ويحمل في جعبته الكثير من الاسرار. وعلقت إحدى العاملات بإحدى القنوات الفضائية بالقول بأنها تعتقد بأن الحديث عن موسى كوسا ربما يؤدي لتلقيها رصاصة في رأسها خاصة وأن موقف المجلس الانتقالي منه مازال يشوبه الغموض. ويطرح هذا الموقف تساؤلات عديدة حول مسألتي نفوذ بعض المسؤولين السابقين في نظام معمر وعلاقتهم بالمجلس والحكومة من جهة و سلامة الصحفيين الذين يأخذون على عاتقهم تغطية العديد من القضايا المتعلقة بالبلاد من جهة أخرى.



-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات: 124527
العمر: 32
رقم العضوية: 2346
قوة التقييم: 156
تاريخ التسجيل: 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

مُساهمة من طرف dahbya في 2012-01-31, 9:10 pm

بدون تعليق

dahbya
رئيس عرفاء
رئيس عرفاء

انثى
عدد المشاركات: 132
العمر: 34
رقم العضوية: 8027
قوة التقييم: 0
تاريخ التسجيل: 09/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

مُساهمة من طرف amol في 2012-02-01, 1:34 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مشرفه منتدي حواء
مشرفه منتدي حواء

انثى
عدد المشاركات: 36762
العمر: 33
رقم العضوية: 2742
قوة التقييم: 9
تاريخ التسجيل: 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-02-01, 1:40 am

مشكوره اختي وبارك فيك للنغطيه والمتابعه

اسماعيل ادريس
مشرف منتدى ليبيا الحبيبه
مشرف منتدى ليبيا الحبيبه

ذكر
عدد المشاركات: 15213
العمر: 40
رقم العضوية: 1268
قوة التقييم: 66
تاريخ التسجيل: 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-01, 6:10 am

مشكورين للمرور..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات: 124527
العمر: 32
رقم العضوية: 2346
قوة التقييم: 156
تاريخ التسجيل: 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

مُساهمة من طرف كوجا جينوسكي في 2012-02-01, 8:36 am

هدا كله من فلوس الشعب الليبي

كوجا جينوسكي
فريق
فريق

ذكر
عدد المشاركات: 2547
العمر: 33
رقم العضوية: 8813
قوة التقييم: 3
تاريخ التسجيل: 11/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور:ثوار تاجوراء يسيطرون على منزل موسى كوسا وشقيقه يتهمهم

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-01, 8:52 pm

مشـكــــــــــورين للمتابعــــــــــة....وفقكـــــــــم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات: 124527
العمر: 32
رقم العضوية: 2346
قوة التقييم: 156
تاريخ التسجيل: 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى