منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حميه لتطهير جسمك من السموم فى 28 يوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حميه لتطهير جسمك من السموم فى 28 يوم

مُساهمة من طرف شموخ انثى في 2012-02-25, 10:26 am



حمية لإزالة سموم الجسم





كارول فوردرمان" مذيعة وجهها معروف لكل مشاهدي قنوات التلفزيون الإنجليزي. وسبب شهرتها ليس فقط ذكاءها الشديد وبرامجها الثقافية الراقية وإنما أيضا وجهها المتألق ورشاقتها الواضحة. وسر "كارول" الذي نكشفه لك لتحصلي على بشرة نضرة وقوام في رشاقة الغزلان قبل يوم زفافك.. يتلخص في برنامج غذائي بسيط لن يستغرق منك إلا 28 يوما. ولكي تحافظي على شبابك وجمال ونضارة بشرتك ورشاقتك طوال العمر ما عليك سوى أن تفعلي مثل "كارول" وتنفذي البرنامج مرتين فقط في السنة

دبي: معالي الغمري Maaly Elghamry
البرنامج ولاشك ناجح جدا والدليل هو أن المذيعة الإنجليزية لا يتغير وزنها أبدا بل إنها على نفس الوزن الذي كانت عليه وهي في العشرين من عمرها رغم أنها تعدت الأربعين.. ورغم تصريحها المتكرر بأنها لا تعد السعرات الحرارية ولا تمارس الرياضة. ولكنها تلتزم بتنفيذ هذا البرنامج الغذائي الذي يستغرق 28 يوما مرتين في السنة.
فما هو هذا البرنامج؟ وما هو سر نجاحه؟
تقول "كارول" في كتاب بيع منه في العام الأول لصدوره أكثر من نصف مليون نسخة كما أصدرت شريطا للفيديو لاقي نجاحا وتوزيعا لا مثيل له.. يشرح نظريتها ويضم 100 وصفة لأطباق غذائية شهية.. أن تنظيف الجسم من الداخل لا صلة له بعد السعرات الحرارية ولا وحدات الدهون فيما تتناولينه.. ولكنه يتلخص في الوعي بكل أنواع الطعام التي تدخل المعدة. ولهذا ففلسفته لا تتلخص في تناول كميات أقل من الطعام ولكن أكل المزيد من الأنواع.
ومهما كان عمرك أو وزنك فالتنظيف من الداخل Detox مناسب لك إذا كنت تسعين وراء بشرة ناعمة نضرة أو تنقيص وزنك أو تنحيف خصرك أو التخلص من الإنتفاخ أو تغيير شكل جسمك أو التخلص من السيلولايت أو من الشعور الدائم بالكسل والتعب والإرهاق.
فالكتاب يرشدك إلى أنواع الطعام المناسبة لك والأنواع المختلفة من الدهون. فخلال عملية التنظيف يجب تفادي كل أنواع احليب ومنتجاته والدهون المرتبطة بها. كما تتعرفين على انواع الدهون التي تعطي دفعة تزيد حيويتك ونشط أجهزة جسمك والتي توجد بشكل طبيعي في الزيوت وأنواع الطعام التي يجب تناولها وتلك التي عليك الإبتعاد عنها وأيضا بدائل الأغذية الممنوعة مثل تناول الفاكهة بدلا من الحلويات وخبز النب والشعير بدلا من القمح والأرز والمعكرونة المصنوعة من الذرة بدلا من طحين القمح.
وبالتقيد بنظام حمية ال28 يوما ستشعرين في البداية بالتعب والصداع ولكن لا تقلقي فهذه علامات تنقية جسمك من السموم وإذا ثبت وتقيدت بالبرنامج ستلاحظين أنك بدأت تشعرين بحياة وحيوية اكثر وبالخفة والحركة الأكثر نشاطا.. وأن صحتك قد تحسنت وأن وزنك قد نقص ووسطك فقد سنتيمترات ملحوظة.. وبشرتك أكثر نعومة وإشراقا ونضارة.
فوائد كثيرة
والسؤال هو.. لماذا يعطيك تنظيف الجسم من الداخل كل هذه الفوائد؟
والسبب هو أن السموم تتسلل في بطء لتتراكم في الجسم كلما مررت بفترات من الضغوط العصبية والجسمانية. وتزداد سوء إذا كنت تتناولين الأنواع الخطأ من الطعام وتهملين ممارسة الرياضة وتمارين الإسترخاء. والنتيجة شعور دائم بالكسل والتعب والإنتفاخ والتوتر وقلة النوم. ومن هنا تأتي أحمية الإلتزام بنظام ينظف جسمك من كل هذه السموم لتشعري بأنك أكثر صحة وسعادة وهدوء أعصاب. كما يقوي تنظيف الجسم من السموم جهاز المناعة فتقل نوبات إصابتك بالإلتهابات والبرد. ويسمح للكبد والكليتين والأمعاء والجلد والغدد الليمفاوية بالعمل بكفاءة أعلى. وعلى المدى الطويل تقل فرص تعرضك لأمراض القلب والسكر والسرطان والروماتيزم.
ولكن متى يبدأ الجسم في المعاناة من تراكم السموم؟
المعروف أن جسم الإنسان يتمتع بوجود أجهزة تخلصه بشكل طبيعي مما يوجد به بشكل طبيعي كثاني أكسيد الكربون أو يغزوه من سموم خارجية يوميا سواء عن طريق التنفس أو الطعام.. أو إمتصاص الجلد لكيماويات موجودة في المستحضرات التي تستعمل كل يوم.. أوالبيئة المحيطة والتوتر النفسي. ولكن عندما تزيد كمية السموم الداخلة للجسم عن مقدرة أجهزته على التخلص منها تبدأ عملية التراكم وتحدث المشكلة. وهنا تبدأ أهمية القيام بعملية تنظيف مساعدة مثل حمية ال28 يوما. المهم ألا تشعري بأنك ملزمة بإجراء كل التغييرات على حياتك وطعامك مرة واحدة. فالأفضل أن تنفذيها على خطوات لتصبح بالتدريج جزء من حياتك العادية.
ولأن الهدف من الديتوكس أو التنظيف هو إعطاء الجسم فترة راحة من السموم التي تدخله عادة والأهم تقليل كميتها بصفة دائمة.. لذلك عليك الإلتزام ببعض القواعد منها:
* تناول الطعام الذي يشجع العملية الطبيعية لطرح الجسم للسموم.
* الإلتزام بقدر الإمكان بتناول الأغذية الطبيعية التي تمت زراعتها بدون أي مواد كيماوية.
* توقفي تماما عن السموم الإضافية التي تدخل جسمك مثل النيكوتين والكفايين.
* توقفي عن تناول المشروبات والأكل الذي يزيد كمية السموم بجسمك مثل الأغذية المصنعة والوجبات الجاهزة نصف المطبوخة والسكريات والدهون المشبعة والطعام المملح والمضاف إليه مواد حافظة.
* تناولي بعض الأغذية البديلة والأعشاب التي تساعد وتنشط عمل الكبد.
* قللي تعرضك للضغوط العصبية ومسببات التوتر.
* تبني عادات صحية جديدة مثل ممارسة الرياضة وتمرينات الإسترخاء.
* رغم أن من الأهداف الرئيسية للديتوكس أن يخف وزنك إلا أنك يجب ألا تزني نفسك ولا تعدي السعرات الحرارية في طعامك ولا تتركي نفسك جائعة.
كادر1
إجابات صادقة
قبل أن تبدئي نظام تنظيف الجسم من السموم أجيبي بصدق على الأسئلة التالية. وإذا كانت إجابتك بنعم على 8 أسئلة أو أكثر فأنت في حاجة ملحة لحمية ال28 يوما.
وإذا أجبت بنعم على ما بين 4-8 أسئلة فإن علامات تراكم السموم قد بدأت تظهر على جسمك. أما كانت إجاباتك بنعم على أقل من 4 أسئلة فالأرجح أنك لا تعانين من مشكلة تلراكم السموم ولكن الأفضل أن تنفذي البرنامج لتحافظي على سلامة جسمك وتجديد نشاطه.
1- هل تجدي أنه من الصعب عليك إنقاص وزنك مهما فعلت؟
2- هل يتراكم الوزن عل جسدك بسرعة؟
3- هل تشكين من مشكلة السيلولايت؟
4- هل تشعرين بصداع من وقت لآخر؟
5- هل تشعرين غالبا بالخمول والتعب؟
6- هل تشعرين دائما بالكسل؟
7- هل تشكين كثيرا من الإنتفاخ؟
8- هل أنت مصابة ببعض المشاكل الجلدية كالحبوب أو الإكزيما والحساسية أوجفاف الجلد وتقشره؟
9- هل تشعرين أحيانا بآلام في المفاصل والعضلات؟
10- هل تشعري بالهبوط العام؟
11- هل تكون لديك حساسية ضد بعض أنواع الطعام مثل القمح أو الألبان أو غيرهما بعد أن تعديت سنوات الطفولة والمراهقة؟
12- هل تشكين من الإمساك أو الإسهال أو عدم الإنتظام؟
13- هل تتعدد إصابتك بنوبات البرد أو الإلتهابات الخفيفة؟
14- هل تصابين بتقلبات مزاجية لا سبب لها؟
15- هل تشعرين غالبا بالتوتر والعصبية وعدم القدرة على البقاء هادئة في مكان واحد؟
16- هل تشكين من سوء الهضم والحرقة؟
كادر2
إسألي طبيبك
قبل البدء في هذه الحمية أو غيرها من برامج تنظيف الجسم من السموم عن طريق أنواع الغذاء.. إستشيري طبيبك الخاص لتتأكد من عدم إصابتك بالحساسية ضد أي نوع من أنواع الطعام أو الأغذية البديلة والحبوب والأعشاب الموجودة بالحمية.. وخصوصا لو كنت تتناولين بإنتظام بعض الأدوية لعلاج أمراض تشكين منها.. فقد تتعارض هذه الأغذية مع مكونات الدواء الذي تتناولينه أو تقلل مفعوله.
كادر3
أغذية تساعد أجهزة الجسم الخاصة بتنقية السموم
جسم الإنسان أنعم الله عليه بمده بأجهزة تحميه بتخليصه من السموم بشكل طبيعي. ولكن هناك أنواعا من الأغذية تمد كل منها بدفعة وتساعدها على اداء عملها بكفاءة.
الكبد:
هو مركز الجسم الرئيسي لتنقيته من السموم ومن كل المواد التي تعرضه للأذى. وبمجرد إنتهائه من عملية التصفية الأولى تقوم الاجهزة الأخرى كالكليتين والأمعاء بإتمام المهمة.
والاغذية المفيدة له هي البراسل سبراوت والبروكولي والملفوف والقنبيط والبصل والثوم والخرشوف والخضروات ذات الألوان الحمراء كالطماطم والمشمش والفلفل الأحمر والأصفر والبرتقالي والجزر والتوت البري والليمون.
والأغذية البديلة على شكل حبوب كخلاصة الخرشوف ومادة "ميلك ثيزل" Milk thistle وخلاصة الهندباء البرية Dandelion والشمر.
الكليتين:
مهمتهما تنقية الدم من المخلفات الناتجة عن هضم البروتين وتحويلها إلى البول. ويمر بالكليتين أكثر من 12 ليترا من السوائل كل ساعة. ومن هنا تأتي أهمية شرب المياه لتذوب بها السموم مما يسهل عمل الكليتين لإخراجها من الجسم.
ومن الأغذية المنشطة والصحية لها الماء والفاكهة والخضروات وأوراق البقدونس وشاي الأعشاب. ومن حبوب الأغذية البديلة خلاصة الهندباء البرية و"هورستيل" horsetail و"غولدنرود" goldenrod والتوت البري وحبوب الكرفس.
الأمعاء:
تقوم الأمعاء الرفيعة بإستخدام الألياف لكنس الأمعاء وتنظيفها من السموم ودفعها للخارج.
والأغذية المساعدة لها هي الطعام الغني بالألياف كالفاكهة والخضروات مثل التفاح والبرقوق والتوت والفاكهة المجففة والجزر والبروكولي والملفوف وبذور الكتان والفول والعدس والشعير إلا إذا كانت لديك حساسية ضد الغلوتين والبارلي.
ومن الأغذية البديلة حبوب "بسيليوم" Psyllium و"فروكتو-أليغوساكارايدز" fructo-oligosaccharides ونبات الصبار و"كلورللا" chlorella .
الجلد:
يلعب دورا كبيرا في تخليص الجسم من السموم عن طريق التعرق وإفراز الزيوت وتقشير الخلايا الميتة.
ومن الطعام المفيد له الماء والفاكهة والخضروات وبذور الكتان والزيوت الرئيسية مثل زيت الجوز وزيت بذور الكتان وزيت القرع الحلو.
ومن حبوب الغذاء المكمل "جنكو بيلوبا ginkgo biloba وحبوب زيت بذور الكتان وزهرة المساء والجذور المضادة للتأكسد مثل "غولدن سيل روت" golden seal root.
الدورة الليمفاوية:
وهي كجهاز التصفية حيث تحمل المخلفات والسموم الأكبر من أن تدخل مجاري الدورة الدموية فتحملها من الخلايا إلى العقد الليمفاوية ليتم تحليلها ثم إعادتها إلى مجرى الدم ليتم التخلص منها كالمعتاد عن طريق الكبد.
والطعام المفيد لها هو الماء وعشب "إنشنسيا" anchinacea وجذور ال"سارساباريلا" sarsaparilla root . ومن الطرق الأخرى لتنشيط ومساعدة الغدد الليمفاوية التدليك وفرك الجلد الجاف والإسترخاء في مغطس مملوء بالماء وملح إبسوم.
الرئتان:
تعملان على التنقية من مخلفات الغازات التي يفرزها الجسم والتي يستنشقها من الخارج.
والأغذية المفيدة لها هي الفاكهة والخضروات خصوصا التفاح والبصل والتوت الأزرق البري والتوت الأسود البري. وتساعد الحبوب المضادة للأكسدة على كفاءة عمل الرئتين.
كادر4
أفضل الأغذية لتنظيف الجسم من السموم هي التفاح والجزر والثوم والبروكولي والفول المنبت والليمون وحبوب الكينوا Quinoa والبابايا وبذور الكتان.


برنامج التنظيف لمدة 28 يوما

اليوم 1

الإفطار: عصير 6 جزرات و4 تفاحات و4 فروع كرفس- عصيدة شعير مع خليط من بذور الكتان ودوار الشمس والقرع العسلي- شاي أعشاب.
الغداء: حمص غمسيه بشرائح الخيار والكرفس والزهرة والفجل والعنب- فاكهة طازجة مثل الفراولة والتوت والكيوي.
العشاء: حبوب الكينوا المطهية مع البصل المقطع والقرفة والهيل وفصين ثوم وفلفل أحمر مقطع لشرائح وحبتين كوسة مقطعة وحمص ولوز والمرق أو المياه وكمية من الكزبرة الطازجة المفرومة للزينة.


اليوم 2

الإفطار: عصيدة الشعير مع حليب الأرز اللوز أو السمسم وقطع البلح والزبيب والبرقوق .
الغداء: حساء الخضروات- خبز النب وطحينة أو زبد المكسرات.
العشاء: أرز بالتوابل وبذور القرع- شمام مع الفراولة والنعناع.


اليوم 3

الإفطار: صحن من قطع الفواكه الطازجة المشكلة مخلوطة مع مزيج من البذور المحمصة مثل بذور القرع ودوار الشمس والسمسم.
الغداء: سلاطة أفوكادو مع كمية من الجرجير والخس وقطع الجوز ومتبلة بزيت الجوز وعصير الليمون وزيت الزيتون وخل التفاح- قطع من البرتقال أواليوسف أفندي.
العشاء: فاصوليا جافة حمراء مطهوة مع البصل المفروم والثوم والفلفل الأحمر المقطع شرائح والماشروم والأعشاب ومكعب من حساء الخضروات- سلاطة من الأوراق الخضراء متبلة بخليط من الجوز المفروم وزيت دوار الشمس وعصير الليمون والفلفل الأسود.


اليوم 4

الإفطار: طبق من قطع التفاح والشمام والكيوي وحبات العنب- شرائح طماطم مشوية وبذور السمسم على شرائح خبز من طحين غير القمح.
الغداء: معكرونة من نوع من الطحين غير القمح مع الخضار المشكل الذي تحبينه.
العشاء: أرز مع خضروات مشوية وخليط من البذور والمكسرات- فاكهة مثل المشمش والتوت والتفاح.


اليوم 5

الإفطار: عصير التوت والفراولة- شرائح جافة من خبز النب مع العسل أو زبدة المكسرات.
الغداء: حبة بطاطا مشوية بقشرها في الفرن مع زيت الزيتون- سلاطة مع حبات اللوز وبذور القرع المحمصة- فاكهة طازجة مثل البرتقال أو الكمثرى.
العشاء: كباب الخضروات مثل الكوسة والباذنجات والماشروم والطماطم الصغيرة والبصل والبروكولي المرشوشة بزيت الزيتون قبل شيها على الفحم- طبق من الكينوا وحبات الكاجو.


اليوم 6

الإفطار: عصيدة الشعير وحليب الأرز مع العسل وحبات اللوز وبذور السمسم.
الغداء: شرائح الشعير مع زبد المكسرات- سلاطة من الأوراق الخضراء- فاكهة الطازجة.
العشاء: أرز بني يطهى مع البصل المفروم والثوم وقطع الكرفس والفلفل الأحمر والأصفر والأخضر وحبات الكاجو والملح والفلفل الأوسود ويزين بالبقدونس المفري- كوب من عصير الفراولة والتوت.


اليوم 7

الإفطار: عصير فاكهة طازج- موزلي muesli بالفاكهة.
الغداء: أرز بني وسلاطة حبات الذرة الحلوة والبصل الأخضر المفروم والفلفل الأحمر المقطع صغيرا وعدد من الزبيب واللوز المحمص.
العشاء: عدس أحمر مع بذور دوار الشمس- فاكهة طازجة مثل الكيوي والبرتقال.


اليوم 8

الإفطار: مشمش وبرقوق جاف ينقع في الماء طوال الليل ثم يسلق. أضيفي فوقه مكسرات.
الغداء: نصف أفوكادو وحبة طماطم مقطعة وكمية من بذور القرع المحمصة وبضع وريقات من الريحان الطازج وفلفل أسود- شريحة خبز ليس من القمح وطحينة أو زبد المكسرات- برتقال أو يوسف أفندي.
العشاء: سلاطة كبيرة مع بذور القرع- فاكهة طازجة.


اليوم 9

الإفطار: شريحة من خبز النب وعسل- فاكهة طازجة.
الغداء: غواكومالا مع شرائح الجزر والخيار والكرفس والبروكولي والزيتون وشرائح خبز النب الجافة.
العشاء: معكرونة من طحين غير القمح- فاصوليا معلبة وشرائح من الكوسة وعلبة طماطم وملعقة أورغانو جاف وفصين من الثوم المهروس وشرائح بصلتين وزيت زيتون و150 مللي من الحساء. سخني الزيت وحمري البصل والثوم ثم بقية المكونات وإطهيها لمدة 10 دقائق.


اليوم 10

الإفطار: عصيدة الشعير مع حليب الأرز أو اللوز وقطع من البلح والتين والبرقوق الجاف.
الغداء: أرز بني مطهو مع مكعب من حساء الخضروات وبصلة مقطعة ونصف ملعقة صغيرة كركم وقطع أناناس و60 غرام من الكشمش أو الزبيب- سلاطة خضراء- فاكهة طازجة.
العشاء: سلاطة فلفل مشوي- كينوا مطهوة على البخار.


اليوم 11

الإفطار: عصير غريب فروت وبرتقال وليمون – خليط من البذور والمكسرات.
الغداء: أرز بني – سلاطة من الفلفل الأحمر والأصفر والكرفس والبصل الأخضر والطماطم والجوز والكاجو مع زيت الزيتون والثوم والليمون والبقدونس المفري والنعنع المفري والفلفل الأسود.
العشاء: قطع بطاطا المطهوة على البخار وخضرواء ذات الأوراق الخضراء مطهوة على البخار وملفوف وبصل أخضر و4 ملاعق من حليب الأرز أو اللوز وملح وفلفل أسود وبقدونس مفري. إهرسي البطاطا والخضروات وضعيها في طبق فرن وأدخليها تحت الشواية حتى يحمر الوجه – طبق سلاطة فاكهة.


اليوم 12

الإفطار:عصيدة من حبوب النب وحليب الأرز أو اللوز أو السمسم والعسل- توت بري طازج وفراولة.
الغداء: حساء الجزر والكزبرة- خبز النب مع طحينة- تفاح أو كمثرى.
العشاء: كاري الخضروات والعدس- أرز بني.


اليوم 13

الإفطار: عصير فاكهة طازج – شرائح من خبز غير القمح مع عسل.
الغداء: خضروات مطهوة سريعا في قليل من الزيت على الطريقة الصينية مع بذور أو حبوب محمصة- فاكهة طازجة.
العشاء: معكرونة من طحين غير القمح مع عدس أخضر أو بني مطهو مع مكعب من حساء الخضروات وبصل وجزر وكوسة مقطعة رفيع وملعقة من الأعشاب الجافة وعلبة من الطماطم المقطعة- فراولة أو روباب مسلوقة في عصير البرتقال.


اليوم 14

الإفطار: طبق فاكهة طازجة مع خليط من المكسرات.
الغداء: كينوا وأرز بني مع الخضروات – سلاطة أوراق خضراء.
العشاء: قطع بطاطا المطهوة على البخار وخضرواء ذات الأوراق الخضراء مطهوة على البخار وملفوف وبصل أخضر و4 ملاعق من حليب الأرز أو اللوز وملح وفلفل أسود وبقدونس مفري. إهرسي البطاطا والخضروات وضعيها في طبق فرن وأدخليها تحت الشواية حتى يحمر الوجه- طبق من سلاطة الفاكهة.


اليوم 15

الإفطار: شراب المانجو المهروسة مع الموز وحليب اللوز.
الغداء: كعكات الأرز الجافة وفوقها شريحة أفوكادو وطماطم وجرجير- قنبيط وبروكولي وجزر وخيار وكرفس وفجل- خليط من بذور ومكسرات مثل الفستق واللوز والجوز وبذور القرع ودوار الشمس.
العشاء: توفو وأناناس مقلي على الطريقة الصينية- أرز بني- فاكهة طازجة.


اليوم 16

الإفطار: موزلي Muesli مع فاكهة جافة.
الغداء: سلاطة الفاصوليا الخضراء والسبانخ - خبز من طحين غير القمح وطحينة – شمام وزبيب.
العشاء:كاري البطاطا والقنبيط – سلاطة أوراق خضراء مثل السبانخ الصغيرة والجرجير مع الثوم والأعشاب وخل التفاح.


اليوم 17

الإفطار: عصيدة الشوفان مع اللوز وحليب السمسم والعسل.
الغداء: حساء الخضروات والمعكرونة الصغيرة Minestrone – فاكهة طازجة.
العشاء: كينوا مع الحمص واللوز – سلاطة فاكهة.


اليوم 18


الإفطار: شرائح من التفاح والكمثرى مع زبيب ولوز محمص.
الغداء: غموس من الأفوكادو والبصل الأحمر والثوم والكمون وزيت الزيتون والطماطم المقطعة رفيعا والفلفل الأسود- شرائح من البروكولي والجزر والخيار والكرفس والفجل وكعكات الشوفان والأرز الجافة.
العشاء: سلاطة أوراق خضراء وشرائح برتقال وغريب فروت وبصل أحمر صغير مع بذور القرع والكزبرة المفرومة ومتبلة بزيت الزيتون وخل التفاح والماستردا والثوم والملح والفلفل – بطاطا مطهية على البخار مع نعناع طازج – شمام.


اليوم 19:

الإفطار: موزلي مع قطع الفاكهة الطازجة.
الغداء: خليط من أنواع الفاصوليا المختلفة مع الزبيب والكاجو وزيت الزيتون.
العشاء: كوسة محشوة وأرز بني – موز مطهو في الفرن.


اليوم 20

الإفطار: عصيدة الشوفان مع حليب الأرز أو اللوز أو السمسم ومزيج من أنواع التوت البري.
الغداء: حساء العدس والخضروات – خليط من المكسرات.
العشاء: غواكامولي – طبق سلاطة كبير – كينوا.


اليوم 21

الإفطار: كومبوت الفاكهة مع القرفة.
الغداء: حبة بطاطا بقشرها مشوية في الفرن مع زيت الزيتون وبذور القرع – سلاطة فول منبت وجزر وطماطم صغيرة مع شرائح البرتقال والأوراق الخضراء ومتبلة بخل التفاح.
العشاء: شرائح بروكولي وفلفل أحمر مقلية على الطريقة الصينية مع حبات الكاجو – أرز بني – قطع برتقال وكيوي.


اليوم 22

الإفطار: شريحة من خبز النب مع العسل – فصوص من البرتقال.
الغداء: سلاطة أوراق خضراء مع أفوكادو – خليط من قطع الفاكهة الطازجة.
العشاء: مزيج من أنواع الفاصوليا حارة بالشطة – أرز بني.


اليوم 23

الإفطار: عصير برتقال طازج – موزلي مع تفاح مبشور.
الغداء: أرز بالتوابل وبذور القرع – فاكهة طازجة.
العشاء: حساء القرع الحلو والبطاطا الحلوة – فاكهة طازجة.


اليوم 24

الإفطار: عصيدة الشوفان مع حليب الأرز أو اللوز أو السمسم مع العسل.
الغداء: خضروات مشوية مع بذور القرع المحمصة – كينوا مطهوة.
العشاء: سلاطة حمص وكزبرة وليمون – موز مشوي في الفرن


اليوم 25

الإفطار: عصير جزر وتفاح – شرائح خبز النب الجافة مع الطحينة أو زبد المكسرات.
الغداء: أرز بي على البخار – خضروات البصل والثوم والباذنجان والكوسة والطماطم والفلفل مع أوراق الريحان الطازجة – مزيج من البذور.
العشاء: حساء إسبراغوس وليمون – معكرونة من غير القمح مع حبات وزيت الزيتون.


اليوم 26

الإفطار: فاكهة طازجة – مزيج من البذور والمكسرات.
الغداء: حساء معكرونة مع البصل والكرفس والطماطم المقطعة والجزر والفاصوليا البيضاء – مانغو أو بابايا أو أناناس.
العشاء: خضروات مشوية وكينوا.


اليوم 27

الإفطار: موزلي مع الفاكهة الجافة – عصير فاكهة طازج.
الغداء: شرائح بروكولي وجزر وخيار وكرفس وفجل وفلفل أحمر لتغمس في مزيج من اللوز المطحون والفلفل المطهو على البخار والثوم المطحون وزيت الزيتون والفلفل الأسود – طبق من قطع الفاكهة الطازجة.
العشاء: أرز بني مع الخضروات وحبات اللوز.


اليوم 28

الإفطار: عصيدة الشوفان مع حليب الأرز أو اللوز أو السمسم وقطع البلح.
الغداء: معكرونة ليست من القمح وصلصة خضروات وطماطم.
العشاء: فاصوليا بيضاء كبيرة مع الطماطم – بطاطا صغيرة مطهية على البخار مع رشة نعناع طازج وقليل من زيت الكتان

شموخ انثى
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 7145
العمر : 27
رقم العضوية : 7839
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى