منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


روسيا والصين تحبطان قرارا دوليا يدعم الخطة العربية تجاه سوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

روسيا والصين تحبطان قرارا دوليا يدعم الخطة العربية تجاه سوري

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-02-05, 8:26 am

روسيا والصين تحبطان قرارا دوليا يدعم الخطة العربية تجاه سوريا
Sun Feb 5, 2012 12:36am GMT
الامم المتحدة (رويترز) - استخدمت روسيا والصين يوم السبت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار بمجلس الامن التابع للامم المتحدة يدعم خطة عربية تدعو الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي الامر الذي يجمد الجهود الدولية الرامية لانهاء حملة امنية دموية يشنها الاسد ضد معارضيه بعد ساعات من الاعلان عن مقتل المئات في مدينة حمص.
جاءت هذه الانتكاسة الكبيرة في الجهود الدبلوماسية الرامية الى حل الازمة سلميا بعد ان اتهم زعماء دول ونشطاء سوريون معارضون قوات الاسد بارتكاب مجزرة في قصف مستمر لمدينة حمص في اكثر الاحداث دموية منذ اندلاع الانتفاضة قبل 11 شهرا.

ووحدت روسيا والصين صفوفهما في فيتو مزدوج لسحق مشروع القرار الغربي العربي الذي يدعم خطة الجامعة العربية التي تدعو الاسد لتسليم سلطاته لنائبه وافساح المجال امام التحول الديمقراطي.

وصوت باقي دول المجلس - وعددها 13 - بالموافقة على مشروع القرار الذي كان سيقول ان المجلس "يؤيد بشكل كامل" خطة الجامعة العربية التي تهدف لوضع نهاية لسفك الدماء في سوريا الذي يهدد الاستقرار في الشرق الاوسط.

وشكت روسيا من ان مشروع القرار غير ملائم ووصفته بانه محاولة منحازة "لتغيير النظام" في سوريا التي تعد منطقة النفوذ الوحيدة المتبقية لموسكو في الشرق الاوسط وسوق مهم لصادرات الاسلحة الروسية كما انها تستضيف قاعدة بحرية روسية.

ونظرا لاحداث مدينة حمص السورية تخلت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس عن اللهجة الدبلوماسية المعتادة وقالت انها تشعر "بالاشمئزاز" من الفيتو الروسي الصيني. وأضافت رايس ان "اراقة اي دماء اخرى ستكون مسؤوليتهما (روسيا والصين)."

وقبل وقت قصير من التصويت في مجلس الامن ادان الرئيس الامريكي باراك اوباما "الهجوم الذي يصعب وصفه" في حمص ودعا الاسد الى التنحي عن السلطة فورا ودعا الامم المتحدة الى اتخاذ اجراء ضد "الوحشية المستمرة" للرئيس السوري.

وقال اوباما "اي حكومة تذبح شعبها وتتعامل معه بوحشية لا تستحق ان تحكم."

ووضع اوباما وغيره من الزعماء الغربيين والعرب ضغوطا غير مسبوقة على روسيا التي تملك حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن كي تسمح بصدور قرار من المجلس يدعم دعوة الجامعة العربية للاسد لتسليم سلطاته لنائبه وانهاء العنف.

وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 5000 مدني قتلوا في الاحداث.

ولكن روسيا والصين التي حذت حذوها عارضتا التحرك الاممي ضد سوريا للمرة الثانية خلال اربعة اشهر بعد استخدامهما حق النقض في اكتوبر تشرين الاول لتعطيل مشروع قرار اوروبي يدين سوريا ويهددها بفرض عقوبات.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم السبت انه لم يكن من الممكن العمل بشكل بناء مع روسيا قبل التصويت على الرغم من الاستبعاد الكامل للتدخل العسكري الاجنبي في سوريا وهو التدخل الذي تعارضه موسكو بشدة.

وأبلغت كلينتون الصحفيين في مؤتمر في ميونيخ بشأن الامن "أعتقدت انه ربما يكون هناك بعض السبل - حتى في هذه اللحظة الاخيرة- لتخفيف بعض بواعث القلق التي لدى روسيا. عرضت العمل بطريقة بناءه للقيام بذلك. لم يكن ذلك ممكنا."

وحذرت كلينتون من ان خطر اراقة المزيد من الدماء واندلاع حرب اهلية في سوريا قد تزايد بعد احباط مشروع القرار في مجلس الامن.

وتضع الانتفاضة الاغلبية السنية في سوريا في مواجهة مع الاقلية العلوية المنتمي لها الاسد والتي تسيطر على الهيكل الحاكم في البلاد منذ عقود.

وبعد ما وصفه مسؤولون امريكيون بمحادثات جادة بين وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قالت موسكو ان لافروف سيتوجه الى سوريا خلال ثلاثة ايام للقاء الاسد.

وقال لافروف في ميونيخ قبل التصويت ان موسكو اعترضت على تضمن مشروع القرار لاجراءات ضد الاسد دون وضع اجراءات ضد معارضيه المسلحين.

وأضاف لافروف "ما لم تتخذ اجراءات ضد الطرفين فسيخاطر مجلس الامن بالانحياز الى أحد الجانبين في حرب اهلية."

وفي نيويورك رفضت وفود غربية ما وصفته بتعديلات "هادمة" من قبل روسيا لاضافة عبارة تدين المعارضة بجانب الحكومة على وقوع العنف كما تفتقر لدعوة سوريا صراحة لسحب قواتها الامنية من المدن.

ونفى السفير الروسي فيتالي تشوركين ان تكون روسيا معارضة للتوصل لحل سلمي للازمة.

وقال تشوركين "ان بعض الاعضاء المؤثرين في المجتمع الدولي لسوء الحظ ومنهم (اعضاء) يجلسون حول هذه الطاولة يقوضون منذ بداية العملية السورية فرص التوصل لتسوية سياسية."

وانتقد المبعوث السوري في الامم المتحدة بشار الجعفري القرار ورعاته ومن بينهم المملكة العربية السعوية وسبع دول عربية اخرى وقال ان الدول التي تحرم النساء من حضور مباراة لكرة القدم ليس لها الحق في الترويج للديمقراطية في سوريا.

ونفى ايضا ان تكون قوات سورية قتلت المئات من المدنيين في حمص وقال ان اي شخص عاقل لن يشن مثل هذا الهجوم في الليل قبل استعداد مجلس الامن لبحث مشروع قرار يخص بلاده.

وادان مقيمون في حي بابا عمرو في حمص عبر الهاتف الفيتو الروسي الصيني وردد البعض عبارة "الموت ولا المذلة."

وقال احد السكان ويدعى سفيان "الان سنري الاسد. نحن قادمون الى دمشق. سنبدأ من اليوم لنريه كيف تكون العصابات المسلحة."

واعتاد الاسد على وصف معارضيه بالعصابات المسلحة او الارهابيين الذين يمولون من الخارج.

واعرب سفير المغرب - الدولة العربية الوحيدة في المجلس - في الامم المتحدة محمد لوليشكي عن اسفه الشديد وخيبة امله لانضمام موسكو وبكين معا لاحباط القرار.

وقال لوليكشي ان العرب لا ينوون التخلي عن الخطة.

وقال المبعوث البريطاني مارك جرانت انه ستكون هناك محاولة جديدة في الامم المتحدة اذا استمر العنف.

ووصفت فرنسا هجوم حمص بأنه "مذبحة" و"جريمة ضد الانسانية".

وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه "بدلا من وقف سياستها القمعية اجتازت السلطات السورية حاجزا جديدا في همجيتها .. المذبحة في حمص جريمة ضد الانسانية والمسؤولون عنها سيحاسبون."

وقالت تركيا ان مئات قتلوا وان على الامم المتحدة ان تتدخل. كما طردت تونس السفير السوري لديها وانزلت العلم السوري من فوق السفارة.

وتراوح عدد القتلى الذي أورده النشطاء وجماعات المعارضة بين 237 و 260 الامر الذي يجعل هجوم حمص أكثر الهجمات دموية حتى الان في حملة الاسد على الاحتجاجات وواحدة من اعنف الحوادث على نطاق انتفاضات الربيع العربي التي تجتاح المنطقة.

وقال سكان ان القوات السورية بدأت قصف حي الخالدية في نحو الساعة الثامنة مساء (1800 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة مستخدمة نيران المدفعية وقذائف المورتر. واضافوا ان 36 منزلا على الاقل هدمت تماما فيما كانت عائلات بداخلها.

وقال وليد وهو من سكان الخالدية "كنا جالسين في بيتنا عندما بدأنا نسمع القصف. شعرنا بان القذائف تسقط فوق رؤوسنا."

واضاف قائلا "اكتشفنا في الصباح المزيد من الجثث في الشوارع. البعض لا يزال تحت الانقاض. قدرتنا على التحرك افضل لكن لا نملك سوى القليل لنقدمه بدون عربات اسعاف وغيرها من الاشياء."

وذكر ناشط في الخالدية اتصلت به رويترز "لقد استخرجنا ما لا يقل عن 100 جثة حتى الان وانها موضوعة في مسجدين" وقدر العدد الاجمالي للمصابين بأنه 500.

واظهر تصوير بالفيديو على الانترنت ثماني جثث على الاقل في غرفة أحدها فقدت نصف الرأس العلوي. وقال صوت في التصوير ان القصف كان مستمرا خلال التصوير.

ومع انتشار انباء العنف اقتحم حشد من السوريين السفارات السورية في القاهرة ولندن والكويت احتجاجا وتجمعت حشود ايضا امام السفارات السورية في المانيا واليونان والولايات المتحدة.

ونفت سوريا قصف المنطقة وقالت ان التصوير المنشور على الانترنت زائف. ويتعذر التحقق من تقاير النشطاء او وسائل الاعلام الحكومية في ظل القيود التي تفرضها سوريا على اطلاع وسائل الاعلام المستقلة على مجريات الاحداث.

ونفت الوكالة العربية السورية للانباء تعرض حمص للقصف متهمة المنشقين بقتل اشخاص وعرضهم كضحايا بهدف الدعاية قبيل تصويت الامم المتحدة.

ونقلت عن "مصادر اعلامية" قولها "الجثث التي عرضتها بعض قنوات التحريض هي لشهداء من المواطنين اختطفتهم المجموعات الارهابية المسلحة وقتلتهم وصورتهم على انهم جثث لضحايا القصف المزعوم."

من لويس شاربونو وباتريك ورسنيب

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71945
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى