منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
اليوم في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
اليوم في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
اليوم في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
اليوم في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
اليوم في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف أم عمر في 2012-02-18, 8:49 am

لماذا هربت تاورغاء؟؟ بقلم/ عادل عمر

دخل الثوار وحرروا تاورغاء في الحادي عشر من أغسطس ولكنهم في الحقيقة حرروا الأرض فهم لم يجدوا فيها سكانها. لقد هربت تاورغاء من المحررين فهل هناك إنسان يهرب ممن جاء ليحرره؟ الحقيقة أن تاورغاء في حد ذاتها كانت من المستبدين وهم هربوا خوفاً من إنتقامممن وقعوا تحت ظلمهم من أهل الكراريم وطمينة وكرزاز في مدينة مصراته.

بلدة تاورغاء بلدة معظم سكانها من ذوي البشرة السمراء والذين جذورهم تعود إلى أصول أفريقية زنجية وهم قدموا في الأساس ربما كأيدي عاملة للعائلات الغنية من مصراته كعائلة الشريع ولا أريد أن أقول أنهم كانوا رقيقاً فهذه كلمة عفى عنها الزمن وأصبحت من الماضي. وقدومهم كمهاجرين لليبيا لم يكن من مدة زمنية بعيدة كما هو الحال لباقي الليبيين ولذلك هم لا يملكون أراض وأصول عقارية كالتي يمتلكها جيرانهم من مصراته مثلاً وحتى الأراضي التي كانوا يقيمون عليها هي في الحقيقة للعائلات الغنية التي كانوا يشتغلون معهم. وهذا ما يفسر الحالة المادية والمستوى المعيشي المنخفض الذي كانوا يعيشون فيه. لقد حاول النظام السابق رفع المستوى المعيشي لأهل تاورغاء وقام ببناء مساكن وهيئات خدمية ولكنها لم تكن كافية ومن هذه الناحية فكل ليبيا كانت تعاني نفس المشكلة فالنظام السابق لم يوفر معيشة حسنة لكل سكان ليبيا. والشيء الآخر الذي زاد الطين بلة في تاورغاء تفشي الفساد الإداري وسرقة المال العام فمثلاً تم إنشاء مجمع ضخم للأبقار والدواجن في تاورغاء ولكنه في النهاية ذهب أدراج الرياح وفشل المشروع فشلاً ذريعاً بسبب السرقات والفساد الإداري في الوقت الذي نجح فيه مشروع آخر أصغر حجماً أنشيء مجاوراً لهم في طمينة والسبب أن مشروع طمينة يشرف عليه أهالي مصراته. لم ينسى أهل مصراته جيرانهم وكانوا لا يترددون في مساعدتهم فحتى أغنياء مصراته كانوا يعطون زكاتهم وصدقاتهم لأهالي تاورغاء وقاموا بتشغيل أبنائهم في مصانعهم كما هو الحال مع شركة النسيم. ولكن للأسف كان أهالي تاروغاء يضمرون في أنفسهم نوايا غير التي كانت على ظاهرهم. تاورغاء كانوا في الحقيقة يحسدون أهالي مصراته وما هم عليه من مستوى معيشي جيد ويبدو أنهم كانوا يعتبرون مصراته هم المسئولون عن الفقر الذي كانوا يعيشون فيه ولذلك نمت في نفوسهم الشرور وبدأوا يتحينون الفرص لأخذ حقوقهم كما يعتقدون من أهالي مصراته. هذا الشعور كان أرض خصبة للقذافي لتسليطهم على جيرانهم مصراته في الأحداث الأخيرة كما سنرى آنفاً.

في السابع عشر من فبراير إنتفضت مصراته نصرة لبنغازي ودفعاً للظلم وإنتفضت معها كل مناطق ليبيا. سيطر الثائرون على الشرق الليبي ومصراته والزنتان والزاوية غير أن الأخيرة إستطاع المجرم القذافي قمع إنتفاضتها ولكن بقت كل من مصراته والزنتان غصة في حلقه فما كان منه إلا أن جهز كتائبه بكل أنواع الأسلحة ووجهها لمصراته والزنتان. لكن مصراته تعامل معها المجرم معاملة خاصة بسبب أهميتها فهي الرابط بين الشرق والغرب. فما كان من هذا الفرعون إلا أن بدأ في تحريض المدن المجاورة لها كزليتن وبني وليد وتاورغاء لغزو مصراته وتطهيرها كما يدعي. زليتن وبني وليد تضمان قبائل لها جذور حضارية ولذلك لم ينطلي عليها ما كان يدعو إليه المجرملكن وللأسف وجد القذافي ضالته في تاورغاء. ففي يوم 6 مارس بدأ ما يسمى الزحف المقدس من أهالي تاورغاء على جيرانهم مصراته ويتضح من الاسم ماذا كان ينوي أهالي تاورغاء فعله في جيرانهم فلم نسمع بوصف لهجوم عسكري يحمل نفس الإسم والأهداف إلا الحملات الصليبية على أرض المقدس. هذه الصفة لهذا الزحف تعني أنه مباح فعل أي شيء وفعلاً إستباح أهل تاورغاء كل المحرمات وإجتازوا كل الحدود الشرعية والعرفية. والذي قام به أهالي تاورغاء في مصراته هو تطهير عرقي بما تحمله هذه الكلمة من معنى وهو خيانة للجيرة وطعناً في الظهر. وما يجعل الأمر مؤسفاً حقاً هو إستجابة كل أهالي تاورغاء لما طلبه منهم المجرم. فشيوخ تاورغاء كانوا يحرضون أبنائهم الذكور لهتك الأعراض وإغتصاب الحرائر ومنهم حمل السلاح وتطوع للهجوم على مصراته. أما نسائهم فكانت مهمتهم تعذيب الأسرى من شباب مصراته وكانوا يدفعون صبيانهم للتبول عليهم. ومن إحدى جرائم أهالي تاورغاء إقتيادهم لمائتي أسير لتاورغاء وذبحهم كما تذبح الشياه ولكن طبعاً تبقى الجريمة الكبرى وهي إغتصاب الفتيات والأمهات وأحياناً أمام آبائهن وأزواجهن. وفي أحياناً أخرى يقومون بخطف الفتاة وإغتصابها في بيوتهم في تاورغاء وعلى مرأى ومسمع باقي أفراد العائلة التاورغية.

لقد ظهر شريط في الآونة الأخيرة يعرض جريمة قتل وسحل الملازم عبد السلام اخشيبة وتفاجأ كل من رأى الشريط من هول الطريقة البشعة التي تم بها قتل هذا المظلوم. فماذا لو أن شخص كانت ميتة عبدالسلام اخشيبةرحمة له وهو يفضلها بسبب ما رآه من أهالي تاورغاء وظلمهم. هناك فتيات يا إخواننا يتمنون لو أنهن قتلن ولا حدث لهن ما حدث من إغتصاب وتدنيس لشرفهن. جريمةالاغتصاب لا تعادلها جريمة على وجه الأرض وخاصة عندما تحدث في مجتمع محافظ وإسلامي.

يخرج علينا الآن من حين لآخر من يقول لا وجود لجريمة الإغتصاب ويتهم مصراته بأنها تبيع عرض بناتها للسيطرة على أراضي تاورغاء ومنهم من يقول هي أحداث فردية وليست بالحجم الذي يدعيه أهالي مصراته. ومنهم من يقول أن معظم تاورغاء أبرياء وهم كانوا محاصرون من كتائب القذافي. ومنهم من يقول أن مصراته تريد الإنتقام من تاورغاء لأنهم ضعفاء ولكنهم لا يستطيعون الإنتقام من مدن أخرى كترهونة وبني وليد وزليتن أي كما يقول المثل الشعبي عليش قادر يا جحا على الحمير القصير. هذه الإتهامات طبعاً ينفثها من يحمل غلاً وحقداً على مصراته وهم يعلمون في قرارة أنفسهم الحقيقة. لكن دعنا نأخذ بما يقولون فلو كانت مصراته طامعة في أراضي تاورغاء فمن السهل عليهم أخذها فهناك عائلات مصراتية تملك وثائق ثبوتية عمرها مئات السنين بإمتلاكهم أراضي تاورغاء دون الحاجة لتكليف أنفسهم والدخول في معامع غير مضمونة العواقب بالإضافة إلى أن مصراته لم تطالببعدم رجوع تاورغاء وإنما طالبتبأخذ حقوق المغتصبات والمظلومين وتنفيذ الشرع بالقصاص من المجرمين. أما القول بأنها أحداث فردية فهذا تنفيه عدد الوقائع التي حدثت وفي مجتمعنا المحافظ لا نتوقع أن يقوم أي شخص بفضح نفسه ويقدم شكوى بأنه من الذين تم هتك أعراضهم فمن هتك عرضه يفضل كبت ما أصابه في نفسه على أن ينفضح أمام الناس. وأرد على الذين يقولون أن معظم تاورغاء أبرياء ما عنونت به هذا المقال. إن هروب تاورغاء على بكرة أبيهم لهو أكبر دليل على إقترافهم الجرم الجماعي. أما الإدعاء بأن مصراته تنتقم من تاورغاء لأنها ضعيفة ولا تنتقم من باقي المدن فأقول لهم بأن من هجم على مصراته من أبناء مدن ترهونة وبني وليد وزليتن كانوا جنوداً في كتائب القذافي أما تاورغاء فهجمت على بكرة أبيها بشبابها وشيبها ونسائها وكانت منازل تاورغاء أشبه بمعتقلات لتعذيب المصراتيين. إن الذين يلقون باللوم على مصراته ويتهمونها بالأباطيل كان من الأولى بهم أن يكونوا مع الحق ويقفوا مع العائلات والفتيات التي إنتهكت أعراضهن فهن بنات ليبيا قبل أن يكن بنات مصراته.

بعد كل ما فعله أهالي تاورغاء في مصراتهوإجتماعهم أجمعين في الجريمة إما بالفعل أو بالتحريض فإن أهل مصراته لا يطالبون إلا بمن قام بفعل الجريمة مع أن الفاعل والمحرض قانونياً يشتركون في الجريمة . ويمتلك أهالي مصراته قوائم أسماء المجرمين غير أن تاورغاء لا زالوا في ظلمهم ويرفضون تسليم مجرميهم ويصورون أنفسهم لباقي الليبيين بأنهم هم من وقع عليهم الظلم ومصراته قامت بتهجيرهم وها هم أطفالهم يقاسون البرد والمرض. إذا كان التاورغيون يؤلمهم حال أطفالهم فلماذا يؤوون مجرميهم ويرفضون حتى الإعتراف بما فعلوا. لا أحد يستطيع أن يلوم من إغتصبت أخته بأن يأخذه الحنق والغضب عندما يرى من فعل الجرم وهو يسرح ويمرح في المناطق التي أوى إليها كطرابلس وبنغازي. فهذا المظلوم لن يدخر جهداً في أخذ حقه وأنا شخصياً لا ألومه على ذلك.

السؤال الآن هل هناك من أهالي تاورغاء ومن له ضمير حي أن يتجرأ ويرجع لبيته في تاورغاء ويجاور مرة أخرى أهالي الكراريم وطمينة وهم الذين وقع عليهم معظم الظلم. إن أهالي الكراريموطمينة الآن تقشعر أبدانهم وترتعش فرائسهم عندما يسمعون فقط ذكر كلمة تاورغي فهل سيستطيعون مرة أخرى رؤية تاورغي والعيش كجار معه كما في السابق.


أم عمر
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2247
العمر : 44
رقم العضوية : 9265
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف mushwar altaweel في 2012-02-18, 5:07 pm

اهالي تاورغاء اصلهم معروف افريقي والدليل ان كافة المدن الساحلية ذو بشرة بيضاء واحيانآ ناصعة البياض ولكن الغريب فى اهالي تاورغاء يسكنون على الساحل وبشرتهم سوداء فهذا دليل على اصولهم الافريقية

مافعله اهالي تاورغاء لايمث للاسلام ولا العرف الليبي باي صلة وهذا مثبت بالصور والبراهين فيجب محاكمة اهالي تاورغاء بالكامل او نفيهم الى دولة افريقية مجاورة كالسودان او النيجر او تشاد

mushwar altaweel
ملازم أول
ملازم أول

ذكر
عدد المشاركات : 242
العمر : 55
رقم العضوية : 10093
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 08/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-02-18, 5:18 pm

كلام منطقى جدا ........... والسؤال
متى تفعل القوانين ويتم القاء القبض على مجرمى تاورغاء اللذين اجرموا فى حق مصراتة .
لا لمزيد من القتل..........
لا لمزيد من الدم ..........
لا لمزيد من الكره..........
نعم لدولة الحق والقانون
دولة الحب والتاخى

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف amol في 2012-02-18, 9:23 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف أم عمر في 2012-03-23, 10:02 am


أم عمر
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2247
العمر : 44
رقم العضوية : 9265
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-03-23, 10:12 am

dude333 كتب:كلام منطقى جدا ........... والسؤال
متى تفعل القوانين ويتم القاء القبض على مجرمى تاورغاء اللذين اجرموا فى حق مصراتة .
لا لمزيد من القتل..........
لا لمزيد من الدم ..........
لا لمزيد من الكره..........
نعم لدولة الحق والقانون
دولة الحب والتاخى
هم من الزنوج الذين كان يجلبهم تجار الرقيق إلى ميناء مصراتة ولكن من تظهر عليه علامات المرض أو الضعف يترك في مكانه ولا ينقل ومنهم من ساعدهم أهالي مصراتة وقاموا بتهريبه ومنحوهم المكان وشغلوهم معهم وقاسموهم لقمة العيش.. ولك إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئم تمرد .. لعن الله المجرمين وعاقب منهم كل شيطان لعين.

عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف صنفور البريقة في 2012-03-23, 10:19 am

هربو تاورغاء لانهم زنو بي بنات مصراته ونا في الموضوع هضا معا شباب مصراته

صنفور البريقة
نقيب
نقيب

ذكر
عدد المشاركات : 383
العمر : 19
رقم العضوية : 2471
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ليس هكذا ترد الإبل

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-03-23, 10:27 am

ليس هكذا ترد الإبل
ما قيل وما يقال وما سيقال فى حق أهل تاورغاء لا يختلف علية اثنان
ولكن أيجازى العمل الردى بعمل أكثر رداءة منه
أيجازى القتل والقاتل بالحرق والسحل
انا مستعد لإقناعكم ان انتقام أهل مصراتة كان اشد وأقصى وأكثر وحشية و أهانه و بالدليل مجموعة من الصور و الفيديوهات التى تظهر الطريقة البشعة والغير إنسانية فى الانتقام
واخشي ان رفعتها ستمسح من الموقع
أهل مصراتة أوصيكم بالرفق فالدم لا يولد الا الدم والانتقام لن يترك فى نفوسنا الا الانتقام
دعوا القانون يأخذ مجراه
ومرة أخرى ان اضمن عدم مسح الفيديوهات والصور فانا مستعد لإنزالها على الموقع

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-03-23, 10:52 am

dude333 كتب:
انا مستعد لإقناعكم ان انتقام أهل مصراتة كان اشد وأقصى وأكثر وحشية و أهانه و بالدليل مجموعة من الصور و الفيديوهات التى تظهر الطريقة البشعة والغير إنسانية فى الانتقام
أخي الكريم : من تغتصب إبنته أمامه ويجد من أغتصبها ماذا تريده أن يفعل ؟ ومن يقتل إبنه أمامه ويجد من قتله حرا طليقا متنعما .. ماذا تريده أن يفعل.؟ من أغتصبوا جدته وأبوه بحظور كل العائلة بقوة السلاح .. ماذا تريده أن يصنع عندما يجد من قام بهذا الفعل الشنيع ؟ .. من قام أولا بالإعتداء على الأخر من هاجم الإخر.. لو كان الأمر بفيديوهات بهذا الشكل قام به أهل مصراتة فذلك يكون عملا شائنا .. أما الإنتقام من بعض المجرمين وتعذيبهم وقتلهم فالعين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم.. لماذا تحاولون تغطية عين الشمس بالغربال.. حتى لو تم معاقبة مجموعة منهم فأين البقية حتى نسائهم فاجرات صنعن ما لم يصنعه أكبر الناس شر على وجه البسيطة لقد أشرفن على كل الإعتداءات الغير أخلاقية التي قام بها الغير رجال من ملتهم .. عموما لو كنت مكان مصراتي حدث له ما لا يصدق من هذه الجرائم ما أنت فاعل بحق ربك ؟ أصدقني القول بالله عليك..؟

عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-03-23, 11:31 am

انا معاك فى ما قلته وما ستقوله لا ادعى ان اهل تاورغاء ملائكة
الم يكن شعارهم فى رحلة المسير الى مصراتة " حية شماتة ... حية شماتة ... تاورغاء اتحرر مصراتة" اليس هكذا كان شعارهم وهم يحملون البنادق متجهين الى مصراتة الم يسأل ذلك التاورغى عمن اغتصب فقال بمنتهى البجاحة ثلاث ذكور
ولكن الا يكفينا لتر دم ............. ايجب علينا ان يكون الانتقام ببرميل دم
هل كل سكان تاورغاء اجرموا فى حق مصراتة .... الا تعلم ان هناك سكان من تاورغاء موجودين فى مصراتة معززين مكرمين يساهموا فى بناء ليبيا
لا نريد ان نصل الى مراحل التطهير العرقى او الدينى او القبلى
ايرضيك ان نصل الى ذلك
بسم الله الرحمن الرحيم
ثُمَّ أَنتُمْ هَؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ {البقرة/85} أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ {البقرة/190} وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ {البقرة/191} فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {البقرة/192} وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ {البقرة/193} الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {البقرة/194} صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ وَاللّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ {البقرة/207} يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ {البقرة/208} فَإِن زَلَلْتُمْ مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ {البقرة/209} صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ {آل عمران/134} صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا {الإسراء/33} صدق الله العظيم
والم يقول رسولنا الكريم لاهل مكة
اذهبوا فانتم الطلقاء
ام لديك قول اخر........................؟

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-03-23, 11:38 am

هم من الزنوج الذين كان يجلبهم تجار الرقيق إلى ميناء مصراتة ولكن من تظهر عليه علامات المرض أو الضعف يترك في مكانه ولا ينقل ومنهم من ساعدهم أهالي مصراتة وقاموا بتهريبه ومنحوهم المكان وشغلوهم معهم
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ {الحجرات/10} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {الحجرات/11} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ {الحجرات/12} يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ {الحجرات/13}...... صدق الله العظيم


عدل سابقا من قبل dude333 في 2012-03-23, 11:40 am عدل 1 مرات (السبب : تعدل)

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-03-23, 11:41 am

للعلم والمعلوميه انا لست تاورغى

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-03-23, 11:44 am

شكرا لك أخي العزيز

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا هربت تاورغاء؟؟؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-03-23, 11:47 am

لك كل الحب والتقدير كلنا ليبين فينا الكويس وفينا العطيب
بس الكويسين اكثر

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى