منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حدث في مثل هذا اليوم February 21, 2017
أمس في 4:49 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» شابة تشوّه وجه صديقتها بسبب "الغيرة"
أمس في 4:47 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» جلي زين ..!
أمس في 4:43 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» الحاجة إلى الثقافة
أمس في 11:08 am من طرف ولد الجبل

» خليفة الفاخري... والرغبة في الرحيل!!
أمس في 9:10 am من طرف ولد الجبل

» تكلفة شوكولاتة لفرح خليجي تصل إلى مليون درهم
أمس في 9:04 am من طرف ولد الجبل

» دعاء
أمس في 9:01 am من طرف ولد الجبل

» المسلم والمؤمن
أمس في 9:00 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:58 am من طرف ولد الجبل

» شكل أنفك يكشف ما تُخفي.. لغة الجسد تُفسِّر لك ما لا يقوله الآخرون
أمس في 8:57 am من طرف ولد الجبل

» وجهات سياحية يقصدها الأثرياء من دون تردد
أمس في 8:28 am من طرف STAR

» جاكي شان يصور فيلمه الأخير في دولة عربية
أمس في 8:26 am من طرف STAR

» الحشرات وجبة أنجلينا جولي المفضلة، وتأكلها مع اولادها!
أمس في 8:25 am من طرف STAR

» مباريات السبت 25-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 8:14 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 24-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 8:13 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الدعوة للاضراب العام والعصيان المدني تثير انقساما جديدا في م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدعوة للاضراب العام والعصيان المدني تثير انقساما جديدا في م

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-02-09, 8:45 pm

القاهرة (رويترز) - تزايدت حالة الاستقطاب السياسي في مصر مع دعوة نشطاء وطلاب وعمال لاضراب عام يوم السبت تمهيدا لعصيان مدني بهدف الضغط على المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد حاليا للاسراع بتسليم السلطة لحكومة مدنية.

وانطلقت عبر موقعي فيسبوك وتويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت دعوات للعصيان المدني في حين استنكر اخرون الدعوة وتهكموا عليها.

واختار الداعون للاضراب العام يوم 11 فبراير شباط موعدا له وهو اليوم الذي يوافق الذكرى السنوية الاولى لتنحي الرئيس حسني مبارك تحت ضغط الانتفاضة الشعبية التي دامت 18 يوما.

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة يوم الاربعاء انه سينشر المزيد من الجنود والعربات المدرعة في أنحاء البلاد فيما يبدو انه تحذير للنشطاء الذين يعتزمون تنظيم الاضراب العام الذي قالوا انه سيشمل تنظيم مسيرات حاشدة.

وتحمل صفحة على موقع فيسبوك اسم "عصيان مدني" وتجاوز عدد المشاركين بها 4600 مشترك صباح يوم الخميس وتصدرتها عبارات "اضراب عام بداية من 11 فبراير. طلباتنا سحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ ووفاق وطني تقوم بالتالي.. هيكلة (وزارة) الداخلية. تطهير ماسبيرو (مبنى الاذاعة والتلفزيون من مؤيدي مبارك والمجلس لعسكري). اقالة النائب العام. استقلال القضاء. استعادة أموالنا المنهوبة. محاكمات ناجزة. حد أقصى وأدنى للاجور فورا." كما انتشرت نفس الدعوة عبر موقع تويتر.

وسقط 15 قتيلا على الاقل في اشتباكات في الشوارع بالقاهرة ومدينة السويس بشرق البلاد في الايام القليلة الماضية في اضطرابات اندلعت بعد سقوط أكثر من 70 قتيلا في اعمال عنف عقب مباراة لكرة القدم في الدوري الممتاز في مدينة بورسعيد الساحلية.

وأعلن طلاب من 36 جامعة مصرية عامة وخاصة مشاركتهم في الاضراب عن الدراسة بدءا من 11 فبراير من بينها جامعات القاهرة وعين شمس والاسكندرية والمنصورة والجامعة الامريكية والجامعة الالمانية والجامعة الفرنسية.

وتشارك ايضا حركة شباب 6 ابريل وائتلاف شباب الثورة في الاضراب علاوة على أحزاب غد الثورة والتحالف الشعبي الاشتراكي وحزب الوسط وهو حزب اسلامي معتدل وحزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي وهو حزب يساري والتيار المصري علاوة على اتحاد العمال المستقل.

ونشرت صفحة على فيسبوك تحمل شعار ما يسمى اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بيانا بتوقيع 40 حركة وحزبا بعنوان (لنرفع راية العصيان ونسقط حكم العسكر- بيان القوى الثورية).

ودعا البيان "جموع الشعب المصري لمساندة هذه الاضرابات ودعمها من أجل انهاء هذا الحكم الغاشم وبناء وطن يسوده العدل والحرية والكرامة."

وفي الوقت نفسه انطلقت دعوات رافضة للعصيان المدني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مع امتناع عدد من الاحزاب عن المشاركة أبرزها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين صاحب أكبر كتلة في البرلمان وحزب الوفد وحزب النور السلفي.
وأطلق (ائتلاف 19 مارس للاغلبية الصامتة) على فيسبوك حملة مضادة للاضراب اتخذت شعارا ساخرا يقول (شغلني مكانه).
وقال الائتلاف في بيان "دعوة لاصحاب الشركات والمصانع... نظرا لحالة البطالة التي يعاني منها الكثير من المواطنين وشباب الخريجين فاننا نهيب بكم بفصل كل من يقوم بالعصيان المدني في شركاتكم ومصانعكم وتعيين بدلا منه طابور الشرفاء العاطلين المنتظرين في صفوف البطالة حيث أن هناك طابورا طويلا من الكفاءات يحتاجون لبناء بلدهم عن طريق العمل وليس عن طريق العصيان المدني ولكن لا يجدون الفرصة" في اشارة الى ارتفاع معدل البطالة بمصر.
ويبلغ معدل البطالة رسميا 11.8 بالمئة وفقا لاحدث البيانات والتي تعود للربع الثاني من 2011 لكن هذا الرقم لا يعكس حجم المشكلة الحقيقي اذ لا يشمل من يعملون في وظائف بدوام جزئي خارج الاقتصاد الرسمي. ويقدر خبراء اقتصاديون معدل البطالة بين الشبان عند حوالي 25 بالمئة.
وتراجعت الاحتياطيات الاجنبية لمصر 1.77 مليار دولار في يناير كانون الثاني الى 16.4 مليار دولار بعد هبوطها بنحو ملياري دولار في كل من أكتوبر تشرين الاول ونوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول.
وهبطت الاحتياطيات بأكثر من النصف منذ الانتفاضة التي أطاحت بمبارك. وتظهر أحدث البيانات أن الاستثمار الاجنبي المباشر في مصر انكمش الى 440 مليون دولار في الربع الثالث من العام الماضي من 1.60 مليار دولار قبل عام.
ورفض كل من شيخ الازهر ومفتي الجمهورية وبطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية الدعوات للاضراب العام. وقال شيخ الازهر أحمد الطيب في بيان للمصريين "لا تستمعوا لدعاة الهدم وتعطيل العمل والبناء."
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية عن البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قوله خلال عظته الاسبوعية يوم الاربعاء "العصيان المدني لا يقبله الدين ولا تقبله الدولة.. والايات في الكتاب المقدس التي تحض على طاعة الحاكم كثيرة."
ونقلت صفحة ائتلاف 19 مارس عن احد المشتركين بها واسمه احمد رشاد قوله "لو عايز تعمل عصيان مدني واضراب يوم 11 براحتك بس كمل عصيانك ولا تطلب توفير قمح أو أي طعام من انتاج فلاح شريف محب لوطنه يعمل في هذا اليوم."
وقال شهود عيان ان الشرطة العسكرية انتشرت اليوم بصورة واسعة في القاهرة. وقال شهود عيان في مدينة الاسكندرية الساحلية ان عربات مدرعة تابعة للجيش رابطت في الشوارع والمحاور الرئيسية وأمام المباني المهمة في المدينة على نحو يماثل ما تم بعد انسحاب الشرطة من الشوارع في اخر نهار اليوم الرابع من الانتفاضة العام الماضي.
وأعادت قوات الجيش انتشارها في مدينة السويس قبل أيام.
وقال رئيس الوزراء كمال الجنزوري في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء ان الدعوات للعصيان المدني جزء من مخطط "لاسقاط الدولة" وانه ينبغي أن يتوحد المصريون للخروج من الازمة الحالية

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى