منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
أمس في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
أمس في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
أمس في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
أمس في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
أمس في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تكلمت عن معاناة الجرحى الليبين في مانشستر فكان جزاؤها إنهاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تكلمت عن معاناة الجرحى الليبين في مانشستر فكان جزاؤها إنهاء

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-02-15, 9:15 am




صـــورة من القرارالتعسفى الجائر الصادر من منسق المدارس .

تكلمت عن معاناة الجرحى الليبين في مانشستر فكان جزاؤها إنهاء عملها وفصلها
هذه إحدى إرهاصات مسؤولي السفارة الليبية بلندن, وهذه المرة منسق مدارس الجالية الليبية بالمملكة المتحدة وايرلندا د. محمد الميلادي يصدر قرارا فرديا تعسفيا وبأسباب واهية بفصلي( انا الدكتورة عزيزة معكاف ) من عملي كمديرة للمدرسة الليبية بشمال مانشستر.
كنت قد تحدتث عن معاناة جرحى الثوار الليبين في مانشستر في مداخلة هاتفية في قناة العاصمة يوم الثلاثاء الموافق 7\02\2012, وفي اليوم التالي تلقيت تهديداً غير مباشر من مسؤول الجرحى في مانشستر د. يونس بزع بفصلي من إدارة المدرسة في أقرب وقت . وفي يوم الأحد 12\02\2012 اتصل منسق المدارس بي لتسليمي رسالة هامة لم ادري محتواها بل كانت هذه الرسالة تحوي عنوانا يختلف عن جوهرها فعنوان هذه الرسالة يقول قرار بشأن التطورات الاخيرة بالمدرسة وجوهرها قراراً بفصل وانهاء خدمتي واقصائي من الوظيفة كمديرة للمدرسة الليبية بشمال مانشستر .
السؤال هنا : هل بلغت مهنية هذا المنسق إلي هذه الدرجة في التخبط والجهل والمخالفة القانونية لإصدار قرار فردي ومن غير استشارة للجنة علمية تربوية ولأسباب واهية لم تعطي الرسالة اي دلائل علي ثبوثها او صحتها ؟
اولاَ: لقد تم إختياري كمديرة مدرسة من قبل لجنة من اولياء الامور التي قام منسق المدارس نفسه باستحداث هذه الطريقة كوسيلة لإختيار الكادر الوظيفي للمدرسة , كان يجب استشارة هذه اللجنة والتحقيق في الأسباب المذكورة للتاكد من صحتها والأستماع لردي عليها قبل إصداره أي قرار بفصلي وهذا يذكرنا بالقرارات التعسفية الظالمة الفردية التي كانت تُتخد في عهد الطاغية المقبور.
ثانيا : بالنسبة لنقطة التجاوزات والتعيينات العشوائية فأؤكد لكم انه لا توجد اي تجاوزات او تعيينات عشوائية , وما حدث من تعيينات اقتضته الحاجة الضرورية للمدرسة مثل تعيين مدرستين للصف التمهيدي حيث اعتذرت مدرسة الصف التمهيدي السابقة عن العمل ونظرا لوصول عدد الطلبة الي 50 طالب مما ادي الي زيادة عدد الطلبة عن العدد المحدد لكل فصل دراسي عليه وجب علينا تعيين مدرسات لسد حاجة هذه المرحلة , وكذلك الحال بالنسبة لـ مدرسة الفصل الأول حيث انه عند زيادة عدد الطلبة اضررت الي زيادة معلمة أخرى لزيادة فصل أخر .
ثالثا: بالنسبة لعدم المبلاة و الإهتمام بتغيير الاسم القديم للتوقيع علي عقد المدرسة فان السبب يرجع اولا لـمنسق المدارس فذاك من ضمن تخصص عمله وأجراءات لا تتم الا عن طريقه حيث اشترط مسؤلوا المبني ( الإدارة الانجليزية ) ان يقدم طلب تغيير الاسم بالتوقيع برسالة رسمية معتمدة من منسق المدارس وقد قمت بطلب هذه الرسالة من منسق المدارس ولم يجب بالخصوص, انما اكتفى بارسال رسالة نصية غير رسمية ( علي جهاز المحمول ) و لم يُعتد بها من قبل ادارة المدرسة الانجليزية المسؤولة عن تأجير المبنى.
رابعا : بالنسبة لعدم التفاهم مع نائب المدير مرجعه الي تصرفاته العشوائية مع اعضاء التدريس واستعماله الفاظا غير لائقة اثناء الفترة الدراسية وخلال الدوام الرسمى بداية باستخدم الصوت العالي مع المدرسين وعدم احترامهم امام الطلبة فعلي سبيل المثال لا الحصر ( احتجاجه علي مدرس معين بدون عذر اكاديمي وصل لدرجة انه اقسم بان لا يستمر هذا المدرس في عمله.. رغم ان هذا المدرس قد تم تعيينه عن طريق لجنة اختارت الكادر الوظيفي بحسب معايير اكاديمية بحتة ) وقد رفضت الاستغناء عنه لحاجة المدرسة اليه.
خامسا: بالنسبة لجهاز الحاسوب الذي بحوزتي .. لا يخفي علي منسق المدارس ان المبنى لايزال تحت الصيانة ولم نستلم مكاتبنا الرسمية كي نستطيع ان نضع بها كافة متعلقات المدرسة ومن ضمنها الكمبيوتر المكتبي العام فانا لم انفي وجوده او انكر احتفاظي به من باب الحفاظ علي العهدة التي اوليت اليّ الى حين استلام مكاتبنا بمفاتحيها . و نائب المدير ايضا يحتفظ بباقي الألات طابعتان في منزله لعدم توفر مكان لنا لتخزين متعلقات المدرسة بها فذاك من باب الحفاظ علي متعلقات المدرسة لا غير .
سادسا: أما بخصوص الخطأ الفادح الذي تم ذكره في الرسالة بشأن ترحيل الطالب أحمد القمودي قد تم اتخاذ هذا القرار بعد التشاور مع نائب المدير وموافقته , تقرر ترحيله وفقا للاسباب الاتية :
-إن الطالب راسب في مادة واحدة فقط
- وعدم وجود فصل بشعبة السنة الأولى تخصص العلوم الاقتصادية خلال الفترة السابقة.
- وأخذنا بعين الاعتبار فترة وجود الطالب وأسرته خلال فترة الاحداث بمخيمات اللاجئين علي الحدود الليبية التونسية كظروف استثنائية وعدم تمكنه من الالتحاق بامتحان الدور التعويضي .
اذا كان هناك تجاوزا فإنه ابتداءا من نائب المدير ( محمد بازينة ) فهو طالب ماجستير ولم يفصح عن ذالك عند تقديمه طلب الوظيفة حيث انه من شروط اختيار المدير ونائب المدير ان لا يكون طالبا ناهيك عن عدم تخصصه بالادارة او درايته بالامور الادارية والمعاملات والتعاملات فيها .
إذا كانت هذه الأسباب الواهنة كافية لفصل مديرة مدرسة فهناك الكثير من الأسباب الحقيقية الثابتة التي تكفي لفصل هذا المنسق وانهاء خدماته والتحقيقي في طريقة تعيينه و بعض هذه الأسباب هى :-
1- تمت طريقة تعيينه بطريقة لم تكن فيها شفافية فالبرغم من تقدم بعض الكفاءات لشغل هذا المنصب والذين يملكون مؤهلات تربوية وخيرة في مجال التعليم الا انه لم يتم اختيارهم واختير الميلادي بالرغم من أنه لا يمتلك مؤهلا تربويا.
2- د. الميلادي كان مديرا للمدرسة الليبية في لندن لسنوات عديدة أيام الطاغية تم مديرا لمدرسة خاصة بمانشستر و استمر في تدريس مادة المجتمع الجماهيري الي حين انتهاء العام الدراسي الماضي بل انه اتصل شخصيا بي ليحذرني من مغبة الغاء هذه المادة التي تم إلغاؤها في المدرسة الليبية بشمال مانشستر منذ اندلاع ثورة 17 فبراير ولم يكن الميلادي داعما لثورة 17 فبراير بل كان دوره سلبيا وحذرني حينها من قيامها باي نشاطات مع الثورة
3- منذ استلامه لمنصبه كمنسق المدارس ووضع المدارس الليبية يزداد سوء فما الذي قدمه هذا المنسق ؟
بدءا من طريقة اختيار الكادر الوظيفي التي لم تعتمد على أسس عملية علمية او تربوية بل رمي الكرة في مرمى الجالية لإختيار الكادر الوظيفي وعدم ضمان ابسط حقوق المدرسين ابتداء من عدم ابرام العقد الوظيفي وما يتعلق بعدد الساعات ناهيك عن آلية المرتبات وكيفية تقديرها والتي تعتبر مخالفة قانونية لقوانين العمل المعمول بها .
4-لم يقم الميلادي منذ إستلامه لمنصبه شهر 9\ 2011 , بتسوية مستحقات المدرسة ابتداء بديونها المستحقة منذ العام الماضي مرورا الي مرتبات المدرسين المستحقة منذ العام الدراسي المنصرم ناهيك عن اي معالم واضحة لمرتبات هذا العام الذي لا يخفي عليكم انقضاء الفصل الدراسي الاول منه .
5. لم يقم منسق المدارس بتوفير الكتب المدرسية لهذا العام ولكم ان تنظروا الي رسالة من احدي المدارس الليبية علي صفحة المنارة بتاريخ( 11 فبراير 2012 بعنوان المدارس في بريطانيا بين تطور الأداء والتراجع البائن ) والتي تتحدث عن التقصير والتخبط في إدارة هذا المدارس والمشاكل التي تواجهها والتعقيدات التي وضعها هذا المنسق.
وأخيرا وليس أخراً فإني اريد أن اوضح ان هذا القرار التعسفي الفردي كان عقابا لي لقولي كلمة حق لمعاناة الجرحى في مانشستر وليكون درسا لكل من أراد ان يبوح بالحق ويبين فساد بعض الهيئات الحكومية

ولهذه الاسباب مجتمعة وكـليبية حرة ترفض الرجوع لعهد الظلم والتعسف والدكتاتورية فإنني أرفض وبقوة قرار الإستغناء عن خدماتي بالمدرسة بهذه الصورة التعسفية ولأسباب واهية .

الدكتورة عـزيزة عبدالله معكاف.
مانشستر 12\02\2012

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكلمت عن معاناة الجرحى الليبين في مانشستر فكان جزاؤها إنهاء

مُساهمة من طرف سميرة2 في 2012-02-15, 9:25 am

Question

سميرة2
عميد
عميد

عدد المشاركات : 1165
رقم العضوية : 7355
قوة التقييم : 12
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكلمت عن معاناة الجرحى الليبين في مانشستر فكان جزاؤها إنهاء

مُساهمة من طرف amol في 2012-02-16, 3:04 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى