منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» سبورتنج لشبونة يتمسك بالأمل بثلاثية في أولمبياكوس
اليوم في 12:46 am من طرف عبدالله الشندي

» نانت يوضح موقفه من تدريب رانييري لإيطاليا
اليوم في 12:45 am من طرف عبدالله الشندي

» كوبر.. المنحوس الحالم بإنجاز مع الفراعنة في المونديال
اليوم في 12:42 am من طرف عبدالله الشندي

» إبراهيموفيتش يحقق إنجازًا فريدًا
اليوم في 12:37 am من طرف عبدالله الشندي

»  مانشستر يونايتد يسقط أمام بازل
اليوم في 12:35 am من طرف عبدالله الشندي

» إنييستا يشكر جمهور يوفنتوس.. ويشيد بصمام أمان برشلونة
اليوم في 12:33 am من طرف عبدالله الشندي

»  أتلتيكو مدريد ينعش آماله بانتصار ثمين على روما
اليوم في 12:31 am من طرف عبدالله الشندي

» جريزمان يتحدث عن هدفه الأكروباتي ومواجهة تشيلسي "الجميلة"
اليوم في 12:30 am من طرف عبدالله الشندي

»  بايرن ميونخ يتخطى أندرلخت بشق الأنفس ويخسر نجميه
اليوم في 12:29 am من طرف عبدالله الشندي

» الإصابات تجر بايرن ميونخ إلى الفوضى التكتيكية
اليوم في 12:27 am من طرف عبدالله الشندي

» باريس سان جيرمان يعاقب سيلتيك بسباعية مذلة
اليوم في 12:25 am من طرف عبدالله الشندي

» تعادل يوفنتوس يقود برشلونة لرقم سلبي تاريخي
اليوم في 12:22 am من طرف عبدالله الشندي

» موت التيكي تاكا والجدار الألماني أبرز مشاهد موقعة يوفنتوس وبرشلونة
اليوم في 12:20 am من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
اليوم في 12:16 am من طرف عبدالله الشندي

» القرن الذهبي.. حلقة الوصل بين الماضي والحاضر
أمس في 1:39 pm من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مدن وقرى وواحات وأرياف ومناطق ليبيا تشهد احتفالات شعبية كبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدن وقرى وواحات وأرياف ومناطق ليبيا تشهد احتفالات شعبية كبرى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-18, 4:21 pm

مدن وقرى وواحات وأرياف ومناطق ليبيا تشهد احتفالات شعبية كبرى بالذكرى الأولى لثورة 17 فبراير المجيدة

طرابلس 17 فبراير 2012: شهدت مدن وقرى وواحات وأرياف ومناطق ليبيا اليوم الجمعة احتفالات شعبية كبرى بالذكرى الأولى لثورة 17 فبراير المجيدة التي أعادت للشعب الليبي حريته وكرامته وعزته... ففي مدينة طرابلس، تدفق المواطنون رجالا ونساء وشبابا وأطفالا منذ الصباح على ميدان الشهداء بطرابلس، وهم يرفعون أعلام الاستقلال ويرددون هتافات النصر وعبارات الفرح بهذه الذكرى الخالدة، فيما قامت العائلات بتوزيع الحلويات والمشروبات... وازدانت المباني والعمارات السكنية والمنازل والسيارات بأعلام الاستقلال، وصدحت منبهات السيارات بأنغام الفرح والنصر على حكم الطاغية المقبور... كما تعالت من كافة مآذن المساجد التهليلات والتكبيراتالله أكبر،، الله أكبر،، ولله الحمد الذي نصر أبناء الشعب الليبي على الظلم والاستبداد والتعسف الذي كان يمارسه الطاغية ومرتزقته طيلة أربعة عقود ونيف على الليبيين... وشهدت أحياء مدينة طرابلس وتاجوراء وسوق الجمعة عروضا جوية رسم فيها نسور الجو الليبيون لوحات للفرح والزهو والنصر بعروضهم الجوية التي أظهروا فيها براعتهم في قيادة هذه الطائرات التي كان الطاغية المقبور يريد استخدامها من أجل قمع ثورة الشعب الليبي... كما أضيئت سماء مدينة طرابلس مساء اليوم بالالاف من المناطيط الصغيرة التي أطلقها الاهالي وهي تحمل الشموع تعبيرا عن فرحتهم بهذه الذكرى العزيزة لثورة النصر، كما أطلقت الالعاب النارية في سماء طرابلس عروس البحر لتزداد المدينة فرحا وبهجة...

وفي منطقة الجفرة احتفل أهالي وثوار مدن هون، وودان، والفقهاء رجالا ونساء وأطفالا بالذكرى الأولى لثورة 17 فبراير... فقد شهدت مدينة هون تدفق حشود كبيرة من الأهالي إلى مركز المدينة رافعين أعلام الاستقلال، احتفالا بهذه الذكرى... وأقيم بقاعة الحرية بمدينة هون، احتفال حضره عدد من أعضاء المجلس المحلي الجفرة، وأعضاء المجلس التسييري بهون، ورئيس وأعضاء المجلسين العسكريين الجفرة وهون، وائتلاف ثوار 17 فبراير، وائتلاف نساء هون، وجمع غفير من أهالي المدينة... وفي ودان أحيا الأهالي هذه الذكرى المجيدة بإقامة حفل بالمناسبة تغنى فيه الأطفال بأناشيد الثورة وأهازيجها التي أعادت لليبيين الحرية و الكرامة، فيما قدم شباب الكشافة والمرشدات، وكوكبة من الفرسان وشباب نادي القلعة عروض فنية ورياضية وشعبية تعبير عن ابتهاجهم وفرحتهم بهذه الذكرى... وفي منطقة الفقها، أقام أهالي وثوار المنطقة احتفالية بالمناسبة حيوا فيها الثوار الليبيين على بطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الحرية والكرامة، داعين الله في كلماتهم أن يتقبل شهداء الثورة برحمته وأن يشفي الجرحى ويعجل بعودة المفقودين... وأكد أهالي الفقها أن هذه الثورة المجيدة أدخلت ليبيا التاريخ من أوسع أبوابه، وستكون مصدر استلهام لكل الشعوب التواقة للحرية.

كما احتفل أهالي وثوار منطقة سرت المركز بمدينة سرت بالذكرى الأولى للثورة... وأقيم هذا الاحتفال بجوار منزل شهداء عائلة الصفروني الذين قتلهم كتائب النظام المنهار أثناء حصارها للمدينة، وشارك فيه رئيسي المجلس المحلي والعسكري، ومنسق ائتلاف ثورة 17 فبراير، ورئيس المجلس التسييري، وأسر الشهداء بالمدينة... وحيا المتحدثون في كلماتهم الثوار في كافة ربوع ليبيا، مترحمين على شهداء ثورة 17 فبراير المجيدة،، داعين الله أن يشفي الجرحى ويعيد المفقودين إلى ذويهم... ودعت الكلمات إلى المصالحة الوطنية، واللحمة الوطنية، ولم الشمل، ونبذ الفتنة، والتكاتف من أجل بناء ليبيا الجديدة التي ضحى من أجلها الشهداء ورووا بدمائهم الزكية ترابها الغالي... وشهد الاحتفال تدشين نافورة بطول عشرة، ونحر الذبائح، وسط إطلاق الألعاب النارية، وتكبيرات، وأهازيج، واناشيد وطنية تغنى بها اهالي المدينة ابتهاجا بهذه المناسبة... كما تم تكريم أسر شهداء ثورة 17 فبراير بمدينة سرت والذين استشهدوا في سبيل تحرير ليبيا وتخليصها من النظام المنهار الذي حكم الليبيين بقبضة من حديد طيلة أربعة عقود من الزمان.

وفي نالوت، خرج أهالي المدينة في مسيرة كبيرة ابتهاجا بهذه الذكرى... وتوجهت المسيرة - التي شارك فيها منسق المجلس المحلي بالمدينة، والثوار، وطلبة وطالبات المدارس، وفرق الكشافة والمرشدات، وجمعية الهلال الأحمر- إلى وسط المدينة حيث تم إيقاد شعلة النصر... وتعالت في هذا الاحتفال التكبيرات وعمت الفرحة أهالي المدينة ابتهاجا بهذه الذكرى المجيدة.

كما أحيت مدينة سبها اليوم الجمعة الذكرى الأولى لثورة 17 فبراير المجيدة، حيث تدفق حشد كبير من الأهالي والمواطنين إلى ساحة الاستقلال وسط المدينة ابتهاجا بهذه الذكرى... وشارك أهالي المدينة في احتفالهم عضو المجلس الانتقالي عن مدينة سبها السيد عبدالمجيد سيف النصر ورئيسا المجلسين المحلي والعسكري، ووكلاء ومسؤولو المؤسسات والأجهزة الحكومية، وتجمعات ومنظمات المجتمع المدني بالمدينة... وشهد الاحتفال عروضا فنية وموسيقية شارك فيها أطفال من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالمدينة، إضافة إلى إلقاء العديد من القصائد الشعرية التي تغنت بثورة 17 فبراير والاعتزاز بالبطولات التي سطرها الليبيون في هذه الثورة... وهنأ المتحدثون في كلماتهم الشعب الليبي بالذكرى الأولى لثورته التي توجت بتحرير التراب الليبي بعد عقود من الظلم والاستبداد والدكتاتورية... وترحموا في الكلمات على أرواح شهداء ثورة السابع عشر من فبراير في مختلف ربوع ليبيا الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن... ودعا المتحدثون أهالي فزان إلى التمسك بوحدة التراب الليبي واللحمة الوطنية الجديدة، والتكاتف من أجل المساهمة في بناء ليبيا الجديدة وتحقيق أهداف الثورة في الوصول إلى دولة دستورية حديثة تقوم على العدل والمساواة وسيادة القانون تسع كل الليبيين.

وفي تاجوراء احتفل مساء اليوم بالذكرى الاولى لثورة 17 فبراير المباركة، حيث أقيم احتفال حضره رئيس وأعضاء المجلسين المحلي والعسكري، ورئيس وأعضاء مجلس الشورى بتاجوراء، وأمراء السريا التابعة للمجلس العسكري، وأعضاء اتحاد تجار ورجال الأعمال والحرفيين بتاجوراء، وحشود من المواطنين... واستهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني (يابلادي.. يابلادي). ألقيت بعدها العديد من الكلمات التي ترحم فيها المتحدثون على أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم من أجل حرية وكرامة أبناء الشعب الليبي... وأوضح المتحدثون أن الاحتفالات اليوم اختلفت كثيرا عما كانت عليه في السابق، حيث كان الطاغية يدفع الملايين ليجذب الناس الى الساحات ليهتفوا باسمه، ولكن اليوم خرج كل الليبيين في كل الساحات والشوارع عفويا فرحين بثورتهم المجيدة لأنها ثورة شعب وليست ثورة أفراد... كما أكدت الكلمات على أن منطقة تاجوراء تعرضت إلى كثير من الظلم والاستبداد من النظام السابق، وقدمت العديد من الشهداء الابرار ليتبثوا أن ليبيا وطن واحد والدم الليبي دم واحد... وألقيت ضمن فقرات الاحتفال عدد من القصائد الشعرية التي عبرت عن كفاح ونضال أبناء الشعب الليبي ضد النظام المقبور... وتخلل الاحتفال إقامة عروض رمزية لثوار تاجوراء، وعروض للدفاع عن النفس قدمها ثوار تاجوراء، كما شارك في العروض طلبة المدارس والكشافة بتاجوراء وهم يحملون أعلام الاستقلال وصور الشهداء، فيما أطلقت الالعاب النارية في السماء... كما أقيمت على هامش الاحتفال كعكة ضخمة على هيئة علم الاستقلال بطول (15 مترا) وعرض (50 سنتمترا) شارك في إعدادها محلات غرناطة للحلويات بتاجوراء هدية منها لأهالي تاجوراء بمناسبة الذكرى الاولى لثورة 17 فبراير.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدن وقرى وواحات وأرياف ومناطق ليبيا تشهد احتفالات شعبية كبرى

مُساهمة من طرف بنت ابلادي في 2012-02-18, 4:22 pm

avatar
بنت ابلادي
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2332
العمر : 25
رقم العضوية : 6202
قوة التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدن وقرى وواحات وأرياف ومناطق ليبيا تشهد احتفالات شعبية كبرى

مُساهمة من طرف amol في 2012-02-18, 9:24 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~




avatar
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 36
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدن وقرى وواحات وأرياف ومناطق ليبيا تشهد احتفالات شعبية كبرى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-18, 10:01 pm

لكم شكــــــــــــــــــــــري للمتابعة.وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى