منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» إجادة علم التجويد
أمس في 11:13 am من طرف ايام نور

» القوات الجوية المصرية تنفذ 6 ضربات مركزة داخل العمق الليبي تستهدف تنظيمات ارهابية
2017-05-26, 9:07 pm من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2017-05-26, 8:52 am من طرف ولد الجبل

» تهنئة بقدوم شهر رمضان
2017-05-26, 8:50 am من طرف ولد الجبل

» ................................
2017-05-25, 9:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» ركني/نبض قلبي/
2017-05-25, 2:26 pm من طرف مكرونه جاريه

»  عناوين الأخبار ناسا: ثقب أسود سرعته 4.7 مليون ميل بالساعة طلب بيانات مالية قد
2017-05-25, 1:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» قائمة «ساسة بوست» لأهم الاكتشافات العلمية والتكنولوجية في الأسبوع الأول من 2017
2017-05-25, 1:55 pm من طرف مكرونه جاريه

» شفشفه
2017-05-24, 3:21 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

»  مقتل النقيب “منصور التيح”، أمر مشاة البحرية، بانفجار لغم أرضي.
2017-05-24, 9:03 am من طرف mohammed.a.awad

» *اكلات سهلة حارة x حارة*
2017-05-24, 12:15 am من طرف ساندي سلام

» قرار مجلس الوزراء رقم 131 لسنة2012 بتقرير بعض الاحكام في شأن
2017-05-22, 9:01 am من طرف neno55

» الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل
2017-05-21, 10:11 pm من طرف محمدالغرباوي

» درنه_الآن
2017-05-21, 7:52 am من طرف ولد الجبل

» عاجل الدول الكبرى تدين
2017-05-21, 7:48 am من طرف ولد الجبل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المجلس الوطنى يطالب النيجر بتسليم ابن المقبور الساعدى..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المجلس الوطنى يطالب النيجر بتسليم ابن المقبور الساعدى..

مُساهمة من طرف شموخ انثى في 2012-02-11, 1:13 pm

المنارة
قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي الدكتور”محمد نصر الحريزي”إن المجلس الوطني يؤكد أنه لم ولن يتصل أو يلتقي أو يتفاوض مع الساعدي أو مع أي من أعوان النظام السابق”.وأن المجلس يطمئن الليبيين أنه”لا الساعدي ولا غيره قادر على رفع راية القذافي وأسرته من جديد على أرض ليبيا مادام فينا عرق ينبض بالحياة”.
وأعلن الحريزي أن المجلس الوطني الانتقالي يطلب من حكومة النيجر أن تقوم بتسليم الساعدي ومن معه من الفارين من العدالة إلى السلطات الليبية على الفور حتى تحافظ على علاقاتها ومصالحها مع الشعب الليبي،ولا أقل من أن تقتدي بحكومة الجزائر التي منعت ابنة القذافي من الإدلاء بأية تصريحات أو إثارة الفتن من داخل أراضيها”.
وأوضح أن الساعدي القذافي”وأسرته وأعوانه لم يستطيعوا التصدي لثورة الشعب الليبي عندما كان في أيديهم السلاح ومعهم الكتائب والمرتزقة والأنصار، فكيف بهم الآن وهم مشردون تطلبهم العدالة وتلاحقهم جرائمهم في كل مكان”.
أكاذيب الساعدي
وأضاف في تصريحه”إن الكذب والافتراء ليس جديدا على هذه الأسرة فقد ورثوه عن كبيرهم الذي كان إلى آخر ساعاته وهو يهدد بأن معه الملايين وأن الشعب الليبي كله يحبه ويقف وراءه،لا عجب أن يستمر ابنه الساعدي في الكذب اليوم بأنه على اتصال مع القبائل والثوار والمجلس وأنه سيتحرك لسحق ثورة 17 فبراير.
وكشف الحريزي أن”الشعب الليبي يعرف جيدا من الذي سرق ثرواته ودمر بلاده وانتهك حرماته وأعراضه وقيد حرياته و لن تنطلي عليه أكاذيب الساعدي أو غيره،وليعلم الساعدي ومن يقف وراءه أن ثوار 17 فبراير لم يلقوا سلاحهم بعد وأنهم على أهبة الاستعداد لمواجهة أي محاولة طائشة بقوة لم ولن يتصورا مداها أو شدتها وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.
وكان الساعدي القذافي الذي فر من طرابلس في وقت مبكر قبل تحريرها من كتائب القذافي ودخول الثوار إليها قال إن هناك”انتفاضات عدة تشهدها ليبيا على المجلس الوطني الانتقالي. مشيراً خلال اتصال مع قناة العربية ليلة البارحة إلى ما وصفها”معاناة كبيرة يعيشها المعتقلون في السجون الليبية”.حسب قوله.
وقال الساعدي متحدثاً من العاصمة النيجرية نيامي”لديّ اتصالات يومية مع كثير من الجماعات الليبية، وكثيرون منهم مازالوا يعملون معنا، وأن 70% من الموجودين في ليبيا غير راضين عن الوضع الحالي،وهناك انتفاضة تكبر كل يوم، وستكون هناك انتفاضة في كافة أنحاء البلاد”.
دعوة للتظاهر
وبحسب قوله ذكر أن هدفه”هو دعوة الجميع إلى التوبة عن سرقة أموال ليبيا، وحث المليشيات على إلقاء السلاح، ودعوة القبائل إلى صلح حقيقي ،فالشعب الليبي تحكمه عصابات، وأن الشعب لابد أن يقضي على الميليشيات”.مضيفا أن”هناك احتقانا كبيراً في الداخل، وأن السلاح موجود في كل مكان،وعودتي إلى ليبيا ستكون في أي لحظة، وسأعمل على منع عمليات الانتقام والثأر”.حسب تعبيره.
وعقب تصريحات الساعدي لقناة العربية التي نشرت هذه التصريحات عبر شريطها الإخباري وموقعها الالكتروني دعا ناشطون ليبيون على موقع التعارف الاجتماعي”الفيس بوك” وفي رسائل نصية قصيرة تداولوها في هواتفهم النقالة إلى مظاهرة وصفوها ب”الحاشدة”أمام سفارة النيجر بشارع أحمد بن عبد المالك قرب بلدية حي الأندلس بطرابلس اليوم السبت عند العاشرة من صباح اليوم احتجاجا واستنكارا لظهور الساعدي القذافي على قناة العربية من دولة النيجر التي يوجد بها حاليا محاولا إثارة الفتن داخل ليبيا الحرة.بحسب وصفهم.
وأضافوا أن هذه المظاهرة ستكون من أجل ليبيا فقط.ومؤكدين أنها ستكون رسالة واضحة وصريحة من الشعب الليبي إلى حكومة النيجر لمطالبتها بتسليم الساعدي للسلطات الليبية وإسكاته.محذرين دولة النيجر في الوقت نفسه من أنها”ستعرض مصالحها وكافة مواطنيها داخل ليبيا إلى متاعب جمّة بما فيها إغلاق السفارة وقطع العلاقات بالكامل مع دولة النيجر وإغلاق الحدود مع هذه الدولة”.
avatar
شموخ انثى
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 7145
العمر : 27
رقم العضوية : 7839
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى