منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» عودة بعد غياب😊😊
اليوم في 8:22 am من طرف مجروحة ولي جارحني غالي

»  من أي نوع من الأسماك أنت ...؟؟
اليوم في 6:37 am من طرف عاشقة الورد

» نقص السيوله في ليبيا
اليوم في 5:58 am من طرف ولد الجبل

» خذ العبرة أيها الحي
اليوم في 5:50 am من طرف ولد الجبل

» شتاوي منوعة
أمس في 3:20 pm من طرف shda libya

» شاهد: ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة
أمس في 1:42 pm من طرف ولد الجبل

» صور: من بين الكثبان والغابات البعيدة.. إليكم أجمل الفنادق المعزولة بالعالم
أمس في 1:38 pm من طرف ولد الجبل

» مباريات الخميس 2-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:24 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 1-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:23 am من طرف STAR

» 4 علامات تدل على تلف فلتر البنزين في السيارة
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» فيديو: بشكل خاطف وبسرعة كالبرق.. ذئب يقبض على خروف بأنيابه ويهرب بطريقة لن تصدقها
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» ماذا يحدث إذا لم تقم بتفعيل وضع الطيران أثناء إقلاع الطائرة؟
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» من أين تأتي المياه المستخدمة في السفن السياحية؟
أمس في 10:01 am من طرف STAR

» تطبيقات يجب حذفها للحفاظ على عمر هاتفك الذكي
أمس في 9:58 am من طرف STAR

» احذر هذا النوع من المكمِّلات الغذائية قد يصيبك بالشيخوخة المبكرة
أمس في 9:53 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


روسيا تدعو للبحث "الجاد" عن تسوية مع ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

روسيا تدعو للبحث "الجاد" عن تسوية مع ايران

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-02-16, 6:51 am

روسيا تدعو للبحث "الجاد" عن تسوية مع ايران
Wed Feb 15, 2012 7:31pm GMT

موسكو (رويترز) - قالت روسيا ان على القوى العالمية العمل بجهد أكبر للفوز بتنازلات من ايران بشأن برنامجها النووي وحذرت من ان رغبة طهران في التوصل لتسوية تتضاءل مع تحقيقها تقدما باتجاه امتلاك قدرات صنع أسلحة ذرية.

وقال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ان عقوبات الأمم المتحدة وإجراءات إضافية فرضتها بلدان غربية لم يكن لها أي تأثير على البرنامج النووي الايراني.

وقال في مقابلة نشرت على موقع الوزارة على الانترنت "البديل (للعقوبات) هو الدخول في عملية مفاوضات جادة مع الجانب الايراني."

واضاف ريابكوف المسؤول عن ملف العلاقات مع ايران ان ذلك سيتطلب "نية صادقة من جانب من يجرون هذا الحوار للبحث عن تسويات وعن مقترح بمشروع حل قد يحظى باهتمام الجانب الايراني."

وبثت تصريحات ريابكوف بعد ساعات من اعلان ايران إحراز تقدم في عدة مجالات من بينها امتلاك أجهزة طرد مركزي أسرع لتخصيب اليورانيوم ولكنها أبدت استعدادها أيضا لاستئناف المحادثات مع القوى العالمية لبحث برنامجها النووي.

وأكد ريابكوف أن "ايران نووية ليست خيارا لروسيا" ولكنه قال انه لا توجد "أدلة قوية ودامغة" على أن النشاط النووي الايراني يستهدف انتاج أسلحة. وتقول طهران ان أغراض برنامجها سلمية فقط.

وقال ريابكوف في مقابلة مع صحيفة سكيورتي انديكس "لا نرى دليلا على وجود اي مكونات عسكرية او بعد عسكري للبرنامج النووي الايراني."

وتوقفت المحادثات بين ايران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا قبل عام دون اي مؤشر على حدوث تقدم في اقناع الاولى بكبح جماح برنامجها النووي واثبات عدم سعيها لامتلاك اسلحة ذرية.

وتؤكد روسيا التي بنت اول محطة نووية لايران ولها معها علاقات اوثق مقارنة بالدول الغربية على ضرورة المحادثات وتقول ان الضغط على طهران اكثر من اللازم يؤدي الى نتائج عكسية. وقال ريابكوف ان الوقت ليس في صالح القوى العالمية.

وأوضح انه مع استمرار تقدم البرنامج النووي "فان طهران تفقد بالتدريج الاهتمام ببحث صفقات مختلفة تحصل بموجبها على بعض التحسينات الشكلية مقابل خطوات معينة للحد ولوقف سلسلة من المراحل في برنامجها النووي."

وقال ريابكوف "نشعر بقلق لان المسافة الفاصلة بين ايران وبين افتراض امتلاكها التقنيات لتصنيع أسلحة نووية تتقلص." وأضاف "لهذا السبب تحديدا نعتقد أنه من الضروري التوصل الى اتفاق."

ووافقت روسيا على أربع مجموعات من العقوبات التي فرضها مجلس الامن التابع للامم المتحدة على ايران في السنوات القليلة الماضية ولكنها تقول ان العقوبات استنفدت طاقاتها وتنتقد الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي لفرضهما مزيد من العقوبات على طهران.

وقال ريابكوف "في النهاية لم تثمر هذه العقوبات شيئا."

وأشار الى أنه يتعين على الدول الغربية أن تستخدم تهديدات أقل وحوافز أكثر جاذبية لطهران.

وقال "المساومة تبدأ بسعر لا علاقة له بالواقع. ولكنهم اذا رأوا أن المشتري لا يتجول فقط في السوق وانما يريد حقا شراء هذا البساط فان المساومة الجادة تبدأ عندئذ.

"لكنهم لن يقدموا أبدا البساط مجانا وبالتأكيد فانهم لن يفعلوا ذلك اذا أخرج المشتري هراوة أو مسدسا من جيبه" في اشارة على ما يبدو الى التكهن بأن اسرائيل قد تهاجم مواقع نووية ايرانية والى رفض الولايات المتحدة استبعاد الخيار العسكري.

وكشف المسؤول الروسي بعض تفاصيل خطة روسية للتحرك "خطوة خطوة" يجري في اطارها تخفيف العقوبات مقابل خطوات من قبل طهران يمكن التحقق منها.

وقال انه يمكن لايران كبداية تجميد عدد اجهزة الطرد المركزي الخاصة تخصيب اليورانيوم عند المستويات الراهنة وفرض قيود أخرى على استخدام أجهزة الطرد المركزي لديها. وفي المقابل تمتنع القوى العالمية عن فرض عقوبات جديدة على طهران.

وأضاف أنه في وقت لاحق يمكن للقوى العالمية أن تسعى لتهدئة مخاوف ايران الامنية "وصولا الى اجراءات لبناء الثقة في النشاط البحري في الممرات المائية القريبة" في اشارة الى التوتر بين الولايات المتحدة وايران حول مضيق هرمز

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى