منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقتل العشرات في سورية والكونغرس يبحث دعم الثوار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتل العشرات في سورية والكونغرس يبحث دعم الثوار

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-02-11, 8:01 am


تظاهرة في حماة يوم الجمعة
10/02/2012
قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب 235 آخرون بجروح في انفجارين قويين بسيارتين مفخختين وقعا صباح الجمعة في حلب شمال سورية، بحسب الإعلام الرسمي، في وقت أفاد ناشطون عن سقوط 45 قتيلا على الأقل في أعمال عنف في مناطق مختلفة من البلاد.
يأتي ذلك فيما قدم نواب في الكونغرس مشروع قرار غير ملزم يدعو الولايات المتحدة إلى تقديم مساعدة "مادية وتقنية كبيرة" إلى الثوار في سورية.

وترافقت التطورات الأمنية مع خروج تظاهرات متفرقة في عدد من المناطق السورية تحت شعار "روسيا تقتل أطفالنا"، واكبها انتشار أمني كثيف وإطلاق رصاص.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن "عدد شهداء تفجيري حلب الإرهابيين ارتفع إلى 28 والجرحى إلى 235 من مدنيين وعسكريين وأطفال، بالإضافة إلى أربعة أظرفة طبية لأشلاء شهداء".

وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا عن سقوط ثلاثين قتيلا على الأقل.

واستهدف الانفجار الأول، الذي نجم عن انفجار "سيارة مفخخة"، فرع الأمن العسكري في منطقة حلب الجديدة.

فيما وقع الانفجار الثاني الناجم عن "عملية انتحارية بسيارة مليئة بالمتفجرات" في حي العرقوب، مقر كتيبة قوات حفظ النظام في حلب، حسب ما ذكر التلفزيون السوري.

كما أشار التلفزيون إلى أن الانفجار الثاني تسبب أيضا بتدمير مبنى كامل هو كناية عن "مؤسسة استهلاكية مخصصة لبيع السلع الغذائية".

ووجهت الخارجية السورية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام لجامعة الدول العربية ومجلس حقوق الإنسان في جنيف قالت فيها "إن هذه الجريمة اقترفتها فئات تتلقى دعما من بعض الدول العربية والغربية. إمعانا بإلحاق الضرر بأمن سورية وسلامة مواطنيها".

المعارضة تحمل النظام مسؤولية التفجيرين

من جهته، حمل الجيش السوري الحر ومعارضون النظام السوري المسؤولية عن الانفجارين.

وقال المتحدث باسم الجيش الحر الرائد ماهر النعيمي في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية: "النظام القاتل يقتل أطفالنا في حمص، ويفجر في حلب لتحويل الأنظار عما يرتكبه".

وحمل "النظام الفاشي والنازي وداعميه الروس والايرانيين" مسؤولية "أعمال النظام كافة".

واتهمت الهيئة العامة للثورة السورية النظام السوري "بافتعال التفجيرات في حلب وفي يوم الجمعة تحديدا على غرار تفجيرات الميدان في دمشق" التي وقعت في السادس من يناير/ كانون الثاني 2012.

45 قتيلا في أعمال عنف

وبالتزامن مع ذلك، سقط الجمعة 45 قتيلا في أعمال عنف متفرقة في أنحاء مختلفة من سورية.

ففي مدينة حمص، قتل 11 مدنيا بينهم طفل وطفلة في القصف الذي تتعرض له أحياء عدة في حمص منذ السبت والذي أوقع حتى الآن مئات القتلى، بحسب المرصد.

كما قتل ثلاثة منشقين في حمص أثناء مواجهات بين القوات النظامية والجيش السوري الحر.

واستمر القصف متقطعا الجمعة، في ظل وضع إنساني بائس تعيشه مدينة حمص، في حين أفاد المرصد عن اقتحام القوات النظامية لحي الإنشاءات في المدينة "بالدبابات ودخول عدد من المنازل وتحطيمها".

واغتيل قيادي شاب في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في مدينة حلب.

وتحاصر القوات السورية الزبداني ومضايا منذ حوالي عشرة أيام.

وقتل ثلاثة مواطنين في مدن بصر الحرير وانخل وداعل في محافظة درعا. كما وقعت اشتباكات في مدينة انخل بين مجموعة منشقة والقوات النظامية أسفرت عن مقتل عنصر من القوات النظامية على الأقل.

الأوروبيون يشددون العقوبات

وإزاء استمرار انسداد طريق الحلول الدبلوماسية للأزمة السورية، قال دبلوماسيون إن الاتحاد الأوروبي سيفرض في نهاية فبراير: شباط حظرا على صادرات الفوسفات السورية ويجمد ودائع المصرف المركزي السوري ويمنع تجارة الألماس والمعادن مع هذا البلد، في إطار تعزيز العقوبات على دمشق.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن باريس تنتظر نتائج الاجتماع القادم للجامعة العربية حول سورية المقرر عقده الأحد في القاهرة مؤكدة أنها "تدعم تحرك" الجامعة وتواصل مشاوراتها لـ"مساعدة الشعب السوري".

وذكر المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو في لقاء مع الصحافيين بأن "هذا التحرك سيترجم باجتماع هام للجامعة العربية خلال الأيام القادمة في القاهرة يترافق مع اجتماع لمجلس التعاون الخليجي لدفع الخطة التي عرضتها الجامعة على مجلس الأمن".

كما دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة الجمعة مجلس الأمن الدولي إلى إحالة ما اعتبرته "الجرائم ضد الإنسانية" التي ترتكب في سورية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

العاهل السعودي: الثقة في الأمم المتحدة اهتزت

في الرياض، صرح العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أن "الثقة في الأمم المتحدة اهتزت بعد الفيتو" الصيني الروسي على مشروع قرار يدين قمع السلطات في سورية، معتبرا أن ما حصل "بادرة غير محمودة أبدا".

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الجمعة إن "الدول الغربية وعبر تحريضها المعارضين السوريين على أعمال متعنتة شريكة في تأجيج الأزمة".

وحمل المعارضة المسؤولية في حال استمر "نزف الدم".

من واشنطن التي يزورها أعلن وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو الجمعة تأييد بلاده إنشاء مجموعة "أصدقاء سورية" داعيا إلى العمل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

وتوقع دبلوماسي غربي مقيم في لندن الجمعة أن تسمي الجامعة العربية خلال اجتماعها الأحد المقبل موفدا خاصا إلى سورية.

وقال هذا الدبلوماسي طالبا عدم الكشف عن هويته "يبدو أنهم (الوزراء العرب) يستعدون لتسمية موفد خاص، ونحن نشجع هذه الخطوة وننتظر بفارغ الصبر للعمل مع الشخص الذي سيسمونه كائنا من كان".

وتابع هذا الدبلوماسي أنه قد يكون هناك "اقتراح لصالح إنشاء مجموعة (أصدقاء سورية) أو قرار بإنشاء شيء مشابه" خلال هذا الاجتماع المقرر الأحد في القاهرة.
الكونغرس يبحث دعم الثوار السوريين

الكونغرس يبحث دعم الثوار

ومن واشنطن قدم نواب في الكونغرس الجمعة مشروع قرار غير ملزم يدعو الولايات المتحدة إلى تقديم مساعدة "مادية وتقنية كبيرة" إلى الثورا في سورية.

وقدم السناتور الديموقراطي روبرت كيسي والسناتور الجمهوري ماركو روبيو نصا يدعو الرئيس باراك أوباما إلى "دعم انتقال فعلي إلى الديموقراطية في سورية، عبر تقديم دعم تقني ومادي كبير".

والنص "يدين بشدة" روسيا وإيران اللتين اتهمهما عضوا مجلس الشيوخ بـ"تقديم معدات عسكرية وأمنية" إلى نظام الرئيس بشار الأسد.

الفاتيكان: بإمكان المسيحيين التقريب من الأطراف

من جهته اعتبر السفير البابوي في سورية المونسنيور ماريو زيناري الجمعة أن بإمكان المسيحيين السوريين الذين "يحظون بالاحترام" في سورية التقريب بين أطراف النزاع في هذا البلد.

وقال السفير البابوي في مقابلة مع إذاعة الفاتيكان عبر الهاتف من سورية "إن المسيحيين لم يستهدفوا حتى اليوم كمسيحيين، ولم تصب أي كنيسة ولو حتى بخدش" مضيفا "أن هذا الوضع يدعو إلى التفاؤل مقارنة بدول أخرى في المنطقة".

وتابع السفير البابوي في سورية "بإمكان المسيحيين الذين يحظون بالاحترام لعب دور هام، وان يشكلوا نوعا من همزة وصل بين هذا الطرف وذاك، وسط هذه الأجواء من الحقد".

في طهران، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية الجمعة نقلا عن مصدر مطلع في وزارة الطاقة انه تم الإفراج عن المهندسين الإيرانيين السبعة الذين خطفوا في ديسمبر/كانون الأول الماضي قرب حمص.

وكانت منظمة مجهولة تطلق على نفسها اسم "حركة مناهضة المد الشيعي في سورية" أعلنت مسؤوليتها عن عملية الخطف.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71945
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى